الأخبار
أخبار إقليمية
مسؤول: المستشفيات تبيع الخدمات الصحية للمواطن
مسؤول: المستشفيات تبيع الخدمات الصحية للمواطن
مسؤول: المستشفيات تبيع الخدمات الصحية للمواطن
تصوير الاستاذ عباس عزت


07-24-2013 01:31 PM

الخرطوم:محمد سعيد : حذر رئيس لجنة اطباء السودان الدكتور احمد الشيخ من تدهور الاوضاع الخدمية والصحية بمستشفيات الخرطوم والشعب، ورأى انه بعد عامين من ايلولة المستشفيات الاتحادية الى ولاية الخرطوم فإن الخدمات الصحية قد تنتقل الى مرحلة بيع الخدمة للمواطن.
وتوقع الشيخ في تصريح لـ»الصحافة» أن تدخل منظمة اليونيسكو لمنع تفكيك معمل استاك القومي ومستشفى العيون باعتبارهما مقرين تجاوز عمرهما المائة العام مايعني ادراجهما ضمن الاماكن الاثرية، وقال ان المنظمة الدولية لديها اجراءات صارمة تجاه هدم الاماكن الاثرية،
واعرب الشيخ عن مخاوفه من الاستمرار في عملية تفكيك مستشفى الخرطوم والشعب ،وقال ان اجراء العمليات الجراحية للمخ نقل الى مستشفى بحري ووجه انتقادات لاذعة لوزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة، وطالبه بالكف عن التدخل في شؤون مجلس التخصصات الطبية، وقال ان الاطباء رفعوا مذكرة عاجلة لرئاسة الجمهورية ضد سياسات حميدة.
وقال الشيخ انه بعد مضي عامين من عملية ايلولة المستشفيات الاتحادية الى الولاية فإن المواطن ظل يحصد الهشيم ولايجد خدمة صحية تناسبه، موضحا ان المستشفيات الاتحادية مهمتها الاساسية تدريب الاطباء ورفد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة، وقال « لايمكن ان تدرب الاطباء في مشاف ولائية تفتقر لابسط الخدمات «.
وكشف عن مخاطبة لجنة اطباء السودان لمنظمة لصحة العالمية فيما يتعلق بتفكيك المستشفيات المرجعية، وقال ان اللجنة طالبتها بعدم الوقوف مكتوفة الايدي حيال مايحدث في قطاع الصحة بالسودان.
ورأى الشيخ ان عملية التفكيك هي تمهيد لبيع الخدمات الصحية للسودانيين، وذكر ان دفوعات وزارة الصحة الولائية بإنشاء مستشفيات في الاطراف ذر للرماد، وقال ان بناء المراكز الطبية في الاطراف لايتعارض مع استمرار المستشفيات المرجعية في تقديم خدماتها كما كانت.

الصحافة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1707

التعليقات
#729153 [Almo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 05:45 PM
حذر رئيس لجنة اطباء السودان الدكتور احمد الشيخ من تدهور الاوضاع الخدمية والصحية بمستشفيات الخرطوم والشعب، ورأى انه بعد عامين من ايلولة المستشفيات الاتحادية الى ولاية الخرطوم فإن الخدمات الصحية قد تنتقل الى مرحلة بيع الخدمة للمواطن.
---------------------

يا طبيب صحي النوم ...

الحكومة تبيع الخدمات الصحية للمواطن منذ عام 1992 بعد التمكين و بدأ ضرب مفاصل الدولة في مقتل بعد مجيء حكم الأوباش و ذلك عندما بدء د/ خيري عبد الرحمن (الكوز) في تطبيق سياسة العلاج الإقتصادي و الذي يعني أن يسدد المواطن قيمة(الدواء و الفحوصات و العمليات) ثم تحول الأمر لما يعرف بالتأمين أو الضمان الصحي .. ثم (غسلت) الدولة يدها تماما من الخدمات العلاجية كما فعلت نفس الشيء مع التعليم و ذلك تحت مسميات كثيرة نعتبرها(دغمسة نهب حقوق المواطن)..

فتحذيرك يا دكتور جاء متأخر 21 سنة لأن الخدمة تباع مسبقا منذ 1992 ..!!!


#728952 [ود الجد]
1.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 02:21 PM
قبل اكثر من سنتين ساقت الاقدار العاثرة شقيقتي لمستشفي مدن في حالة اسعافية عاجلة(نزيف ) وقد تركت وهي تنزف لمدة ساعة بحجة عدم دفع الرسوم لدخول المستشفي الحكومي (عاشت الحكومة) وعندما حضرت اخبرتني بانها لم تكن مهياة مديا لهذا الوضع فطيبت خاطرها وناقشت صبيان الكيزان (دكاترة المستشفي ) وقد ادخلوني في سين وجيم وحسسوني باني المتهم وليس هم المهم اتحلحلت منهم بعد استدعاء الامن ليوهبوني



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة