الأخبار
أخبار سياسية
إسرائيل تفتتح سفارة إفتراضية مع دول الخليج
إسرائيل تفتتح سفارة إفتراضية مع دول الخليج
 إسرائيل تفتتح سفارة إفتراضية مع دول الخليج


07-25-2013 05:04 AM

قالت صحيفة (فايننشال تايمز) الأربعاء، إن إسرائيل افتتحت سفارة افتراضية للتواصل مع مواطني دول الخليج، بعد ظهور العلاقات التجارية السرّية التي تقيمها مع الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي على مدى العقد الماضي، على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية معها.

ونقلت يونايتد انترناشونال برس عن الصحيفة قولها إن وزارة الخارجية الإسرائيلية فتحت حساباً على موقع (تويتر) وصف نفسه بأنه "القناة الرسمية للسفارة الإسرائيلية الافتراضية إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وشجّع المتابعين على إرسال تعليقات إلى الحساب".

وأضافت أن الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، السعودية والكويت والإمارات وسلطنة عُمان وقطر والبحرين، حظرت التجارة مع إسرائيل وتمنع مواطنيها من زيارتها، لكن صادرات الدولة العبرية إلى الدول الخليجية الست تصل قيمتها الآن إلى نحو 500 مليون دولار سنوياً وتتم عبر طرف ثالث مما يجعل من الصعب تعقبها، وفقاً لإسحق غال، أستاذ الاقتصاد السياسي بجامعة تل أبيب.

وأشارت الصحيفة إلى أن غال أكد أيضاً بأن آفاق التجارة بين اسرائيل والدول الخليجية الست "ستكون هائلة إذ ما أقامت علاقات طبيعية معها، وبشكل يمكن أن يحوّل هذه الدول إلى واحدة من أكبر أسواق التصدير لإسرائيل".

ونسبت الصحيفة إلى إيغال بالمور، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية والمسؤول عن إدارة حسابها على موقع (تويتر) قوله إن "السفارة الافتراضية ستكون أداة جيدة جداً للدخول في حوار مع مواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي"، نافياً أن تكون لهذه الخطوة أي علاقة بجهود استئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين.

وأضاف بالمور "نريد الحصول على تغريدات من أي شخص في دول مجلس التعاون الخليجي يريد الانخراط معنا بحوار في أي موضوع مثير للاهتمام، سواء أكان تجارياً أو علمياً أو سياسياً أو اجتماعياً".

وقالت (فايننشال تايمز) إن محاولات سابقة لتعزيز العلاقات بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي باءت بالفشل، بسبب حساسية العلاقات نظراً للدعم الشعبي الواسع النطاق بين مواطنيها والمقيمين الأجانب على أراضيها للقضية الفلسطينية.

وأضافت أن بعض رجال الأعمال الإسرائيليين "يسافرون إلى دبي وكذلك المراكز التجارية الأخرى في الخليج باستخدام جوازات سفر أوروبية أو يقومون بالتنصت على اتصالات النخبة في المنطقة"، لبيع منتجاتهم
وكالات


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2163

التعليقات
#729761 [ابو الانقار الكسلاوى]
3.00/5 (3 صوت)

07-25-2013 02:38 PM
ادعو الى حوار وطنى للاجابة على السؤال ( لماذالا نبنى علاقة دبلوماسية مع اسرائيل ؟ ) من هم اكثر شعوب العالم الذين لا يريدون الخير للسودان ؟ اعطيناهم خيرنا و ادونا شرهم _ من الذى يتطوع لدراسة و بحث و عرض الموضوع و مناقشته بكل امانة ووعى و ادراك و مصلحة السودان لها اولوية - مجرد دعوة و دون حساسية


ردود على ابو الانقار الكسلاوى
European Union [ما اصلو] 07-26-2013 07:07 AM
اخوان الشيطان في السودان سعوا سعيا حثيثا من اجل العلاقة مع اسرائيل لكن الاغابياء كانوا يطلبون ثمنا لذلك أشياء لم تدفعها اسرائيل الى دول الخليج او مصر .. الاغبياء نعم يطلبون صمنا لا تملكه اسرائيل الا وهو رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب والغاء مذكرة الاعتقال الصادرة بحق البشير.. من محمة الجنايات الدولية .. الثمن الاول تملكه امريكا والثاني تملكه الجنائية ومجلس الأمن والاغبياء يطلبونه ثمنا لتطبيع العلاقات مع اسرائيل ولو طلبت اسرائيل منهم ثمنا لتطبيع العلاقات لو وافقت لشابت رؤوسهم..

العلاقة مع اسرائيل - (بعد 6 دول خليجية + مصر + المغرب + تركيا + موريتانيا+ + + + +)- لا يمكن ان تكون محل تردد وشك وجبن هؤلاء أئمتنا في صلاة العروبة والاسلام اقاموا علاقات معها ولا ادري ما الفرق بين اسرائيل وامريكاواوروبا لنقيم علاقة مع هؤلاء ونرفض هؤلاء..

انا عن نفسي كسوداني مسلم وعربي علاقتي مع اسرائيل لن تختلف منها عن اي دولة افريقية او اسيوية او اوروبية.. علاقة حقوق وواجبات ليست الا وليذهب انصار الحرب الى حيث شاءوا.. مشكلة فلسطين مع اسرائيل شأن يخصهما ولا اري داعي لتدخل أحد..
ليت الاحتلال البريطني ضم الضفة الى الاردن مبكر وغزة لمصر بدلا من هذا الهراء.. فقبل 1900 لم تكن هناك فلسطين ولا سودان ولا مصر كانت دويلات عربية بحدود ما ئعة فلماذا يصر الاستعمار على خلق الالفام بارض العرب ولماذا يصر حكامنا على (فلقنا) باراضي العرب وفلسطين وفي 70 عاما لم يرموا اسرائيل في البحر ..

تبا ما عدت مؤمنا بتلك الشعارات الفارغة ..
واي زول يقوم يتسحر ويرجع نومو بلا اسرائيل بلا كرهتونا ذاتو

United States [محمود القضاري] 07-25-2013 09:24 PM
ما انتم عندكم علاقات مع اسرائيل في بلدكم ارتريا روح هنااك تحصل احبابك

European Union [عنقالي] 07-25-2013 05:30 PM
الموضوع شائك أبو الانقار حول سؤالك لماذا لا نبني علاقات مع اسرائيل؟ ففي حين نجد في الفقه الاسلامي ما يجوز للمسلم التعامل مع اليهودي بالتجارة و الاطعام معهم وليس انتهاءا بالتزاوج منهم. ولكن في المقابل لا يمكننا اختزال الكيان الاسرائيلي بدولة يهودية لأنها مرتبطة بحركات صهيونية ونورانية متداخلة تنتهي في قمتها بالمسيح الدجال الذي حذرنا الرسول الكريم من فتنته وهو يحمل معه الجنة والنار . لو حاولت تطبيق مباديء العلاقات الدولية والمصالح التي تحكم علاقات الدول سوف تقف حائرا لماذا تخاف أمريكا وأوربا من دويلة اسرائيل، باختصار الموضوع مرتبط بعقيدة المسلم والصبر على نار الدجال وليس له علاقة بالوقوف مع الفلسطينيين تحديدا.

[السري العلني] 07-25-2013 03:53 PM
الكسلاوي سلام عليك ورمضان كريم الامر لا يتعلق باسرائيل ولا دول العالم
الانظمه والحكومات التي مرت علي السودان منذ الاستقلال وحتي اليوم هي التي لا تريد الخير للسودان
وهبنا الله بلاد واسعه واراضي خصبه وانهار ومعادن ماذا فعلنا
كرسوا كل جهدهم لتمكين انفسهم واهلهم وقتل الاخرين بل استعانو بمرتزقة من مالي والنيجر لتفتيت
النسيج الاجتماعي السوداني انا اشك ان هولاء سودانيون



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة