الأخبار
منوعات سودانية
الكابتن عمر النور نجم الزمالك في أول حوار صحفي بعد العودة إلى السودان
الكابتن عمر النور نجم الزمالك في أول حوار صحفي بعد العودة إلى السودان



07-28-2013 09:45 AM

مـــــدني عـــالــــم جميـــــل
حاوره بمدني : هشام عبد الوهاب: عاد الي السودان ومدينة مدني بعد رحلة اغتراب طويلة الكابتن عمر النور واحد من أشهر الذين ارتدوا الفانلة البيضاء الزملكاوية وتردد اسمه مع عمالقة النادى على مدى 14 عاماً كاملة كلاعب بصفوف نادى الزمالك، امتدت من عام 1960 إلي عام 1974م. و اعطى كمدرب مع فرق الناشئين بالنادى التقيناه لنتعرف على جزء من تجربته المميزة .
البطاقة االشخصية ؟
عمر النور الأمين من مواليد مدينة ودمدني في العام 1942م حي البيان
النشأة ؟
حي البيان وبدأت بممارسة الرياضة من الدافوري في حي البيان ومن الرياضيين آنذاك الماحي الجاك عثمان عبد العزيز والحارس حسن نصر الدين، وكذلك بلة محمد بلة واذكر كذلك الشيخ بابكر السماني بابكر السر كلودة وسليمان الكودة.
حدثنا عن بداية مسيرتك الرياضية ؟
بدأت مع أشبال الزهرة ثم فريق الهدف (النصر ) وكنا نلعب لفريق مدرسة الاتحاد المصرية وأذكر من زملاء نادي الرابطة محمد حسن عبد الوهاب علي سليمان -طاهر بساطي -محمد عبد الصمد ودالامين- هجو محمد حسن ,بابكر ضو البيت -رمضان حسين ،عثمان مرحوم - محمود الخانجي الحارس- الحاج الجاكومن فريق النصر اذكر حاج رضوان ومحمداحمد درويش.
وتجربتك مع نادي الرابطة ؟
في العام 1957 في ذلك الوقت كنا مع محمد حسن عبد الوهاب -جمعة ابراهيم -مدني قدوم الدقيل، ومن ثم انتقلت من فريق الرابطة الي فريق التذكار بالخرطوم بحري واذكر وقتها كان معنا بابكر نبراس واحمد حسن فضل المولي وحسن عمر، ثم وقعت لفريق الرابطة بالخرطوم بعد ذلك انتقلت لفريق التحرير البحراوي ولعبت معهم خمس مباريات ثم ذهبت الي مصر للدراسة .
خروجك من السودان وسفرك الي القاهرة كان بسبب زعلة ؟
تم اختيار اللاعب عمر بين من بورتسودان ولم يتم اختياري للفريق علي الرغم من المستوي المميز اللافت لأنظار الجميع رغم ذلك لم يتم اختياري فتركت السودان وهاجرت الي مصر وبعد حوالي اسبوعين من اقامتي بمصر شعرت ان وزني زائد فذهبت الي نادي الزمالك للتدريب فقط لانقاص وزني واكتساب لياقة بدنية، وكانت المفاجأة ان لعبي كان بمستوي عالي في اللعب مما ادي الي دهشة الحضور وعندها عرضوا علي الالتحاق بنادي الزمالك فوافقت علي الفور برغم انني لم اكن أعرف القيمة الجماهيرية للاعبي الزمالك الذين كنت اتدرب معهم مثل كابتن حلمي - حمادة امام وعلي سفير .
تم اختياري ضمن (25) لاعبا في الزمالك عندها تبقي 25 يوما لمباراة الترسانة وفتحت بعد ذلك كل السبل للعب.
حــــــــــدثنا ماذا فعلت بعد الدراسة ؟
الارتباط الرياضي كان اقوي وبعد ذلك تزوجت واستقريت في القاهرة وتم تكليفي بالمدارس السنية بنادي الزمالك ولم العب في الفريق كثيراً نسبةً لسفري لدولة قطر لعبت ثم دربت في قطر وكنت أول سوداني يلعب في قطر ثم سافرت لسلطنة عمان للتدريب بعد ذلك لعبت في الفريق الكويتي حوالي عامين ثم رجعت لمصر مرةً أخري وبقيت فيها لمدة سنتين ثم سافرت الي قطر بعد مباراة وانا عريس وكنت متهيئا لاكون مدربا
المواهب الجد؟
المواهب في الأحياء والدافوري هو السبب الرئيسي لاكتشاف نجوم الكرة .
مجتمع مدينة ودمدني؟
مترابط لكن الكرة الان غير جيدة ولماذا لايوجد تدريب للصغار الان؟
نادي الزمالك؟
وجدت فيه كل الاحترام والتقدير وكل المناسبات الرياضية تم تكريمي بها والتكريم المعنوي مهم جداً ووجدت شهرة واسعة خاصة في الأعوام 62/63/64، وكان مشاهير مصر مثل جمال عبد الناصر وأم كلثوم وعمر النور يأتون الي نادي الزمالك ويكفي انه كان جواز سفري منتهيا وبدون تأشيرة وكنت استطيع السفر.
لماذا كل هذا الاغتراب أو الهجرة :
لارتباط عائلي لان الأب والأسرة هناك
وما المباراة التي لا تزال عالقة في ذهنك؟
هي مباراة جمعت بين الزمالك والأهلي في نهاية مسابقة الدوري العام سنة 1966م، وكانت مباراة مؤثرة جدا علي الأهلي وليس علينا لأن نتيجتها تمنح الأهلي الدوري في حالة فوزه أو تعادله، وتمنح الإسماعيلي اللقب في حالة هزيمة الأهلي.. وقد دخلنا المباراة بنفسية محطمة بسبب هزيمتنا السابقة من غزل دمياط، وفقداننا الدوري.. ولم يشاهد هذه المباراة من جماهير الزمالك سوي 50 مشجعا فقط، في حين كانت المدرجات تهتف باسم الأهلي، وداخل هذا الجو المشحون وغياب أكثر من لاعب استطعت إحراز هدف المباراة الوحيد لنفوز بالمباراة ونهدي الدوري للإسماعيلي.
وماذا عن البطولات التي حققتها مع الزمالك؟ ـ
بطولتان للدوري العام موسمي 62/1963 و63/1964 وهما بطولتان متتاليتان تحققتا لأول مرة منذ بداية الدوري.. أما بطولات الكأس فلم أحصل علي أي بطولة منها بسبب إصابتي أو خروجنا من المنافسة.. ولكن حصلت مع الفريق علي كأس الجيزة التي لا يشارك فيها الأهلي وجمعت المباراة النهائية بين الزمالك والترسانة، وفزنا بها 4/صفر، وسجلت الأهداف كلها، وحصلنا علي الكأس.
ماهو رأيك في الدوري السوداني الحالي ؟
لايسير الي اتجاه ولا يوجد اهتمام بالمراحل السنية وعدم وجود المدرب الكبير في المراحل السنية .
كيف هي حياتك في مصر ؟
أعيش في مصر حياة سودانية 100% ونتناول وجبات العصيدة والتقلية وملاح الروب ومديدة التمر ونشرب القهوة السودانية.
الصحافة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4762

التعليقات
#731640 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 01:57 PM
فعلا عمر النور كان فخرا للسودان عندما كان يلعب في الزمالك بحي ميت عقبة وقد حضرت له مباريات كثيرة فكان سريعا ومراوغا في زمن كانت تسيطر عليه المهارة الفردية وآخر مباراة حضرتها للكابتن عمر النور كانت بين الزمالك والهلال باستاد الهلال بامدرمان في عام 1973م انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون مقابل أحرزهما عمر النور شكرا كابتن عمر النور فقد كنت فخرا للسودان ....


ردود على الحقيقة
United States [Zingar] 07-28-2013 11:46 PM
يا أخ الحقيقه....المباراة أللى ذكرتها دى أنا كنت متحكر فى نصها وفى عمليه عملها الغزال الأسمر فى محجوب الضب أنا لحد هسع خجلان منها.

بالمناسبه عمر النور صاحب لقب الغزال الأسمر الحقيقى وبعدها إنتقل اللقب للمرحوم ابراهيم يوسف.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة