الأخبار
أخبار إقليمية
«مادبو» : الصادق المهدي مغرور ..
«مادبو» : الصادق المهدي مغرور ..



07-23-2013 09:58 AM
الخرطوم: صبري جبور :

سخر الدكتور آدم موسى مادبو القيادي بالتيار العام بحزب الأمة القومي من توقيعات تذكرة التحرير التي يتبناها حزب الأمة القومي لإسقاط النظام، وقلل من نتائجها على مجريات الأحداث على الأرض لأنها لا قيمة لها وتحصيل حاصل، مشيراً لأنها لا تحرك شيئاً في النظام بجانب أن الشعب غير مهتم بها، لافتاً النظر إلى أن تذكرة التحرير لم تعرض على المكتب السياسي مما جعلها رؤية فردية تمثل الإمام الصادق المهدي. وانتقد مادبو في تصريح لـ(آخر لحظة) أمس إصرار المهدي على الانفراد باتخاذ القرارات دون الرجوع إلى مؤسسات الحزب وتجاوزه لقرارات الهيئة المركزية، ووصف مادبو المهدي «بالمغرور» لأنه ظل يردد بأن خروج القيادات والتيارات من الحزب لن يؤثر عليه، بل إن ذلك يزيد الحزب قوة وتماسكاً، مبيناً أن المهدي يحاول بذلك أن يقلل من تلك القيادات وجماهيرها لكن الواقع يقول غير ذلك، وجدد مادبو تأكيده أن فترة الصاق في الرئاسة انتهت وهو الآن رئيس للحزب بالوكالة، منوهاً إلى أنه لم يسع لعقدالمؤتمر العام خشية من الإطاحة به وتوجيه الانتقادات له من قبل القيادات لأن سياساته غير مقبولة لأغلب جماهير وقيادات الحزب بالداخل والخارج. وفي سياق آخر أكد مادبو أن معالجة قضايا السـودان تتطلب الشجاعة والمصداقية من الحكومة بجانب توفر الإرادة السياسية لتعزيز المصالح الوطنية العليا وتقـديمها على المصالح الحزبية والشخـصية، مشدداً على ضرورة التفاوض مع حملة السلاح للوصول إلى اتفاق لوقف الحرب في كافة ربوع السودان.

ودعا مادبو إلى أهمية إعادة النظر في الإدارة الأهلية ونزع السلاح من المليشيات وحصره في أيدي القوات النظامية فقط، ونادى بإقامة علاقات دولية وحسن جوار مع كافة الدول من أجل الوقوف مع السودان في كافة المحافل المختلفة.
اخر لحظة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3175

التعليقات
#728744 [سالمه حامد]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 11:26 AM
دكتور ما دبو كل هذه النزاعات والشتائم فى حق الامام الصادق من ابناءك واشياء عائليه لا تمت للسياسه بصله الامام الصادق هو مجدد هذا الحزب الذى كما نره اليوم الحزب الوحيد

من الاحزاب السياسيه التى لها نظام ودستور انت يا شيخ الرزيقات واوامساليت والفور لبه ما تكون ليك حزب ولم عشيرتك التى انت منها ولها واذا التف حولك هؤلاء يبقى انت تكون سيد لغبيلتك ورئيس الحزب ويمكن ان تكون للك اغلبيه السودان بلد شاسع كل من هبه ودبه ممكن ان يكون ويكون خلينا من غرور الصادق المهدى خلينا من انتماءات الصادق المهدى المهدى الف كتب قى الهندسه واعمل ليك اى طرح سياسى

ولم وليداتك من الشتائم يا مادبو


#728198 [حمد المنير]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 03:08 PM
ليكم الله هو كان في زول عندو مخ ببقى حزب أمة ّ!

بالله فكونا من الكلام الفاضي ده , الصادق المهدي ذاتو لولا المصلحة كان خلى الحزب .


#728113 [addy]
5.00/5 (3 صوت)

07-23-2013 01:52 PM
كلامك ده برضو مقبول بالرغم من أنك عرفت الحقيقة بعد هذا العمر المديد .. طيب ماذا بعد ؟؟ هل تستمر في نقد الإمام وأنت تعلم أن ذلك لا طائل وراءه ما دمت تقول أنه مغرور .. مع إنك شخصية قومية نبدأ بأهلك الرزيقات ديل ما موقفهم من كلامك عن الإمام؟؟ هل هم معاك أم مع الصادق ؟؟ وإن كانوا مع الصادق فماذا أنت فاعل؟؟

الزول الزيك ده مفروض يجمع ناس الغرب كلهم بقارة على فور على مساليت على نوبة على فلاته .. القاعدين في دار صباح والقاعدين في الغرب ويكون منهم حزب يسحب به البساط من تحت قدمي الإمام وتقزيمه وجعل إمامته لا يتعدى بيته بدلاً من إفناءك بقية العمر الغالي في التبعية العمياء لشخص طائفي يستمد قوته من نضالات جده ويستند على أفكار من شاكلة طيران الفكي ومشى الفكى على البحر فوق مصلايتو أو تبروقتو ألخ ألخ من الخزعبلات والخرافات والأوهام!!!

يا دكتور .. لو فكرت زين في كلامي البسيط ده حتخجل من نفسك!!


#728093 [حزب امه سابق]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 01:30 PM
يا دكتور هسي الفرق بينك وبين الصادق شنو ؟؟
قال مصداقيه وشجاعه من الحكومه ديل ماعندهم شجاعه .. انتو وينا (شجاعتكم) ؟؟؟


#727968 [كمال الشناوي]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 11:50 AM
يا دكتور مادبوانت في شنو والحسانية في شنو يامادبو انت ومن معك نحن كاسودانيين دايرين نسقط النظام بآى آلية توجد وهذه ليست أفعال دكتور خلونا من الانصرافية انت والصادق المهدي ومن معكم إتفقوا على آلية إسقاط النظام وخلافاتكم خلوها داخل الحزب والله زهجنا منكم وكرهتونا النضال ضد الانقاذ كلها مهاترات


ردود على كمال الشناوي
United States [من البداوة إلى الحضور] 07-23-2013 07:26 PM
01- الدكتور آدم موسى مادبو ... كان ومازال ينتمي إلى طائفة الإخوان المُسلمين ... هو وبعض إخوانه ... لكنّ والده والرزيقات الذين معه ... كانوا أنصار ... وكانوا يحترمون الإمام عبد الرحمن ... لأنّه كان يحترم الخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... ؟؟؟

02- لكنّ ( حزب الأمّة ) ... بتاع الخرّيجين السودانيّين ... الذي كان يرعاه ويموّله الإمام عبد الرحمن وطائفة الأنصار ... لم يكن حِكراً على أبناء الأنصار وحدهم ... إنّما كان وعاءً سياسيّاً لكلّ الخرّيجين السودانيّين ... ولذلك كان ينتمي إليه المتفوّقون والمتميّزون والموهوبون والمبدعون والملهمون والخبراء والعلماء والوجهاء ... أمثال المهندس المحامي ... محمّد أحمد المحجوب وهو ليس أنصاريّاً ... كما كان ينتمي إليه المهندس الدكتور ... آدم موسى مادبو ... وهو ليس أنصاريّاً ... ؟؟؟

03- أمّا ( حزب الأمّة القومي ) ... بتاع السيّد الصادق المهدي ... فكان مُتحالفاً مع القوميّين والإخوان المسلمين وحزب سانو ... لكنّه الآن ... ليس كذلك ... وهذا ما تمرّد عليه الدكتور آدم موسى مادبو ... كما تمرّد عليه إخوانه المُسلمون ... الذين لفظهم حزب الأمّة القومي ... قبل أن يخترق المؤتمر الوطني ... وأزاح بعضهم من حول البشير ... الذي خذله الإخوان المُسلمون ... حينما نصروه لمصلحتهم الشخصيّة والحزبيّة ... ولم ينصروه أمام الجنائيّة ... التي توّرط فيها بتوجيهاتهم الفاشيّة ... ولم ينصروه حينما أخذ منه الجنوب ودارفور وكردفان والنيل الأزرق وحلايب والفشقة وأليمي ... ولن ينصروه إذا تمزّق السودان ... لأنّ وحدة السودان ليست من اولويّات حركة الإخوان العالميّة ... المتحالفة مع القاعدة العالميّة ... بقيادة الدكتور أيمن الظواهري ... ولم ينصروه حينما باعوا لأنفسهم مشروع الجزيرة المرويّة وغيره من المشاريع الإنتاجيّة الترحيليّة التصديريّة التسويقيّة ... التي كانت ذكيّة ... فأصبحت أغبى من غبيّة ... ؟؟؟

04- التوقيعات التي يقودها حزب الأمّة ... سوف تحدث مزيداً من الإزاحات ... حول البشير ... بطريقة تسمح بهندسة التغيير ... لمصلحة أجيال السودان الكبير ... ولذلك تمرّد عليها الذين تمّت إزاحتهم من حول البشير ... وأصبحوا يغرّدون من خارج سرب المؤتمر الوطني ... الذي أزاحه حزب الأمّة القومي ... من حول البشير ... إلى أن يحدث التغيير .... المُتوافق عليه ... من أجل النهوض المتوافق عليه ... ومن أجل الوحدة المُتوافق والمُتواثق عليها ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#727921 [نعسان في رمضان]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 11:06 AM
دكتور... بعد هذا الزمن الطويل يا داااااااااابك عرفت الحقيقة... سبحان الله...انت برضك صايم زي ناس الشيوعي في مذكرتهم عن 30 يوليو المصرية!!! هذا فشل النخب... و الفشل في كل يوم يشهد الفشل!!!!!!او كما قال.. عشان كدا الجماعة قعدوا 25 سنة... و يمكن 25 سنة جاية كمان!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة