الأخبار
أخبار إقليمية
الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان تستنكر الانقلاب على الرئيس مرسي
الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان تستنكر الانقلاب على الرئيس مرسي
الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان تستنكر الانقلاب على الرئيس مرسي


07-23-2013 06:16 PM
أصدرت الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان، بيانًا حول الأحداث الراهنة في مصر، منددة بالتحالف بين الجيش المصري ورموز العلمانية والليبرالية للانقلاب على الرئيس المنتخب بإرادة شعبية.

وذكر البيان أنه يتوجب على جميع المسلمين إدانة هذا الانقلاب ورفضه، ودعم المتظاهرين السلميين المطالبين بعودة الشرعية، مؤكدًا أن السيسي قد أدخل مصر في نفق مظلم.

واستنكر البيان موقف شيخ الأزهر، والذي وصفه بالمتخاذل، مهيبًا بعلماء الأزهر الشرفاء دعم الشرعية والوقوف في جانب الحق.

كما طالب الجنود الشرفاء بعصيان أوامر السيسي في ضرب إخوانهم المسلمين السلميين، مذكرًا إياهم بحرمة الدماء.

ودعا البيان في ختامه حزب النور السلفي إلى التوبة من موقفه المتخاذل تجاه الحق والشرعية، لافتًا إلى أنه لا يمثل السلفيين في الداخل والخارج.

نص البيان

"بيان الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان حول الأحداث في مصر:

الحمد لله القائل: "مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (105)" وصلى الله وسلم وبارك على رسوله محمد النبي الخاتم.

أما بعد..

فلقد تابع العالم بأسره المكر الكُبَّار والكيد الخبيث الذي تعرض له المسلمون بأرض مصر؛ حيث تحالف قائد الجيش المصري مع رؤوس التيار العلماني الليبرالي وأعلن انقلابًا عسكريًّا على رئيس الجمهورية الذي اختارته أغلبية أهل مصر على مرأى ومسمع من العالم كله, معلنًا بانقلابه هذا عودة مصر إلى عهد الظلم والبغي والفساد.

وبناءً على ما سبق، فإن الرابطة الشرعية تتقدم بهذا البيان لتأكيد جملة من الأمور:

أولاً: إن الواجب على المسلمين جميعًا إدانة هذا الانقلاب ورفضه، وتأييد ونصرة المسلمين المغلوب على أمرهم بما يكرهون في مصر، وأقلُ ذلك الدعاء لهم أن ينصرهم الله ويثبت أقدامهم، ومدهم بكل عونٍ يحتاجونه فيما سيستقبلونه من كيد ومكر وعداء صريح للإسلام والمسلمين؛ حيث بدأت بوادره باعتقال بعض رموز وقيادات العمل السياسي الإسلامي، وإغلاق القنوات الإسلامية النشطة في دعوة الناس إلى الخير والأمر بالمعروف والنهي عن الظلم والبغي والفساد.

ثانيًا: مصر تمر بمنعطف خطير جدًّا؛ فالعلمانيون يلعبون دورًا قذرًا لتدميرها وتحطيم شعبها الذي اختار الإسلام نظامًا يحكمه، وفي الوقت نفسه يجتهدون في التمكين والتأمين لليهود. مصر دخلت نفقًا مظلمًا منذ إعلان السيسي خارطة الطريق، ولعلها خارطة تنتهي إلى تحويل مصر لتكون الحضن الدافئ لـ"إسرائيل".

ثالثًا: لا بد أن يعرف المسلمون اليوم حقيقة ما يسمى بـ(الديمقراطية)؛ فالديمقراطية تعني محاربة الإسلام وإقصاءه عن الحكم، وإلا فبم يفسر ما يحصل في مصر اليوم وما حصل في الجزائر من قبل عندما خاضت جبهة الإنقاذ الإسلامية الانتخابات المحلية التي جرت في الجزائر بتاريخ 12/6/1990 وأعطت أكثرية الشعب الجزائري صوتها للإسلاميين. ورغم ذلك أُقصي الإسلاميون، وتمكن العلمانيون وتبددت آمال الشعب المسلم في الجزائر، ووجدت الديمقراطية سرابًا بقيعة بعدما حسبوها ماء, وكذلك تركيا عندما وصل الإسلاميون للحكم قلبت الدول الغربية لنظامهم الديمقراطي ظهر المجن، وسعوا إلى تأييد العسكر في كبت الحريات ومصادرة الديمقراطية.

رابعًا: رسالة إلى أهل مصر الأشاوس الأماجد نقول لهم: ألا لا تحملنكم الأحداث المؤسفة التي وقعت بمصركم الحبيبة وما صاحبها من انحياز بعض الصف الإسلامي إلى خيانة العسكر أن تكون بينكم منازعات وخصومات، فعندها يحصل الخلاف وتشتد الخصومة، وتفسد النيات، وتتغير القلوب، وتتدابر الأجساد، وتتفوه الألسن بفاحش القول وألوان البهت، وتمتد الأيدي إلى الضرب أو إراقة الدماء، وغير ذلك من القبائح، فهذا والله خطر عظيم ومصيبة كبرى تحل بالبلاد والعباد تجلب عليكم غضب الله وسخطه.

خامسًا: الموقف الذي كان من شيخ الأزهر موقف غير شرعي، بل فيه خذلان للمسلمين أجمعين, ووالله إنها لوصمة عار في جبين كل أزهري يرضى بذلك، وكيف استباح شيخ الأزهر أن يجعل كلمة الأزهر سندًا لخيانة العسكر والنصارى الأقباط وعتاة العلمانيين.

سادسًا: على بقية علماء الأزهر وكل علماء مصر ودعاتها أن يتقوا الله تعالى ويقوموا بواجبهم الذي ألقاه الله على عاتقهم وأخذ منهم المواثيق عليه قال تعالى: "وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ (187)" وأن يحقوا الحق ويبطلوا الباطل، ولا يخفى على أمثال علماء مصر أنه لا يؤيد ولا يسكت على انتصار حاكم مفضول على فاضل، ولا يقول بذلك أو يفعله إلا جاهل أو منافق.

سابعًا: ندعوا الأمناء الشرفاء من قادة الجيش المصري وبقية جنوده أن يمتنعوا عن طاعة الخائن السيسي وأعوانه، وألا يكونوا أداته في قتل شعب مصر الأبي وسفك دماء أبنائه؛ يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لأن تهدم الكعبة حجرًا حجرًا أهون على الله من أن يراق دم امرئ مسلم). وفي رواية عن البراء بن عازب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لزوال الدنيا أهون على الله عز وجل من سفك دم مسلم بغير حق) رواه الترمذي والنسائي، وفي الصحيح عنه قال: (كل المسلم على المسلم حرام: دمه، وماله، وعرضه). وعن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أعان على دم امرئ مسلم بشطر كلمة كتب بين عينيه يوم القيامة آيس من رحمة الله).

ثامنًا: حزب النور حزب لا يمثل السلفيين داخل وخارج مصر، وهو حزب معزول عزل نفسه بمواقفه السابقة، وندعوه إلى التوبة والرجوع إلى الله من قريب؛ فإن الرجوع إلى الحق فضيلة.

وفي الختام نقول: اللهم اجعل عاقبة مصر إلى خير واحمها من شر وضير، وقيض لمصر وأهلها أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك، اللهم اجمع كلمة المصريين واكفهم مكر الغرب وكيد الشرق وتربص المنافقين.. والحمد لله رب العالمين...".
مباشر نيوز


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 3141

التعليقات
#729195 [abdallah]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 06:33 PM
كما قال اخي الكوري
الي هيئة علماء السودان
او لم ينقلب البشير علي نظام شرعي منتخب من الشعب؟
اين كنتم طوال هذة المدة؟
لماذا لم تدينو الانقلاب كما ادنتم انقلاب مصر كما تزعمون
ام حلال عليكم الانقلابات وحرام علي الاخرين؟
استحو يا هؤلاء فالحياء من الدين.................................................!

انا من عندي
الله يلعنكم يا منافقين يا والاد الكلب


#729033 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 03:27 PM
I did properly righ the code , up to you to publish or not .


#728998 [الكوري]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 03:00 PM
الي هيئة علماء السودان
او لم ينقلب البشير علي نظام شرعي منتخب من الشعب؟
اين كنتم طوال هذة المدة؟
لماذا لم تدينو الانقلاب كما ادنتم انقلاب مصر كما تزعمون
ام حلال عليكم الانقلابات وحرام علي الاخرين؟
استحو يا هؤلاء فالحياء من الدين.................................................!


#728964 [فرح ودتكتوك]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 02:31 PM
يا محسنين ، أخجلوا بالنيابة عن علماء السلطان .

يا محسنين ، أخجلوا بالنيابة عن علماء السلطان الذين يتاجرون باسم الدين .

صحيح الإستحوا ماتوا ، وعلماء السلطان مازالوا يقتاتون من موائد السلطان .

أنا أموت خجلآ بالنيابة عنهم .


#728928 [قرفان من الكرة السودانية]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 01:54 PM
تابعت كل التعليقات والردود علي أجد من يقف إلى جانب بيان الرابطة الشرعية ولكن وبالإجماع فقد وقف كل المعلقين ضد هذا البيان وضد الرابطة .. أتمنى من أعضاء الرابطة الإطلاع على هذه التعليقات وهي بمثابة استبيان واستفتاء مبسط عن الرابطة الشرعية ومدى رضى الناس عنها ..
لدينا في السودان من المشاكل والهموم ما تنوء عن حمله الجبال الراسيات فكان الأولى لهذه الرابطة غير الشرعية الإهتمام بمشاكل السودان التي لا يمكن عدها ولا حصرها بدل إشغال الناس بمشاكل لا ناقة لنا ولا جمل بها .. .. المصريين أقدر على حل مشاكلهم ولا يحتاجون إلى فتاوى يتم تفصيلها حسب المقاس ..


#728881 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 01:13 PM
واضح ان علمائنا جهلاء لا يطالعون الصحف ولا يشاهدون التلفزيون والا كانو علمو ان مصر التي بها 80 مليون تقريبا 70 مليون علي الاقل ضد مرسي وهم الذين جابو مرسي وشالوه والاعجب التشدق بالديمقراطية والحريات وهذا لعمري قمة النفاق والجهل ولكن الحمد لله احداث مصر هي بداية افول الاخوان المسلمين في العالم العربي الي الابد بداية من مصر ثم السودان وتونس وليبيا فصبرا


#728661 [lwlawa]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 08:56 AM
سكت دهراً... ونطق كفراً...؟؟!!


#728641 [غازي]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 07:05 AM
والله انتو سبب المشاكل في السودان كلها مرسي شعبه لايرده ايه دخل ابوكم انتي الدور عندنا قريب باذن الله


#728624 [إبراهيم]
5.00/5 (3 صوت)

07-24-2013 04:56 AM
أنتم في أنفسكم ليست لديكم شرعية من اختاركم ومن صوت لكم ثم إنكم تدعمون انقلابا في السودان في حين أن الذي جرى بمصر ليس انقلابا وانما ثورة والجيش استجاب لمطالب الشعب
ثم إن هذا الكرسي كرسي الحكم الذي تجاهدون من اجله وتكفرون الناس بسبب خلعهم لمرسي هذا الكرسي وصل اليه مرسي بالانتخابات والديمقراطية الغربية التي كنتم تعتبرونها في يوم من الايام كفر حتى الف احدكم كتابا سماه القول السديد في ان الانتخابات مخالفة للتوحيد ثم اليوم تاتون وتجعلون هذه الانتخابات عين التوحيد اليس هذا تناقض عجيب


#728610 [اسامه]
3.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 04:28 AM
لا بد أن يعرف المسلمون اليوم حقيقة ما يسمى بـ(الديمقراطية)؛ فالديمقراطية تعني محاربة الإسلام وإقصاءه عن الحكم ....عمر البشير جاء بي شنو ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يكون جاء بالديمقراطية ............احتمال اسم الدبابة هي الديمقراطية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
او يكون رئيس الرابطة دي ما مولودة في الزمن داك ........................................
الناس ديل جادين في النفاق دا ..انتو خلو مصر ورونا حكم الدين في شرعية الانقاذ بتاعت الانقلاب..
مرة واحدة قولو الحق ...انا معاك الجيش انقلب علي مرسي .. ممكن تقولو هنا الجيش انقلب علي الصادق المهدي ...وبعدين الازهر الشريف موجود من قبلكم يعني انتو حديثي العهد في الوجود ؟ مبارك ما كان حاكم مصر ومع الامريكان لي ماقلتو فيه كدا ..ليه مرسي ما الفي اتفاقية كام ديفيد مع اليهود لو هو اصلا حريص علي الاسلام ويعادي اليهود؟؟؟؟خلاص السودانيين كلهم بقوا عارفين حنكم الواحد ويضحكو من كلامك الشاذ دا ممكن نصدق كلامك في حالو واحدة بس لو لحستو كوعكم ههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#728594 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 03:36 AM
* اين "اهل المعصيه و الكفار" فى مصر ليذلهم لكم الله؟ ايها المنافقون الكذبة الفجره، مصر بلد الأزهر الشريف، و يقطنها 78 مليون مسلم واعى، حوالى ضعفين و نصف سكان السودان.
* مصر بلد الثقافه و الحضاره و التراث الإسلامى. مصر بلد المؤسسات القويه، و الجيش القومى القوى.
* لذلك لن تستطيعوا السيطره عليها كما فعلتم هنا فى السودان، و هذا ما يقيظكم و سيكسر شوكتكم هنا ايضا إنشاء الله.
* الجيش المصرى سيذيقهم الويل قريبا إنشاء الله.
* الساكت عن الحق شيطان اخرس، و انتم كذلك، فلعنة الله عليكم فى الدنيا و الآخره.


#728573 [بت ملوك النيل]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 02:47 AM
سبحان الله و الله خجلت ليكم

ده كلام علماء؟؟؟؟

طيب اسيادكم و أولياء نعمتكم ياتو شرعيه حكموا بيها البلد؟؟؟

فغضوا الطرف إنكم من نمير فلا كعبا بلغوا و لا كلابا


#728561 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 02:17 AM
يا ناس الرابطة انتو بتأذنوا في مالطا !!!


#728552 [osman]
4.50/5 (4 صوت)

07-24-2013 01:54 AM
ديل كانووا نايمييين وين ود؟؟؟؟ انت لاعلماء ولا دعاه ؟؟؟ انتو مجرد صعاييك وماعندكم شغله!!!! وعلماء سلطان!!!! الموضوع ده ليه اكثر من 3 اسابيع انتظرتوا لحدي ماوجهوكم قالووا ليكم تقولوا شنو وتعملوا شنو!!!! رابطة علماء و.... انشاء الله يااارب يربطوكم في حوووش بقر ..... يابقر


#728547 [الـســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 01:41 AM
كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله و عرضه ؟
لتكن مدخلنا الى دجلك و نفاقك و افتراءاك على الدين و عدم العمل بما فيه ؟
لماذا سفك دماء مسلمى السودان غربا و شرقا و النيل الازرق و الوسط الم يكونوا من عباده الساجدين الراكعبن و حفظة كتاب الله ولكن لا ينتمون الى جماعاتكم سلفيه او جهادية او افسادية و كلها تجتمع على الضلال و الافك و النفاق و عدم الضمير و الكل فى نظركم اذا لم يكن تحت سلطانكم ورغباتكم ومنفذا لاوامركم ؟
التحيه للشعب المصرى الذى فطن الى مكركم و خبثكم و نهجكم الاقصائى و تمكين كوادركم فى قمة الهرم و كل مفاصل الدولة و الاستحواذ على خيرات البلد و الهيمنه على ارزاق العباد و اذلالهم و اهانتهم برعاعكم و عديمى الكرامه من جند و مليشيات و امراء للاسف ؟
ليكن لنا فى مصر و شعبها القدوة الحسنه و نحزو حزوهم و نزيل كل اخوان الشواطين من هذا الوطن المغتصب و هذه نهاية المطاف لكل من يدعى من اجل السلطه و السطوه ..


#728544 [almor]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 01:37 AM
دا استهبال ولا استخفاف بعقولنا ولا لو---- طيب ابوجاعوره انقلب علي الشرعيه بالوحي ؟؟؟ يااستاذ سيف الحق فشنا في العواليق ديل قبال مانفرقع بالزعل


#728539 [ابو محمد]
4.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 01:28 AM
ناس الرابطة ديل ساقطين وشايلين قلمم يصححوا .....ب~س العلماء


#728538 [عـــلــمــانـي]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 01:28 AM
طالما الديمقراطية بتعني محاربة الاسلام وابعاده عن الحكم فلماذا التشبث بالشرعية الديمقراطية ؟ شوفوا ليكم بيعة او خليفة مسلمين او انتظرواالمهدي المنتظر او انتظروا جبريل .. ليه ما تعتبروا ملايين المصريين اللي نزلوا الشوارع انو بمثابة بيعة للحاكم الجديد القادم .. ام انكم تعتبرون ان الاخوان المسلمين ( الكيزان ) هم فقط المسلمون الذين يحق لهم التسلط علي عباد الله .. الا ترون دعم الدول الخليجة المسلمة في اقل من اسبوع ام انهم ايضا كفار وصهاينة وصليبيين .. عليكم الله يا علماء البشير امشوا شوفوا ليكم دين تاني غير الدين الاسلامي تلعبوا بيهو وتاكلوا بيهو وتشربوا بيهو وتنكحوا المثني والثلاث .. قال رابطة قال !!!!!!!


#728528 [Ismael]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 01:11 AM
اود ان اسأل هذه الرابطة عن انقلاب الجيش السوداني على حكومة شرعية منتخبة ارتضاها الشعب المسلم في السودان.. انقلاب اتى بحكومة فاسدة دموية قطعت اوصال البلد و قتلت الالاف من شعبه و افقرت الشعبو نشرت القبلية و الجهوية و العنصرية . هل ينطبق على هذا الوضع نفس موقفكم من انقلاب الجيش المصري. ام هذا انقلاب مقدس قام به مسلمون ضد كفار بينما انقلاب السيسي هو انقلاب كفار على مسلمين.
ارجو ان اجد اجابة مقنعة على هذا التساؤل او يكون صمتكم دليل على انكم غير جديرين بالدفاع عن الاسلام لأنكم غير امينين و ترون الامور حسب اهوائكم و مصالحكم و تمارسون النفاق و تغبيش الحق الابلج و تصادرون حقوق الناس حسب رؤيتكم الذاتية


#728526 [سعاد خيرى]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 01:09 AM
عشان المصريين طردوا الكيزان شر طرده وقفلوا مكتبهم , عشان كده طلعوا البيان ده ..من زمان كنتوا وين يا عواليق ,, بلا يخمكم ,الدور جاييكم شدو حيلكم


#728522 [ودالشريف]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 01:07 AM
سبحان الله من نصب هولاء ليدعون انهم علماء اهل السودان فانا من اهل السودان وهذا البيان لايمثلنى لانه بيان فتنة وبيان ضلال اين هولاء من الاسلام هل نسو ام يتناسو هولاء ان من يحكمهم في السودان جاء على ظهر دبابة وانتزع السلطة باليل عبر انقلاب مكتمل الاركان واستولو على السلطة وافسدو في البلاد ومزقوها فاى دين يحل لمن يدعون انهم الاسلام بقتل النفس التى حرم الله قتلها كما يدعون فاين الارواح التى تقتل يوميا في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق واين هم من الاعدمات التى ارتكبها هذا النظام واين هم من اعدام مجدى بالباطل واين هم من بيوت الاشباح واين واين هولاء علماء ضلال وقد نسو الله فانساهم انفسهم ان ما حدث في مصر ثورة شعبية اقتلعت مرسي بارادة اهل مصر فمالكم انتم وومصر اتركو شان مصر لاهل مصر سبحان الله هولاء علماء السلطان هولاء نسال الله ان يرينا فيهم يوما ويكفى اهل السودان شرهم فهم اساس البلاء وهم دعاة القتل ويدعون انهم علماء الاسلام وهم كل يوم تحت سمعهم وبصرهم تقتل الانفس في السودان بغير حق فهل دم اهل السودان مباح ودم اهل مصر حرااالام اتقو الله يا من تدعون انكم علماء حسبنا الله ونعم الوكيل


#728519 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 01:03 AM
هذا البيان تدخل في شئون دولة أخري
هذا البيان هو دعوة للفتنة علي النحو الذي خاطب به الجنود بعصيان مرؤسيه والخروج عليهم.
لقد تناسي هذا البيان أن تدخل الجيش كان حقناً للدماء إن تمت مواجهة بين المؤيدين والمعارضين. مالي هذا القوم يتدخلون في السياسة وفي شئون دولة أخري؟

سيكون لنا لقاء معاكم أيتها الفئة الضالة , حينها سيتم منع أي حزب إسلامي وأي جماعة إسلامية بالدستور وبالقانون بإذن الله.


#728504 [إسماعيل البشارى زين العابدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 12:45 AM
ارابطه الشرعيه للأخوان المسلمين ممكن بيانكم يكون مقبول لو أفتيتم فيما تم فى السودان ولكن لو قلتم بأن ذلك لايعد إنقلابا فراجعوا موقفكم من الإسلام أولا هل أنتم مسلمون أم من بنى مأسون!!!!!!!!!!!!


#728489 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 12:23 AM
حرام دمه وماله وعرضه؛ الفي دارفور والنيل الازرق وبقية اهل السودان الذين سفك دمهم البشير وجماعته واخذوا اموالنا وانتهكوا اعراضنا السنا بمسلمين؟ الا لعنة الله علي الظالمين ومن عاونهم من امثالكم


#728473 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 12:04 AM
فبركة التعليقات (الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان تستنكر القروض الربوية وتطالب بمحاكمةاعضاء البرلمان الذين اجازوا القروض بدعوة انهم يحاربون الله ورسوله )


#728466 [الطيارة]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 11:48 PM
الجمل ما شايف عوجة رقبتو ..
يا هيئه عملاء السلطان ، وانقلاب مشيركم بتسموه شنو ؟؟؟


#728454 [elfatih]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 11:34 PM
اها وانقلاب 89 كان على حله ويكه ما شرعيه برضوا ما بتدينو ليه
طيب ما تكلم الجنود السودانيين ان بتمردوا على تعلميات ام سيسي السودانى وما يضربوا المسلمين فى دارفور وجبال النوبه برضوا فيها مسلمين
مالكم كيف تحكمون يا فقهاء السلطان


#728424 [سهر الجداد]
5.00/5 (6 صوت)

07-23-2013 10:35 PM
من نصبكم رابطة شرعية لعلماء السودان .....يا علماء السلطان وليس السودان ......ايها المطبلاتية لحزب المؤتمر .....الاسلام بعيد منكم يا اخوان الشيطان ......حريقة فيكم وفي مرسي بتاعكم ....الشعب المصري انتفض قبل ان يتمكن اخوان الشيطان من افساده وافساد مصر .....اتركوا السياسة وتفرغوا للدعوة الاسلامية ان كنتم حقا علما ......انتم واخوان مصر طلاب سلطة ودنيا قاتلكم الله اين ما سقفتم


#728418 [أبوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 10:28 PM
أصدرت الرابطة الشرعيين للعلماء والدعاة بالسودان بيانًا حول الأحداث الراهنة في مصر

أنتم (ربّاطة) الإنقاذ ، الناهبون لجماليات الإسلام وروعة الأخلاق والقيم السودانيّة
بعتم سماحة الدّين بأبخس الأثمان وأرزل السبل يا تجّار الظلام والظلم
أيّ دعاة أنتم أيّها المنبطجون بائعوا الضمائر والشرف؟
في ها الزمن الإنقاذيّ الأسود ترى ماهو الفرق
بين (الدعاة) و (الدعا..ة)
وبين (الرابطة) و (الربّاطة)


#728413 [انصاري]
5.00/5 (4 صوت)

07-23-2013 10:12 PM
(فَضَرَبْنَا عَلَىٰ آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا)


#728408 [Zingar]
4.50/5 (5 صوت)

07-23-2013 09:57 PM
الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة.

فى حياتى لم أرى دعاة لم يبرحوا مكانهم..... بدلا من ان يمشوا مجاهل السودان وافريقيا لنشر الوعى اولا قبل الأسلام كما يفعل الدعاة السعوديون وعلى رأسهم رجل البر والمال والأعمال عبدالله الجميح الذى يخوض هذا العمل الشاق بنفسه إبتغاء مرضاة الله.

أما انتم ياقوم لوط خليكم فى الختان والحيض والنفاس وهذا يجوز وهذا لايجوز لأنه ده الفالحين فيهوا...


#728390 [Elmansoor]
4.88/5 (8 صوت)

07-23-2013 08:30 PM
كلامكم بدينكم انتو قبل أي شخص اخر فتحالفكم مع العسكر وانقلابكم علي الديمقراطية وقتل الشعب السوداني وتقسيمكم للبلاد وتشريدكم للعباد هل هو من الاسلام في شي؟ مصر عصية عليكم ياتجار الفساد والدقمسة


#728385 [سكة حديد..]
5.00/5 (5 صوت)

07-23-2013 08:21 PM
يادوووب صحيتوا يا حلوين .. قطر الثورة فاتكم ووصل المحطة..رمضان كريم ..قال شرعية قال ..ياخي شرعت بيكم مركب تودي ما تجيب !


#728383 [يوسف على]
5.00/5 (2 صوت)

07-23-2013 08:18 PM
ديل صعاليك


#728370 [شريف فضيل علي]
5.00/5 (3 صوت)

07-23-2013 07:35 PM
الكيل بمكيالين يا ناس الرابطة
وما رأيكم في خروج البشير على الشرعية؟


#728367 [sudani]
5.00/5 (2 صوت)

07-23-2013 07:29 PM
. اشربوا مويتو منشوركم دا. طلعتوا زيتنا وعذبتونا وقلتوا دا الاسلام.


#728360 [Shah]
4.94/5 (5 صوت)

07-23-2013 07:14 PM
العريانة ... تكسي فى جيرانا


ردود على Shah
[Amani] 07-24-2013 11:28 AM
القلفة شايلة موسى وتطهر في بنات الناس


#728358 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (7 صوت)

07-23-2013 07:07 PM
ماناقصنا الا واحد تكفيري زيك لعلمك ياهذا دم المسلم علي المسلم حرام واذا استحليت دماء المسلمين فدمك حلال ايها التكفيري والتهديد بالتهديد واللبيبي بالاشارة يفهم ياشيخ الكفر والتكفيريين الخاتي صورتك فوق لان انت اسلامك مااحسن من اسلامنا


#728356 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 07:05 PM
دا الزيت والله ، الزول يقول الحق اصلا ما يخاف منو ، ان شاء الله يقولو ليهو تنظيم قاعدة


#728354 [Hassan Alamin]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2013 06:59 PM
Ther was no coup against Mursi , it is a revolution of Egyptian,30 million people was in the street requesting new election , Mursi violated the constitution of Egypt , disrepect the indepedentecy of judiciary system , the consultation house of representatives disolved by the constitutional supreme court so he cannot rule without the two branches of the goverment so by the contitution he became unconstitutional president , the constitution which he ruled under is unconstitutional ,nevertheless Murci lacked for any ligitimacy as elected president , because Egypt had professional Army under democratic state they saved the country of bath of blood shed that a credit for the Army to protect the freedom of its people and deliverd up the power to civilians the cheif justice , please on that ground can our prayers leaders show us where the coup and over turning of Murci and his brothers.


ردود على Hassan Alamin
United States [جركان فاضى] 07-23-2013 11:32 PM
let us agree with you that president Mursi violated the law and therefore no longer president under constitution...following that you have to deprive Mursi from authority but never terminate constitution either occationally or permenantly...the constitution has been approved by majority population and should never be terminated by one man...majority of people is basis of constitiution and they have only the right to terminate it
Mr. Hassan Alami you have to be objective and say facts...don't be subjective and you seems pre-military coups...im sory to say that but your viewpoint cannot be accepted in political analysis



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة