الأخبار
أخبار إقليمية
القرضاوي يبيح قتل 'الخارجين' على مرسي
القرضاوي يبيح قتل 'الخارجين' على مرسي
القرضاوي يبيح قتل 'الخارجين' على مرسي


07-24-2013 11:53 AM



الداعية المصري يصف التغيير الحاصل في مصر بالباطل ويحرض على عدم السكوت عليه، داعيا الإخوان إلى رفض مطلق لأي حوار.


الدوحة ـ عاد الداعية المصري الشيخ يوسف القرضاوي للظهور على شاشة قناة الجزيرة بتصريحات تحريضية ومثيرة ضد الجيش المصري هذه المرة.

ولئن أبدى الداعية المصري نوعا من التحفظ في ذكر الأسماء، فإن كلامه بدا كأنه فتوى صريحة لتصفية الذين قرروا ونفّذوا "الانقلاب" على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، في حال عدم رجوعهم عن "الانقلاب"، مستندا في ذلك إلى آيات قرآنية وأحاديث نبوية، متعلقة بمسألة طاعة الحاكم الشرعي المبايع وعدم الخروج عنه، دون أن يذكر بالأسماء من ينطبق عليه الحكم.

وقال في برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة الأحد "إذا لم يكف الخارج عن الحاكم فالأصل هو قتله، هنالك ولي شرعي ــ يقصد محمد مرسي ــ يسمع ويطاع".

وقال محللون إن المقصود من كلام الشيخ وزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي، وكبار قيادات المؤسسة العسكرية الذين "'انقلبوا' على مرسي وخانوا اليمين الدستوري".

وهاجم الداعية المصري المثير للجدل بمواقفه المتشددة، الخطوة التي اتخذها الجيش المصري بعزل الرئيس مرسي، وقارن بين موقف الجيش من الرئيس السابق حسني مبارك، وموقفه من "مرسي الذي انتخب انتخابا حرا شرعيا لم يشكك أحد فيه"، وتساءل من الذي أعطى القوات المسلحة الحق في عزل الرئيس الشرعي.

وقال إنا ما حدث عقب 30 يونيو/ حزيران تم التخطيط له قبل هذا التاريخ، والادعاء بأنه جاء استجابة لمطالب الشعب هو أمر غير منطقي.

ووجه القرضاوي سؤالا للفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع "من الذي جعلك قائدا عاما للجيش ووزيرا للدفاع وفريقا أول ووكنت لواء؟.. أقسمت على السمع والطاعة فمن أعطاك الحق في عزل الرئيس".

ويعتقد أن القرضاوي قد عاد للإقامة في قطر التي يحمل جنسيتها هاربا من مصر التي عزل رئيسها الإخواني، وذلك خوفا من أن يسمح الوضع الجديد بملاحقته قضائيا امام المحاكم المصرية بسبب تصريحاته ضد أطراف داخلية وخارجية.

وكانت أنباء قد ترددت قبل مدة عن أن الشيخ المصري قد تم طرده من قطر بعد أن طلب منه أميرها الجديد الشيخ تميم المغادرة.

وقال القرضاوي "الإسلام يدعو إلى الوحدة، كما نقول لا لتمزيق الشرعية، والأصل أن نرد الإنسان بالسلام".

ورغم أنه دعا أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي المعتصمين في الساحات المصرية إلى ما سماه بخيار الاستمرار في التظاهر السلمي فإنه حضهم على رفض الحوار مع القيادة العسكرية.

وقال عن مثل هذا الحوار، لما سئل عن احتمال التحاور مع المؤسسة العسكرية المصرية لإيجاد حل للأزمة "الحوار مع من؟، ولماذا الحوار؟.. المطلوب حاليا إعادة الرجل المبايع إلى منصبه".

وأضاف أنه يرفض ما ذهبت إليه أصوات بعض مشايخ المسلمين الذين طالبوا أنصار مرسي بقبول الأمر الواقع. واستطرد قائلا "من يعرف الشرع وأحكامه يرى أن ما حدث باطل لا يسكت عنه".

وخصص القرضاوي، حيّزا هاما من الحصة للهجوم على الإعلام المصري المناوئ لمرسي، واصفا إيّاه بالفاجر.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 24 | إهداء 1 | زيارات 7850

التعليقات
#729681 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 01:03 PM
اها وليه ما قلت رايك هذا فى الخروج على الحاكم من ناس الحركة الاسلاموية فى 30 يونيو 1989 ؟؟؟؟؟؟
انت زول غير محترم بتاتا ايها المنافق!!!!!!!!!!!!!!!!!!
انا كل يوم اقتنع ان الاخوان المتاسلمين او ناس الحركة الاسلاموية مكانهم تحت الارض وليس فوقها!!!!
يالا يا السيسى يرد لينا بطنا واضرب هذه الفئة الضالة العميلة الماعندها شغلة غير محاربة اهلها والتعالى عليهم والتمكين لنفسهم باسم الدين الحنيف!!!!


#729665 [hanankokoabas]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 12:52 PM
الناس خرجت على على بن ابى طالب مرسى بتاعك يطلع شنو يعنى


#729635 [nasrmo]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 12:22 PM
لماذا شيخنا الجليل لم يدين النظام القائم في السودان ويسمه باطل ايضا اليس هو شيخ اسلام اليست السودان دولة مسلمة هل السرقة مباحة للاسلاميين وغيرهم لا اين الحق اين الحق اين الحق
اذا علمائنا يقبلون هذا ويرفضون هذا فالله يعين الاسلام والمسلمين


#729487 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 08:36 AM
اين كان هذا الرجل المنافق عندما انقلب صديقه في السؤ الترابي عام 1989


#729455 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 05:38 AM
الراجل ده شكلو ككويه

هو مرسى خلاص اوحى اليه ولا ايه !!!

ايييييييييييييييييييييييييييييييييييييه على الضلال والضلاليه

من أعان على قتل مسلم ولو بشق كلمة أتى يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله


#729373 [سامى]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 01:47 AM
ربنا ينتقم منك يا ماجور يا عميل يا شحاد يا متملق


#729352 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
5.00/5 (3 صوت)

07-25-2013 12:52 AM
هذا الشخص وأشباهه ممن يسمون زورا بالشيوخ الذين تمتلئ بطونهم من موائد السلطان لايشبعون أبدا فهم أكثر خلق الله نهما وشراهه فى كل شئ !! وفتاويهم تلك التى تقول بعدم الخروج على السلطان هى مصدر رزقهم فهم يأكلون من عرق ألسنتهم وليس جباههم !!هذه الفتوى التى تقود الأمم للخنوع والركوع والخضوع منذ العهدين الأموى والعباسى أورثتنا أن نكون قعودا ليوم الدين !!إن الخروج على الحاكم هو الجائز شرعا وليس العكس !!حاكم يقتل شعبه ليبقى فى السلطه بسند صحيح من هؤلاء كيف لايجوز الخروج عليه ؟؟؟بقاء الحكام الذين يصرفون أموال الشعوب على هؤلاء هو الجائز شرعا فى (شرعهم ) هم وليس شرع الله !!تلك الأوهام التى يسوقون لها بتآمر اليهود والنصارى لو يعلمون أنهم قعدوا بالأمه وقدموا لليهود والنصارى كما يزعمون أكثر مما فعل هؤلاء!!وهل فى قطر التى تؤويه ديمقراطيه وسلطه منتخبه؟؟قطر تسعى للتداول السلمى للسلطه على نهجها !! الأب يتنازل لإبنه !! هكذا هى الديمقراطيه فى علمهم الذى أصبحوا بفضله شيوخا وعلماء!! لن نقف فى وجه أعداء الأمه إلا برجال تأت بهم الأمه زاهدون فى البقاء فى السلطه ولفترات محدوده بذات الأسلوب الذى يتبعه الغرب ويكرهون الغرب لأنه حتى فى الملكيه لايجيز للملك أن يحكم بل يكون رمزا فقط !!وهم يريدونه ملكا لآخر العمر (ويرتعون) كالبهائم فى ولائمه ويسبحون بحمده !!مالم يتحرر العالم العربى والمسلم من هؤلاء فسيبقى أبد الدهر يعيش نظرية المؤامره التى برع هؤلاء فى زراعتها فى عقول العالم الإسلامى تكريسا لبقائهم وأولياء نعمتهم !! عالم التكنولوجيا اليوم أوجد كل التفاسير والفقه على الشبكه فلا حاجه لنا بهم مطلقا .إن وجدت شيخا يأكل من عرق جبينه فأخبرنى سوف أكون من أتباعه اليوم وليس غدا!!!!!!!!!!!!!!


ردود على إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
United States [نوارة] 07-25-2013 05:08 AM
ياسماعيل البشاري الحصل في مصر هو انقلاب علي الديمقراطية من غير قدح واساءة لقرضاوي


#729324 [sami]
5.00/5 (2 صوت)

07-25-2013 12:20 AM
اخرس ايها الشيخ الفاجر ...سمعتك سقطت ..عرفت اخير ا بشيخ الفتنة وشيخ الدولار .. اسال لك الله الهداية وانت فى ارزل العمر


#729319 [ما اصلو]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 12:10 AM
"من الذي جعلك قائدا عاما للجيش ووزيرا للدفاع وفريقا أول ووكنت لواء؟.
يا شيخ القرضاوي اراك تردد اسطوانات الببغاوات .. الذي جعل مرسي قائدا عاما للجيش ووزيرا للدفاع وفريقا اول هو كونه لواء في القوات المسلحة وكفاءته وهي مسيرة 30 عاما او تزيد وبالمنطق لماذا لم يات مرسي باي اخواني من خارج الجيس بيجعله فريقا وقائدا للقوات المسلحة ببساطة لانه القريق لا يصلح انياتي الا من بين اللواءات ولان اللواء لا ياتي من داخل القوات المسلحة بعد مسيرة 30 عاما من العسكرة والانضباط والخدمة الطويلة الممتازة


#729197 [ودالشريف]
5.00/5 (3 صوت)

07-24-2013 06:39 PM
نسال الله ان يحقن دماء المسلمين وان يبعد عن امتنا الشيوخ المفسدين الذين يدعون للفتنة والقتل والتدمير اللهم ابعدهم عنا واضعفهم ولا تجعل لهم صوتا في امتك هولاء شيوخ اخر الزمان اها الفتنة نقول لهم كل الدماء التى تسيل في ليبيا وسوريا والان في مصر هى في رقابكم فانتم من تدعون للقتتال والفتنة انتم عدو للامة


#729190 [reallyisthis us]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 06:25 PM
This is the typical sickness and destruction we have in our nations, people like this ignorant parasite Garadawi


#729077 [دابى الليل]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 04:00 PM
سبحانه الخالق هولاء المتاسلمين شيوخ الفتنة قال الله عز وجل فيهم

قال الله تعالى فى محكم تنزيله(بسم الله الرحمن الرحيم
( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آَمِنُوا كَمَا آَمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آَمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ (13) وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِءُونَ (14) اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (16) مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لَا يُبْصِرُونَ (17) صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (18) أَوْ كَصَيِّبٍ مِنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آَذَانِهِمْ مِنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ (19) يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (20)
) صدق الله العظيم)
اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم وكل من والاهم ووقف معهم
اللهم ارنا فيهم يوم
كسرة
هل تنطبق هذه الفتوى على بشار الاسد؟


#728999 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 03:00 PM
القرضاوي دخل معترك السياسة الذي تحكمه، المصالح المتغيرة، والموازنات الدولية والإقليمية، غير قواعد الدين الثابته المبدئية!!" شتان ما بين البيعه كعهد وميثاق، والإنتخابات أداة ووسيلة للإختيار.. ياشيخ فن الممكن هي السياسة.. لا الدين.. اللعبة القذرة هي السياسة، لا الدين، وهي التي جعلت الصين الشيوعية، تناصر خلافة السودان الإسلامية، دفاعاً عن إستثمارتها البترولية!!، وروسيا الأرثدكوسية، من بعد ماركسية...تُقادم دفاعاً عن سوريا الرسمية العربية العلوية!! وتماثلها موقف السعودية وأنت!، مؤزارة للثورة السورية الإخوانية!!، وأمريكا النصرانية.. يا سيدنا.. تآخي المملكه العربية السعودية حليفاً إقتصادياً حميماً..وتنشيء قواعدها الهجومية المتقدمة في قطر الغازية الغنية في (السيلية)- ممولة الحركات الأخوانية العالمية!!فقاعدة السيلية الامريكية، تراها بعينك المجردة يا شيخنا بدون نظارت طبية غربية نصرانية.. إنها العولمة يا شيخنا...(لبسنا يوماً أو بعض يوم.....!!!؟) لايمكن أن تعيش في عصر وتحلم بقوانين وأحكام تصرم ومضي.. عهدها ولم تكن موجودا


#728991 [Sabir]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 02:56 PM
الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها------------- إن الله يخشي علي عباده العلماء


ردود على Sabir
[مهدي عبدالله] 07-24-2013 07:13 PM
تصحيح الاية الكريمة( إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ ) فاطر/28


#728934 [بدرالسماء]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 02:00 PM
شيخ دجال . اللهم احفظنا وارحم كُبُرنا .


#728927 [ماجد طيب الاسماء]
2.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 01:52 PM
الانقلاب هو هجمة شاملة علي الاسلام واتخذت هذا الشكل السافر والهمجي في مصر لخطورة موقعها من اسرائيل.


#728902 [التاج محمد احمد]
5.00/5 (3 صوت)

07-24-2013 01:31 PM
ليت اللحى كانت حشيشآ


فنعلفها دواب المسلمين


#728899 [نصيحة]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 01:27 PM
طيب يا شيخنا القرطاوي ماهو موقف عمر البشير من انقلاب 1989 ضد الحكومة الشرعية نريد منك كلمة حق مع اضافة ادلة قرانية كما قلتها سابقا في الرئيس مرسي كلمة حق...؟


#728887 [ابو الليل]
5.00/5 (5 صوت)

07-24-2013 01:17 PM
القرضاوي هو شيخ فتاوى الاخوان المسلمون ، وهو منافق وكاذب اشر ، فقد ايد ما سمي بقوانين الشريعة الاسلامية ( قوانين سبتمبر ) سيئة السمعة الذي اصدره جعفر نميري ، وفي العام الذي يليه تراجع عن تأييده هو والمدعو صلاح ابو اسماعيل ، والقرضاوي احل قتل اهل دارفور الذين يعرفون الدين اكثر منه ، هذا رجل يحب الدماء ان تسيل وهو يقبض دنانير قطر ويصدر الفتاوى الاميرية ، هو من يستحق قذفه بالاحذية ..


#728884 [بعشوم]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 01:15 PM
اكبر فاجر يا قرضاوي ... تحريضك لجماعتك الاخوان لن يزيدهم ويزيد الموقف الماثل الان الى تعنت وتعقيد يؤدي الى المزيد من الضحايا والكوارث البيئية المحيطة بميدان رابعة العدوية ... ... الله يقطع وشك شوّهت الدين وكرّهت الناس الاسلام ..


#728874 [الفاتح عمر]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2013 01:05 PM
انت يا قرضاوى خرجت من مصر وحاكمها حسنى مبارك هل قال حسنى انه اهدر دمك كنت من منارات الفقه والفتوة واصبحت فظا ربما سقطت فى نظر المواطن العربى والمصرى


#728847 [Here we go]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 12:48 PM
الرجل المبايع Watch your language ya Shaikh, take a deep breath, wake up, do something good for your self


#728822 [ELSHAFYA A.ALI]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 12:28 PM
القرضاوي عالم جليل ومحترم..
ويعرف ما يقول..وهو ليس منزها من الخطأ..
وهو من العلماء القلائل الذين يجبرونك للاستماع اليه..
وهو نقل رايا شرعيا في الخارج على طاعة ولي الأمر..ولم
ينقل رايه..هذا راي شرعي معتبر في كثير من المذاهب الأربعه..
لذلك فان عنوانكم باباحة القرضاوي لقتل معارضي مرسي جانبه الصواب..


ردود على ELSHAFYA A.ALI
United States [عادل احمد بليلة] 07-24-2013 09:20 PM
جزاء الله خيرا.لحوم العلماء مسمومة.الاخوان لازل عهدهم مع خطاب الشرعية الاخير.النضال السلمى والذى هو يقظة الشعب وجيش مصر العريق.

European Union [فضل الله..] 07-24-2013 04:53 PM
ألم يكن حسني مبارك ..ولي أمر ..فلماذا لم يفتي شيخك بعدم الخروج عليه..أم ان الشرع يا كيزان عندكم خشم بيوت ينتهك في السودان و لايفتي شيوخكم الإ بما يرضي نهجهم الحالك البعيد عن الدين ..تباً لكم يا من تدعون الديمقراطية فقط للوصول للحكم والتمكين وحينما يكتشف أمركم تتباكون على الشريعة المسروقة من خلف الجهل والجوع والخداع ..أفففففففف !


#728789 [خالد حسن]
5.00/5 (6 صوت)

07-24-2013 12:06 PM
القرضاوي نسخه من الدجال الترابي
ايام التظاهر علي مبارك افتي بجواز الخروج علي الحاكم
وعندما اصبح الحاكم من جماعته الشيطانيه يفتي بعدم جواز الخروج عليه؟
اي نفاق هذا ياتجار الدين
الحمدلله الذي كشف للناس هؤلاء الذين يتاجرون بالدين من اجل السلطه
لقد اوصلتمونا لقناعه بضرورة عزل الدين عن السياسه
بل اصبحنا نؤمن بعدم جدوي بل بضرورة منع الاحزاب الدينيه
وان العلمانيه خير الف مره من الدوله الدينيه كايران وافغانستان والسودان
لا للاحزاب الدينيه
لالحكم العسكر
ديمقراطيه وعلمانيه وان طال السفر


ردود على خالد حسن
European Union [خالد حسن] 07-24-2013 05:46 PM
طيب اسألوا مارايك في الخروج علي البشير؟
حاتعرف انه دجال بوشين

United States [MAHMOUDJADEED] 07-24-2013 03:19 PM
ايام التظاهر علي مبارك افتي بجواز الخروج علي الحاكم
وعندما اصبح الحاكم من جماعته الشيطانيه يفتي بعدم جواز الخروج عليه؟
اي نفاق هذا ياتجار الدين .

وهل أتى حسني مبارك لسدة الحكم بانتخابات حرّة ونزيهه ؟!!. وهل كان مرسي حاكماً أوحداً لمدة ثلاثون عاماً حسوماً . مقارنة ليست في محلها. كان من الأجدى أن يكمل مرسي فترته الانتخابيه لأنه كان سيذهب بنفس صناديق الاقتراع التي أتت به. سوء تصرف السيسي ومن خطط له ذلك هو السبب الذي أدخل مصر في هذا النفق المظلم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة