الأخبار
أخبار إقليمية
قوى الإجماع بعطبرة: سيفنا المسلول هو:(الشعب يريد إسقاط النظام )
قوى الإجماع بعطبرة: سيفنا المسلول هو:(الشعب يريد إسقاط النظام )



07-23-2013 09:54 AM
عطبرة: الخرطوم: اسامة حسن عبدالحي

قال تحالف قوى الإجماع الوطني بولاية نهر النيل أن سيف جماهير الولاية المسلول في وجه نظام المؤتمر الوطني هو:(الشعب يريد إسقاط النظام) وقال التحالف في بيان أصدره هذا الإسبوع - أن النظام أصاب جماهير الشعب بالهوان وأحال حياتهم إلى سلسلة من الكوارث والنكبات ،والنظام سادر في غيه لا يسمع أنات الشعب ولايشعر بمعاناته اليومية حتى طفح الكيل وما عاد السكوت مجدياً ؛ بل صار جريمة في حق الوطن والشعب. وأكد البيان أنه مع غول الغلاء الطاحن الذي لا يشعر به السدنة ارتفعت مؤشرات الفقر وزادت على(90%) مما أدى إلى تزايد وفيات الأطفال بسبب سوء التغذية والأمهات والحوامل بسبب نقص الرعاية الصحية، وإلى انتشار أمراض تفتك بالبقية الباقية من شعبنا مع سوء الإدارة الطبية وهجرة الأطباء اليومية وغلاء أسعار الأدوية . وأشار إلى أنه ومع كل هذه الكوارث يخرج النظام بتصريحات عن قرب رفع الدعم عن المحروقات والسلع التي ثبت أنها غير مدعومة أصلاً، مع تواصل أكاذيبهم حول رفع الحد الأدنى للأجور ذراً للرماد في العيون لإلهاء الشعب عن ثورته التي يواصل الإعداد لها، وكشف عن أن النظام يترنح وينتظر الضربة القاضية ليتهاوى تماما، وأكد أن النظام سلب الإنسان السوداني أبسط حقوق الحياة التي أقرتها الشرائع السماوية وصادقت عليها الأمم المتحدة العام 1966م وإلتزمت بها بلادنا عام 1986م ونص عليها دستور 2005م لافتا إلى أن النظام أمعن في إذلال الشعب بفساده الذي شهدت به أجهزة الإعلام ويكشفه المراجع العام ، وانتشار السلع الفاسدة والأدوية منتهية الصلاحية والمياه الملوثة وتشريد الأهالي في مناطق السدود وارتفاع نسبة بطالة الشباب إلى أكثر من 45% وفرض رسوم دراسية لطلاب المدارس بدون وجه حق مع ارتفاع يومي في أسعار السلع(الزيت،الشاي،السكر،الصابون،…) مع استمرار الحرب في دارفور وكردفان والنيل الأزرق والحروب الأهلية والقبلية التي حصدت الآلاف وما زالت. وأشار إلى أنه وفي مقابل هذه المعاناة اليومية فأن هناك فئة لا تتعدى(30%) تنعم برغد العيش وتجد حقها في الصحة خارج الوطن والتعليم لأبنائها وبناتها في الخارج .

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2022

التعليقات
#728258 [Sabir]
1.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 04:18 PM
قوي الإجماع لتوطيد حكم المؤتمر الوطنى,,, كلام فارغ لا بديل عن الهبّة الشعبية, وبدون مسميات مللنا سماعها( قوي الإجماع@ الصادق المهدي@ وآل الميرغني@ والمكرهين علي الكوزنة) لا خير فيهم ولا أمل*
*****ميثاق الفجر الجديد ممثلآ في الجبهة الثورية* وإرادة الشعب هما الحل والبديل*****


#728169 [Hassan Alamin]
1.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 02:36 PM
All ways you are the front of freedom .


#728099 [صبري فخري]
3.00/5 (3 صوت)

07-23-2013 01:40 PM
الخوف والشك هما أكبر معوق للعمل الجماعي .. لابد من تجاوز هذين المعوقين ولابد من دفع الثمن والا أصبحنا وأمسينا في المربع الاول .. الى متى نخشى الاختراق ...
أدعوكم الى تكوين حركة تمرد السودانية .. من يرغب في ذلك عليه الاتصال بالرقم 0123652351

أو اللقاء بي شخصيا في عيادتي الخاصة جنوب حوادث النساء والتوليد ( مستشفى بحري ) للتفاكر والتشاور ووضع خطة التحرك ..
فاما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العدا

0123652351


ردود على صبري فخري
[khalid osman] 07-24-2013 01:44 PM
Mr.Sabri how are you and your family
Ican say it honestly and frankly you are one of the best. and all sudanese doctors all over the world should be proud of you .and iam sorry to say that but now most of sudanese doctors are chicken and low standard even in their skills and behaviours.
Mr.Sabri go forwards and god bless you .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة