الأخبار
أخبار إقليمية
'اتحاد سفهاء المسلمين'!
'اتحاد سفهاء المسلمين'!
'اتحاد سفهاء المسلمين'!


07-27-2013 11:21 AM
حوّل القرضاوي اتحاده الأخواني إلى أشهر دكاكين الافتاء غرابة. اختر ما تريد من فتواى دعوات للخروج على الحاكم أو تحريم الخروج على الحاكم بحسب مصلحة الأخوان.




بقلم: سعيد الكتبي

ابتلي المسلمون في السنتين الأخيرتين تحديداً بحماقات جماعات إسلامية عدة، في مقدمتها الإخوان المسلمون. وهي جماعات لم تعد تستطيع أن تداري سوءاتها وأن تستتر وراء أقنعة الوداعة التي كانت تتزين بها، والتي اتضح أنها كانت وسيلة للوصول إلى الحكم، حتى إذا تمّ لها ذلك، كشفت عن وجهها القبيح، وظلاميتها التي لن تصل بالمسلمين إلا إلى الفوضى والخراب.

وأكثر ما يحز في النفس أن هذه الحماقات لم تقتصر على أفراد بعينهم، بل جاءت ممنهجة محكمة التخطيط، وما يزيد الطين بلة أن جمعيات وهيئات واتحادات نشأت في دول عديدة مسلمة وغير مسلمة كواجهة للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، وعرّفت عن نفسها بأنها دينية أو فقهية أو شرعية. ثم ادعت طوال السنوات الماضية أنها مؤسسات مستنيرة تدعو إلى الحوار والتعايش، راحت في هذه الأيام تعطي الشرعية لهذه الحماقات وتسوغها، بل تدعي أن القيام بها واجب شرعي يأثم من يتخلى عنها. وهذا ما يؤكد أن هذه المؤسسات والمنابر أنشئت في الأساس لتؤدي أدوار كهذه في الوقت المناسب، وأنها جميعاً من صنيع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين البالغ التعقيد في هيكلته.

"اتحاد علماء المسلمين" هو إحدى تلك المؤسسات، وهو يضم خليطاً عجيباً غريباً من الأعضاء لا يمكن أن يجد المرء ضوابط تجمعهم، سواء من حيث التحصيل العلمي، أو الانتماء المذهبي، أو التوزع الجغرافي، أو المكانة والقدر. ويمكن القول إن هذه المؤسسة يسيرها شخص واحد هو يوسف القرضاوي المعروف بانتمائه إلى الإخوان المسلمين وولائه لهم، وإن زعم أنه ترك التنظيم منذ فترة من الزمن.

يوسف القرضاوي النجم التلفزيوني اللامع، والذي يستطيع أن يجيب عن كل سؤال على الهواء مباشرة، لم يتأخر ساعة عن الالتحاق بميدان التحرير عقب سقوط مبارك ليستفيد وتنظيمه من إنجازات ثورة يناير، وهو الذي طلب من مذيعة الجزيرة أن ترفع يديها لتشاركه الدعاء بالهلاك على القذافي مباشرة لأنه لم يعد يمثل إرادة الشعب، وهو الذي أفتى بالثورة على بشار الأسد وطالب الجيش بالخروج عليه في إبريل 2011 بعد مرور أقل من شهر على اندلاع الاحتجاجات في سوريا مؤكداً أن خروج الناس في الشوارع يعني أنه فقد شرعيته. ولكن يوسف القرضاوي هذا كان له رأي آخر عند خروج الملايين في 30 يونيو في مصر، فالرئيس الذي ثار الناس عليه هنا هو ابن الإخوان المسلمين، والثورة على "أولاد الإخوان" حرام شرعاً في نظر القرضاوي، والإرادة الشعبية التي تحدث عنها في ليبيا وسوريا وفي مصر يوم سقوط مبارك لم يعد لها قيمة الآن في نظر الشيخ الذي بات الناس جميعاً يمجون كلامه، حتى إن ابنه اضطر إلى أن يوجه له رسالة عبر وسائل الإعلام يدعوه فيها إلى الوقوف وقفة حق والاستجابة لإرادة الملايين في ساحة التحرير.

أمس، أراد اتحاد علماء المسلمين أن يكمل دور مؤسسه الذي أطل علينا من "منبر من لا منبر له" مفتياً بحرمة الخروج على الحاكم (شريطة أن يكون الحاكم من الإخوان)، فأصدر الاتحاد بياناً عجيباً أكد فيه "حرمة الاستجابة لأي نداء يؤدي إلى حرب أهلية، أو لتغطية العنف ضد طرف ما، أو لإثارة الفتنة" في إشارة إلى دعوة الفريق عبدالفتاح السيسي المصريين للنزول إلى الشارع من أجل الحفاظ على إنجازات 30 ثورة يونيو. وهو عكس الدعوة التي صدرت من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أمس حين دعا المصريين إلى الخروج حفاظاً على بلادهم من الفوضى والتدمير.

لم يكتف التنظيم الدولي للإخوان المسلمين بالتخطيط لإسقاط المؤسسات السياسية بالدول، بل راح يخطط ويعمل جاهداً لإلغاء كل من لا يوافقه ويتابعه على غلوائه من مؤسسات دينية عريقة كالأزهر الشريف والمؤسسات الرسمية الأخرى لينتج بدلاً عنها واجهات مزيفة للدين تضم أخلاطاً عجيبة من الانتهازيين السياسيين، فلم نعد نرى إلا من يفتي بالقتل ويحث على الفوضى، متبعاً في ذلك الأهواء والمصالح الشخصية الفئوية دون مراعاة حق عامة الناس الذين ينبغي حقن دائهم وصونها عملاً بمحكم التنزيل الذي حرّم قتل النفس البشرية.

هذا ما وصل إليه الإسلام في أيامنا هذه، دكاكين للإفتاء، تفتي بحسب الأهواء والمصالح الشخصية، تتلون في فتاويها كما تتلون الحية الرقطاء، غير آبهة بما يترتب على فتاويها من مصائب ومحن. وهذا ما يجعلنا نتساءل: من يعطي لهذا الدكاكين الحق في الإفتاء وتأليب الناس؟ ولماذا طفت هذه المؤسسات المشبوهة على السطح الآن؟. وهي تفعل هذا بكل وقاحة في الوقت الذي تنأى المؤسسات الرسمية الإسلامية بنفسها عن الدخول في أتون الفتنة.

أظن أنه آن الأوان لحل هذه المؤسسات وعدم الترخيص لها، إذا وجدت في دول عربية أو اسلامية، وتفعيل دور مؤسسات الإفتاء الرسمية التي تعمل في النور وليس في الظلام، والتي تضم نخب علماء الدين المؤهلين للفتوى وليس أولئك المتسلقين على حياض الدين دون علم شرعي أو منهج فقهي واضح، طمعاً في دنياً يصيبونها أو شهرة تحقق لهم مآربهم الشخصية. وأنه حان الوقت لأن تأخذ الغيرة علمائنا الراسخون في علمهم على ديننا الحنيف، ويثوبون إلى رشدهم، فيجنبون أنفسهم الدخول في أوحال السياسة، ولاسيما أن الحابل اختلط في النابل في أيامنا هذه، وأن أمتنا تمر في مرحلة من أصعب المراحل وأدقها، بعد أن خرجت جرذان الفتن من أوكارها، وكشفت عن نياتها الخبيثة غير مبالية بما ستؤول إليه حال البلاد والعباد.



سعيد الكتبي

كاتب من الإمارات
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 6539

التعليقات
#731403 [الفارس]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 09:39 AM
السلام عليكم
يايها الناس يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (الدنيا ملعونة وملعون ما فيها الا ذكر الله او عالم او متعلم او ما والاه ) ويقول ايضا صلى الله عليه وسلم (ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء) فلا يحق لنا في هذا الشهر الفضيل ان نسب الناس ونقول فيهم ما نقول كل انسان سيحاسبه ربه على افعاله فارجوا منكم ياخوني ان يكون حوارنا هادف وليس سب ولا شتم لاننا صائمين ونسال الله ان يتقبل صيامنا ويعتق رقابنا ورقاب ابائنا من النار.

وشكرا جزيلاً


#731333 [عمر]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 02:53 AM
من اعطي الحق للمدعوا صفيح قرضاوي ليتحدث المسلمين
ام يعني اخونة هذا هي نهاية اخوان فالتذهب اخوان المسلمين الي جحيم ويبقي مصر
المصر للجميع


#731268 [abumazin]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 12:46 AM
اتقوا الله في اعراض العلماء فإنها مسمومه و لا تجتمع أمة محمد على الباطل فمابالك بعلماء كبار .... خسئت أنت السفيه والرويبضة وكل من لف لفك وحسبي الله ونعم الوكيل ...


#731263 [Arabiy]
3.00/5 (2 صوت)

07-28-2013 12:35 AM
الشمس تشرق من الشرق, العالم الغربى عدو للاسلام,والعلمانيون منافقون يحرفون الكلام ويستهزاون بآيآت الله


#731170 [على طه على]
5.00/5 (2 صوت)

07-27-2013 09:27 PM
متى يأتى دور المجرم العالمى البشير ؟ متى نتخلص من هذا الكابوس؟


#731144 [الفقير]
5.00/5 (2 صوت)

07-27-2013 08:47 PM
من تقاليد مجتمعاتنا إحترام كبار السن و توقيرهم .
و بإختصار ، تلاعب القرضاوي بالفتاوي الدينية على هواه و هوى أسياده و فكره العقيم - دفع مجتمعاتنا بتسفيه شخصية القرضاوي تنزيها لرسالة الإسلام السمحمة .
تزوج القرضاوي من جزائرية تصغره ب 36 عاماً و نشر مزكرات بحبه لها و قضى معها أخر ليلة في نوفمبر 2008 و في نيته أن تكون آخر ليلة له معها دون أن تدري زوجته التي أصرت على الموافقة على زواجه رغم إعتراض والدها ، و تركها القرضاوي معلقة في قطر لمدة سنتين ، و قضية الطلاق تناولتها وسائل الإعلام .
لم يشذ القرضاوي عن أقرانه علماء المفاخذة و هذ سمتهم التي إقتضت حكمة الله أن يفضحهم بها لعامة المجتمع .


#731134 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (5 صوت)

07-27-2013 08:31 PM
المدافعين عن القرضاوي عليهم اجابة سؤال واضح بدون لف ودوران : ما الذي تفعله قيادات التنظيم العالمي للاخوان المسملين وشيوخهم في رعاية حكام قطر موزة وحمد اصدقاء اسرائيل وما الذي تفعله قناة بني كوز الخنزيرة بجوار اكبر قاعدة حربية امريكية (صليبية كافرة) في الشرق الاوسط ؟ القرضاوي مجرد كاهن اسلاموي يستغل مكانته الدينية لتمرير اجندا الاخوان التامرية في خدمة مشروع الشرق الوسط الجديد على انها اوامر الهية !


ردود على الحقيقة مرة
United States [الحقيقة مرة] 07-29-2013 03:24 AM
تحياتي استاذ اسماعيل المتاسلمون طلاب السلطة وجاه ونعيم ودنيا باي طريقة واي ثمن وهم في سبيل تحقيقها يعولون بشتى الوسائل والحيل على مخادعة واستغلال اكبر عدد ممكن من المغفلين وانصاف العقول

European Union [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين] 07-28-2013 02:32 AM
والله الحقيقه مره حقا !! يقولون بأن الجيش المصرى يشبه الجيش الإسرائيلى ويقولون إسرائيل ربيبة أمريكا !! والسيليه ليست فى سيناء هى فى قطر !! حيث يقيم القرضاوى جنبا إلى جنب ويجنى الدولارات الأمريكيه !! ويسب إسرائيل علنا ويعانقها سرا !! فعندما إختلف أبناء هرون الرشيد محمد الأمين والمأمون وجدا من يفتى بأحقية كل منهما فى الخلافه وعلى هواه !! وكانت بيعتهما معلقه على الكعبه!! هؤلاء العلماء (بزعمهم) يتناسلون ويتكاثرون ويتوارثون النفاق والضلال ويثرون ويأكلون ويشربون مالذ وطاب من موائد عتاة السلاطين الذين يجالسون الغلمان والغيد الحسان !!ويعشمون فى الجنان !!!ويفتون دائما فى كل شئ ومصلحتهم يميزونها قبل إصدار الفتوى ويضعونها نصب أعينهم حيث مصلحة السلطان فكلاهما مرتبطتان !!تشكر ياحقيقه يامره ....


#731035 [دابى الليل]
5.00/5 (5 صوت)

07-27-2013 05:29 PM
نحن فى السودان عايشين تحت وطأة تجار الدين منذ عام 1989 وللان نعانى ما نعانى منهم ولكن المصريين اكتشفوهم بعد عام فقط وزى ما بيقول المثل better now than never. السودان انتهى كل شئ محرم وضد شرع الله موجود فيه وللاسف الشديد المجموعات التى تقف معهم هم السلفيين وانصار السنة والطرق الصوفية والجهلاء والبسطاء والسذج الذين يصدقون شعارات هى لله هى لله لا للسلطة ولا للجاه ويحرمون الخروج عليهم. اللهم شتت شملهم وشمل كل من والاهم اللهم اخسف بهم الارض اللهم دمرهم واجعل كيدهم فى نحرهم


#730969 [aldector]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2013 03:34 PM
حسبي الله و نعم الوكيل


#730930 [MAHMOUDJADEED]
3.60/5 (8 صوت)

07-27-2013 02:47 PM
إتق الله أيها التعيس الكتبي وصفك لهؤلاء بسفهاء المسلمين وفي هذا الشهر الفضيل يفضح اناءك النتن الذي ينضح بما فيه من قاذورات ثم كيف تساوي بين حكم حسني سيدك وتاج راسك ثم القذافي والأسد بحكم ديمقراطي لم يمض عليه حول واحد . مالكم كيف تحكمون ؟!!!.


ردود على MAHMOUDJADEED
European Union [Boshab] 07-28-2013 03:59 AM
لن يخدعنا سفهاء الاخوان بكذب الديمقراطية التى كانت تتخبى وراء الشباب الرائع حتى انكبت على الغنيمة لتحويل مصر لدولة دينية على مزاجهم ليبدا النهب و الاغتصاب و الكذب. لا لا ديمقراطية للذين لا يعترفون بها حتى لو افتى دجال الدولار القرضاوى صديق و رفيق عزمى بشارة عضو الكنيست الاسرائيلى. انا اقترح على محبيه ان يبحثوا معه عن مكان خارج الكرة الارضيه لاقامة دولتهم ينهبون و ينكحون بعضهم بعض الى يوم الدين. لا فن لا موسيقى لا انترنت لا ابتسامت ....

United States [MAHMOUDJADEED] 07-28-2013 01:33 AM
ومن قال لك أنني نزعت صفة الانقلاب عن حكم البشير أيها الـ [sinnari] ؟!!. ما تجيب كلام فارغ من عندك.

United States [Rebel] 07-28-2013 12:26 AM
* انت كوز وسخان ساكت لا تستحق الرد.

European Union [الفقير] 07-27-2013 11:27 PM
سعيد الكتبي ليس له منبر فتوى إعلامي ، إنما هو رجل من الأمة عبر عن راي يتبناه غالب هذه الأمة (و خاصة في السودان) ، ولم يذكر في مقاله (لا من قريب أو بعيد) إنه يؤيد (حسني مبارك ، الأسد أو القزافي) ، و كل ما ذكره هو وقائع و أفعال القرضاوي و أتحاد علماء المسلمين/الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين .
و لقريب عهد غير القرضاوي فتواه أو رأيه بتأييد حزب الله و حسن نصر الله . هل هي لله ؟ أم تغيير في المصالح و الأهواء. و ما رد القرضاوي لقول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( ثلاث يهدمن الدين زلة العالم ، و جدال المنافق بالقرآن ، و أئمة مضلون ) [ رواه الدارمي في سننه عن زياد بن حدير ، و أورده ابن تيميّة في الفتاوى الكبرى : 6 / 95
و أرجو ألا يهتم الأستاذ سعيد الكتبي لهذه الإساءة التي بدرت (من المعلق [MAHMOUDJADEED] ) و أن يعفو عنه في هذا الشهر الفضيل .

[الزين] 07-27-2013 10:59 PM
شـوف عصام البشير - التافه الدنئ - واقف بأدب مع هذا المصري/القطري الرخيص.. عليك وعليهما اللعنة أيها الجاهل المغفل.. من يسبهما ويلعنهما ينال الاجر بإذن الله..

United States [فركتو] 07-27-2013 06:47 PM
مش سفهاء وبس ديل سفهاءو منافقين ودجالين وحرامية وارزقية وكل الصفات السيئة موجودة فيهم
يا تعيس انت

United States [sinnari] 07-27-2013 06:22 PM
الدلدول المدعو MAHMOUDJADEED إنت مثال حي لعقلية الكيزان التي تكيل بمليون مكيال.. أعد قراءة مفرداتك مره أخرى و شوف إحترامك للشهر الفضيل؟؟؟
أ لم يكون 30/يونيو /1989 هو إنقلاب على الشرعيه؟؟؟؟
أتق الله فينا و إستصحب العقل الذي تحاولون الغاءه. مالكم كيف تحكمون ؟!!!.

European Union [الشرانى] 07-27-2013 06:20 PM
ما ترد على هؤلاء السفهاء, وكل اناء بما فيه ينضح, فاكيد بكونوا فاقدى تربويين

[sliman] 07-27-2013 05:51 PM
شكلك مختلط عليك البقر ولا فرق عندك بين الدين والسياسه , اذا كنت غيورا حقا علي الاسلام فأطْلع حتي تفرق بين الدين الحق و والدين الذي جُعل لهواً ولعبا علي ايدي من تنصبهم الدهماء أئمه للدين في هذا الزمان الغابر.

United States [بعشوم] 07-27-2013 04:55 PM
مش سفهاء .. ديل منافقين وقتلة ومجرمين لانهم يؤججون الفتنة الدينية ... إما معنا او انت كافر تستحق القتل .. هكذا هم ......... سفهاء ومجرمين ..


#730828 [Fato]
3.00/5 (6 صوت)

07-27-2013 01:09 PM
الأستاذ/ سعيد الكتبى ألم لم تقرأ وتسمع لعلماء الحيض عندنا فى السودان فهم تلاميذ القرضاوى وهم علماء السلطان أن شاء شاءوا وأن لم يشأ لم يشيئوا(أستغفر الله فالمشيئة لله وحده)ولكن فعلا هذا الشىء ليس غريبا فيهم فعلماء سلطاننا ضد خروج الشعب للحاكم بأمر الله عندنا ومؤيدين بقوة لوصول حاكمنا للحكم بالدبابة ويشدوا من أزرة ولكن عندما ثارت شعوب أخرى ضد حاكميها الأسلاميين فوصفوها بالأنقلاب العسكرى فى حين أنهم أستولوا على الحكم عندنا بالسلاح والفهر.هل ترجو من علماء النفاق والكذب وماسحى جوخ الحاكم كلمة صدق وعدل يقابلوا بها رب العباد يوم التلاق.


#730798 [كوكاب]
5.00/5 (10 صوت)

07-27-2013 12:25 PM
كان القذافي يدعوهم بالكلاب الضالة .لم استطيع تكملة خطبة عصام البشير وهو يدافع عن شرعية الاخوان وهو منفوخ من السمنة مثل القربة واياديه تبعدان عنه ولا يستطيع ان يقف انتباه ويديه على فخذية وكان ينهق وينبح وكانما هو من انتزع من السلطة خطب الجمعة في الابالسة تحولت الى خطب سياسية تخدم خط الاخوان .انتقلت الى قناة السودان لاستمع ماذا يقول ذلك الكاروري المنافق الاخر واذا بامام خليجي يعتلى المنبر ويحدث الناس عن الصبر في رمضان تخيل المرمطة ووجع القلب فاغلقت التلفاز وقلت الواحد احسن ياخد ليه نومة .


#730795 [أبوعلي]
3.00/5 (5 صوت)

07-27-2013 12:16 PM
إن رخّص لهم أو لم يرخّص سيّان، لا أحد يسمع لهم
تعرّت حقيقتهم وبانت مآربهم وفظائعهم
لا أحد يعير هطرقتهم وكذبهم إلتفاتة
بحمد لله أنّ كلّ المخدوعين عرفوا قبحهم


#730791 [isic]
4.50/5 (4 صوت)

07-27-2013 12:10 PM
أولا القذافي جاء بإنقلاب وحكم 42 سنة وحسني مبارك كذلك 30 سنة وبن علي 23 سنة بحكم إنك تنتقد الإسلاميين إذن تدعي اللبرالية وتوافق على حكم الدكتاتوريات آنفة الذكر ترفض الحكم اللبرالي اللي إنت تدعي فيه كل خير إذا أتت الإنتخابات برئيس برنامجه إسلامي!! يا طالب الدنيا إنت اﻷزهر لم ينزله االه من السماء وعين له علماء واﻷزهر نغسه أفتى في زمن سابق حرمة اﻹستماع إلى الراديو والإفتاء موجود مافي زول ينكر الإنقلاب الحصل في مصر من الجيش اﻹ منافق .


ردود على isic
United States [ehsan salih] 07-28-2013 06:27 AM
نعم نحن نؤيد و بشدة الحكم الليرالى وحسنى مبارك سيدكم و عبد الفتاح السيسى هو بطلنا لأنه قطع دابركم و حطم أحلامكم
يعيش عبد الفتاح السيسى قاهر تجار الدين
يعيش عبد الفتاح السيسى قاهر تجار الدين
يعيش عبد الفتاح السيسى قاهر تجار الدين
يعيش عبد الفتاح السيسى قاهر تجار الدين
يعيش عبد الفتاح السيسى قاهر تجار الدين
يعيش عبد الفتاح السيسى قاهر تجار الدين
يعيش عبد الفتاح السيسى قاهر تجار الدين
يعيش عبد الفتاح السيسى قاهر تجار الدين

United States [MAHMOUDJADEED] 07-27-2013 04:07 PM
يا خالد حسن . الكلام واضح وكلام سعيد الكتبي لا ينطلي الا على أمثالك . هنا خرج الشعب على حاكم منتخب لم تنهي فترته وبإيعاز من جهات معينة من ضمنها الجيش ( يعني الحكاية انقلاب ) والوضع مختلف في بافي الثورات . لم يكن الشعب منقسماً في ثورة 25 يناير فالكل مجمع على رفض حسني .

European Union [خالد حسن] 07-27-2013 02:15 PM
ماحاتفهم المقال لانك لاتريد ان تفهم الا مايُلقن لك
الكاتب ماقارن بين انه حسني والقذافي جو كيف ومرسي جا كيف
فمعلوم ان حسني جاء به الجيش وكذلك القذافي جاء بانقلاب اما مرسي فهو منتخب انتخابات نزيهه
ولكن الكاتب يقول يامن لاتريد ان تستوعب الا مايُلقن لك .. ان القرضاوي افتي بان الاسد فقد شرعيته لان المئات خرجوا في مظاهرات بينما خروج الملايين في مظاهرات علي مرسي لايفقده الشرعيه؟
شفقت النفاق ده كيف !
بعدين منو القال انه الرئيس اذا أُنتخب بانتخابات نزيهه ان هذا يعطيه تفويضا كاملا حتي وان حاد عن الطريق والبرنامج الذي علي اساسه انتخب؟
الاصل ان من يحدد صلاح الحكم وبقاءه من عدمه هو الشعب بغض التظر كيف جاء ديمقراطيا او عن طريق انقلاب ..
وليس بالضروره ان يكمل الرئيس المنتخب دورته الرئاسيه لانه منتخب مادام الشارع خرج في استفتاء شعبي رافضا له
وفي الدول المتحضره الحكومات تسقط من داخل البرلمان ويعلن قيام انتخابات جديده بدون الزوبعه التي يصنعها الاخوان في مصر ؟
اسألك سؤال يامن لايستوعب الا مايُلقن لماذا يتمسك الاخوان بمرسي بعد ان لفظه الشعب ؟ هل يخشون خوض الانتخابات مرة اخري؟
ام ان تمسكهم بمرسي هو تمسك بالكرسي؟
الاخوان كانوا يخططون لان تكون هذا اخر انتخابات ظنا منهم ان هذه فرصتهم لاكمال حلمهم لإقمة دولة المرشد علي قِرار دولة الفقيه في ايران
لذلك نري هذا العويل والتمسك بمرسي او الكرسي


#730761 [ود الحاجة]
4.19/5 (7 صوت)

07-27-2013 11:33 AM
العنوان "اتحاد سفهاء المسلمين" غير موفق البتة و لا ينم عن نقد هادف و بناءو كان بامكان الكاتب ان يختار عنوانا اكثر احتراما مثل (هل يلتزم الاتحاد علماء المسلمين بااخلاق العلماء المسمين ؟)
يتاكد هذا اذا عرفنا بان هناك هيئات شرعية كثيرة في الدول الاسلامية لا تتفق مخرجاتها مع اخلاق العلماء الربانيين و لكن تجد ان هذا الكاتب يمدحها و يثني عليها و اضعف الايمان ىانه يعمل باحكامها 100%


ردود على ود الحاجة
European Union [زول من كمبو كديس] 07-29-2013 12:42 AM
عصام ماسكنوا بواحدة سودانيه و كوزة كبيره و ده شغلة فى التنظيم و مستفيده وواحده من سيدات الاعمال المعروفات و الكلام ده خطير جدا و فيهو دم كتير،بس حا يجى اليوم البتوضح فيهوا الحاجات و اي حاجه معروفة و مأكدة..

United States [sami] 07-27-2013 03:35 PM
ان كنت تراهم غير ذلك فان عقلك سفيها والعقل السفيه هو العقل الذى لا يفهم شى.. حقا انهم سفهاء القرضاوى وعصام... اولا عصام لم يدافع عن هولاء والا لسبب واحد تم تصويره من قبل الملعون صلاح قوش مع فتاة فى وضع مخل فى الاردن ومورست عليه ضغوط عندما كان ضد الانقاذ.. ام ان يمشى مع نهجهم واما الفضيحة... اما القرضاوى العجوز الشمطاء تم شرائة بالجواز القطرى والبترودولار.. منافق يتاجر باسم الدين

European Union [طه عبد الرحمن] 07-27-2013 02:10 PM
ويحك يا هذا , وهل إحترم عقولنا الإتحاد , بل هو إتحالة المجرمون السفلة ألأراذل .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة