الأخبار
أخبار إقليمية
النيابة المصرية تأمر بالقبض على مرشد الإخوان و8 آخرين
النيابة المصرية تأمر بالقبض على مرشد الإخوان و8 آخرين
النيابة المصرية تأمر بالقبض على مرشد الإخوان و8 آخرين


07-25-2013 01:30 PM

القاهرة (رويترز) - قال بيان إن النائب العام المصري المستشار هشام بركات أمر يوم الأربعاء بإلقاء القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وثمانية آخرين أغلبهم أعضاء قياديون بالجماعة للتحقيق معهم بشأن التحريض على العنف.

وجاء القرار بعد ساعات من دعوة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي المصريين للاحتشاد في الشوارع يوم الجمعة لتفويضه في مواجهة ما سماه "العنف والإرهاب".

وقال البيان الذي أصدره مكتب النائب العام إن من بين من شملهم أمر الضبط والإحضار العضو القيادي في الجماعة محمد البلتاجي وعبد الرحمن البر مفتي الجماعة والوزيرين السابقين باسم عودة وأسامة ياسين وهما عضوان في الجماعة بالإضافة إلى اثنين من الدعاة هما صفوت حجازي ومحمد عبد المقصود.

وجاء في البيان "أشارت تحريات (قطاع) الأمن الوطنى (بوزارة الداخلية)... بشان أحداث (مدينة) قليوب قيام المتهمين بإصدار تعليمات لعشرة من قيادات الإخوان المسلمين بقليوب لتجميع مجموعات مسلحة وتوجيهها لقطع الطريق السريع وتعطيل المواصلات وإتلاف الممتلكات والتلويح بالعنف واستخدام القوة."

وأضاف أن المتهمين فعلوا ذلك "بقصد نشر الفوضى وتكدير الأمن العام والإضرار بالمصلحة العامة وترويع المواطنين."

وبمقتضى أمر النيابة يحق لسلطة إنفاذ القانون متمثلة في الشرطة التوجه إلى مقر اعتصام مؤيدي مرسي الذي يشارك فيه عدد من المطلوبين وإلقاء القبض عليهم لكن ذلك يبدو صعبا من الناحية العملية لأنه سيواجه بالمقاومة من حشود المعتصمين.

ويشير بيان النيابة العامة إلى اشتباكات وقعت بين مؤيدين ومعارضين لمرسي قبل يومين في قليوب شمالي القاهرة وأسفرت عن مقتل شخصين وقطع طريق القاهرة-الإسكندرية الزراعي أكثر من ست ساعات بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.

ووصفت جماعة الإخوان المسلمين عزل مرسي بأنه انقلاب عسكري ونظمت منذ ذلك الحين احتجاجات قتل فيها أكثر من مئة شخص عندما اشتبك محتجون مع معارضين لمرسي أو مع قوات من الجيش والشرطة.

ورد الإخوان على دعوة السيسي للحشد بالإعلان عن تنظيم 34 مسيرة لمؤيدي مرسي في القاهرة وحولها وهو ما يزيد احتمال وقوع مواجهات عنيفة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2950

التعليقات
#730135 [ود الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2013 03:55 AM
جيشنا دا ما فيه سيسى


#729872 [soma]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 04:40 PM
ياااا جماعه ما تتعلموا بالله عليكم المصريين احسن منكم اااااخ يا المصريين ياا ريت لو تصدروا امر موش بالقبض باعدام العندنا ديل واولهم الشيطان الكبير المسمى بالبشير راقص الشعب والمرقصنا معاه اللهم ني صائمة


#729864 [بعشوم]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 04:28 PM
لو مسكت ما تفك ولو فكيت ما تندم
اخوان مصر بعد نضال وسجون ومطاردات وعمل سري دام 85 عاما تأتيهم السلطة تجرجر أذيالها ولكنهم بغبائهم وبفكرهم المحدود وإفتقارهم لمنفستو حقيقي لتطبيق المفاهيم والشعارات التي ينادون بها زهاء الخمسة وثمانون عاما، تعنتت وتدللت عليهم عروس السلطة حتى تمرددت عليهم وخلعتهم قبل ان يفضو بكارتها وهكذا انتهى شهر العسل ورجعت العروس الى اهلها "زي الإرش الدهب" ..


#729861 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 04:27 PM
حقيقة لم اكمل المقال قبل ربع ساعة اخبرتنى اخت عزيزة من مصر ولا اشك فى مدى صدقها

وهى مثلى مزعمطة لا تنتمى ى جهة والغلطان بتقول ليه غلطان قالت انهم يتقعون امرا


خطيرا لا ن انصار مرسى اشتروا اللاجئين السوريين فى مصروسلحوهم ليزداد عددهم كما انهم

اصدروا فتوى لافطارهم بسبب الجهاد قالت هم الان مفطرون لانهم مجاهدون _( نفس الملامح والشبه

الفتاوى على قفا من يشيل للصالح العام الاخوانى ) معناه اننا غدا سنشم ونستنشق رائحة

الملائكة التى ستحارب وتقاتل معهم من اجل مرسى امال ايه فذكرى غزوة بدر متزامنة مع جهادهم

جهاد افطار رمضان كدى يا يمة


#729740 [أأه يا بلد]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 02:19 PM
الاخوان لا يهمهم حياة غيرهم ،،بل أحيانا يقتلون أخوهم لتمضى مسيرتهم بعد توريطه فى جرائم أو لوطنيته أو تمسكه الشديد بالدين و مسائلتهم ..وهم اساءوا استخدام الحكم ولذلك صاروا تاريخا ومهما فعلوا فقد انتهى امرهم وذهبت ريحهم


#729735 [بدرالسماء]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 02:16 PM
حلوين يا ولاد مصر . لو فرطتوا تبقوا متلنا .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة