الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي يدعو لحكومة انتقالية بالسودان لا يتجاوز عمرها 30 شهراً
الترابي يدعو لحكومة انتقالية بالسودان لا يتجاوز عمرها 30 شهراً
الترابي يدعو لحكومة انتقالية بالسودان لا يتجاوز عمرها 30 شهراً


يخشى على السودان من التمزق والحرب الأهلية.
07-28-2013 03:33 PM
onaeg

جدد الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني حسن الترابي، مطالبته لحكومة السودان بالرحيل طوعا، وقال” إنه يخشى على السودان من التمزق والحرب الأهلية ما لم يتوحد أهله”.

واقترح الترابي- وفقا لصحيفة “الخرطوم”الصادرة اليوم الأحد تشكيل حكومة انتقالية لا يزيد بقاؤها عن 30 شهرا، وأضاف إن الثورات المسلحة خطرة لأنها تقتل وتهدم .

وانتقد الترابي الحكومة السودانية بشدة، وقال “إن النظام أصابه نوع من الخلل وأن القبلية أصابت أهله وبدأت أصوات من داخله تعلو مطالبة بالإصلاح والتغيير”، محذرا مما أسماه بثورة الجياع بسبب الأوضاع المعيشية الضاغطة، مشيرا إلى أن 70% من إيرادات الميزانية يتحملها المواطن بعد خسارة موارد البترول.


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 10150

التعليقات
#732925 [الكاهلي]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 07:33 AM
نفخ كير العنصريه بعد ان كبوه من السلطه لكنها فشلت عندما افتري ظلما وبهتانا بقوله الغرابيه اكان.........


#732876 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 03:26 AM
وانته دورك حيكون شنو فيها !! الرقاصه الجديده


#732767 [العدالة تعني حب الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 11:15 PM
امشي يا مخرف يا عجوز يا وهم الله ينتقم منك انشاءالله


#732757 [زول الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 11:02 PM
يا سلام وانتو زمان كنتو وين ماكنتو منها وفيها


#732643 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 06:06 PM
جدد الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني حسن الترابي، مطالبته:
1- مطالبته حكومة السودان بالرحيل طوعا
2- يخشى على السودان من التمزق والحرب الأهلية ما لم يتوحد أهله.
3- تشكيل حكومة انتقالية لا يزيد بقاؤها عن 30 شهرا
4- الثورات المسلحة خطرة لأنها تقتل وتهدم
5- النظام أصابه نوع من الخلل وأن القبلية أصابت أهله
6- وبدأت أصوات من داخله تعلو مطالبة بالإصلاح والتغيير
7- محذرا مما أسماه بثورة الجياع بسبب الأوضاع المعيشية الضاغطة
8- 70% من إيرادات الميزانية يتحملها المواطن بعد خسارة موارد البترول
-----------------------------------------------------------------------
مقدمة: هذه المقدمة لا بد منها للتنوير!! وهي لفظ من ابتكارات جماعة المسيرة القاصدة وساعلق على كل كل نقطة من النقاط المذكوة اعلاه مما ورد على لسان الترابي:
على الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي ومن معه ان يعلموا ان خارطة السودان السياسية المقبلة لن تحمل اسم ( المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي ) لانهما كما يعلم الجميع وجهان لعملة جماعة واحدة تسمي نفسها تزكية جماعة الاخوان المسلمين!! وكما اسلفنا فهي تسمية منكرة لما فيها من تزكية للنفس وتمييزا لجزء عن كل (بالتكريم) الذي وصفه الله سبحانه وتعالي في محكم التنزيل قائلا: (يا ايها الناس ان خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائلا لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم) ولا يغني التخصيص في موقف التعميم لان التخصيص يتعلق بجزء والتعميم يتعلق بالكل ولذا جاء الخطاب بيا ايها الناس والتكريم الذي تنسبه الجماعة الماسونية لنفسها ينبني على شرط لازم الوجوب وهو التقوى فلا تكريم من غير تقوى فهل هم متقون؟ وبالتي فهم من المكرمين؟ لا يستطيع احد من الخلق او حتى من جماعتهم ان يقول نحن من المتقين !! لان الكون باجمعه وايضا هم يعلمون والمؤلفة قلوبهم قبل غيرهم انهم قد فارقوا التقوى فراق الطريفي لي جمله!!
1. جدد مطالبته حكومة السودان بالرحيل طوعا؟ المتأمل الى هذه الجملة وهو على يقين ان هذه الجماعة تكذب كما تتنفس !! ولا يمكن الركون اليها باي حال من الاحوال وانها تقتل بعضها بعضا لتبقي على قيد الحياة !! يعلم انها كلمة حق اريد بها باطل ولا ريب !! ولماذا الرحيل طوعا هل هذا من باب الحرص والخوف على الشعب السوداني من التقتيل والقتل ام عملا بالمثل القائل الكلب ينبح خوفا على ضنبه !! اذا قال قائل انها دعوة لحقن دماء الشعب السوداني لصارت نكتة ومثلا يسير به الركبان !! فقد جرت دماء الشعب انهارا في كل ازقة وزنقات السودان شماله وجنوبه وغربه وشرقه ووسطه بحيث لم تعد هناك دماء لتحقن !! وان قال قائل انها دعوة تبطن من المكر ما لا تظهر فهو صادق !! لان المقصود بها حقن دماء الكيزان ومن معهم من المؤلفة قلوبهم وجيوبهم وهو الاولى بالتصديق !!
2. يخشى على السودان من التمزق والحرب الأهلية ما لم يتوحد أهله !! هل هذا الرجل يحمل ذرة ايمان في قلبه او ذرة من صدق في لسانه ؟؟ من الذي حكم بحكمة "فرق تسد!!!" و بشعار: فتلرق منهم دماء!! اهو البشير الذي لا يفرق بين الكنتوش والزير !! والمدوعل ككبش فداء ان لزم الامر لمستقبل الجماعة!! وهل يحمل الوزر الاستاذ ام التلميذ ام المريد ؟؟ وبعد ان ضيعت وخربت البلد بكلابك وجرياواتك المسعورة ومزقته اربا وشتت كرام اهله واحلت للصالح العام من احلت وقتلت من قتلت وصفيت من صفيت وشردت ن شردت وافقرت من افقرت وعذبت و.. و.. و.. فقائمة جرائمكم اللامحدودة والغير مسبوقة لاتنتهى والان تأتي لتتحدث دون حياء من الله ولا من الناس ولا من نفسك !! انك تخشى اليوم على السودان من التمزق والحرب الاهلية (فأل الله ولا فألك) وهذا ما تريده انت والجماعة حربا اهلية لا تبقي ولا تذر !! لتقولون بعدها الم نقل انكم بدون الجماعة لاتساون فزاعة!! ومن الخير ان تكونوا للكيزان شماعة !! من ان تكونوا للمخذلين بضاعة !! لتسلموا وتبقى الجماعة الى قيام الساعة!!
3. تشكيل حكومة انتقالية لا يزيد بقاؤها عن 30 شهرا !! هل من معجب لهذا المكر والدهاء الغبي!! ممن تريد تشكيل الحكومة الانتقالية من الاحزاب الوطنية المعروفة والتي يتبع لها اكثر من ثلثي السودان!! فبذرتم فيها بذرة التفتت وهذا اسلوب الساقطات لانكم عاجزون عن المواجة الصريحة فلا تاريخكم ولا قاعدتكم ولا وجودكم لا ثقلكم اصلا يوازي ربع ثقل حزب من الاحزاب الوطنية والتي من خوفكم منها منعتموهم حتى من عقد اجتماعاتهم التي يكفلها لهم الدستور وقفلتم عليهم منافذ الهواء واقفلتم صحفهم وكممتم افواههم واعتقلتم ناشطيهم وذلك بتوكيل اخرين للقيام بالاعمال الدنيئة بدلا عنكم وبمباركتكم وعلمكم !! اذا كيف فاز البشير في انتخابات شفافة ونزيهة ؟؟ وعلى التوالي!! والجماعة لا يتعدى عددها بضعة الاف بما فيهم المؤلفة فلوبهم والمرجفون في المدينة !! ان لم يكونوا بضعة مئات اذا طرحنا طلاب الجامعات الذين تم عمل غسيل مخ لهم ومن ثم تجنيدهم!! اليس بشراء الذمم ؟؟ ومستعجل ليه؟؟ 30 شهر فقط !! لانك تعلم ان الدايخة ما بتقيف!! ولأنكم في اللاوطني واللا شعبي همكم الاول والاخير السلطة والمال والجاه المفقود!! لهذا فلديكم خطط استعمارية خمسية وعشرية وخمسينية والفية وهلم جرا !! وقائمة الاسماء جاهزة لكل مرحلة والبدل جاهزة لكل المناسبات !! فقد جثمت ربع قرن من الزمان وكلابك المسعورة تنهشون في لحم واعراض المسلمين وتسرقون اموالهم وقوتهم وقوت عيالهم جهارا نهارا ولم يضيق صدرك بما تحذر منه الان طيلة ربع قرن من الزمان لانك صانع البلاء والمتسبب فيه !! ولم ينطلق لسانك الا بما يزيدك وجماعتك التصاقا بالكرسي الذي لا تصدقون انفسكم الى الان انكم تجلسون عليه !! فانتم لستم اهله ولم يصنعه السودان لامثالكم !! لان جلوسكم عليه كان بخيانة وخسة وغدر لا تحسدون عليها فانتم اهلها0 وعليك ان تفهم جيدا انكم اصبحتم خارج معادلة الخريطة السياسية والوطنية فلا خير يرجوه أو يؤمله فيكم الا اعمى بصر وبصيرة او مصلحجي ولا ثالث فوق هذا!! ويصدق فيكم قول الحية: كيف أعاودك وهذا اثر فأسك؟؟
4. الثورات المسلحة خطرة لأنها تقتل وتهدم!! ولعلمك ان الناس تكره التراب الذي تمشي عليه انت وجماعتك المقيتة !! وان الناس يعملون عكس ما تقول كانت هذه النصيحة القاتلة المتفائلة ان يقتل السودانيون بعضهم بعضا ولا تبق الا الجماعة !! والسؤال البديهي كيف اتيت انت الى الحكم الم تاتي على ظهر دبابة لتعتدي على حكم ديمقراطي وطني وحكومة شرعية منتخبة من الشعب انتخابا نزيها ليس كانتخاباتكم التي تعلمون قبل غيركم انها مزورة !! ولتقتل وتستعمر وتذل شعبا باسره وتختزل وطنا بكامله في جماعة مريضة لا تتعدى بضعة الاف من المنبوذين!! اطمئن فلن تكون ثورة مسلحة لانكم تملكون كل السلاح بل ستكون سلمية شعارها "ارحلوا" ولا مزيد !!
5. النظام أصابه نوع من الخلل وأن القبلية أصابت أهله!! اني ارى لعاب الفتنة المسموم يسيل من هذه العبارة القاتلة !! فالنظام اساسا ليس مخلخلا فقط بل مخلولا ولا ريب؟؟ والاشارة الى القبلية التي اصابت اهله المقصود منها اثارة النعرات القبلية بين ابناء الوطن والدعوة للعصبية والجاهلية!! وهذا نهجهم الذي اتبعوه فاوردنا موارد الهلاك وهذا الداء لم يصب به النظام مؤخرا لانه مخلوق به ومتاصل في سياساته ومتجذر في سلوكياته وهذا ما فصل الجنوب وينذر بانفصال الغرب والشرق !!
6. وبدأت أصوات من داخله تعلو مطالبة بالإصلاح والتغيير!! عجبي اين كانت هذا الاصوات لربع قرن من الزمان والمائل والمكسور بين راته العين المجردة منذ اللحظات الاولى للانقلاب !! وهم اهل النظر والبصر والبصيرة فيكف فات عليهم هذا المائل والمكسور لربع قرن خلون من السنين العجاف !! ليس هناك اصلاح ولا استصلاح انه نفس الثعبان يريد تغيير جلده ليحكم لربع قرن اخر وبعد ربع قرن تطلع جماعة منهم تطالب بالاصلاح وهكذا دواليك!! على هذه الجماعة ان تقهم ان الشعب السوداني يقول لهم وبالفم المليان "ارحلوا!!) الله لا رجعكم !! كما قيل لاساتذتكم في المقطم!!
7. محذرا مما أسماه بثورة الجياع بسبب الأوضاع المعيشية الضاغطة (!!!!!)هذه الجملة تشهد عليه وعلى الجماعة شهادة الحق بانهم اجاعوا الشعب عن قصد وافقروه عن سابق اصرار عملا بالمثل (جوع كلبك يتبعك !!) فالناس عندهم كلاب بل اقل من ذلك!! وكلمة (الجياع) هذه فيها استفزاز من ابليس السودان وجماعته ذات الوجهين للشعب السوداني الكريم الصابر صبر الحليم واتقوا غضب الحليم ويوشك ان يفور التنور وحينها سيكون لا عاصم من امر الله، وما ربك بظلام للعبيد، وعلى الباغي تدور الدوائر!!
8. 70% من إيرادات الميزانية يتحملها المواطن بعد خسارة موارد البترول!! ومن ان ياتي المواطن بهذه النسبة بعد ان افرغتم جيوبه ولم تتركوا متنفسا له الا وحشرتم فيه كوزا من كيزانكم!! وما هو نصيب الكيزان من قسمة هذه النسبة الضيظى!! يقينا لا شئ لانهم الصفوة التي لا ياتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها!! والماسكين بقلم الحق!! والماسك القلم ما بيكتب اسمه شقي!! وكلمة الصفوة هذه ذكرتي قصة قراتها منذ سنين خلون عن قبيلة يقال لها انف الناقة وكانت القبائل تستصغرها لقلة عددها لا لشئ لمجرد انه لم يخرج من ظهرانيهم شاعر وتمر السنون ويخرج شاعر من القبيلة فيقول:
هم الانوف والاذنـاب غيرهم
وهل يساوي انف الناقة الذنبا؟

فهل تنظر الجماعة المنبتة الينا اعني نحن الشعب السوداني كانف الناقة قبل ظهور الشاعر ام كذنب الناقة بعد ظهوره ؟؟ وهما سيان للمتمعن كما ارى!! وفيهم لا يغير الحق من باطلهم شيئا فقد ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة وهذه الغشاوة هي التي تمنعهم من ان يروا ويفقهوا ما تنطقه السنة الملايين من الشعب السوداني وهي تقول لهم ارحلو1 غير مأسوف عليكم قاتلكم الله انى تؤفكون!!


ردود على ابو محمد
United States [Ahmad shareef] 07-29-2013 10:11 PM
يا أبا محمد عذراً...أنا لست حزبي...لكنني أستغرب أنك تدعو لمسح المؤتمرين الشعبي والوطني من الخارطة السياسية السودانية بعد سقوط هذه الحكومة...وهذا بالطبع شبه محال إذا كنت تقرأ الواقع السودني جداً...أحرى بنا أن ندعوا لبداية سليمة في إطار الحريات حتى نجنب وطننا وأهلنا العواقب الوخيمة وحتى لا نقع في فخ سقوط الدولة وليس الحكومة!!!ولذا عند سقوط هذه الحكومة علينا أن لانتعامل بردود الفعل ونحاول أن نصلح الخطأ بخطأ أكبر منه!!!(درء المفاسد مقدم على جلب المصالح)...وبالتالي علينا أن نحتكم حكم حقيقي لرأي الشعب ولا نقصي أي أحد مهما كان ...(إلا إذا حوكم قانونياً) وما يقوله الشعب في إطار الحرية والديمقراطية...وصدقي هذه هي البداية الحقيقية للإستقرار السياسي الإنطلاق...أنه لن يحدث تطور إقتصادي ولا إجتماعي ولا علمي...مالم يحدث هذا الإستقرار السياسي....!!!!


#732590 [محمد المهتدي]
3.50/5 (2 صوت)

07-29-2013 04:40 PM
الترابي شخصيه فريده ونادره ويمكنه الخروج من ازمه هذاالبلد بكل سهوله .... بس انتو هدو اعصابكم شويه يا من منازلهم


ردود على محمد المهتدي
[ابو محمد] 07-29-2013 10:33 PM
ما قلت الا حقا فالترابي شخصية فريدة ونادرة لا يماثلها في تفردها وندرتها سوى الذي اخرج ادم من الجنة!! والذي يبتكر عقدة لا يحلها سواه !! وهل سيخرج البلد من ازمتها الطاحنة التي اكلت الاخضر وتكاد أن تأتي على اليابس بان يقتل القتيل ويمشي في جنازته! !! ام هل بفتوى البصيرة ام احمد ؟ واحد من منازلهم يتساءل هل المقصود ان يخرج البلد من مأزقها ام يخرج نفسه وجماعته من مأزق حبل المكر االسئ لذي بدأ يتناقص ويوشك ان يلتف حول رقابهم!!

United States [quickly] 07-29-2013 10:15 PM
شخصينة نادرة وفريدة في المكر والخباثة تقصد ,,, ياتوا يوم كان فيهو خير الزول دا؟


#732538 [الريح عوض]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 03:42 PM
من كان منكم بلا خطيئة فليرمه بحجر.....؟!.


#732518 [عادل الامين]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 03:23 PM
و حالة الذكاء الاصطناعي الذى يكتسبه الحيوان ومرتبط بشرط..هذا النوع من الذكاء يعتبر غريزي..وغير ناجم من عملية التفكير المعقدة التي يقوم بها الانسان..من الممكن ان يرتبط الذكاء بالوعي اذا كان الشخص حر التفكير يخزن اكبر كمية من المعلومات عن هدف محدد ثم يقوم العقل التحليلي باستعراض المؤشرات السالبة والموجبة للهدف لاتخاذ القرار السليم..او استنباط الحقيقة
.............
اما الوعي المرتبط بايدولجية محددة..دئما ما يكون وعي زائف ..حيث تلتصق المعلومة فقط على سطح العقل دون تحليل ..ويظل صاحبها يرددها كالببغاء..وهذه الالية التي يتم بها تغيب وعي الكوادر الدنيا في الاحزاب العقائدية(غسيل المخ) بارتباط شرطي..يحدد لهذا الكادر الفرد من اين يستمد المعلومة من شخص محدد او اذاعة او فضائية محددة..اما ما عدا ذلك فعليه رفضه وبذلك يتم تدريب كلاب بافلوفالجديدة عل رفض الوعي نفسه بل كراهيته ايضا
.............
والحالة النموذجية في السودان هي الشيخ حسن الترابي وتلاميذه داخل وخارج النظام..انهم يتوهمون حتى هذا اليوم بان الترابي هو العبقري الاوحد في السودان..لانه يفتقرون لاي مقاييس خارجية(براميتر)..تحدد لهم ما هو الفشل وما هو النجاح ماهي الاخلاق وما هو عدمها وهكذا دواليك ونعيد انتاج دولة الاخوان المسلمين الفاسدة والفاشلة والفاشية

والمسار الحقيقي للسودان يمر عبر السيد عبدالرحمن المهدي ثم محمود محمد طه ثم جون قرنق والثورات الحقيقيةهي دستور 1955 محمود محمد طه وبعده اتفاقية اديس ابابا 1972 ثم نيفاشا 2005
وليس اكتوبر1964 وابريل1985 الا اعادة تدوير للنخبة السودانية وادمان الفشل عشان كده الزول ده يعتمد نيفاشا والدستور 2005 كمخرج طواري او يخلي الطرح الفطير ده


#732510 [الصافي]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 03:15 PM
الترابي الترابي الترابي البلد دي ما فيها غير الترابي الله يكفينا شر الترابي


ردود على الصافي
United States [ابو ساجدة] 07-29-2013 07:14 PM
مافيها راجل غير الترابي رايك شنو


#732433 [عبد الله موسى]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 02:10 PM
أنت الجبت الناس ديل وإذا حدث التغيير أنت ستكون أول من يقدم للمحاكمة لأنك انقلبت على الديمقراطية بعد أن ناضل الشعب وتحمل 16 عاما عجافا من حكم العسكر النميراوي وها نحن نرزح حتى الآن تحت وطأة نظام عسكري استبدادي جثم على صدورنا لحوالي ربع قرن من الزمان.


#732389 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 01:29 PM
من الذي مزق السودان غير الحية المسماة الترابي
الخبيث الذي اتي بمشروع خبيث يضمر السوء للسودان واهله حتى اصبحنا في خبر كان


#732342 [Adrob]
5.00/5 (3 صوت)

07-29-2013 12:41 PM
هذا فصل جديد في مسرحية الترابي أولها كانت المفاصلة المزعومة بأن يكون الترابي وحزبه المؤتمر الشعبي

يمثل دور المعارضة،والبشير وحزبه المؤتمر الوطني الحزب الحاكم، وهما وجهان لعملة واحدة. والآن بطرحه هذا

يريد الافلات وتلاميذه في المؤتمر الوطني من الحساب مما جرى للسودان من تدمير ممنهج خلال ال24 سنة و10 سنوات

الأولي كان الترابي الآمر الناهي فيها انظروا ماذا حدث خلاله(تأسست فيها بيوت الأشباح،تم فيها تشريد

السودنيين تحت مسمى الفصل من أجل الصالح العام لا أدري أي صالح عام، نفذ خلالها برنامج التمكين).

أنا أستغرب لوجود حزب الترابي وحزب الصادق ضمن ما يسمي قوى الاجماع الوطني (هؤلاء غواصات للحكومة

للحكومة لدي ما تسمي بقوى الاجماع الوطني. الحل الناجع تسقط الحكومة الحالية و الحساب ولد


#732314 [علاء]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 12:20 PM
دائما يثبت لنا الشيخ حسن ان السودان هو ملكه لوحده يقرر فيه ما يشاء وكيفما شاء ووقتما شاء وان جميع افكاره هى طوق النجاة لمشاكل السودان يا سلام على الفهم العالى


#732294 [الفاتح مقبول]
4.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 11:59 AM
هو يدعو الى حكومة قومية
وكل الشعب يدعو الى ان
يخسف الله به وقومه ورهطه
الارض ..


#732287 [ابورهام]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 11:52 AM
كل ذنب ارتكبته الانقاذ معلق في عنقك ياشيخ الترابي لانك سبب البليةمن خطط وجاء بهذه المصيبة التي مزقت ونهبت وازلت شعبنا الطيب وختشي والزم بيتك واكثر من الاستغفار عسي ان يسامحك الله ولكن نحن نأخذ حقنا يوم لاينفع مال ولابنون .


#732220 [محموم جداً]
4.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 10:38 AM
(غلفا و شايله موسه تطهر) هذا المثل بما فيه هو يعكس ما نحن فيه هذه الايام مرة خطب من أبو الكلام نحو المعارضة السلمية و كأني به يقول للحزب الحاكم يا جماعة أنا املك و سائل تغيركم بالطرق السلمية و يحاول إقناع الكل من حكومة و معارضة بأهمية هذه الطريقة وهي سمسرة في سوق السياسة السودانية بكل ما تحمل من معنى و هل يعلم الإمام أن الشعب السوداني المغلوب لم يزل هو نفس الشعب الذي ترأس حكومته الديمقراطية في الفترة (1986 - 1989) و يدري تماما ما بين الامة و النظام من مصالح ذاتية ضيقة و يعلم كذلك ما يجري وراء كواليس الامة من تسلط عائلي على مجريات البرامج الحزبية الضيقة و التي هي هي صورة طبق الاصل لما كان في 1986 و الممارسة التي يتعهدها الامام تنطلق من نفس المفهوم الارثي للسودان .. جرت مياه كثيرة من تحت الجسر سيد الصادق و حزب الامة لم يعد هو حزب الامة و الحكومة التي يريد إحلالها ليست تلك الحكومة الانتقالية التي أجرت الانتخابات التي جاءت به رئيسا للوزراء و القضايا التي تملأ الساحة السياسية من التعقيد بمكان و القضية يا أمة ليست دعوات لإسقاط النظام لأن الشعب السوداني قادر على ذلك بأقل الضحايا و يعرف كيف يخاطب قواته للإندماج معه في ساعة الجادة لكن يبقى طرح برامج واضحة لما يأتي و قد يجادل الكل بأن أيما كان فإنه أحسن من الحاضر قد نتفق عاطفيا و لكن من يأتي بهم التغيير هم كذلك سودانيين و قد تكون نفس الوجوه التي عهدناها في مختلف حقب الحكم فلن تأتينا حكومة أردوقان أو مهاتير محمد هي نفس الاساليب التي تملا الدنيا صياحا و لن تؤسس إلا لإنقلاب عسكري قادم و هذه الايام تملأ البلد تصريحات من الترابي و من الصادق مرة يركبون فايلات الفساد و أخرى القبلية و ثالثة تدهور الوضع السياسي و غيرها من الاطروحات نعم النظام نفسه يعرف ذلك وبدأ التململ في أوساطه نحو تغير مرتغب فما علينا إلا أن ننتظر رغما عن أنفنا لكن ما نرجو من الله أن يعي السياسيون خطورة المرحلة القادمة من عمر السودان و أن يطرح الكل برنامجا دقيقا لحل كل المعضلات السودانية حتى نعرف الى أين نسير!!!!!!!! و لا داعي للنفخ على النار تارة كمال عمر و اخرى مريم الصادق و بعدها لقاء بين الترابي و الصادق كأن الكل يبحث و يبادر لصك غفران من الماضي أين الاتحادي في سبات شتوي ...


#732214 [المشتهي الكمونية]
2.82/5 (5 صوت)

07-29-2013 10:28 AM
تمعنوا في صورة الترابي جيدا ، إنه لا يمت للبشر بصلة . هو شيطان رجيم دون أدنى شك ، هل يمكن لشيطان أن يعد البشر بخير؟ أعوذ بالله من شرورك ومن أعمالك المطينة ، أنت الشيطان الأكبر وشياطين المؤتمر الزفتي هم تلاميذك فماذا نرجو من جوقة شياطين عاثوا في الأرض فسادا لربع قرن فأنتجوا وطنا ممزقا وحروبا ومئات آلاف القتلى وفقرا ومسغبة ودولة فاشلة تقبع في المركز الأخير في أي ِشأن وسيرة ... ألا لعنة الله عليكم أجمعين


#732206 [ابو ابراهيم]
4.50/5 (2 صوت)

07-29-2013 10:08 AM
يا ريت الترابي يقرا تعليقات قرا الراكوبه علي حديثه ليعرف مدي ما يكنه الشعب السوداني من ( حب ) له


#732204 [أب زمبة]
4.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 10:04 AM
كدي سيبنا من حكومة إنتقالية إنت ذاتك تنتقل للرفيق الأعلى متين عشان نشم هواء . الله لا كسبك دنيا وأخرى


#732197 [دحميد قنيب]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 09:57 AM
كنت بعلق لكن الاخوة كفو لكن نسال الله الا يصيب بلدنا بمثل ما اصاب مصر فمثل هذه الدعوات لحكومة كذا وغيرها اخرها خراب ودمار خاصة اذا اتت من شخص مثل الترابي والصادق


#732155 [البذئ]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 07:39 AM
البلد دى ما فيها غير الترابى اتقاعد يا اخى عمرك 80 سنة


#732151 [السري العلني]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 07:27 AM
كل سنه والجميع بخير
كل سنه والسودان بخير وخالي من البشير واهله وزبانيته وبطانته
الذين يخافون من الثورة المسلحه لانها تدمر السودان كلمه حق اريد به باطل
ماذا بقي من السودان الم تدمر دارفور وكردفان والنيل الازرق والشرق
هل هناك دمار اكثر من الذي حدث لا اظن هناك اسواء مهما كانت
اما اذا كان يقصدون الخرطوم بالسودان فاليعلم الجميع الدين لا يبلي هذه سنه الحياة


#732149 [سماسم طيبة]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 07:23 AM
رد على أبو مسلم ، من كان السبب الرئيسي في وصلنا اليه من تردي وفشل ،أليس هو هذا الترابي وبكل بجاحة بقترح حلول عجبىىىىىى من هذا الشخص الخرف


#732073 [J-A]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 01:54 AM
تعليقات الشعب السوداتي ترفض وصايا الترابي لانه اتي بفعل لكي يتربع عليه وهو يعلم انه خطا ووضع له قوانين وعندما فقده بدا كانسان ينقد نفسه وهذا من علامات النفاق لا يريد الشعب ان يلدغ منه مرتين الا ان يتوب برد للشعب حقه الذي اخذه وسلمه لاخرين لصوص و ثم يصدق الشعب و
ويصغى لما يقوله الشيخ والا يكون الشعب السوداني لا يعني ما يقول


#732028 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 12:56 AM
برز الثعلب يوماً في ثياب الواعظين!! بالله.. علي مين!!؟؟


#732025 [محمد ودالخليفة]
3.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 12:54 AM
السودان اتقسم زمان من اليوم الذي تجزرت فيه القبلية في هذا العهد الردئ لا يمكن يستمر هذا الوضع في ظل سودان موحد. لذا من الافضل ان يتم الطلاق برضاء كل الاطراف وبصورة سلسلة كما حصل في جنوب السودان. وليس عن طريق السلاح ودمار البلاد وبعد الخراب يتم الانفصال. للعاقل والذي له دراية بأمور البلاد والعباد أن يدرأ الإقتتال ويتم تقسيم السودان بطريقة تكون مفيدة للكل لأن رجل افريقيا المريض يعاني منذ الاستقلال من المرض، في السابق كان يستطيع المشي مع المرض أما الآن المرض أقعده تماما ولا أمل له في الوجود. لقد كنا نمني النفس منذ الطفولة بسودان قوي تهابه الأمم لكن للأسف ناس البشكير جفف السودان من كل خيراته من اجل الاستمرار في الحكم من دون رؤية من اجل نهضة البلد بل قضوا على كل شي مفيد لانسان السودان وإعمار السودان، صخروا الموارد من اجل الجيش وإضهاد المواطن السوداني دون أدني مقدرة من اجل الدفاع عن ارض الوطن وقد استبيحت اراضي السودان في الشرق وفي الشمال وفي الجنوب سابقا مثلث اليمي واليوم في حلايب وشلاتين واراضي المزارعين الخصبة في الفشقة.
لا يمكن ان يستمر امر غير صحيح ولو بعد حين وقد اتى الحين لتصحيح الاخطاء السابقة في ا لسودان من أجل كرامة المواطن السوداني حتى لو أدى الامر إلى تقسيم السودان من امبراطورية تمتد من الشرق إلى اقصى الغرب بدون حراك ولا روح أو دماء تجري فيها.
لقد حان الاوان لتفكر الناس من الانسان. ولكم في يوغسلافيا عبرة وهي مساحتها تساوي مساحة الاقليم الاوسط سابقا. تقسمت إلى سبع دول وكل دولة اليوم أفضل حالا من السابق. كرواتيا مقدونيا الجبل الاسود صربيا البوسنة والهرسك وكوسوفا .
يمكن لجبال النوبة ان تكون دولة بمواردها من الشاي والبن والمانجو والقطن غير المعادن الموجودة في باطن الارض. النيل الازرق يمكن ايضا ان يكون دولة ويستفيد من المعادن الموجودة في جبال الانقسنا من كروم وذهب وزراعة وكهرباء. الشرق يكفيه الذهب الموجود في جباله ويستفيد من عائد المواني لدويلات السودان الغرب كردفان ودرافور سوف تكون دولة قوية ومهابة بما تتمتع من خيرات. الشمال يذخر بكثير من الخيرات الطاقة الكهربائية والزراعة والكثير.
تعالوا نفكر بهدوء ودون عواطف من اجل الانسان قبل الوطن. لا فائدة في وطن لا كرامة لإنسانة من الافضل أن نكون في دويلات ونعيش كرام.


#731993 [Saeed]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 12:04 AM
الترابي مسئول عن كل ما حدث و يحدث الآن فعليه أن يعترف بذلك أولاً وبعدها الحساب


#731945 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

07-28-2013 09:57 PM
هو يتمزق اكتر من كده؟؟ في حرب أهلية أكتر من كده!!! ولا الحرب الاهلية دي الا تكون في شوارع الخرطوم!!! خلاص بالقووووة لازم يمشي!! المات مات والعايش يعيش على بينه! يعيش كانسان!!! انصاف الحلول لا تجدي مع هؤلاء!!! ماء الحياة بذلة كجهنم.. وجهنم بالعز أطيب منزل!! انتهى زمن المناشدات !!!!


#731932 [سودانى و افتخر]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 09:32 PM
دى على وزنة (وحمله و فصاله ثلاثون شهرا) ولا شنو هههههه


#731916 [ابو مسلم الصادق قسم السيد]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 08:02 PM
التحيه للراكوبه ورمضان كريم
كل المعلقون يرفضون مقترح الشيخ الترابى . لأكن لا أظن كلهم. مؤتمر وطنى ؟
الرجل ياتى برؤيته كمخرج سياسى نتفنن فى نوع الشتائم والمنافسة فى اختيار أسوء الألفاظ ونعته بها .
وأنى أزعم. لا يوجد من المعلقون من يقاربه عمرا ولاعلم . وهذه هى سلوكيات المؤتمر الوطنى
أما عن رؤيته فهو كما يرى لا يريد ثوره مسلحه حتى يتفادى إزهاق أرواح الناس وهذا يدل عاى الحكمه
وثقوب الرأي ولم يرد احد عاى ذلك ! بل أنا اتفق معه قلب وقالب .اما ثلاثون شهرا فتره انتقالية أرى أنها
قليله ؟


ردود على ابو مسلم الصادق قسم السيد
European Union [خالد حسن] 07-29-2013 03:41 AM
وماذا استفادت البلاد والعباد من علم هذا المشعوذ؟
اليس علمه الذي يدعيه وتدعيه هو ماقاد هذا الدجال لابتداع اكبر خديعه في تاريخ السودان ( اذهب للقصر رئيسا وساذهب ان ( اي الدجال الترابي) للسجن حبيسا )
الم يقل رسولنا الكريم من غشنا ليس منا او من غش ليس منا او كما قال .. اوليس هذه الخدعه تضع شيخك في مصاف الكاذبين والمخادعين والدجالين ! فنحن عندما نصفه بالدجل فليس جزافا ولكن نصفه بافعاله
اوليس شيخك عندما سئل هل سيعتذر للشعب عن انقلاب الانقاذ قال انه لايعتذر الا لله؟ فهل تريد ان نقبل رؤية من يتعالي علي الشعب ويري نفسه فوق الاعتذار وفوق الناس؟ وكانه رسول لايأتيه الباطل من بين يديه!
نحن في غناً عمن يري نفسه اكبر من الشعب ولايري فينا غير رعاع
وانت وغيرك إن اردتم ان تكونوا رعاع فهذا شأنكم ولكن لاتفرض علي ان الاخرين ان يكونوا امثالكم ( بهيمة انعام) يسوقها شيخك اينما يشاء

United States [Zingar] 07-29-2013 12:32 AM
يا ابو مسلم الصادق قسم السيد...أنا قمت بمسح شامل لتعليقات الأخوه ولم اجد فيها ما قلت...ماذا تسمى هذا قذف..نفاق ام ماذا؟
أما إذا كنت من قاريئ الكف او ضاربى الرمل بأن هناك تعليقات بذيئه جايه فى السكه فهذا موضوع آخر.

أما إذا كنت بتقصد ببذيئه أللى فى بالى وبالك فيا أخى صاحب الحق بنفسه اعترف بذلك وكل واحد حر فى نفسه عايزنا نسوى شنووو؟

واخيرا ياأخ مسلم كلنا أذن صاغيه لتشرح لنا بأسترسال علم الأولين والآخرين الذى حظى به الترابى بعبوره أفق الحدث مع الرسول الكريم فى الأسراء والمعراج.


#731908 [بكري الصائغ]
4.50/5 (4 صوت)

07-28-2013 07:31 PM
مـوضوع لا علاقة له بالمقال وهام وعاجل للغاية:
لكل من يهمه أمر الفنان النور الجيلاني:
***********************
1-
بث موقع (الراكوبة) الموقر اليوم الاحد 28 يوليو الحالي خبرآ جاء تحت عنوان: ( الفنان النور الجيلاني يفقد القدرة على النطق ويكف عن الشدو الجميل)، وجاء في رابط الخبر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-109235.htm#731750
----------------------------
( فقد الفنان النور الجيلاني القدرة على النطق في تطور صحي مفاجئ ، بعد عدة رحلات علاجية للاستشفاء بالقاهرة من داء عضال أصاب حباله الصوتية ، وقالت مصادر مقربة من عصفور السودان ، النور الجيلاني لـ " حكايات " إن حزنا بالغاً يكتسي أحباب النور بعد تلاشي صوته ما جعله ينوب عينيه في الحديث ، وهو ماظهر جليا حين ذهب يعزي في أم السودانيين " الحاجة دار السلام " والدة الشاعر التيجاني حاج موسى التي فارقت الحياة الاسبوع الماضي ، وفي العزاء حاول النور الجيلاني رثاء " أمي يا دار السلام " ، فأبت الحروف أن تغادر حلقه ، فلم يجد غير الدموع حديثا ، ما جعل العشرات يبكون الفقيدين " دار السلام " وصوت النور الجيلاني).

2-
تلقيت رسالة من الأخ الدكتور Eltayieb Elnaiem الطيب النعيم ويعمل بمستشفي الملك حماد بدولة البحرين، وابدي استعداده لتقديم المساعدة في علاج الفنان النور الجيلاني، وطلب مني ان اساعده في توصيل رسالته للفنان النور لكي يتصل به في البحرين. ولما كنت موجودآ في المانيا ولا املك من وسائل المساعدة الا وبث هذه الرسالة لاصحاب القلوب الرحيمة في الخرطوم او في اي مكان اخر ممن يعرفون عنوان وتلفون الفنان النور، فانني بالله اناشدكم مد المساعدة والعون العاجل للفنان النور وتوصيل رسالة الدكتور الطيب النعيم وللاهمية (خير البر عاجل)...

***- الدكتور الطيب النعيم لم يكتب عنوانه ورقم تلفونه، فرجاء ان يرسل عنوانه للاهمية!!

3-
المذكرة التي ارسلها الدكتور النعيم:
[Dr. Eltayieb Elnaiem] 07-28-2013 02:50 PM
Dear Brother Bakri
My name is Dr. Eltayieb Elnaiem. I am a consultant Orthopaedic Surgeon at KING HAMAD UNIVERSIY HOSPITAL in BAhrain. This nice singer can be treated at our hospital in Bahrain It is a nice well equipped hospital, nice adminstration and no way he will be fooled like what can happen to him in Egypt. I am sorry I can not type in Arabic. I would like you please to pass this massage to the singer and his family. Thanks

4-
قمت بارسال المذكرة لعدد من اصدقائي في السودان، واناشد اخوي الحبوب الصحفي الكبير اسامة التكينة وبما له من معارف كثر في الخرطوم وان يسعي لتوصيل رسالة الدكتور الطيب النعيم.

5-
***- ايديكم معانا ياشباب لمعرفة عنوان الدكتور والمريض، ونسأل الله تعالي التوفيق والسؤدد.


ردود على بكري الصائغ
United States [Abu] 07-29-2013 03:25 PM
dear Mr. Bakary
Well done and keep the good work up???
It's quite a pleasure to feel that there is still "out there" someone who still care.
More over please extend our sincere greeting and respect to this physician in Bahrain; and hope he will be of help to Mr. Al-Nour
May Allah the mighty bless you all
Salaam and respect

[ود الباوقة] 07-29-2013 12:45 PM
الأخ بكري الصائغ
لك التحية
بعد قراءة تعليقك قمت بزيارة أخونا النور الجيلانى
بمنزله وتحصلت على رقم جواله منه وهو:
0904272116 وهو في انتظار مكالمة
الدكتور الطيب النعيم ، ولتنسيق مكالمة عبر اسكايب
ان كان للدكتور حساب أرجو الاتصال بى علي :
0916098325 أو علي الاسكايب sulaiman.azhari
أو abolward2
مع أكيد شكري وتقديري
ازهري عبدالرحيم نعيم


#731883 [Sabir]
3.50/5 (5 صوت)

07-28-2013 06:19 PM
الترابي والصادق المهدي...... سبب العنف في السودان,, الترابي بأفكاره المتطرفة هو من دعا لتأييد إنفصال الجنوب بحجة أسلمة الدولة والمشروع الأرعن اللاحضاري,,, الصادق المهدي وإدمانه للسلطة هو أول من أدخل السلاح لدارفور في العام 1976 ومنذ ذلك الحين صار إنفلات للأمن في ذاك الإقليم وإلي يومنا هذا... كيف يحذر الترابي من تفتيت السودان وهو من زرع الفتن؟ وهو يعلم ذلك جيدآ,,, وذلك بوجود مليشيات مسلحة تتبع له.


ردود على Sabir
United States [دا كلام صاااااح] 07-28-2013 11:21 PM
والترابى هو من ايقظ فتنة العنصرية بعد المفاصلة مع كتابه الأسود
وهو سبب كل بلاوى السودان


#731875 [جك ليمون بااااااااارد]
5.00/5 (2 صوت)

07-28-2013 06:00 PM
كلامك صح لكن برضو باسيد/ ترتر
انت سبب اليلاوي وانت الجبت الناس ديل.


#731832 [عمر]
3.00/5 (2 صوت)

07-28-2013 04:46 PM
النظام عندو راي في ان يمشي بالسلاح ، دعك من ان تدعوه و تنصحه بان يرحل طوعاً .
ووالله انتم غير جادون في ذهاب النظام ولا نشك انكم متآمرون ، وقد جربناكم اكثر من مّره .
فلا تذاكر الصادق وبصاته بمقنعة النظام ولا دعواتك مقبوله لديه .


#731823 [ماسورة]
1.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 04:36 PM
خليكم قاعدين انت والصادق (( تدعو )) وتنصحوا النظام بان يذهب من عند نفسه كدا لغاية 24 سنه اخرى .


#731808 [أأه يا بلد]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 04:24 PM
((الثورات المسلحة خطرة لأنها تقتل وتهدم .))يا سلاااااام
الثعلب المره الفاتت دخل السجن خوفا من فشل الانقلاب
والمره دى خايف من الثورة المسلحة
هو انتو بدون ثورة هدمتم وقتلتم
دعو الثورة كمان تقتل فالثورة تقتلكم انتم لا غير


#731800 [خالد حسن]
4.75/5 (5 صوت)

07-28-2013 04:17 PM
البلد دي كان ختيتها انت يالشيطان الاكبر ومعاك اتباعك من الابالسه مابتجيها عوجه


#731786 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 03:58 PM
كفانا الله شركم انت والبشير ياخي شوف ليك جامع ووري التاس امور دينهم


ردود على abubaker
[أبوبسملة] 07-29-2013 06:26 AM
ههههههه بالغت يابكورى الترابى عندو دين عشان يعلم الناس أمور دينها استغفر الله


#731779 [عادل الامين]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 03:50 PM
خارطة الطريق
الانتخابات المبكرة الشعب مصدر السلطات
نيفاشا والقرار 2046 مرجعية وحيدة للحلول العالقة في دولة السودان
وهذا يتطلب
تفعيل الدستور 2005
1- تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها- والالتزام مبادرة نافع عقار لحل القضايا العالقة مع قطاع الشمال....
2- تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها
3- استعادة الاقاليم الخمسة واجراء انتخابات اقليمية فيها وفقا للبطاقات نيفاشية 9و10و11و12 واستعادة الحكم الاقليمي اللامركزي المجرب والرشيد عبر الانتخابات الحرة والارادة الشعبية ويوجد 72 حزب مسجل
4- الغاء الولايات او عرضها على المشورة الشعبية- توفيرا للمال والرجال بعد فشلها تماما
5- اجراء انتخابات برلمان مركز لاحقا
6- انتخابات راسية في بواكير 2014



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة