الأخبار
أخبار إقليمية
نجل الرئيس المصري المعزول يحذر قادة الجيش ويلوح باللجوء إلى «الجنائية الدولية»
نجل الرئيس المصري المعزول يحذر قادة الجيش ويلوح باللجوء إلى «الجنائية الدولية»
نجل الرئيس المصري المعزول يحذر قادة الجيش ويلوح باللجوء إلى «الجنائية الدولية»
أسامة نجل الرئيس السابق محمد مرسي يتحدث في مؤتمر صحافي بالقاهرة صباح أمس


07-23-2013 10:14 AM
القاهرة:
قال أسامة نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إن أسرته تعتزم اللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق فيما اعتبره «واقعة اختطاف والده»، وحذر أسامة في مؤتمر صحافي عقدته أسرة مرسي في مقر نقابة المهندسين في وسط القاهرة أمس، ممن وصفهم بـ«الانقلابيين» من المساس بسلامة والده، مشددا على أن صحة مرسي «في حالة ممتازة».

ويحتجز الجيش الرئيس السابق مرسي في مكان غير معلوم، بعد أن تم عزله من منصبه قبل ثلاثة أسابيع، تحت الضغط الشعبي الجارف. وتقول المؤسسة العسكرية إنها تتحفظ على مرسي لضمان أمنه وسلامته. وتقول السلطات المصرية إن مرسي يحظى بمعاملة لائقة.

ورفض أسامة احتجاز والده قائلا: «إن ما يحدث هو انتهاك لحرية الدكتور مرسي، الرئيس الشرعي للبلاد.. ما يحدث مهزلة بكل المقاييس»، مستنكرا ما نشر في تقارير صحافية بشأن أن مرسي موقوف من قبل السلطات القضائية في اتهامات بالتخابر.

وقال أسامة، وهو النجل الثالث لمرسي: «نحذر (الفريق أول عبد الفتاح) السيسي (القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي) ومجموعته الانقلابية من التعرض لحياة رئيس الجمهورية الشرعي محمد مرسي»، مستنكرا أيضا تصريحات المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، عن أن احتجاز مرسي جاء «من أجل سلامته»، وتابع: «مفيش (لا يوجد) نص قانوني باحتجاز شخص من أجل سلامته».

وطالب نجل مرسي الذي يعمل محاميا وسائل الإعلام العالمية والأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني بالحفاظ على سلامة مرسي، مضيفا: «سلامته نضعها في رقبة الجميع، واختطاف والدي اختطاف للإرادة الشعبية، وسنأخذ الإجراءات القانونية ضد السيسي».

وظهر أسامة إلى جوار شقيقته شيماء وشقيقه عبد الله النجل الأصغر على منصة نقابة المهندسين التي تهيمن عليها جماعة الإخوان المسلمين، في أول تحرك لأسرة مرسي منذ احتجازه، ولم تظهر زوجة مرسي السيدة نجلاء في المؤتمر ومن غير المعروف ما إذا كانت محتجزة معه أو لا.

وقال الجيش في وقت سابق إن أنصار الرئيس المعزول حاولوا اقتحام مقر الحرس الجمهوري الذي يعتقد أن مرسي محتجز بداخله، وهو ما أسفر عن وقوع اشتباكات انتهت بمقتل العشرات من أنصار مرسي.

من جانبها، قالت شيماء محمد مرسي، نجلة الرئيس المعزول إن «والدها تم اختطافه من قبل الانقلاب العسكري»، على حد قولها، موضحة أنه تم الاعتداء على حرية والدها الشخصية. وأوضحت نجلة مرسي أن «المصريين والمنظمات الحقوقية لا يعترفون إلا بالرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي رئيسا للبلاد».

الشرق الاوسط


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 6690

التعليقات
#728829 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 12:33 PM
اخوى الفاضل ((( محجوب معنى ))) اشكرك جدا والله يا اخوى اولاد الناس الزيكم ظاهرين انتا وحامدين من اول يوم من تعليقاتكم عرفت معدنكم الاصيل وبيئتكم الصالحه قالوا الجواب يكفيك عنوانو ربنا يديكم العافيه لقيت فيكم نعم الاخوان لكن فى عينات هنا سبحان الله ما عارفه الناس دى جات من وين تعليقاتهم تنم عن بيئتهم السيئه وصحى كل اناء بما فيه ينضح وعايزنى ما اقول راييى حاظل اقول راييى بكل صراحه وانا لهم بالمرصاد . اكرر شكرى اخى محجوب . تحياتى


#728555 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 01:56 AM
اخوى الفاضل ((( حامدين ))) اشكرك جزيل الشكر والله انت مثال للسودانى ود البلد الاصلى العاقل لكن نعمل شنو يا اخوى مع المترديه والنطيحه وما اكل السبع . صدق يا اخوى اليومين ديل فى مجموعه معينه وانا اصبحت بعرفا من خلال تعليقاتهم فيهم كميه من الحقد والغل لايعلم به الا الله وبس اليومين دى مترصدين لى تقريبا انا الانثى الوحيده فى هذه الراكوبه البردو على بكل سخف وقلة ادب ووقاحه وكل الكلمات الذميمه عشان ما ماشه على هواهم عاوزنى اكون معاهم فى اتجاههم وانا لا . لذلك دائما حاقول راييى بكل صراحه واعلى مافى خيلهم اليركبوهو. مع خالص تحياتى


#728400 [كلمة حق]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 09:20 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه يا اولاد الكلب. شكلوا كان طمعان في التوريث معذوز برضك.


#728380 [ردود على تينا]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 08:06 PM
(حامدين)


اصلو اليشتموا وينبذوا ديل انصاف فهم وقاع مجتمع ليس لديهم العقل المتزن والاحترام الذاتى حتى يقبلوا الراى الاخر فكرهم عقيم اتجاه واحد فلا تضيقوا زمنكم وتشغلوا بهم اتركوهم هتى يوعوا او يشفوا


ردود على ردود على تينا
United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 07-24-2013 10:25 AM
جبته التايهة يا حامدين والتحية لك وللاخت تينا


#728291 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 05:16 PM
اه بلد كلها بقت جايطه ما تعرف ليها راس من قعر . ولو جينا للحق شنو يعنى يتحفظو عليه ما يوجهو ليهو تهمتو ويحاكموهو بالقانون محاكم عادله ولا يطلقوا صراحو دا زاتو دليل على التخبط ودليل على كلامى انو مصر اصبحت فى خبر كان . وفى ناس ما عجبهم كلامى وين الليله ((( ريبيل ))) البيسبب الكلام دا طلعنى اخوانيه عدييييييل وكمان شتمنى وبلفظ مشين ((( عفنكم ))) بهذا اللفظ تخيلوا كل دا عشان رايى مخالف ليهو واكثر شيىء مضخك قال لى دايرين تخربو مصر دولة المؤسسات سبحان الله بركه البقيتو تحبو مصر لدرجة تشتمو الناس بيسببا وتسموها دولة مؤسسات مع انو هو اكيد من الناس الكانو بشتمو فى مصر صباح مساء ايام مشكلة حلايب والسد . العايزه اقولو ليريبل وغيرو انتو بتطبلوا ليمصر وللانقلاب بتاع السيسى عشان فتحت مكتب للحركه الشعبيه مع انكم عاملين فبها بتنادو بالديمقراطيه اللهى ما بتتجزا وانا بختلف عنكم انو الديمقراطيه دى واحده كان فى السودان ولا مصر وحاظل اقول راييى بكل صراحه العجبو عجبو مش مفروض يكون فى راى وراى اخر يلا ما تحجروا على اراء الناس . وقبلها برضو واحد وصفنى بانى حزب امه وما عارفه بكره يطلع لى واحد كمان يوصفنى بانى شيوعيه دا كلو عشان هم متعصبين لجهه معينه وعايزين الناس كلها تكون معهم كلا ثم كلا .نعم اكره الحكومه ولكن لا اتفق معكم فى طرقكم وانا حره مافى واحد وصى على . وبعدين يا ريبيل انتا ما عرفناك شنو بالضبط ايى موضوع عن الجنوب تتصدرو وتعمل فيها جنوبى والان اصبحت تتصدر ليمصر والتى اعرفها اكثر منك وعشت فيها واعرف عنها كل شيىء فنورنا انت جنوبى ام مصرى ام متصدر لكل شيىء وبالاساءات . وارجوكم من الان العاوز تانى يرد على ما فى داعى للشتائم يكون زول فاهم ويرد على بمثل اسلوبى يعنى بكل احترام وبدون الفاظ وقحه ويحترم نفسو .ارجوكم النشر يا ناس الراكوبه مع خالص شكرى


#728138 [أأه يا بلد]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 02:15 PM
لماذا لا يلم الجيش المصرى شمل العائلة فى مكان واحد


#728094 [.]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 01:31 PM
عقبال ناس بشة و ودّة بعد الحالة دي يا رب ياكريم


#728054 [سيد احمد الشايقي]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 01:01 PM
ياجماعه الكوز يضوق الرئاسه انشا الله فد يوم تاني ما يقدر يفارقها


#728044 [ودالبلد]
5.00/5 (2 صوت)

07-23-2013 12:53 PM
هذا الكوز من ذلك الجردل ....ورأأأصني يا قدع


#728039 [Elnazeer]
4.00/5 (3 صوت)

07-23-2013 12:50 PM
للحقيقه وبكل وضوح ومن غير أنتما أن ما حصل في مصر قمه البربرية والهمجية هذه ليست الديمقراطية ل التي نسموا لها


ردود على Elnazeer
United States [اسد] 07-23-2013 04:20 PM
الديموقراطية الغاشننا بيها دي خليناها زمان ، ويا حسام السر الدنيا رمضان عشان كدا مافي داعي اقعد انبذك .

United States [على ساموقى] 07-23-2013 03:52 PM
وصلا لحديث اسامة السر من دنقلا ان الديمقراطية لا يستحقها الا من يؤمن بها قولا وفعلا
ان شعوب العالم الثالث بصفة عامة وشعوب العر والافارقة بصفة خاصة والسودانيين والمصريين بصفة اخص لا يؤمنون بالديمقراطية الا عندما تكون على هواهم وهذ الاسامة منهم طبعا

United States [MAHMOUDJADEED] 07-23-2013 03:13 PM
قوم لف يا عمك و بطل كلام فارغ .

كلام مساعدين بس يا حسام السر .. وباقي الكلام ما مهم لأنه شئ طبيعي جداً يصدر من أمثالك . يعني كراهيتك لمرسي شرف له .

European Union [حسام السر / دنقلا] 07-23-2013 01:37 PM
شنو !

قوم لف يا عمك و بطل كلام فارغ , تتشدقوا بي عبارات ساااااي , شنو يعني نسمو لها كلامك ده ما جاي مما يعني إنك قعدت جنب نشرة أخبار ولقطته ليك كم كلمة وما عرفت تركبن مع بعض , يمكن عايز تقول الديمقراطية التي نتوق لها أو نريدها أو أو عموما ده ما ياهو الموضوع العايز أقولو ليك يا وهم إنت

الديمقراطية يستحقها من هو مقتنع بها قولا وفعلا والرئيس مرسي زفت واضح جدا إنه غير مقتنع بالديمقراطية و بالتالي من العبط إنه الشعب المصري ينتظروا لامن يخلص المدة المقررة للحكم لأنه في السنة الأولى إنتهك القانون وأهدر الديمقراطية والعدالة و إذا أستمر الحال من المؤكد أنه سيسعى لتمكين نظامة و بالتلي تبداء سلسة من إفتراءآت الإسلاميين كما هو معلوم ومشهووووود عندنا لــــــــــذلك وبرغم ما يبدو من خرق للديمقراطية إلا أن الديمقراطية لا تحمى إلا بمزيد من الديمقراطية و بالتالي فإن تصرف الشعب المسنود بالجيش صحيح 100% وله سنده في الدستور المصري الذي ينص على أن الجيش مملوك للشعب بالتالي لا عجب في أن ينحاز الجيش للإرادة الشعبية و يعيد الأمور إلى نصابها , وتأكيدا لنزاهة الجيش وخلو سلوكه عن الأطماع نجد أن الجيش لم يسع للإستحواذ على السلطة لكما لم يبطش أو ينكل بالمدنيين وإنما عالج الموقف بكل سلاسة عدا ما لزم تجاه تعنت بعض الإسلاميين ومحاولاتهم لشق عصا الطاعة


#727965 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 11:48 AM
يا ابني كوووول داوووون!!


#727944 [سايكو]
4.00/5 (5 صوت)

07-23-2013 11:33 AM
مافي حاجه اسمها تحفظ لضمان سلامه شخص و لو كان الرئيس ، يا اما يوجهوا ليه اتهامات و بالاجرائات القانونيه المعتاده و يكفل ليه كل حقوقه القانونيه ، يا اما كمان يطلقوا صراحه ، انا مستغرب كيف ناس ابراهيم عيسي و عمرو اديب و لميس الحديدي و حتي بأسم يوسف فالقين راسنا كل يوم بالحريه و الديمقراطيه و حقوق الانسان و ما فيهم واحد اتكلم عن مواطن محتجز من غير ارادته و من قبل مؤسسه غير مختصه و لا تمتلك الصلاحيه لمثل هذأ الاجراء علما انه مدني ؟؟؟؟؟
بس الواحد مهما حصل بلقي نفسه ما متعاطف مع الاخوان نهائيا حتي و ان ظلموا ، علي العموم اذأ لم تتوفر العداله من حق اسرته يمشوا للمحكمه الجنائيه ، بس كده حيزعلوا خالهم البربري بشه اخير يمشوا يشتكوا الفيفا .


#727937 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 11:22 AM
هذه هي احدى مئاسي الساسة في البلاد العربية او الاسلامية والمتخلفة عموماً..؟؟.. الابن حتى وان كان (عوقة ساكت )..؟؟..داير يحل محل ابوه، ويحكم، شاء الناس ام ابو ...هسع الاهوج ده.. ابوه سنه ما تماها في الحكم بقى (يورور )..؟؟ للناس بي ايدو ويتوعد.. ولو تم الاربعة سنوات ما عارف كان حايعمل شنووو..؟؟
الكلك العضوض هي امسب صيغ الحكم للعرب ومن على شاكلتهم .


ردود على lwlawa
United States [نوارة] 07-23-2013 09:44 PM
الله يشفيك يلا لو لوا فيك حالة حقد وكره شديد اخاف يوم ان تنفجر وتتطاير في الهواء كالبهاء المنثور من شدة كم الغط الهائل من الكراهية والحقد علي العموم الدنيا رمضان وشفاك الله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة