الأخبار
أخبار إقليمية
الداخلية المصرية تعيد قسم مكافحة النشاط الديني للعمل وتستدعي ضباطه
الداخلية المصرية تعيد قسم مكافحة النشاط الديني للعمل وتستدعي ضباطه
الداخلية المصرية تعيد قسم مكافحة النشاط الديني للعمل وتستدعي ضباطه


مراجعة أوراق الطلاب الإخوان في أكاديمية الشرطة
07-28-2013 12:37 PM
قال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم إن وزارته تراجع حاليا أوراق طلاب ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين التحقوا بأكاديمية الشرطة في أعقاب الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك قبل عامين ونصف العام، مشيرا إلى أن إجراءات هيكلة جهاز الأمن الوطني تمت بصورة وصفها بـ«غير الفنية»، كاشفا عن أن قسم مكافحة النشاط الديني عاد للعمل مجددا.

وخلال العقود الماضية ضيقت السلطات المصرية على حركة الإسلاميين، ومنعوا من الالتحاق بالجيش والشرطة، كما تعرضوا لملاحقات من جهاز أمن الدولة الذي تم حله بعد ثورة يناير وسمي جهاز الأمن الوطني.

وقال اللواء إبراهيم إن «هناك 70 طالبا ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين التحقوا بكلية الشرطة، وستتم مراجعتهم لاتخاذ اللازم بشأنهم»، موضحا أنه جاري حاليا بحث ملفات الطلبة الإخوان الذين التحقوا بكلية الشرطة العام الماضي، واستدرك: «أكيد لم يدخلوا في عهدي».

جاء استمرار اللواء إبراهيم في وزارة الدكتور حازم الببلاوي التي تشكلت عقب عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان مخيبا لآمال القوى المدنية بسبب اتهامات وجهت له باستعمال العنف المفرط ضد متظاهرين سلميين.

وأشار إبراهيم إلى أن ما تم من إعادة هيكلة جهاز الأمن الوطني (أمن الدولة سابقا) تم بطريقه غير فنية، قائلا: «لا يمكن أن تدار الدولة بتلك الطريقة، لذا أعدنا مكافحة النشاط الديني مرة أخرى، وتم استدعاء الضباط أصحاب الخبرة في تلك المجالات، ومنها إدارة التطرف الديني والجماعات الإرهابية المتشددة». وأطلق الرئيس السابق مرسي خلال عام من توليه السلطة سراح إسلاميين متشددين من السجون المصرية، كما غض الطرف عن عودة قيادات متشددة إلى البلاد، مما أثار انزعاج القوى المدنية.

ويخشى مراقبون ونشطاء أيضا من أن تكون الإجراءات التي أعلن عنها وزير الداخلية خلال مؤتمر صحافي أمس للتعليق على أحداث العنف التي وقعت فجر أمس، تؤشر لعودة «الدولة الأمنية» التي قامت ثورة يناير للإطاحة بها.

واتهم اللواء إبراهيم جماعة الإخوان المسلمين بتعذيب وقتل معارضيها داخل اعتصامي رابعة العدوية (شرق القاهرة) ونهضة مصر (جنوب القاهرة) المستمرين منذ نحو شهر، موضحا: «في رابعة العدوية هناك 3 حالات وفاة لأشخاص ماتوا بسبب التعذيب، و7 حالات خطرة تعرضت للتعذيب، وفي النهضة 6 جثث إضافة إلى 3 حالات تم تعذيبهم من قبل المعتصمين». وعن ملف الأمن في سيناء التي تشهد اتساع وتزايد حدة العمليات الإرهابية منذ عزل مرسي، أكد وزير الداخلية أنه تم ضبط عدد من العناصر القيادية للمجموعات المسلحة التي بدأت نشاطها عقب عزل مرسي، مشيرا إلى أنه يتم استجوابهم في المرحلة الحالية.

وقال اللواء إبراهيم: «لا يمكن الإعلان عن تفاصيل التحقيقات حرصا على الصالح العام»، مشيرا إلى أنه «سوف تتم عملية شاملة بالتنسيق بين الداخلية والقوات المسلحة خلال الفترة القادمة لإنهاء ملف الإرهاب في سيناء».

وقال الوزير إنه سيجري فض اعتصام مؤيدي مرسي على نحو يتفادى سقوط ضحايا، مضيفا أن ثمة تنسيقا كاملا بين الشرطة والقوات المسلحة في هذا الصدد، نافيا إطلاق قوات الأمن النار على أنصار الرئيس مرسي في الاشتباكات التي وقعت فجر أمس شرق القاهرة وراح ضحيتها 38 قتيلا ومئات المصابين. مؤكدا أن قواته تستخدم الغاز المسيل للدموع لفض المظاهرات.

الشرق الاوسط


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4779

التعليقات
#732040 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 01:19 AM
برافو عليكم يا ناس ثورة 30 يونيو 2013 فى مصر والله ما تراقبوا الكيزان ديل الا يخلوا مصر تبقى زى السودان ممزقة وحروب داخلية ويمكن تتقسم لعدة دول!!!!!


#731961 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 10:50 PM
* شغل نضيف و بدون " دغمسه". انت و اؤلئك ليست لديكم علاقه بالديمقراطيه و لا تؤمنون بها اصلا، إلآ بالقدر الذى يوصلكم للسطه، يا ذاك المدعو ياسر عبد الصمد. سيبك من مصر، فالنهايه قربت، هنا فى السودان إنشاء الله.


#731781 [ياسر عبدالصمد عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 03:51 PM
وتم الاستعانة ببعض الضباط ذو الخبرة .. يعني نظان مبارك رجع يا جدعان وبرضو تقول لي ديمقراطية ... وصوتوا لوضع الاخوان في قائمة لمنظمات الارهابية ما تخلي يا خي صندوق الانتخابات يعزلهم


#731668 [Hassan Alamin]
4.63/5 (4 صوت)

07-28-2013 02:13 PM
This the real work ."perfect"


#731602 [ود يوسف]
2.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 01:30 PM
صوتوا لوضع الإخوان المسلمين في قائمة المنظمات الإرهابية على الرابط أدناه :
https://petitions.whitehouse.gov/petition/declare-muslim-brotherhood-organization-terrorist-group/zGxCQ55g#thank-you=p


ردود على ود يوسف
United States [الفقير] 07-28-2013 08:54 PM
بارك الله فيك يا ود يوسف ، خطوة عملية و فعالة .
نتمني أن تقوم إدارة الراكوبة برفع الرابط ، مع تقديم شرح توضيحي لقراء الراكوبة حتى تعم الفائدة .
التنظيمات المتأسلمة تركز منذ سنوات طويلة على مخاطبة الغرب و كسب وده مدعيين إنهم يمثلون الإسلام ، و للأسف نجحوا في ذلك إلى حد بعيد . الغرب ليس مطالب لفهم تفاصيل الإسلام حتى يستطيع أن يميز الصالح من الطالح ، و صوت الحكمة دائماً غائب .
نذكر واقعة حدثت للراحل جمال عبدالناصر : صادف أحد مؤتمرات دول عدم الإنحياز شهر رمضان و كان برنامج المؤتمر شاق و مضني لأن التحديات الدولية كانت كبيرة جداً . كان من ضمن الوفد الشيخ الراحل أحمد حسن الباقوري ، و قد أفتى للراحل جمال عبدالناصر برخصة الصيام (بسبب السفر و مشقة العمل) ، فكانت إجابة جمال عبدالناصر "أنا أعلم بأن لدينا رخصة للإفطار ، لكن المشاركين في المؤتمر يعلمون بفقط بأن المسلمين يصومون رمضان ، و لا أعتقد بأن لديهم معرفة بتفاصيل فقهنا الإسلامي برخصة الإفطار في رمضان ، و أنا أمثل في المؤتمر دولة مسلمة كيف سيكون رد فعل الزعماء المشاركين في المؤتمر بإفطار زعيم دولة إسلامية و شعبه صائم".
بغض النظر في رأينا بالإدارة الأمريكية ، إلا إننا يجب أن نتفاعل بإيجابية مع أي وسيلة متاحة لإبداء الرأي . و هذا أضعف الإيمان .
و الشعب السوداني بالذات ، هو الوحيد من شعوب العالم قاطبةٍ يعلم حقيقة الأخوان المسلمين و الجماعات المتأسلمة المشابهة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة