الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مارتينو يواجه تحديا هائلا للرد على المشككين في قدرته على قيادة برشلونة
مارتينو يواجه تحديا هائلا للرد على المشككين في قدرته على قيادة برشلونة
مارتينو يواجه تحديا هائلا للرد على المشككين في قدرته على قيادة برشلونة


07-23-2013 09:12 PM

DPA © لم يوقع على العقد رسميا حتى الآن ، ولكن المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني الجديد لبرشلونة الأسباني يدرك جيدا أول وأكبر التحديات المباشرة التي سيواجهها في مهمته الجديدة وهو كسب ثقة الجماهير وكذلك بث الثقة في كل الأجواء المحيطة بالفريق.

وانتظر برشلونة حتى اليوم الثلاثاء للإعلان رسميا عن التعاقد مع مارتينو بعد الاتفاق معه أمس الاثنين. ولكن يبدو الإطلاع على ما ذكرته الصحف الأسبانية اليوم الثلاثاء بشأن هذا الاتفاق كافيا للتعرف على العقبة الهائلة التي يواجهها مارتينو في بداية عمله مع الفريق.

وكان التشكيك هو العامل المشترك بين النقاد في كتالونيا بشأن مستوى مارتينو وقدرته على قيادة الفريق بعد عقد من الزمان خضع فيه الفريق لقيادة الهولندي فرانك ريكارد وجوسيب جوارديولا وتيتو فيلانوفا الذين يتمتعون جميعا بالخبرة الجيدة بالكرة الأسبانية والأوروبية على عكس مارتينو.

واعترفت صحيفة "سبورت" الرياضية الأسبانية اليوم "على عكس ما حدث في اليوم الذي صفقنا فيه لقرار إسناد مسؤولية الفريق لتيتو فيلانوفا بعد رحيل جوارديولا ، نجد اليوم صعوبة في تفهم أن هذا المدرب الأرجنتيني هو الأنسب والأفضل لمواصلة نموذج وأسلوب لعب برشلونة".

ويتضح هذا التشكك في قدرة مارتينو على قيادة الفريق رغم خبرته السابقة مع الأندية التي حقق معها بعض النجاح مثل ليبرتاد وسيرو بورتينو في باراجواي ونيولز أولد بويز الأرجنتيني إضافة لأندية أخرى كما شكل بعض المشاكل لمنتخب أسبانيا عندما كان مدربا لباراجواي حيث التقى الفريقان في دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الأسبانية الرياضية اليوم أن مارتينو يواجه تحديا صعبا ومثيرا لأنه يحتاج إلى نيل ثقة الأغلبية التي ترى أن فرصته هزيلة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن مارتينو يفتقد للخبرة بكل من الدوري الأسباني والكرة الأوروبية رغم أنهما المجال الأساسي في مسيرة برشلونة.

ويضاعف من صعوبة المهمة على مارتينو الظروف الصعبة التي تولى فيها قيادة الفريق حيث اتفق مع برشلونة قبل أسابيع قليلة من بداية الموسم الجديد وبعد اضطرار فيلانوفا للرحيل من أجل التركيز في معركته ضد مرض السرطان بعدما عاوده المرض مجددا.

إضافة لهذا ، ساندت الصحف الكتالونية فكرة إسناد مهمة الفريق للمدرب لويس إنريكي المدير الفني الحالي لسلتا فيجو الأسباني واللاعب والمدرب السابق في نادي برشلونة بخلاف الترشيحات التي ذهبت للمدرب الأرجنتيني الآخر مارسيلو بييلسا.

وتشابه عدم شعبية مارتينو كثيرا مع ما حدث في ريال مدريد قبل أسابيع قليلة عندما كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مؤخرة المدربين المرشحين لتولي مسؤولية الريال وذلك في استطلاعات الرأي ولكن النادي تعاقد في النهاية مع أنشيلوتي ونجح في غضون وقت قصير في تخفيف حدة الانتقادات الموجهة إليه.

وهذا هو التحدي الذي ينتظر مارتينو في برشلونة حيث يحتاج في غضون وقت قصير للغاية إلى نيل ثقة الجميع ليكون هذا دافعا جيدا له في مسيرته بالموسم الجديد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 434


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة