الأخبار
أخبار إقليمية
قبول غازي العتباني والجنرال محمد ابراهيم بان يصبحوا تمومة جرتق انتحار سياسي وافلاس فكري لرصيدهم في التحالف مع الجيل الجديد الذي بات يمثله محمد ابراهيم.
قبول غازي العتباني والجنرال محمد ابراهيم بان يصبحوا تمومة جرتق انتحار سياسي وافلاس فكري لرصيدهم في التحالف مع الجيل الجديد الذي بات يمثله محمد ابراهيم.
قبول غازي العتباني والجنرال محمد ابراهيم بان يصبحوا تمومة جرتق انتحار سياسي وافلاس فكري لرصيدهم في التحالف مع الجيل الجديد الذي بات يمثله محمد ابراهيم.
عبد الغني احمد ادريس


اهل الاصلاح في المؤتمر الوطني بين استيعاب الدرس وقابلية الانتحار السياسي
07-25-2013 10:24 AM
عبد الغني احمد ادريس


جاء في الاخبار ان التعديلات الوزارية ستشمل دخول فلان وعلان وفلتكان للتشكيلة الجديدة. ولنا أن نسأل ما اذا كانت هذه هي رؤية القيادة في تبني مطالب الاصلاح للخروج من النفق بعد معافرة ربع قرن في ساس يسوس فكما يقول المثل الدارجي " الرماد كال حماد"، ان التغيير لابد وان يكون جذريا متصلا بالسياسات والفكر والمنهج الذي يقود، وليس اعادة تدوير للنخبة كما يصفها العلامة التجاني عبدالقادر، او "جمل العصارة" كما يصفه استاذنا الراحل محمد طه الذي يلف ويدور حول نفسه.

اذا قبل الاخوة الاكارم الدكتور غازي العتباني والجنرال محمد ابراهيم بان يصبحوا تمومة جرتق في مراسم تتويج امبراطوري للخلفاء الجدد المتشاكسون حول عمود الوراثة، فانها بلا شك ستكون انتحار سياسي وافلاس فكري لرصيدهم في التحالف مع الجيل الجديد الذي بات يمثله الاخ محمد ابراهيم. ولكنه ان قبل بالغواية التي يبذلها له الحرس القديم فانه بلاشك يضع نفسه علي المحك، اللهم الا ان كانت تلك المشاركة علي اسس جديدة وبافق واضح ومنهاج صريح يقود الي تثبيت المؤاثيق والمبادئ التي بايعه آلآف الشباب عليها، وله في الرئيس محمد مرسي عظة واعتبار.

لم يكتشف دهاقنة السياسة الذين ابتلي الله بهم دفة الوطن في العشر سنوات الاخيرة ان فقه الاستيعاب هذا، والقائم علي امتصاص الافكار والمبادرات وتحويلها بالقتل البطئ الي حقائب و"كوتات تعيين" لن يفعل غير تأجيل المشاكل وتضخيمها في المستقبل. ومن يضع بده معهم ويقبل بهذا من اصحاب المبادئ والرسالات يُسيئون الي أنفسهم والي مناصريهم قبل ان يسددوا طعنة نجلاء في مبادئهم ورسالتهم التي يدعون الناس اليها. ان العهد الذي قطع ومضي في سبيل اقراره شباب ورجال الي ربهم لم تلههم تجارة ولا بيع عن اداء واجبهم.، وقد كان قائما علي بسط العدل والاحسان بين ارجاء الوطن دون تمييز للون او عرق اوجهة، كانت تلك هي اولى خطواتنا في ذلك الطريق وفاء للشهداء الذين جادو بانفسهم وانفاذا للعهد معهم.

ان التغيير الجذري في السياسات الذي نقوله والذي بايعنا قيادة الاصلاح عليه من هذا الجيل ممثله في "محمد ابراهيم والشيخ عثمان واخوانهم"، كانت بلا لبس تثبيت الطريق الي تحول ديمقراطي خارج الحزب قبل ان يكون داخله، وان يساوى بين المواطنيين بمختلف الملل والنحل التي يعتنقونها وان يُحترم تلك التعددية فيهم لأنها مصدر اثراء وقوة للبلاد، وان دعوتنا هي مسئوليتنا وواجبنا نحن وليست واجب ذي الشوكة، تعلمنا من تجاربنا السالفة أنه بغير هذا فان طاحونة الدم المستمر لن تتوقف، واذا كنا نريد تكرار تلك التجارب وتجريب المجرب، لصرنا مثل البربون لا ينسون شئ ولا يتعلمون شيئا.

ان الذين يراهنون علي ان يحل مشاكلنا عزرائيل بموت الخصوم واهمون، لقد انتقل الي رحاب الله جعفر النميري واحمد الميرغني وجون قرنق وبعد ذلك خليل ابراهيم وعبد الله ابكر، فهل ماتت معهم الملفات والقضايا والمليشيات والدماء والثارات؟؟ ان الموت حق، يقول سلف هذه الامة "طوبي لمن مات وماتت معه ذنوبه". وويل لمن لقي الله بدم حرام في ثوبه، وفي كلام الرئيس في منزل الدكتور تجاني سيسي عظة واعتبار، لمن كان له قلب او القي السمع وهو شهيد.

لقد اعاب النقاد اللاحقون علي الشاعر الجاهلي زهير بن ابي سلمي قوله:

رايت المنايا خبط عشواء من تصب تمته ومن تترك يعمر فيهرم

وصححهم المتأخرون بان العمل الفني لا يجوز الحكم فيه بمعيار العقيدة، فالموت ليس خبط عشواء بل بتقديرات من رب العباد لحكمة يعلمها هو، لذلك لا شك عند الناس بان طائره سيلحق كذلك بمالك عقار وعبد العزيز الحلو وعمر البشير وود ابراهيم وغازي والشيخ عثمان، فهل ستموت معهم المشاكل ام سيورثون الثارات لمن بعدهم في حروب طاحنة استمرار واستدرارا لحرب البسوس وداحث والغبراء التي تقتل فيها امم بشثع نعل كليب!!.

ان الحق ابلج والباطل لجلج واهل الملة يعرفون الرجال بالحق ولا يعرفون الحق بالرجال، والقاعدة الذهبية هي " اعرف الحق تعرف اهله" هذه هي عقيدتنا ومعيارنا الذي نقيس به الرجال والمواقف ومن ثم نتخير فيه الطريق. فاذا عرفت فالزم والي ربك فارغب. رفعت الاقلام وجفت الصحف.

[email protected]


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 5600

التعليقات
#730224 [ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2013 11:03 AM
الزول ده مالو شكلو هبننقا كده


#730068 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2013 01:03 AM
ومن تترك يعمر فيهرم: ومن (تخطئ) يُعمَّر فيَهرَمِ
داحث: داحس
_____

كترت المحلبية يا عمك خلى الفذلكة واعتصار البلاغة حقت بني كوز دي ات ماك عارف الراكوباب شعارم الا لا (يجهلن) احد علينا ؟ في الاملا تاخد 7/10 بس عامل نضارتك زي كريم عبدالجبار كدا


#730017 [بدون اسم]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 11:39 PM
الله اكبر الله اكبر
الموت والدمار لاسرائيل وامريكا وانها لثورة حتى النصر


#729988 [لتسالن]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 10:32 PM
يا عبدالغني هل انت تدرك و تعني ما تقول، حقا! و ما البراءة و الصلاح التي تُدَثِّر بها العتباني و ود ابراهيم؛ أليسوا هم مستشارو( المشيرالمبيد) و حجابه! أم تتوهم انهم ليسوا سواء يؤمنون بالديمقراطية و العدل (ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويسارعون في الخيرات وأولئك من الصالحين)! إنا لنستريب نواياك ان كنت حقا جادا فيما تقول.


#729959 [زكريا]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 08:56 PM
المقال دة الكتبو صحفي؟!! ،، دخل عباس في الدباس.


#729842 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (4 صوت)

07-25-2013 04:04 PM
السيد عبدالغنى .. يبدو انك لازلت تعيش اوهام دولة الخلافه الاسلاميه التى لن تاتى ابدا .. المشروع الحالى هو كان ايضا دولة خلافه استمرت لربع قرن وانتهت بأن اصبحت عضوية الحركة الاسلاميه عبيدا للمشير البشير .. واصبحت الدولة نفسها ملكيه خاصة لاسرة المشير واشقائه .. يفعلون فيها ما يشاؤون .. وصاحب اكبر دقن واكبر كرش واكبر علامة صلاه لا يستطيع ان يقول بغم .. انها نتيجة الانقلاب وهى نتيجه كررها التاريخ عشرات المرات .. فرعون يعبده اهل الاسلام السياسى من دون الله .. نتمنى لكم طول البقاء فى زريبة خنازير البشير النتنه .. ونرجوه ان يكثر لكم من العلف حتى لا تسودوا علينا صحفنا ..


#729794 [خالد حسن]
5.00/5 (3 صوت)

07-25-2013 03:18 PM
لن نستبدل احمد بحاج احمد
ولن نستبدل كوز بكوز اخر
ومن تسمونهم بشهداءكم هم فطايس بشهادة الدجال الذي تتبعون
وهم لم يموتوا دفاعا عن الفشقتين ولا حلايب ولكن ماتو واياديهم ملطخة بدماء سودانيين
هؤلاء الكيزان بعد ان فشلوا في الحكم طوال 24 عاما يريدون ان يوهموننا ان فيهم من كان يعارض النظام وانهم هم البديل للانقاذ وكأننا طراطير
كنتو وين انتو وود دبرك بتاعكم وغازي الدجال طوال 24 عاما؟
الم تكونوا مشاركين في اقتسام كعكة الانقاذ وفي الحروب التي شنها علي الشعب وفي البطش بالناس وفي تدمير الاقتصاد والفساد !
هذه البلاد لو قدر لها الخروج من حكم الانقاذ فلن يحكمها كوز الي يوم الدين ..
بل لن يحكمها اي من تاجر دين

لا للاحزاب الدينيه
لا للدوله الدينيه
ديمقراطيه وعلمانيه وان طال السفر


#729775 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 02:53 PM
اذا قبل الاخوة الاكارم الدكتور غازي العتباني والجنرال محمد ابراهيم

الاثنين ما نافعين غازي وود ابراهيم ،،،


#729760 [hanankokoabas]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 02:37 PM
حين سكت اهل الحق عن الباطل توهم اهل الباطل انهم على حق


#729742 [مدحت عروة]
4.00/5 (3 صوت)

07-25-2013 02:21 PM
شفتوا ليكم فى الدنيا دى اى دولة نجحت واتطورت وبقت دولة محترمة اجبرت شعبها على اتباع منهج حزب او طائفة او مجموعة اوفكر واحد؟؟؟؟؟؟
انا شخصبا ما شفت ولا تقولوا الصين لانها نار تحت رماد ومشاكلها السياسية مغطى عليها تطورها الراسمالى فى الاقتصاد مع انها دولة شيوعية والحزب قابض بيد من حديد على الحريات!!!!!
لكن الدولة الوحيدة الشذت عن ذلك هى دولة الانقاذ او الحركة الاسلاموية التى خلقت استقرار سياسى ودستورى وحلت مشكلة الجنوب وخلته يتوحد طوعيا مع الدولة السودانية واوقفت الحروب وانعشت الاقتصاد خاصة الانتاجى منه واهتمت بالريف حتى حصلت هجرة عكسية وهلم جرا لانهم ناس بينظروا لمصلحة السودان وليس لمصلحة الحزب او الجماعة خاصة الجماعة بت الكلب الاسمها الحركة الاسلاموية العالمية بت الحرام ولو ما مصدقين كلامى ده اسالوا ربيع عبد العاطى عن دخل الفرد والحريات التى ينعم بها المواطن السودانى الفاق العالم اجمع بقيادة حزبه الرائد الاسمه المؤتمر الواطى آسف الوطنى الذى يكذب اهله آسف لا يكذب اهله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#729698 [كجام]
4.25/5 (3 صوت)

07-25-2013 01:26 PM
كلام الطير فى الباقير ياعبدالغنى ياكوز غازى شن وود ابراهيم شنو يعنى ببساطه تدوير الاخوان معقوله بعد 24 سنه من المعافره والمنافحه كا تقولون؟انتم لاتعترفون بالاخر ولا بحقه فى الحكم والحياه دا سبب طاحونه الدم-ببسطاه فكركم من حسن البنا لاخر واحد فيكم مبنى على اساس خطا وجرف هار ومايل ومنهار- ياتو ديمقراطيه يعرفها الاخوان المسلمين فقط التماهى مع الاطروحات الانيه حتى تحين الفرصه ومن ثم الانقضاض عليها كما حصل عام 1989 ماتقوله هراء ومجرد خطرفات مكانكم المشانق المتدليه بحبالها فى جميع مدن السودان وقراه وفرقانه.


#729694 [Almo3lim]
4.63/5 (4 صوت)

07-25-2013 01:23 PM
تثبيت الطريق الي تحول ديمقراطي خارج الحزب قبل ان يكون داخله، وان يساوى بين المواطنيين بمختلف الملل والنحل التي يعتنقونها وان يُحترم تلك التعددية فيهم لأنها مصدر اثراء وقوة للبلاد، وان دعوتنا هي مسئوليتنا وواجبنا نحن وليست واجب ذي الشوكة، تعلمنا من تجاربنا السالفة أنه بغير هذا فان طاحونة الدم المستمر لن تتوقف، واذا كنا نريد تكرار تلك التجارب وتجريب المجرب، لصرنا مثل البربون لا ينسون شئ ولا يتعلمون شيئا.
-------------------------------------

إن كان (رهطكم) ، كبيركم و صغيركم (يؤمن) بما جاء في الاقتباس لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه .

تعتقدون أن الشعب مصاب بفقدان الذاكرة فما تمسحتم بالديمقراطية إلا لكونها (تشرعن) وجودكم في السلطة و ما (تغنيتم) بالتعددية ودولة المواطنة و التعددية و التونع الثقافي و العرقي إلا من باب (المكر) و قد رفضها كبيركم الذي علمكم السحر واصفا أياها بـ(الدغمسة)..

الحديث عن التعددية و قيام دولة المواطنة هو شيء لم (تبتكروه) أنتم لكن هو الأمر الذي تقتضيه طبيعة و تركيبة و تكوين الشعب الشعب السودان ، و قد قُدمت لحكومتكم التي تنوون(إصلاحها) عشرات المبادرات التي تعمل على حل مشكلة البلاد و الخروج بها إلى بر الأمان ، لكن رئيسكم بصلفه لم يتقبل الفكرة و (لن) يتقبلها ..!!!

لست متشائما لكنني (عملاني) و عليه أرى في كل التصريحات الأخيرة عملا(منظما) يخرج من المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني و تهدف بكل وضوح (لكسب) الوقت و (تتويه) الناس و جعل الرؤية أكثر(ضبابية) حتى موعد الانتخابات في 2015 م


#729685 [صبري فخري]
5.00/5 (2 صوت)

07-25-2013 01:06 PM
الخوف والشك هما أكبر معوق للعمل الجماعي .. لابد من تجاوز هذين المعوقين ولابد من دفع الثمن والا أصبحنا وأمسينا في المربع الاول .. الى متى نخشى الاختراق ...
أدعوكم الى تكوين حركة تمرد السودانية .. من يرغب في ذلك عليه الاتصال بالرقم 0123652351

أو اللقاء بي شخصيا في عيادتي الخاصة جنوب حوادث النساء والتوليد ( مستشفى بحري ) للتفاكر والتشاور ووضع خطة التحرك ..
فاما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العدا

0123652351


ردود على صبري فخري
United States [ابو ايمن الحلاوى] 07-26-2013 01:59 PM
بس يادكتور انشاء الله الشريحه تكون باسمك وشغاله والعياده عاوزين مواعيد للزياره عسان خاطر المرضى!!!!

European Union [ابوعلي] 07-25-2013 07:15 PM
والله يا دكتور صبري انت راجل من ضهر راجل و لو في زيك عشره رجال بس كان ربيعنا العربي زارنا زمان لك التحيه و التقدير ( اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب الغدر )لابد الناس ان تعمل بنظرية عدو عدوك صديقك مهما كان هذا الصديف يجب تحالف كل القوى الناقمه على الطغمه الحاكمه بما فيها الاصلاحييون و السائحون الجبهة الثوريه و الجبهه الوطنيه العريضه و الحزب الشويعي و الامه و الاتحادي حتى حزب البهجه . طلما الهدف واحد تزيل البشير و زبانيته و بعدين البسويه ربنا كل كويس.


#729660 [osama dai elnaiem]
3.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 12:50 PM
( التعديلات الوزارية) -- تصحيح هي ( التنقلات الوزارية) واشبه بكشف وزارة التربية والتعليم لنقل مدرسي الاوليات في الزمن السابق من مدرسة ابو هشيم الابتدائية الي مدرسة لقاوة وهلمجرا--- ياخي الموضوع عاوز (فرمتة) راس البشير في الاول بعدين الحديث عن دخول غازي او ود ابراهيم ولا نفع في من جلس حوارا للترابي ومن بعده حوارا للبشير سنوات عددا --- هذا جيل ( تميم) وليس اعادة انتاج ديناصورات في هيئة غازي او ود ابراهيم واذا استمر البشير علي نهج التنقلات سنسمع غدا بان محمد نافع خلف والده نائبا لرئيس المؤتمر الوطني وعوض الجاز ( جونيور) خلف والده في وزارة البترول وابن وداد خلف زوج والدته في رئاسة الؤتمر الوطني ورئاسة جمهورية ( الاسلام بالتمكين).


#729614 [dougokoper]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 12:00 PM
كلام الطير في الباقير...


#729602 [nasrmo]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 11:51 AM
مابني على باطل فهو باطل بحق الله والوطن اذا كنا نؤمن بالله ونحترم الوطن اولا البشير وقومه حرامية سرقوا شرعية الشعي البسوداني فكيف اتعامل مع حرامي وليس بحرامي بسيط (محتاج -جوعان)
انها سرقة وسطو في اليل من دون حياء ولااحترام لمبادئ الاسلام الذين صارو يشترون به ثمن لهم يوم كما فضحعم الله في مصر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة