الأخبار
أخبار سياسية
مساعدة الرئيس المصري المعزول تحذر من عودة دولة مبارك وتتمسك بالشرعية
مساعدة الرئيس المصري المعزول تحذر من عودة دولة مبارك وتتمسك بالشرعية
مساعدة الرئيس المصري المعزول تحذر من عودة دولة مبارك وتتمسك بالشرعية
باكينام الشرقاوي،


07-24-2013 05:17 AM

خرجت باكينام الشرقاوي، مساعدة الرئيس المصري السابق للشؤون السياسية، عن صمتها للمرة الأولى منذ الإعلان عن إنهاء احتجازها قبل نحو أسبوع، وحذرت الشرقاوي من عودة النظام السابق لثورة 25 يناير، قائلة إن «دولة مبارك تطل برأسها من جديد»، مشيرة إلى أن الاعتصامات التي تشهدها البلاد لن تنجح محاولات فضها بالقوة.

واحتجز الجيش الشرقاوي ضمن الطاقم المعاون للرئيس السابق محمد مرسي، في مكان غير معلوم، بعد أن عزل قادة الجيش مرسي يوم 3 يوليو (تموز) الحالي. وقال أحمد عارف، المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان، في وقت سابق، إنه جرى الإفراج عن الشرقاوي واثنين آخرين من مساعدي الرئيس المعزول قبل نحو أسبوع.

وفي أول تعليق لها على الأحداث منذ الإطاحة بمرسي، قالت الشرقاوي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): «الخوف أن دولة مبارك تطل برأسها من جديد، والمخزي أن يجري ذلك بمباركة وتهليل بعض ثوار الأمس ثوار 25 يناير».

وأضافت الشرقاوي: «واهم من يظن أنه بتسليط البلطجية واستخدام العنف ستنفض الاعتصامات وتختفي المظاهرات، العدل هو الحل، والشرعية الدستورية الديمقراطية هي الملاذ».

وتابعت الشرقاوي، التي وجهت لها انتقادات كثيرة خلال عام من حكم مرسي: «الخوف أن تتحول ثورة يناير إلى مجرد ذكرى جميلة وأحلام نبيلة، وما يبقى فقط هو كابوس الثورة المضادة».

واستقال عدد من مستشاري الرئيس مرسي ومساعديه على مدار عام من حكمه احتجاجا على سياسات مرسي، وبقيت الشرقاوي وعماد عبد الغفور مساعد الرئيس لشؤون التواصل المجتمعي الذي أفرج عنه أيضا، ضمن الطاقم الرئاسي حتى يوم عزل الرئيس السابق.

وقالت الشرقاوي قبل ساعات قليلة من عزل مرسي إن «صوت الشعب ليس في (ميدان) التحرير والاتحادية (القصر الرئاسي)، بل في رابعة العدوية والنهضة (حيث يعتصم أنصار مرسي)، في المحافظات تختلط المظاهرات المؤيدة بالمعارضة، من الخطأ إلغاء مناطق من خريطة مصر».

ولم تتحدث الشرقاوي، وهي أستاذ للعلوم السياسية في جامعة القاهرة، عن مكان احتجازها خلال الأيام الماضية وما إذا كانت قد قابلت مرسي أثناء احتجازه أو لا، كما لم تشر إلى الطريقة التي كانت تعامل بها في أثناء فترة احتجازها.

وتتهم أسرة الرئيس مرسي قادة الجيش باحتجاز مرسي قسرا، وطالبت بالإفراج عنه فورا مهددة باللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية. ويعتقد أن مرسي محتجز في موقع تابع للجيش. وأشارت تسريبات إلى أنه محتجز في فيللا تابعة للقوات المسلحة في نطاق القاهرة.

الشرق الاوسط


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1050

التعليقات
#729250 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 09:36 PM
اولا كدا يا جماعه فهمونا: ايه يعنى اسم "باكينام" .. هل ألأسم دا عربى .. افرنجى؟ هل هو مكون من كلمه واحده ام من كلمتين: "باكى" و "نام" .. وايه هو او من هو الذى بكى ثم نام.. وايه اسباب بكاه أبل ما ينام!!
هذا ان كان ألأسم عربيا..
جاء فى الخبر انه اعجمى تعرّب واصبح من الدخيل على اللغة العربيه وهناك من لديه سبب للأعتقاد انه انجليزى بجامع تقارب اللفظ والنطق مع اسم القصر الملكى فى بريطانيا.. قصر "Buckinhham" ..


ردود على سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير
European Union [Ali Seedo] 07-25-2013 02:50 AM
It is actually BUCKINGHAM

European Union [alx] 07-25-2013 12:02 AM
طيب الجماعة بقولو يعني سعاااال برئ كدا ... ابو دلامه دخلو شنو ؟ في اصل ألاسم ...!!!!!


#729230 [soma]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 08:42 PM
بالله عليك روحي في ستين الف داهيه وعقبال الاوباش العندنا قووووولوووا ااااااامين يمكن الدعاء مستجاب في رمضان ما احنا مساكين ما عندنا رجال وما بتقدر نعمل حاجه غير الدعااااااء الله ييكون في عوننا


#729111 [عبقرينو]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 04:44 PM
ماناقصها الا الشنب الكيزان ديل الشكية لله في العالم كلو شكلهم واحد


ردود على عبقرينو
European Union [عادل السيد عوض] 07-25-2013 04:57 AM
بالله المرا دى قبيحه وشينه شنا مره !!!!!!!!!!!
بتذكرني بالشباك بت خالي الزين الله لاكسبا للعملتو فيني!!!!!!!!!!!

European Union [Ali Seedo] 07-25-2013 02:47 AM
Hahahahahaa
I really like that
Thank you



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة