الأخبار
منوعات
بريطانيا تقترب من حجب المواقع الاباحية افتراضيا
بريطانيا تقترب من حجب المواقع الاباحية افتراضيا
بريطانيا تقترب من حجب المواقع الاباحية افتراضيا


07-25-2013 02:04 AM



‬الحملة تستهدف حماية* ‬الأطفال من المواد* ‬الإباحية* ‬ * ‬المروجة *‬للعنف* ‬الجنسي‬.


لندن - اعلن* ‬رئيس* ‬الوزراء* ‬البريطاني،* ‬ديفيد* ‬كاميرون،* ‬عن* ‬خطة* ‬جديدة* ‬تسعى* ‬الحكومة* ‬البريطانية* ‬بموجبها* ‬إلى* ‬حجب* ‬المواقع* ‬الإباحية* ‬على* ‬الإنترنت* ‬في* ‬بريطانيا* ‬بشكل* ‬افتراضي* ‬لجميع* ‬مشتركي* ‬الإنترنت،* ‬وذلك* ‬ضمن* ‬حملة* ‬لحماية* ‬الأطفال* ‬من* ‬التأثيرات* ‬الضارة* ‬لهذه* ‬المواقع*.

‬وتقضي* ‬الخطة* ‬بحجب* ‬جميع* ‬المواقع* ‬الإباحية* ‬بشكل* ‬افتراضي* ‬لجميع* ‬خطوط* ‬الإنترنت* ‬الجديدة* ‬في* ‬بريطانيا* ‬بدءاً* ‬من* ‬بداية* ‬عام* ‬2014،* ‬ويتوجب* ‬على* ‬المستخدمين* ‬الراغبين* ‬في* ‬الحصول* ‬على* ‬هذه* ‬المواقع،* ‬التحدث* ‬مع* ‬الشركات* ‬التي* ‬يحصلون* ‬على* ‬خدمة* ‬الإنترنت* ‬عن* ‬طريقها* ‬وطلب* ‬إتاحتها،* ‬بشرط* ‬أن* ‬يتم* ‬ذلك ‬من* ‬قِبل* ‬صاحب* ‬الاشتراك* ‬نفسه.

وتستهدف* ‬الحملة* ‬بشكل* ‬خاص* ‬ملاحقة* ‬المواد* ‬الإباحية* ‬غير* ‬القانونية* ‬التي* ‬تروج* ‬للعنف* ‬الجنسي* ‬ضد* ‬الأطفال*.‬

وكانت 48 دولة اتفقوا في وقت سابق على مكافحة الاستغلال الجنسي للاطفال عبر الانترنت، وتعهدوا في مؤتمر عقد في بروكسل بالقيام بالمزيد من الجهود لتحديد هوية الضحايا ومحاكمة المتورطين ومنع استخدام الصغار في الصور والافلام الاباحية ودفع عجلة التوعية.

وتعتبر الإنترنت أداة ووسيلة جديدة، يستغلها البعض في الأغراض الإباحية والإجرامية، ومن بينها الاستغلال الجنسي للأطفال، لكنها على الجانب الآخر يمكن أن تصبح طريقة مؤثرة لمكافحة هذه الأنشطة الشاذة حسبما تؤكد منظمة فرنسية تطلق على نفسها اسم "أرض الرجال".

ونشرت نتائج بحث تطبيقي على مجموعة من الأطفال (سبعون طفلا) في بريطانيا، تتراوح أعمارهم من 10 إلى 14سنة. وقد رصدت الدراسة أن 25 بالمئة من تلك الفئة تفتح المواقع الجنسية والإباحية عمدا، وأن 60 بالمئة اطلعت عليها لاقتحامها الشاشة أثناء متابعة الطفل لألعابه على الشاشة.

وتشير التقديرات إلى أن الانترنت أصبح حاليا يضم "أكثر من مليون صورة لاطفال يتم استغلالهم جنسيا" طبقا للمفوضية الاوروبية مشيرة إلى أن الامم المتحدة تشير إلى أن أكثر من 50 ألف صورة أخرى تضاف سنويا.

وتشير المعطيات الإحصائية إلى أن واحدة من كل خمس فتيات وواحد من كل عشرة صبيان يتعرضون للاستغلال الجنسي خلال الثلاثة عشر عاما الأولى من أعمارهم.

وخلصت الدراسات الى ان الذين يقومون بالاستغلال الجنسي للأطفال في الكثير من الحالات يكونون أقارب.

وأظهرت الأبحاث أنّ 80 بالمئة من الأطفال المُعتدى عليهم جنسيا يُستغَلّون من شخص يعرفونه ويثقون به وأنّ هذه الجريمة هي جريمة رجاليّة في غالبيّتها.

وتتعدد المضاعفات الجسدية والنفسية للتحرش الجنسي فالأعراض الجسمية، وهي الأقل تدميراً والأسرع التئاما، تشمل الالتهابات والتقرحات.

وتعتبر الآثار النفسية الأخطر ويلخصها علماء النفس في نقاط أهمها الشعور بالذنب الذي يسيطر على الطفل، واتهامه لنفسه بعدم المقاومة، وهذا الشعور هو أبو الكوارث والمصائب النفسية جميعها التي من الممكن أن تصيبه لاحقًاً ما لم يتخلص منه.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1246


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة