الأخبار
أخبار إقليمية
موسي هلال: سنتجاوز الأزمة بين الرزيقات والبني حسين بالعفو والصفح الجميل
موسي هلال: سنتجاوز الأزمة بين الرزيقات والبني حسين بالعفو والصفح الجميل
موسي هلال: سنتجاوز الأزمة بين الرزيقات والبني حسين بالعفو والصفح الجميل


07-28-2013 08:54 AM
الخرطوم: هبة محمود:

وجدت المبادرة التي حملها الشيخ موسي هلال المستشار بالمجلس الأعلى لديوان الحكم الاتحادي حول مشكلة الرزيقات والبني حسين بجبل عامر قبولاً واسعاً في المنطقة، حيث خاطب هلال المواطنين في الزاي قرة، تيكي وسرف عمرة وكبكابية ومستريحة وحي الكبري «بني حسين». ولقد أشاد المواطنون بخطاب هلال والمبادرة التي حملها مع حكومة شمال دارفور. وحث هلال على ضرورة رتق النسيج الاجتماعي وتجاوز المرارات وحل الخلافات حتي تنعم المنطقة بالأمن والاستقرار ولتجد حظها من التنمية وكذلك العمل على حل جميع المشاكل بدارفور. وشهدت منطقة كبكابية اجتماعاً واسعاً شاركت فيه جميع الفعاليات السياسية والشعبية بحضور أعيان القبائل. وأمن الجميع على ضرورة تجاوز الاحتكاكات والعمل يداً واحدة من أجل الإقليم والسودان عامة، ووعد هلال في تصريحات صحفية بأن هناك إصراراً على حل الأزمة بين قبيلتي الرزيقات والبني حسين، وأن عيد الفطر سيكون فيه العفو والصفح الجميل وأن المصالحات التي تستمر في هذا الشهر الفضيل ستكون خيراً وبركة للجميع.

اخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2873

التعليقات
#731999 [المقهورة]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 11:18 PM
انظروا لهذين النذلين

(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
(ومكروا ومكر اللَّه واللَّه خير الماكرين)
(افامنوا مكر الله فلا يامن مكر الله الا القوم الخاسرون)
(الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون).


#731572 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 12:01 PM
تهلُ علينا، بعد أيام معدودات، الذكري (24) لشهداء الحرية، والكرامة والوطنية، والسيادة السودانية، شهداء (28) رمضان، الموافق 24 أبريل 1990، ثمانية وعشرون كوكباً من ألمع، ضباط القوات المسلحة السودانية، وأنجبهم علماً، وأثقبهم سطوعاً، في سمائها الراعد دوماً، وأحذقهم إحترافاً، وأكثرهم، تأهيلاً وأخبرهم مهنياً، وأخلصهم لشعبهم، وأعفهم يداً، , وأزكاهم لسانا، وأبرهم لأهلهم , يرحمون الصغير، ويوقرون الكبير، وبشهادة كلٍ من عاصرهم، وعاشرهم، وجاورهم، وزاملهم، وصادقهم، وعرفهم، وعرف فضلهم، وسمع عنهم؛ فلهم شبائيب الرحمة، وهم عند ربهم يُرزقون، وعند شعبهم لخالدون.
قبل أن يغادروا هذه الفانية غدراً، وظلماً، وغيلا، وهم لا يملكون من حطامها إلا شرف الإنتماء لتراب هذا الوطن المنكوب، بإ ناس؛ تغطي الكراهية سيمائهم، من أثر الجور، ووجههم الغبرة ترهقها قترة تغطى ملامحها؛ من الحقد، والظلم، والكراهية، لكل أبناء السودان، الشرفاء الأوفياء، وأفواهم تنفث حقدا، مأفون ينفثونه بخاً، كلما أشرقت شمس وفلق صباح جديد.
إستشهدوا، هؤلاء الأبطال، كالنخل السوامق الشامخات ، روؤسهم تعانق صدر السماء في إباءٍ وصلابه، و صمودهم يماثل ثبات الجبال، أوتادأ للأرض، رحلوا من هذه الفانية بعد أن مهروا بشرف؛ دمائهم الزاكية في سجل الخالدين الأبرار، ونالوا قلادة شرف الثوار الأحرار؛ وكصيب من السماء رُويت الأرض وخُضبضت، بدمائهم الغالية، و جادوا بأرواحم قراباناً وتقرباً وفداً.
يا ثأرنا الخالد.. نُحي، في هذه الأيام، المباركات من العشرة الخواتيم لهذا الشهر الكريم، ذكراكم..ال (24)، ذكراكم المضمخة بدمائكم الطاهرة الزكية، وأرواحكم ترفرف علي جناحي الخلاص تظلل الوطن بغيم ركام، وتطالب بالقصاص، ليكون حياة لأولي الألباب.


ردود على جارسيفو
[Abushazaliya] 07-28-2013 02:12 PM
والله موضوعك عجيب جدا انت في الشنوا الناس في شنو الدخل موضوع الصلح مع ناسك بتاع رمضان شنو ثم انو نحن لا نعرف كثيرا عن الناس الضاعوا في ذلك العهد ما كلهم عساكر والمثل بقول الجن القديم ولا الجن الجديدما يمكن الله كفى المئمنين شرهم !!!!
والله نتمنى من المولى ان يتم هذا الصلح والاهم من هذه كله ممعرفة دواعيه والمتابعة لعدم حدوثه مجددا


#731526 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 11:23 AM
وحث هلال علي رتق النسيج الاجتماعي......الج . من مزق النسيج الاجتماعي وتسبب في االمرارات والخلافات والمآسي في دارفور ياشيخ الجنجويد يامطلوب الجنائية شئ عجيب شهاوي تفلق وتداوي .


ردود على بت البلد
United States [شوربة لسان عصفور] 07-28-2013 12:52 PM
]ابت البلد إذا كنت ما من شمال دارفور أتمنى أن تبحثى عن إحدى جيرانك عسى ولعل أن تجدى واحدة من شمال دار فور وبالأخص مدينة كتم وماجاورها ، لتجدى أن ما فعله موسى هلاك من جرائم وفظائع لم يفعلة إبليس بأبينا آدم وأمنا حواء وما حادثة العربة الzw التى قتل فيها عدد(17)من المواطنين العزل من بينهم إمرأة وبنتها التى كان عمرها لايتجاوز التسعة أعوام حيث صبوا الوقود عليهن وتم إضرام النار فى جسدهن حيث وجدت تلك الصغيرة فى حضن أمها ، كان ذلك بتاريخ 26/4/1997م بمنطقة عبدالشكور 6كلم غربى كتم ، وكانت كل الدلائل فى ذاك الزمان تشير الى موسى هلاك،ربنا يقتص حقوقهم منك فى الدنيا قبل أن تصل الاخرة .


#731423 [الساكن هناك]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 09:33 AM
في اعتقادى الحرب والحروب .القتل والتقتيل اضحت بكل اسف ثقافةمعظم اؤليك الناس ثم ان مسلسل المصالحات
دون معاقبة الجاني ورد حق المظلوم وضياع الدماء تحت التراب وتطنيش الحكومة ايضا جزء من المشكلة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة