الأخبار
أخبار إقليمية
انسلاخ قيادات سياسية وعسكرية من حركة التحرير والعدالة
انسلاخ قيادات سياسية وعسكرية من حركة التحرير والعدالة



07-25-2013 09:44 PM
كتب الغالى شقيفات

اعلنت قيادات سياسية وعسكرية بحركة التحرير والعدالة انسلاخها عن مجموعة الدكتور التجانى سيسى بكامل عتادتها العسكرى والقتالى ومناطق سيطرتها وقال الاستاذ خيورة ادم صالح امين الاعلام والاتصال والناطق الرسمى باسم حركة التحرير والعدالة المنشقة ان القيادات الميدانية العسكرية انفصلت عن مجموعة السيسى نتيجة لسياسات الاقصاء والتهميش والمحاباة والتميز العنصرى بين مكونات الحركة واختصار الحركة ومؤسساتها في شخص رئيس الحركة وعشيرته المقربون وعدم اهتمامه بتنفيذ بند الترتيبات الامنية واهمال قوات الحركة موضحا ان كل جيش الحركة يقف الى جانبنا الان والسيسى لم يجد حتى من يوفر له الحراسة من قوات الحركة واكد خيورة تمسك الحركة باتفاقية السلام ما لم ينكص الطرف الاخر وكشف خيورة عن اجراء محادثات مع سبع فصائل منضوية تحت التحرير والعدالة للانضمام للحركة الجديدة للتحرير والعدالة داعيا كافة الفصائل والشرائح المهملة والمهمشة للالتحاق بهم لتحقيق تطلعات شعب دارفور في السلام والتنمية واختارت المجموعة الجديدة ابراهيم جبريل عمر ابووافى قائدا لها وابوالقاسم محمد على حمودة امينا سياسيا ومحمد جودة تلى للجيش

الجدير بالذكر ان حركة التحرير والعدالة شهدت انشقاق وتصدعات ادت الى اضعافها سياسيا وعسكريا


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5721

التعليقات
#730140 [مكوجي]
5.00/5 (1 صوت)

07-26-2013 04:09 AM
السيسي متين فاضي ليكمرقيادات التحرير و العدالة همهم الاول هو الفساد الاداري و الاخلاقي و العنصرية انظروا الي مكتب السيسي كلهم فور و لا يثق الا بهم اما هو فبيت فخيم في الفاشر و اخري في كافور و جناح في فندق الفاتح و عشرون سيارة لخاصته و قياداته يزهبون بارجلهم نسي السيسي الثورة وهمه الاول و الاخير ارضاء غادة اما المستشار الاول ننيام يكفي ما قام به في حي برنجية في الفاشر تجاني لا يصلح لقيادة قرية ناهيك عن دارفور


#730113 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2013 03:07 AM
مع التحية الاخ الغالي شقيفات: المتابع لتنفيذ وثيقة الدوحة التي وقعتها حركة ما يسمى بالتحرير والعدالة منذ عامين يتضج الاتي:
اولا: منذ انسلاخ ابو نموشة واحمد عبدالشافع لم يتبقى لهذه الحركة المدعاة غير بعض الشتات وهؤلاء مارس فيهم التجاني سيسي اقصى درجات سياسات الاقصاء والتهميش والمحاباة والتمييز العنصرى! لدرجة عدم حصولهم على الدعم اللوجستي المنصوص عليه في الوثيقة!! وقد جأر ممثلي الحركة في الـ DDR والترتيبات الامنية بالشكوى وسبق أن اصدروا البيانات وهددوا بالانسحاب لتلك الاسباب ولا حياة لمن تنادي!!!
ثانيا: الباقي من شتات التحرير والعدالة ليس له وجود ميداني فعلي مؤثر على الارض وهناك محاولات لتجميع قوات وهمية وأشخاص ليس لهم علاقة بالحركات المسلحة لاستيعابهم بلا مقومات لزوم( تكبير الكوم)!!!
ثالثا: على المستوى السياسي هناك وزراء بلا وزارات او مهام، تتقاطع مهامهم مع الوزارات الولائية ولم تمارس عملها!!وينطبق ذلك على المفوضيات بالاضافة لعدم كفاءة الكثير من الكوادر التنفيذية والفنية..الخ. بالاضافة لاحتكار التجاني سيسي لكل كبيرة وصغيرة في السلطة الاقليمية.
رابعا: على المستوي الامني: تشهد دارفور في عهد السيسي انفلاتا أمنيا ليس له مثيل منذ العام 2005 (احتراب قبلي ، بين الحكومة والحركات المسلحة ، بين الحكومة والمليشات الموالية لها) اضافة لقطع الطرق بل الانفلات أصبح في داخل المعسكرات والمدن الرئيسة!!!
خامسا: فشل مؤتمر المانحين الذي كانت تعول عليه الحكومة والسلطة الاقليمية! والوضع المالي الحرج للدولة حيث لم تف بالتزاماتها وما صاحب ذلك من انعدام للتنمية المرتجاة... وهناك الكثير الكثير.
كل هذه البنود مجتمعة وهي غيض من فيض بالطبع أدت الى فقدان بريق وثيقة الدوحة ان لم يكن موتها اكلينكيا!!! مما أدى الى انسلاخ الكثير من قياداتها ومهندسيها ومنسوبيهاالمؤثرين وذلك بالطبع جعل التجاني سيسي وسلطته في مفترق طرق ليس لهم من سبيل الا القيول والرضوخ والخضوع لما يمليه عليهم المؤتمر الوطني (بقوا مؤتمر وطني عديل!!) حيث اصبحوا انفسهم جزء من مأساة دارفور أي( جابوهم فزع بقوا وجع!!!!) وشكرا.


#730047 [الصليحابي]
3.00/5 (1 صوت)

07-26-2013 12:29 AM
السيسي مرطب مع الجماعة ، وقبل يومين عامل فطوررمضان VIP لقتلة أهله


#730031 [تمساح الدميره]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2013 12:03 AM
هو انتو كنتوا منتظرين من (سيسي) ده شنو ؟؟
الرجل (نائم) في قصره (المكندّش) وقد قّربه الجنرال وجعله من عليّه القوم فاصبح (كافورياً) .
المناضلين والمهمومين بقضايا الوطن و البسطاء يحاربون قوى الظلم من صحاريهم واوديتهم و من داخل كراكيرهم المظلمه بجوار اهلهم هناك .
صاحبكم باع القضيه زمااااان وطابت له الإقامه بالعاصمه .. يتسامر ويمازحه رئيسه على ولائمه الدسمه ،
فكيف له ان يتذّكر اهله في دارفور وسط هذا النعيم المقيم ؟؟؟؟


#729999 [elfatih]
3.25/5 (3 صوت)

07-25-2013 11:05 PM
محجوب حسين أنسلخ من الدوحه لشنو عشان المؤتمر السجمى بياع بشترى اشخاص لا يعقد اتفاقيات حقيقه وقلنا من الاول الني للنار
السيسى بتاعكم دا ساكن كافورى هنا وانتو حارسنوا فى دارفور وعزم البشير وجماعتوا فطور رمضان وانتو بتاكلوا الكووجه فى الخلاء
ياداب الكلام وقع ليكم امشو مع الجبهه الثوريه واعملوا على حل مشاكل السودان عامه والحلول الشامله افضل من الجزئيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة