الأخبار
أخبار إقليمية
نشطاء اعلاميون وقانونيون يصعدون قضية المعتقل يوسف لبس عالمياً
نشطاء اعلاميون وقانونيون يصعدون قضية المعتقل يوسف لبس عالمياً



07-25-2013 09:54 AM
خالد ابواحمد

قررت مجموعة من النشطاء في مجالات الاعلام والقانون مخاطبة محكمة العدل الدولية بلاهاي ومجلس حقوق الانسان في جنيف وسائر المنظمات الدولية ذات الصلة بخصوص اعتقال الاخ يوسف لبس بدون محاكمة لسنوات عديدة وحرمانه من كل حقوقه التي نصت عليها كل القوانين الموقعة عليها حكومة السودان، مما يعتبر تجاوزاً للقوانين وانتهاكاً صارخاً لآدمية المعتقل يوسف لبس.
والآن يعتكف مجموعة من النشطاء لكتابة التفاصيل الكاملة لقضية المعتقل المذكور وأبعادها القانونية والاجتماعية والنفسية والمعنوية.
وذلك بعد أن استنفدت كل الوسائل لاطلاق سراح يوسف لبس في حين تم اطلاق العشرات من المتهمين في قضايا جنائية وتم التوسط لهم قبلياً وسياسياً وتم اطلاق سراحهم بعد أن تم شطب البلاغات ضدهم.
ويعتزم النشطاء ارسال هذه المذكرة القنونية لكل من الاتحاد الأوربي ومجلس الشيوخ الأمريكي ومجلس اللوردات البريطاني ولكافة وزراء الخارجيات بدول الاتحاد الأوربي وكندا، ولكافة المنظمات الحقوقية العالمية، وهنك العديد من الفعاليات الاعلامية التي ستقام من اجل اطلاق يوسف لبس في كافة الدول الأوربية والغربية .

[email protected]





تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2243

التعليقات
#730077 [majid]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2013 01:22 AM
أصيل والله يا ابواحمد مواقفك الانسانية مشهودة كنت أتوقع هذه المبادرة من المستشار الكبير أحمد كمال الدين لكن للأسف كما قيل ابناء دارفور هم سبب المشكلة.


#729854 [محمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 04:13 PM
سلام يا أبو أحمد والله أنا حزين جدا علي أن يمكث الأخ المهندس الرجل الخلوق المتدين يوسف طوال هذه المدة في السجن وفي عهد الأنقاذ الذي كان يبشر به هو واخوانه بأن فيه ستطبق العدالة ويرفع الظلم .. ليس لنا الا أن ندعوا الله له بالفرج آمين


#729772 [سيمو]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 02:46 PM
لا تلوموا البشير والمؤتمر الوطنى فهم لا رجاء فيهم ولكن لوموا أبناء دارفور المستوزرين والدستوريين وبقية التبع فى المؤتمر الوطنى وبرلمان البصمة وماذا فعلوا فلم نسمع لهم حسا حول هذا الموضوع،، صم بكم عمى،، لا أرى ولا أسمع ولا أتكلم،،،

على رأسهم الحاج آدم يوسف، التجانى سيسى، دوسة، حسبو، نهار، مسار، حامد آدم رئيس مجلس الولايات، أبو قردة، وغيرهم من الرجرجة والدهماء،، لقد سكنوا الفلل الفخمة المطلة على النيل وركبوا الفارهات وينظمون الإفطارات الرمضانية الفاخرة على حساب أموال الشعب بينما يتلظى أهلوهم فى المعسكرات والملاجئ من الجوع والمرض والمسغبة،،،

لا ترجوهم فهم يلعبون دور الكمبارس أو التيس المحلل،، أما يوسف لبس فلا عزاء له وإذا قدر له أن يطلق سراحه ويعود فى وظيفة سيادية مثلما ينتظره صلاح قوش فستروا هؤلاء الرجرجة أنفسهم يحومون حوله كالذباب،،، يا لرخصتهم نسوا دارفور فأنساهم الله أنفسهم،،،


#729704 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 01:33 PM
فعلا في ظلم كبير علي يوسف لبس ، ناس قوش و ود ابراهيم طلعوا بعد شهور فقط و للاسف طلعوا بسبب وساطات من قبائلهم و يوسف لبس ليه 10 سنه و لسه ما اطلق صراحه ، المطلوب جمع اعيان و كبار القبيله البنتمي ليها يوسف لبس و يقابلوا البشير و يطلبوا منو الافراج عن لبس زي ما افرج عن قوش و نشوف البشير ممكن يستحي علي دمه و يتحرج و يطلعوا و لا في قبيله اكرم من
قبيله ؟؟؟؟؟
علي ما اعتقد هو من دارفور بس انا حقيقه ما عندي فكره عن قبيلته بالتحديد علي العموم جربوا الفكره دي و خلينا نشوف حيحصل شنو و في جميع الاحوال مافي خساره يا اما يخرج يوسف لبس يا اما حيكون احراج للنظأم و اثبات دامغ علي عنصريته و اكيد دا حيسبب غضب علي الاقل بين ابناء دارفور في المؤتمر الوطني علي البشير .


ردود على سايكو
[قولو ود الفاشر] 07-25-2013 05:21 PM
مناضل- لبس من قبيلة الزغاوة ينتمي لاسرة السلطان فرتي ودوسة من سلاطين عموم الزغاوة المهم ياناس هو متهم بشنوا بتحديد

[nagatabuzaid] 07-25-2013 04:39 PM
الرئيس بيشعر بعظمة لما تجيهوا وفود الوساطة العظمات لله رب العالمين

اين المنظمات والهيئات التى تدعى انها تناصر الانسان طلعوا ما سووووووووووووووورة وعندهم

ناسات


#729683 [عارف البئر و غطاها]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 01:04 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله و حسبنا الله و نعم الوكيل من أنواع الظلم المتعددة الوجوه التي يمارسها هذا النظام المتغطرس ضد من يختلف معه في الرأي و الأعجب أن رموز النظام و زبانيته لا يزالون يتمشدقون و يدعون أنهم أولياء لله في أرضه و الطهارة و جنود الله ووارثي جنته يوم القيامة!!!!
هذا المهندس المسكين يوسف محمد صالح لبس من أدخله السجن هو الهارب الحاج ساطور المطلوب القبض عليه سابقا و نائب الرئيس حاليا سبحان مبدل الأحوال!!!! و المسرحية قالوا طلع براءة مثل صلاح قوش و ود إبراهيم و آخرين من دونهم!!! طيب ما هو السبب الخلاكم تحاكموا لبس و العشرات غيره بالسجن لمدد تتراوح بين العشرة أعوام و الخمسة عشر عاما و لم يطلق سراح أي منهم إلا بعد إنقضاء المدة و زيادة؟؟؟؟!!! و حسب علمي أن الباشمهندس يوسف لبس و هو من أبناء دار فور ظل مسجونا لمدة ثلاثة عشر عاما غير الإعتقالات التحفظية التي طالته و التي إذا تم جمعها ستصل الي سنوات و كان هذا بفعل المتجرس الأعور صلاح قوش سيئ الذكر.
يا خي معقول الحكومة الإسلامية دي كلها خايفة من زول إسمه يوسف لبس ؟؟! صحيح من خاف الله أخاف الله كل شيئ منه و العكس من خاف الناس أخافه الله من كل شيئ!!!


#729582 [فركتو]
5.00/5 (2 صوت)

07-25-2013 11:35 AM
شغل نضيف صلاح قوش المجرم اطلق سراحه بواسطة قبيلتة ورغم كدة دايرين يدوهو منصب مهازل يا دنيا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة