7 تعديلات في ريال مدريد مع أنشيلوتي!
7 تعديلات في ريال مدريد مع أنشيلوتي!


07-26-2013 10:01 PM
تجربتان فقط لعبهما ريال مدريد في حضرة كارلو أنشيلوتي المدير الفني الإيطالي الذي تولى تدريب الفريق خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو المستقيل بنهاية الموسم الماضي، الذي خرج منه ريال مدريد خالي الوفاض من أي بطولات.. تجربتان وديتان قد لا تكون نتائجهما دليلا على قوة أو ضعف ولكن شكل الأداء فيهما أعطى 7 انطباعات فنية وتعديلات خططية لا شك فيهم وهذه هي الانطباعات..

1- ريال مكسور الجناح

الفريق الملكي بات واضحا معاناته من الأجناب خاصة في الشق الدفاعي، وأصبح وضع كوينتراو مبهم وغير واضح المعالم، فالمدرب الإيطالي جرب دينيس كريسيف في مركز الظهير الأيسر، وفشل في التجربة ولم يستطع أداء المهام الدفاعية على أكمل وجه لاعتياده اللعب في الأمام وأداء الجوانب الهجومية، ورغم ظهوره بمستوى ليس بالسيء ولكنه لم يحصل على رضا أنشيلوتي، وأصبح مارسيلو هو الحل الوحيد لامتاح في ظل تجاهل كوينتراو الذي أصبح استمراره في الملكي لغزا يشغل مكانا في الفريق الذي يحتاج للاعب في مركزه!

2- أوزيل المعدل

وضحت الرؤية تماما أن أوزيل أصبح أحد هؤلاء الذين سيتم تعديل دورهم في الملعب بالكامل، فمن خلال الوديتين أوزيل لعب في الأولى في الجناح اليمن البعيد، ولم ينجح اللاعب في اختبار بورنموث الإنكليزي الذي فاز فيه ريال مدريد بستة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة الثانية أمام ليون لعب أوزيل في مركز لاعب الوسط المهاجم (صانع الألعاب)، بصلاحيات كاملة، اللاعب نفسه صرح قائلا: "مركز الجناح لا يناسبني أبدا، ليس مركزا مفضلا بالنسبة لي، أفضل أن أكون حرا وصانعا للألعاب".، ويبدو أن أنشيلوتي سيحقق له مراده في خطة الفريق في المرحلة المقبلة.

3- إعادة توظيف دي ماريا

أنشيلوتي يسعى لمسح كل التكتيكات التي لعب بها دي ماريا من قبل، ويحاول أن يعدل من وظائفه في الملعب، المدير الفني الإيطالي طلب من اللاعب الأرجنتيني أن يلعب في مناطق متفرقة في الملعب وعدم الثبات على الأطراف، أنشيلوتي يريد لدي ماريا أن يكون المتحكم في رتم أداء الملكي، ويحاول المدير الفني أن يوظف دي ماريا في وسط الملعب جوار إيسكو ليكون صانع ألعاب ثانٍ، ويستغل سرعته في ضبط إيقاع الفريق.

4- حتى إيسكو

لم يفلت الإسباني إيسكو من تعديلات أنشيلوتي المدير الفني، فالمدرب لا يرى في إيسكو اللاعب رقم 10 كما اعتاد اللعب في ملقا، ولكن يسعى لتوظيفه كي يقوم أوزيل أو مودريتش بدور صانع الألعاب، بينما سيكون إيسكو خلفهما، حيث يسعى المدير الفني لخلق دور جديد للاعب في إطار عدم التضحية بإمكانياته بإجلاسه بديلا، كذلك عدم التفريط في قدرات أوزيل في مركز صانع الألعاب.

5- سرعة كاسيميرو

قد يكون الشاب كاسيميرو هو الزهرة الجديدة التي تثمر في صفوف ريال مدريد، فالمدرب الإيطالي مقتنع باللاعب وقدراته، ويريد استغلال سرعة انطلاقاته، وقدرته على الربط بين لادفاع والهجوم، وهو ما يجعل المدير الفني يفكر في اللاعب ليكون مع تشابي ألونسو وآسير إيارامندي كخط وسط دفاعي متكامل.

6- فرصة بنزيمة

إنها الفرصة الأخيرة لبنزيمة ليكون المهاجم الذي يريده المدير الفني الإيطالي، فلم يعد هناك هيغواين، واللاعب الفرنسي أصبح لزاما عليه أن يعطي بشكل أكبر وإلا ستكون فترة التجارب قبل الموسم نهايته مع الفريق أو على أقصى تقدير فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والدور الذي يرسمه أنشيلوتي لبنزيمة أن يلعب دور المهاجم الخفي وليس رأس الحربة الصريح.

7- كريستيانو المختلف

أنشيلوتي لن يعتمد على كريتسانو رونالدو في الأطراف كما لعب أيام مورينيو، وستكون مسؤولية اللعب في مركز رأس الحربة هي المهمة الجديدة للهداف البرتغالي، وهو الدور الذي لم يكن فيه رونالدو متألقا أمام ليون واختفى في فترات كثيرة من المباراة، ولكن التجارب المقبلة ستحدد ما إذا كان أنشيلوتي سيستمر في رؤيته لوظيفة اللاعب الجديدة أم سيعود لوضعه كمهاجم من اليسار البعيد.

- Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1307


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة