الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي يدعو البشير للرحيل ويهدد بالاعتصامات.. أمبيكي يقدم تقريره حول السودان لمجلس السلم والأمن الأفريقي.
المهدي يدعو البشير للرحيل ويهدد بالاعتصامات.. أمبيكي يقدم تقريره حول السودان لمجلس السلم والأمن الأفريقي.
المهدي يدعو البشير للرحيل ويهدد بالاعتصامات.. أمبيكي يقدم تقريره حول السودان لمجلس السلم والأمن الأفريقي.


07-29-2013 07:17 AM

الخرطوم: أحمد يونس

في الوقت الذي تزامن فيه اجتماعان مهمان بشأن العلاقة بين السودان وجنوب السودان، وهما اجتماع مجلس الأمن والسلم الأفريقي بأديس أبابا، واجتماع اللجنة الأمنية المشتركة بين البلدين في جوبا، أعلن حزب الأمة القومي المعارض، بقيادة الصادق المهدي، عن تدشين تنفيذ ميثاق النظام الجديد، والعمل على إسقاط نظام حكم الرئيس السوداني عمر البشير.

وينعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم، اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي للاستماع لتقرير رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثابو أمبيكي، بشأن جهود آليته لحل القضايا العالقة بين السودان وجنوب السودان. وتنعقد، اليوم، في عاصمة جنوب السودان جوبا اجتماعات اللجنة الأمنية المشتركة بين دولتي السودان وجنوب السودان لبحث قضايا الترتيبات الأمنية والحدود والمعابر بين الدولتين.

ويطلق مصطلح «القضايا العالقة» على قضايا حددتها اتفاقية السلام السودانية «نيفاشا» عام 2005، وتتعلق بترتيبات الحدود وقضية المناطق الثلاث، وهي جنوب كردفان وأبيي والنيل الأزرق، وإعادة دمج مقاتلي الحركة الشعبية الشماليين في الجيش النظامي، وكان مقررا وفق الاتفاقية حلها قبل إجراء استفتاء جنوب السودان، بيد أن الطرفين تجاهلاها، مما حولها، بعيد استقلال جنوب السودان، لقضايا تهدد العلاقات بين البلدين بشكل جدي، وأدت لحرب محدودة بينهما، وكادت تشعل حربا شاملة. كما تسببت في تعثر العلاقات بين البلدين، خاصة في مجال النفط والتبادل الاقتصادي، وأدت مباشرة لإغلاق أنبوب النفط وقطع العلاقات التجارية بين البلدين، ووضعتها على شفير الحرب.

وحسب بيان صادر من الخارجية السودانية، حصلت عليه «الشرق الأوسط»، فإن وزير الخارجية علي كرتي سيمثل بلاده في اجتماعات مجلس السلم والأمن الأفريقي، وسماع تقرير أمبيكي.

وتلتئم، في جوبا، اجتماعات اللجنة الأمنية المشتركة بين دولتي السودان وجنوب السودان، ويترأسها رؤساء المخابرات في البلدين. ونسبت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) لمقرر اللجنة الأمنية من الجانب السوداني المعز فاروق، قوله إن الاجتماع سيتناول قضايا الترتيبات الأمنية والحدود والمعابر بين الدولتين، ويتابع نتائج شكاوى الجانبين، وفقا لمصفوفة التعاون الموقعة في مارس (آذار) الماضي. وأن الاجتماع سيتابع الاتهامات المتبادلة بين الخرطوم وجوبا، بشأن دعم وإيواء المتمردين، بالإضافة لترسيم خط الصفر، وتشكيل الآليات المشتركة والمختصة بالرقابة والتحقق.

وكان مقررا عقد هذا الاجتماع في يونيو (حزيران) الماضي بجوبا، وتأجل بسبب التطورات التي نجمت عن وقف ضخ النفط وتوتر العلاقات بين الجانبين.

وكان الاتحاد الأفريقي قد دفع بمقترح لتمديد مهلة قفل أنبوب النفط الجنوبي المصدر عبر أراضي السودان، ووافق على المقترح الرئيس عمر البشير، وحصلت جوبا على مهلة إضافية تنتهي في الـ18 من أغسطس (آب) المقبل، بدلا من الـ7 منه، واشترطت الخرطوم على جوبا توضيح موقفها من إيواء ودعم الحركات المتمردة، ليتواصل تدفق النفط عبر البلدين إلى ميناء التصدير في بورتسودان.

من جهة أخرى، قال حزب الأمة القومي إن السودان يعيش أزمة مركّبة تدفع به باتجاه الهاوية، بسبب سياسات حكومة الرئيس عمر البشير التي اتسمت بالعناد والتفرد. ودشن الحزب في وليمة إفطار بمقره، أول من أمس (السبت)، ما سماه «الشروع في تنفيذ ميثاق النظام الجديد»، وقال إنه سيتصل بالكل لتوحيدهم على تحقيق الخلاص الوطني برحيل النظام الحاكم. وقالت القيادية بالحزب مريم المهدي في كلمة مكتوبة إن السودان له تجارب ثرية في التعامل مع قضايا أزمات السلطة وعمليات السلام العادل الشامل. ودعت إلى توحيد الكلمة الوطنية، وإقامة نظام جديد يحقق السلام العادل الشامل، والتحول الديمقراطي الكامل.

وقطع حزب الأمة القومي بتمسكه بالعمل على تغيير النظام عبر الوسائل السلمية، دون اللجوء للعنف، وحمل السلاح، والاستنصار بالخارج. وجدد الحزب تهديده بتنظيم اعتصامات في ميادين السودان كافة تطالب برحيل النظام، في حال رفضه قبول مشروع النظام الجديد.

وكان الحزب قد شرع في حملة جمع توقيعات تطالب بإسقاط نظام حكم الرئيس البشير، وقال إن الاعتصامات ستبدأ بعد مرحلة التوقيعات، التي دعا القوى المعارضة جميعها للمشاركة فيها وتحويلها لحالة وطنية عامة، رافضة لحكم الرئيس البشير ومطالبة برحيله.

الشرق الأوسط


تعليقات 51 | إهداء 0 | زيارات 17761

التعليقات
#733016 [الكردفاني العدييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 10:51 AM
بالله .... ناس حزب الامة ..... مازالوا في اطار التهديد... متى يخرجوا من دائرة ...السيد/ ابو كلام.... الى دائرة الفعال.......... لقد سئمنا...لقد هرمنا... ......!!!!!!!!!!!!

ومع ذلك.......... دعونا نرص الصفوف.... ونوحد الكلمة...........

مرحبا بكل قطرة في اغراق الانجاس.........


#732932 [ود مطر]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 08:29 AM
الصادق المهدى تانى يا ناس قالوا الاختشو ماتوا..هو نحنا ناقصين تنظير..!!


#732873 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 03:20 AM
والمحروص حيرحل معاهو ولا ده يدينو ملطخه بى حلاوة الحفافه !!!


#732834 [ود دفع الله الكاهلي]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 01:28 AM
نسال الله ان يرحل الثمانيني الجاثم على صدر الانصار و الشعب السوداني قرابة نصف قرن وبعدها يرحل السفاح اللفاح البشير


#732797 [عصمتووف]
4.50/5 (3 صوت)

07-30-2013 12:12 AM
وقالت القيادية بالحزب مريم المهدي في كلمة مكتوبة إن السودان له تجارب ثرية في التعامل مع قضايا أزمات السلطة وعمليات السلام العادل الشامل

كان زمان مشكلة الاحزاب الطائفية لم ولن تتعظ من تجارب الماضي ابناء اليوم ليس والدين الامس قنعنا من حزبية وعسكرية والله احترنا اليوم والغد والمستقبل للقوي الحديثة التي تحمل المعول والسلاح والكتاب والقلم وهي القوي التي تسقط الانقاذ والطائفية والعنصرية والصفوة هي ما نريدها عسي ولعل تسبحون مع هذا التيار وحكاية الشعارات والاسلام والعروبة اصبحت لا تفيد اليوم ولا تاكل عيش للشاب الذي يريد اسرة صغيره وبيت وعلاج ومدرسة لاطفالة وعائلتة الكبيرة من شخصي سقطت دولة الشعار (الهوية) ويجب الانتقال الي دولة البناء والعمل والسودان يسع الجميع ونعيش كما كنا زمان بسيطين وحلوين


#732766 [ابوجلاجل]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 11:13 PM
الاخ ياسر عبدالوهاب اتقي الله فيما تقول هل رايته بام عينيك سوف تسأل بين يدي الحق عزوجل .حكاية الصادق لابس نقاب وعامل مكياج هذه اسطوانه إنقاذيه قديمه مشروخه. اتمني من الاخوه مفارقة الكلام الباهت الذي ليس له طعم.


#732737 [صارم بتار]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 10:27 PM
فشل المتأسلمون (جميعاً) المهدي. الميرغني. الترابي. البشير الحقير في حكم السودان لفترة تجاوزت نصف القرن من الزمان ….حكماً راشداً وعادلاً مدنياً يترفق بمواطنيه وينصفهم في الحقوق والواجبات ..ويحميمهم ولا يكون (ذئباً) يأكل لحمهم ولا (أسداً) عليهم و (نعامة) أمام غيرهم …ولا يجعلهم درجة أولى وثانية وثالثة … ليذرع بينهم (الفتنة) التي انقلبت الآن عليهم ….. ثم ماذا بعد هذا الحصاد المر .. وحصاد العاصفة … وجني الشوك…ثم ماذا بعد؟؟؟؟؟؟
لا زعامة للقدامى. المهدي تاني ما بشمها. الترابي بنصفيهو وناسو. الميرغني بنديهو. السبحة والتبروقة. البلد دي ح نحكمها نحن .... الحركة الشعبية =. الجبهة الثورية= وان غداً لقريب ليشرق شمس السودان الجديد خالي عروبة وخالي دين
وحكم (ابليس) ولا حكم (إدريس)!!!


#732725 [صديق]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 09:59 PM
حزب الامة بانصاره قادم لزلزلة الارض من تحت اقدام الطغاة ولن نستريح حتى نقوم بازالة الطغمة الفاسدة التي التي ترتجف فرائصها الان من تصريحات قادة حزب الامة والانصار. فليعلم الدجاج الالكتروني انا قاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادمون.


ردود على صديق
[nagatabuzaid] 07-29-2013 11:31 PM
اها وسيدك عبد الرمن وبشرى اين موقعهم من الاعراب من الذين سترتعش فرائصهم وستكتسحونهم

ضمن من ستكتسحون ام ستخرجونهم ولهم تهربون وتدسون على نهج تهتدون ام ماذا ستفعلون بهم


حقيقة نحن حائرون فى امر هذان الدجاجتان الانصاريتان التان هما مع الدجاج للحب يلقطون

قال انصار قال الانصار الحقيقيون منذ دهر عنكم مبتعدون


#732720 [اسامة عبالعظيمoo]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 09:32 PM
نحن لانتمناها دموية ولاحرب تدمر فيها البيوت ومظاهر الحياة لكن النظام لن يترك للملومين خيارا غير القتال والدم والرصاص وهو خيار مكتف لكن بقاء النظام ايضا مكتف اكثر اقصد مكلف اكثر لذلك الخيار الوحيد هو نهج الجبهة الثورية لاغيرة اما الصادق فهو غير صادق ولايعني مانسمعة من تصريحاتة لا احد يوليها اهتماما ولا النظام يعبا بها السيق اصدق انباء من خطب الصادق والحرب ضد النظام هي وبتكلفتها مسار امن للسودان فاالسودان ونحن كلنا غير امنين مع البشير وحكومتة التي لن تترك اي شي يضر مستقبل وحاضر السودان الا فعلتة بقصد كامل للدمار والخراب


#732690 [yasir abdelwahab]
3.50/5 (2 صوت)

07-29-2013 07:30 PM
الصادق لن يقوم بعمل اي شئ ضد البشير لانو البشير ماسك عليهو زله اخلاقيه..صوروهو متنكر في ثياب امرأة عندما اراد الهروب يوم 1/7/89 واحتفظ البشير بالصور وامر بعدم نشرها لا حبا في الصادق ولا كرامة ولا حلما ولا نزاهة من عمر البشير ولكن ليستخدمها عند اللزوم اكان الصادق ما رعي بي قيدو...
هذه اخلاقياتهم جميعا...


ردود على yasir abdelwahab
United States [متسكع] 07-30-2013 02:27 AM
ياسر يا بليد عندما يقرأ الناس هذا الكلام الساقط بيعرفوا مستواك
ليس دفاعاً عن المهدى الذي كان في وقت من الزمن يحمل اتباعه السلاح
في اكبر مراحل العداء مع هذا النظام هل استخدم البشير واتباعه هذه
الصورة وهم اي النظام ومعروف عنه بارع في هذه الامور الخبيثة ياخى
استغفر الله الدنيا رمضان

United States [الفنجري] 07-30-2013 12:09 AM
الطاهر عليك ما متابع..امس القريبة دي كان في موضوع في الراكوبة يتحدث عن اول رئيس لمكتب البشير..الرجل تحدث عن ذكرياته ايام الانقلاب. وانه كان ممن اعتقلوا المهدي..قال انه كان حزين منكسر ومطاطي راسو ذلا..وانهم صوروه على هذه الحالة..ولما عمر البشير رأى حالته في الفيديدو رفض نشره ...وبس...يعني لا في كحل ولا توب ولا احمر شفايف

United States [S Mubarak] 07-29-2013 11:14 PM
هذه ليست من أخلاق البشير... حامل القرآن... أما عن الصادق المهدي وكلامه عن اسقاط النظام فأقول له المثل الشعبي بيقول " عيش يا حمار......"

United States [صارم بتار] 07-29-2013 10:23 PM
هذه هي الحقيقة السافرة. وقد شهد بذلك صلاح دولار في حلقة بثتها قتلة ايبوني قبل سنوات مضت لذلك ليكن شعارنا ::: فشل المتأسلمون (جميعاً) :: المهدي. الميرغني. الترابي. البشير الحقير. في حكم السودان لفترة تجاوزت نصف القرن من الزمان ….حكماً راشداً وعادلاً مدنياً يترفق بمواطنيه وينصفهم في الحقوق والواجبات ..ويحميمهم ولا يكون (ذئباً) يأكل لحمهم ولا (أسداً) عليهم و (نعامة) أمام غيرهم …ولا يجعلهم درجة أولى وثانية وثالثة … ليذرع بينهم (الفتنة) التي انقلبت الآن عليهم ….. ثم ماذا بعد هذا الحصاد المر .. وحصاد العاصفة … وجني الشوك…ثم ماذا بعد؟؟؟؟؟؟
لا زعامة للقدامى. المهدي تاني ما بشمها. الترابي بنصفيهو وناسو. الميرغني بنديهو. السبحة والتبروقة. البلد دي ح نحكمها نحن .... الحركة الشعبية =. الجبهة الثورية= وان غداً لقريب ليشرق شمس السودان الجديد خالي عروبة وخالي دين
وحكم (ابليس) ولا حكم (إدريس)!!!

United States [الشكري] 07-29-2013 09:58 PM
حتي لو كلامك دة صحيح ، وين الزلة الاخلاقية هنا ؟ شنو يعني لو لبس ملابس نساءعشان يتخفي ؟ ماتخليك سطحي ياخ


#732684 [osman abdel rahman]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 07:21 PM
إعتصام بقيادتك يا الصادق قايتو إلا معاك الولد عبد الرحمن و شقيقته مريومة
افضل ليك تعمل ذى ما عملت فى الماضى البعيد- اهرب من البلد و اعمل جيش مرتزقة و تعال
بس المرة دى القذافى يا حليلو- حتمشى وين دى المشكلة


ردود على osman abdel rahman
[nagatabuzaid] 07-30-2013 12:02 AM
تصور انه انكر وتنكر للقذافى ودعمه له ويشهد الله انه كان يسكن فى قصر فاخر هو وعديله

د بقادى متزوج من شقيقة سارة وكان استاذا فى جامعة الفاتح وكان يسكن بيتا فاخرا ايضا


ولكنه كان متذمرا من طريقة القذافى فى ذلك الحين وكنت صغيرة ولكن لست طفلة وذهبت مع شخصية

انصارية للعزاء فى وفاة والد او والدة سارة لا اذكر وكانت اسرة وتوابع واتباع الصادق

يعيشون فى ليبيا فى رفاهية ولذلك استغربت عندما انكر وتنكر الصادق للقذافى وهو يعتقد ان

الناس ماتت او اصيبت بالزهايمر هذا لشفع وكتاكيت اليوم الذين يفتون وهم لا يعرفون شىء

وليسال الكتاكيت عمر يوم الذين يصفون من يتخذون موقفا من تهورات الصادق فى الكبر عن

كيف كان حال السودان عندما اغتصبت عصابة صهره الترابى بليلة وهو مشغول ومنهمك فى جرتق

عروس وخدعونا باسم الدين انهم سينقذون السودان فصدقناهم ولكن لم نسلمهم ذقوننا ونتبعم

كالماعز والتيوس لاننا فى وقت وجيز عرفنا انهم انتكاسيون لهنة الله عليهم


#732668 [Sabir]
3.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 06:46 PM
آسوووووووود الجبهة الثورية هم من يحق له التفاوض أو المواجهة مع نظام الكيزان,,,
قادة أحزاب الفتة والبيوتات الدينية لا يهمهم سوي السلطة والجاه والمتاجرة بإسم المهمشين


ردود على Sabir
United States [Sabir] 07-29-2013 11:50 PM
( إلي سحر)
تتكون الجبهة الثورية من فئة مهمشة من الشعب السودانى, فئة ناجية من قرار الموت كان قد أصدره بحقهم مركز القرار في الخرطوم, إنهم فئة محرومة من أبسط مقومات الحياة, فئة لا حق لهم في أن يعيشوا بسلام, وليس من حقهم أن يعبرو عن رأيهم, وليس من حقهم أيضآ أن يكون لهم وجود في الحياة, لذلك قرروا وحملو أرواحهم علي أكفهم للتضحية من أجل إرساء روح العدل والديموقراطية والمساواة بين جميع آهل السودان, وبناء دولة المواطنة تحت شعار القانون فوق الجميع, لافرق بين شمالي وجنوبي, وبين شرقي وغربي, آي السودنة هي هوية السودان,ولتبني ما دمرته العقلية العنصرية التى حجبت عنك....مايدور في وطن تنتمين إليه, وهؤلاء هم رجال الجبهة الثورية, إن أطلقتي صيحة إستغاثة لوجدتيهم من حولك عون ومغيث,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
آتمنى أن تكونى تفهمتي ولو قليلآ... وممكن تسألي لتعلمي

United States [sahar] 07-29-2013 09:56 PM
بصراحة نحنا من الآجيال التى لانعرف ممن تتكون الجبهة الثورية؟؟؟ وما هو برامجها نرجو منكم الافادة


#732647 [ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 06:18 PM
اعتقد جازما ان حزب الامه بيكون فات عليه زياده معاشات احزاب الظل ويكون البشير رفض طلب السيد الصادق المهدي بزياده المعاش الشهري للسيد الصادق وحزبه وغدا انشالله البشير يزيد للسيد وحزبه المعاش وينتهي الامر او تكون حركات من الصادق ومناورات لكي لا يرحل ابنه من القصر في التعديلات الجديده المرتقبه والله اعلم


ردود على ادريس
[nagatabuzaid] 07-30-2013 12:14 AM
يعنى عبد الرحمن وبشرى ما بصرفوا عليه ؟؟ الموضوع ما موضوع فلوس ومعاشات


كل ما فى الامر فى ناس فى سن معينة بواجهوا مشاكل سيكولوجية تدفعهم لتصرفات

تضر بهم اكثر مما تنفعهم وبكل اسف المحيطون به لا يكبحون جماحه كما ان رواسب

اغتصاب الحكم منه وفشله فى قيادة احزاب المعارضة لانه يريد السيطرة على كل شىء

وانشقاق شخصيات انصارية لها وزنها عنه كل هذه عوامل جعلت منه الشخصية التى ترونها

كان يجب ان يلزم فروته وراتبه كما ذكر احدهم فى مرة سابقة ويكون هو المستشار

الصين وملاذ حماعته بعد الله سبحانه وتعالى ولا اعتقد ان فينا من لا يقدر عمه

وابن خالته لمحافظته لهيبته وهيبة البيت الانصارى


#732637 [ود شيكان]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 05:59 PM
يا سامي ويا وياGazi الجن التعرفو ولا الجن التوالفو كفانا جن الانقاز الي حدي الان ماقادرين نوالفو


#732632 [صارم بتار]
3.00/5 (4 صوت)

07-29-2013 05:53 PM
البشير لن يتنحى عن السلطة مهما حدث …ومهما استغفر عن خطاياه هو وعصابته ومهما أظهر الاستغفار والتوبة عنها في (الشهر الفضيل) فهو معروف منذ أن كان طالباً حربياً وسط دفعته باسم (عمر الكضاب) ... ومصلحة هؤلاء الخنازير لا تستمر الا بوجود هذا التيس فى سدة الحكم ليس حبا فيه ..ولكن لأشياء كثيرة فى شخصية الرئيس من فساد وضعف ادارى …فهم الان راتعون فى خريف السلطة والثروة دون حسيب ورقيب وخاصة اخوانه المليارديرات وزوجتيه ..هؤلاء لن يدعوا هذا المعتوه ان يتخلى عن الحكم ..زد على ذلك حبه الشديد للبقاء فى سدة الحكم والثروة …. وكل ما يتفوه به ويوهمنا انه زاهد فى السلطة هذا كله ضمن اكاذيبه ونفاقه المعهود …هذا لن يترك الحكم الا بموته او بقضاء الثوار عليه والايام بيننا .
هل هم خالدين إلى أبد الآبدين ؟؟؟
في التاريخ ، كل الطغاة كانوا يظنون انفسهم خالدين ابدا ، و لكنهم ذهبوا
الي صفحات التاريخ السوداء ، حتي في التاريخ القريب جدا ، القذافي طاغية
ليبيا ظل حتى آخر ايامه يصرخ و يغتر بنفسه و يصف شعبه بالجرذان ، ثم مات
بنهاية بشعة انه بريق السلطة و القوة ، يعمي القلوب قبل ان يعمي الابصار
سيذهبون رغما عن انفهم ، هذه حتمية كونية ، ارادة ربانية ، لا جدال فيها
حتي اعدل الحكام ، و انجح الدول و الامبراطوريات سادت ثم بادت علي مر التاريخ
الانساني فما بالك بحكومة تدمن الفشل ، و ادخلت الوطن و الشعب في نفق مظلم
الله وحده اعلم كيف سيخرج منه الوطن حتى بعد ذهابهم..دعهم في امانيهم و غرورهم ، فالرب تعالى ينزع الملك ممن يشاء إن حان الوقت ..
فلا يصدق أحد مقولة أنهم (خالدين) إلى أبد الآبدين… اللهم الا الهتيفة و المطبلاتية ، لانهم ايضا يتمنون معهم الخلود في كرسي الحكم والتمتع بخيرات البلاد لوحدهم.. قل تمتعوا إلى حين.

البشير وعصابته الفاسدة ترتعد فرائصهم من (الجبهة الثورية) .. فهى تشكل لهم مصدر رعب و ذعر .. الرئيس عمر البشر و عصابته يعتقدون انهم سوف يحكمون السودان الى ان يرث الله الارض ومن عليها …نسوا و تناسوا ان لكل جبار نهاية … !!


#732630 [ابوريم]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 05:48 PM
الصادق ده شكلوا فلس عايز ليه كم مليون كده. ويسكت

سلمية بتاعت شنو انت انصارك ديل ما ضاقوا نار الكيزان ضربوهم لمن جابو الدم.

الحل هو الجبهة الثورية والمعارضة الحقيقة في الداخل . عمر البشير والترابي والصادق والميرغني ديل

معسكر واحد


#732620 [ود شيكان]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 05:31 PM
اكان عندكم ارجل من الانصار ديل نزلوهم الشارع ونديكم ميدان الخليفه زياده . الاساءة ماكويسه.
جزب الامه عارف هو بعمل في شنو ويوم الله يقول ليها كوني بتكون باذن الواحد الاحد وقريبا انشاء الله .ساعدونا بس بالسكات والتوقيع على التذكره والمويه البارده.


#732613 [علي حسين]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 05:17 PM
يا خي قوم بره توقيع ارحلوا سيب مكناتك دي يا صادق الكيزان ديل ما بتقلعوا حاليا بس ربنا موجود ام كان متكلين على الصادق ازح النظام معناها اتكلتوا على حيطة جالوص مايلة وشربانة من خييران الخريق


#732556 [ابوجلاجل]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 03:53 PM
حزب الامه طرح مبادره رايكم شنو يامعارضه من منازلهم إنتو لابتجدعوا ولابتجيبوا الحجار بس نقنقه في الراكوبه الصادق عمل ،الصادق سوا .الميرغني طرح مبادره قلتو لا الترابي طرح مبادره قلتو لا اها نجيب ليكم ناس من وين مافي حاجه بتعجبكم .اطلعوا الشارع ،اعملوا مظاهرات، إعتصامات بس قاعدين تنتقدوا اي زول ضد مبادرة الصادق المهدي ومخزل هو اكيد من الجداد الالكتروني ولومنتظرنكم تغيروا النظام إنتظارنا حيطول فصاحتكم بس مع السواق والكمساري أستحوا ياعالم.


ردود على ابوجلاجل
United States [صارم بتار] 07-29-2013 10:25 PM
فشل المتأسلمون (جميعاً) المهدي. الميرغني. الترابي. البشير الحقير في حكم السودان لفترة تجاوزت نصف القرن من الزمان ….حكماً راشداً وعادلاً مدنياً يترفق بمواطنيه وينصفهم في الحقوق والواجبات ..ويحميمهم ولا يكون (ذئباً) يأكل لحمهم ولا (أسداً) عليهم و (نعامة) أمام غيرهم …ولا يجعلهم درجة أولى وثانية وثالثة … ليذرع بينهم (الفتنة) التي انقلبت الآن عليهم ….. ثم ماذا بعد هذا الحصاد المر .. وحصاد العاصفة … وجني الشوك…ثم ماذا بعد؟؟؟؟؟؟
لا زعامة للقدامى. المهدي تاني ما بشمها. الترابي بنصفيهو وناسو. الميرغني بنديهو. السبحة والتبروقة. البلد دي ح نحكمها نحن .... الحركة الشعبية =. الجبهة الثورية= وان غداً لقريب ليشرق شمس السودان الجديد خالي عروبة وخالي دين
وحكم (ابليس) ولا حكم (إدريس)!!!

United States [mabba ashoni] 07-29-2013 07:25 PM
يا حبيبي نحن الراكوبه بنستظل بظلها وقت الاستراحه فقط واعتقد معظم المعلقين بها لكل واحد منهم دور بصوره او باخري علي الاقل باعادة نشر الحقائق التي تنشر بالراكوبه للذين ليست لديهم فرصه للوصول الي للانترنت, هذا دور تعبوي نرجو ان يقوم به كل قراء الراكوبه.

United States [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 07-29-2013 04:10 PM
صدقت والله...المخذلون من الجداد يخافون تحرك حزب الامة ووحدة المعارضة


#732543 [ود البشرى]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 03:43 PM
كيفيه التوقيع زماناً ومكاناً


#732507 [مطر الرشاش]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 03:13 PM
حلم الجيعان عيش


#732493 [sasa]
5.00/5 (4 صوت)

07-29-2013 02:59 PM
انا اتمنى زوال الانقاذ من الدنياوالاخرة


ولكن كما قال الشاعر

زَعَمَ الفَرَزْدَقُ أنْ سيَقتُلُ مَرْبَعاً؛ *** أبْشِرْ بطُولِ سَلامَة ٍ يا مَرْبَعُ (( ياعمر البشير))
إنَّ الفرزدقَ قدْ تبينَ لؤمهُ *** حيثُ التقتْ حششاؤهُ والأخدع
حوقَ الحمارِ أبوكَ فاعلمْ علمهُ *** و نفاكَ صعصعة ٌ الدعيُّ المسبعُ

ايها الصادق الصديقعبدالرحمن المهدى وعياله اتركونافى حالنا وارحمونايرحمكم الله

رجاء رجاء رجاء ثم رجاء


#732460 [الهادى]
3.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 02:30 PM
ان السيد الصادق سيد العارفين ان نظام الانقاذ قد قوى عوده اكثر من ذى قبل رغم الحديث عن الانشقاقات وغيرها والصادق جرب العمل المسلح من الخارج وفى تقديرى ان حديثه هذا كلام سياسى لا يقصد به مضمونه ولكنه يقصد به شيئا اخر ( لا اريد تحديده )والافضل للصادق واسرته ثم حزبه ان يقنعوا بما يمكن ان يحصلوا عليه من تحالف سيد عبد الرحمن - البشير والذى يمكن ان يتطور الى الافضل كما ينطبق ذلك على السيد محمد عثمان ولحركات دارفور نقول ان دارفور اليوم فى يد اذكى ابناء دارفور واحد ابناء سادتها وحاكمها وعمره 31 سنة الدكتور السيسى والحا ماشى للاستقرار بالقوة وليس بالتفاوض الذى لم يجد طوال هذه الفترة
لغياب الرؤية السياسية لكم ونقوا لجميع تعايشوا مع هذا النظام كما يتعايش مرضى السكر معه فلا مناص صدقونى لا مناص


ردود على الهادى
[ود ابو زهانة] 07-29-2013 11:00 PM
والله يا ابو أمنية ما قابلك تعيس كدى

[nagatabuzaid] 07-29-2013 07:50 PM
ايها المقاتل من اجل الحرية مالقيت فى خرمجة الهادى الا الخطاء فى عمر السيسى مالا حظت تحالف( سيد ) عبد الرحمن البشر ؟؟ سيدى ولع كدى ارجع اقراء الكلام بعمق

[الهادى] 07-29-2013 04:38 PM
يا Freed000000 السيسى لمعلوميتك حاكم دارفور الكبرى بشمالها وجنوبها ووسطها وغربها وشرقها ايام الديمقراطية الثالثة ايام الصادق من سنة 1986 الى 1989 وكان عمره 31 سنة عندما عين

United States [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 07-29-2013 04:24 PM
(ودخل جنته وهو ظالم لنفسه قال ما اظن ان تبيد هذه ابدا)..صدقالله العظيم...النهاية معروفةفي سورة الكهف..هكذا يحدث الشياطين من الانس والجن ضعاف النفوس فيصيبهم الكبر فيخسف الله بهم الارض..هكذا كان يوحي هامان لفرعون وهكذا ضللوا نميري الذي قال لن اكون الرئيس السابق ابدا انما الرئيس الراحل فقط.ب.فأصبح الرئيس السابق المريض المعدم وانفضت الشياطين من حوله فمات وحيدا واصبح نسيا منسيا...
خذها مني..بإذن الله لن يكمل البشير وزبانيته هذا العام وخليك متذكر كلامي ده كويس...لن يكمل البشير هذا العام حاكما

United States [freedomfighter] 07-29-2013 03:06 PM
يا كوز السيسى دا عمرو 63 سنة موش 31


#732453 [سيدينتود أرباب]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 02:24 PM
كانت فيما سبق تنطلق شرارة الثورات من المدارس والجامعات والآن بعد الثورة التعليمة المزعومه الممثله في الانقاذ ومفكريها وصلنا الي دخول أطفال للجامعات فالطالب الجامعي لازال في حكم سن الأطفال مقارنة بالجيل الماضي فالطفل لايستطيع قيادة مسيرة مضاده للحكم وبذا ضمن أهل الانقاذ جانب الجامعات وعدم استطاعتها لقيادة المظاهرات بحكم السن الصغير للطلبه واذا لجأوا لأي حركه يمكن اسكاتهم وتفريقهم بشوية كرباج وليس ( بونبان ) وعليه أين المخرج في سبيل الخروج بمظاهرات عارمه لاسقاط الحكم الفاسد وأذا قلنا البركه في العمال كذلك نري ان اتحاد العمال رئيسها بدرجه وزير وموالين الي الانقاذ لذا ليس هنالك مفر غير التشبث بالسيد/ الصادق وفكرته لجمع التوقيعات ومفهوم الإعتصامات لاسقاط الحكومه وهذه فكرة جيدة بغض النظر عن مشاركة ابنه في الحكومه فالرجل ذكر في لقاءاته أن ابنه لايمثل رأي حزبه والآن لاوجود في الساحه لمعارضه فاعله غير حزب الامه فالأحزاب الأخري ليس لها سند شعبي قوي مثل الامه فالحق يقال لامخرج لنا لاسقاط الحكومه غير الاعتصامات السلميه والتعبئه الشعبيه الوطنيه في جميع الساحات والدعوة الي اضراب عام وشل حركة دولاب العمل والسعي الي دعوة الجيش لمساندة رأي الشعب الي أن يرحل عنا هذه الفئة الضاله .... ولك الله ياسودان العزه


#732447 [اسد البرارى]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 02:20 PM
شعب يتمسك بالقبليه اكثر من الوطنيه ومبتلى بحاكم ظالم مثل عمر البشير لا يذهب لبر الامان الا بمبادره الحكماء ... لا نصادق الا الصادق


#732444 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 02:19 PM
وقطع حزب الأمة القومي بتمسكه بالعمل على تغيير النظام عبر الوسائل السلمية، دون اللجوء للعنف، وحمل السلاح، والاستنصار بالخارج. وجدد الحزب تهديده بتنظيم اعتصامات في ميادين السودان كافة تطالب برحيل النظام، في حال رفضه قبول مشروع النظام الجديد.

الجماعة ديل يا سيد الصادق ما بمشوا الا بالعكاز!!


#732437 [اللئييم]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 02:13 PM
صدقتم


#732429 [العوض والعوض علي الله]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 02:07 PM
والله انتو حيرتونا زاتو لاقبلانين بالصادق وحزبه ولا بالميرغني وحزبه ولا بالترابي وحزبه ولا الشعب السودان حيقبل بالشوعيين ولاحزبهم
طيب يجيبو ليكم ناس يحكموكم من وين
صدقوني اي واحد يجي يحكم السودان ماحيخرج من ماذكر


ردود على العوض والعوض علي الله
United States [sahar] 07-30-2013 03:48 AM
يا العوض السودان إلا يحكمة ملائكة نازلة من السماء

United States [الفنجري] 07-30-2013 12:01 AM
والله جد صدقت يا العوض اخوي,,,شوف الناس دي فايرة كيف في الردود..الحكاية بتاعت المعارضة بقت زي حكاية جحا وولدو والحمار المشهورة,,,الان لو جلس الصادق في بيته قالوا متخاذل عميلا وقابض قروش.. ولو طلع الشارع قالوا عميل عجوز مخرف عاو يحكم وبس ويورث اولاده..ونفس الشئ ينطبق على الترابي وغيره..لو ده حال المعارضة اقول بالفم المليان سير سير يا بشير...افضل لينا من التفكك والتشرذم الراجينا من امثال هؤلاء

United States [nagatabuzaid] 07-29-2013 07:58 PM
خلاص السودان عدم اسم الراجل الا مقطوعى الطارى الذكرتهم ديل ؟؟ السودان مليان وحواء

السودان ولود . انت يا العوض كمن يمشى وينظر تحت ارجله يحسب الحجارة او الظلط و يركله

ولما تنتهى الحجارة يقيف يتلفت يقول اجب حجارة من وين

انت ماعندك اولاد ؟؟ ما يكن واحد منهم يكون حاكمنا ما دام انت ما شايف فى نفسك الكفاءة

اترك الفرصة لاولادك لاخوانك لاولاد جيرانك

United States [fattah] 07-29-2013 03:25 PM
اهلا يالعوض وكيفك وكيف اهل العوض والف مبروك وصول التقنيه ليكم هناك بعدين عليك الله اختار لينا جهه واحده من الصف الطويل بتاعك ده تحكمناونحنا موافقين بس سياتك لاتحتار ولاتزعل ورمضان كريم


#732427 [موسي صالح]
5.00/5 (4 صوت)

07-29-2013 02:04 PM
مسكين الصادق ماعندو غير الكلام وعقلو بيقول ليهو لازم تظهر وتتكلم عشان ماتكون نسيا منسيا حافظ علي اسم المهدي وسط الانصار قبل ان يافل نجمهم علي يديك اظهر كل اسبوع بي وهمه وشطحه يمكن تلفق معاك وتعتلي الموجه وترد ماسلب منك @قالو عليهو حكيم السودان وهو اكبر شخص يحب الانا والالوهيه المطلقه وده الشخص الوحيد الماحيفيد السودان بشئي بالعكس دا حيرجعنا لعهد الموالي والعبيد يجب علينا تجاوزه واسقاط المجرم ومطبليه وبطانته واهله بانفسنا فالصادق والترابي والبشير ومجرميه هم اشخاص لارجا فيهم ومنهم


#732410 [يوسفخير]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 01:49 PM
نقول للاحزاب التقليدية لقد مضى عهد الاستبداد والتدليس واصبح الشعب واعيا لما يجرى وكفى خداعا للناس وكفى توريثا للانجال من مئات السنين وان كان الناس فى الماضى كانوا يدينون بالولاء لللاسر المتمكنة فى مناطقهم وحيث ولاءهم للاحزاب تلك التقليدية.لقد مضى عهد الاستبداد ومضى عهد الخنوع واصبح الشباب يعلمون كل شئ -وداعا وراحت عليكم زلتسقط الاحزاب العائلية التى تريد ان تحمنا كابرا عن كابر ولتسقط ديمقراطياتهم -يحكمنا هذا العام الصادق ثم ياتى الترابى والميرغنى والساقية مدورة لماذا والى متى ايها الشعب العظيم قم وتكلم وطالب بحقك.وصدقونى ما اضاع هذا الوطن الا تلك الاحزاب وتلك الشخصيات والا قولوا لنا مهى اوجه التنمية حدثت فى عهودهم.؟ =


#732403 [حسن النور]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 01:39 PM
الصادق المهدى اصبح لعبة الانفاذ المفضلة , فقد اكتشفوا انه متقلب لايثق فى احد ولايثق فى نفسة ففصلوا له مقلب يعرف كل تفاصيلة بل عمل على اجراء بعض التعديلات عليه وهو يدعى ان لاعلم له به , مهم الاقبال على النظام من باب النفور منه وهى التمثيلية التى يلعبها الصادق الان , ادعاء المعارضة وقد تتناول الصحف المدجنة موقف حزب الامة المعارض وتسمى وفدا ويسمى الصادف وفدا بقيادة وزيرة الصحة القادمة وتجرى بضع حوارات وتوافق الانقاذ على بعض مطالب تنسب للصادق , تتم المصالحة ويدخل الصادق النظام مستشارا للبشير وكمان يفاوض حركات المعارضة الاخرى وبذلك يلج النظام من باب المعارضة,اما الاستقواء بالخارج فالصادق كان اول من ابتدرة حينما اقام فى فندق فصر ليبيا ينتظر دعم القذافى ومن قبلة حزب الامة نغسة والعمل المسلح هو من افتتحة , لكن الصادق ادمن ان يكون مع الاشياء وضدها. هو من دعاة الدولة الدينية رغم نكرانة ودعوة الكيزان الان هى التنيبق بين المشروح الحضارى ونهج الصحوة, ياخبر بقروش بكرة يبقى ببلاش .


#732385 [elfadil]
5.00/5 (3 صوت)

07-29-2013 01:26 PM
اذاء انتظر الشعب السودانى الكسلان الصادق المادى عفوا المهدى علية السلام هو اكثر الناس الذين يريدون استمرار النظام الفاسد واللة ان محتار من الشعب السودانى كل الانظمة العربية عرفت حقيقة الاخوان الشياطين الى الشعب البليد الشعب السودانى لم يعرف بعديا شعب مصر نريد منكم تصدير رجال الى السودان من ميدان التحرير وليس من ميدان رابعة العدوية المخنسين


ردود على elfadil
United States [الفنجري] 07-29-2013 11:55 PM
اولا تكتب هكذا مخنثين,, ثانيا هل لو هم مخنثين حقا, تجدهم لليوم معتصمين حتى بعد فتح النيران عليهم؟؟ خليك في بلدنا احسن ليك وسيب المناضلين في مصر.


#732384 [فنجال السم]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 01:26 PM
اخر امري عجبا عجبا قولته لي يا ود امدرمان الصادق وناس حزبه ما ناس حارة اه تعال ورينا ناس الحارة ياتم يا خفيف الظل؟ وكمان حزبه بائد اقول ليك ياها بيدة السرور في فد يوم كان سبعون الف في ميدان الخليفه وليست هذه من عندي ولكن تقديرات اعلام خارجي ليست له علاقه بحزب الامه. عشان الناس ما تطق حنك ساكت اسالك واسال المعلقين من شاكلتك واسال الاحزاب التي تنطون تحت رايتها الان الصادق وحزبه قالوا ليكم تعالوا نسقطوا النظام تجو تقولوا له حزبك ما حزب حارة وانصارك ديل رعاديد والا تمرقوا معاه او من دونه لتسقطوا النظام. اخوتي الاعزاء دعونا من العنتريات التي ما قتلت ذبابه والان حصحص الحق واعلنها حزبه الامه داويه (ارحل---) فتعالوا الي كلمة سوا تجمع كل القدرات الوطنيه الديمقراطيه لنواجه هذه الكابوس الذي جسم علي صدر شعبنا اربعة وعشرون ونيف. وبعدها نجلس لنتفق علي كيفية لحكم هذا البلد الحديقه.من دون غلو وتنطع.


ردود على فنجال السم
[nagatabuzaid] 07-29-2013 08:08 PM
والله يا فنجان السم كان اتجمعوا ليه مليار تاكد جاءوا للفرجة وانت ما اقرب مننا له


لكن وحاة الله وكتاب الله كان الصادق رفع راية ( ارحل ) الا نرفع راية ( ابقى ) لانه لما يرفع

راية ارحل بيكون يقصد ( ابقى ) ويعمل لها اما ناس حزبه مالينا دعوة بيهم وافتكر يا فنجال

السم البطارية بتاعت سيدى ولع انتهت زمان من زمن الباخرة الطاهرة ابحث عن غواص يبحث

عنها فى قاع النهر

United States [أبو التيمان] 07-29-2013 05:52 PM
عليك الله في حزب رئيسه خمسين سنة لم يتغير في حزب رئيسه ابنه داخل الحكومة وبنته مع المعارضة في حزب رئيسه أقوله مائعة في حزب رئيسه علم بحركة الانقلاب عليه ولم يتحرك بنفسه واعتمد علي من حوله ومستشاره الأمني وفي الأخير مستشاره طلع عضو في الانقلاب هل يوجد فشل أكثر من كده انظر الي اهلك في دوائر الأنصار وحزب الأمة سوف تجدهم من أكثر الناس تخلف وجهل وفقر هل مرة سمعته ان ال المهدي عملو لنا مركز صحي او مدرسة او أي موقع خدمات لعامة الشعب ياخ الطائفية والجبهة الإسلامية هم سبب تخلفنا وحتي ينهض السودان ينبغي التخلص من هذه العيوب الثلاثة وإلا سوف ندور بين العسكر والطائفية وهو له تابعين لكن مصلحة البلد والتابعين له لابد من أبعاد هذين البيتين عن السياسة والتفرغ للدين والدعوة لانه الساسة هم سبب فشلها وفشل السودان


#732379 [دفع الله الامين]
3.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 01:19 PM
امشوا قشروا بصل


#732338 [ود كوبر]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 12:38 PM
تدشين تنفيذ ميثاق النظام الجديد،،،

كل يوم مصطلح وكل يوم مبادرة،، مسختها والله


#732335 [Dr. Matin]
5.00/5 (4 صوت)

07-29-2013 12:36 PM
حزب الأمة لصاحبه الصادق المهدي لا يتعدى الصادق و أولاده و بناته و الباقي حاشية و هذا الحزب ليس سوى مؤسسة استثمارية ربحية لمصلحة الصادق و آله يكسبون منها مالاً و جاهاً اجتماعياً.. وسيلتهم في ذلك الدين و السياسة و رسمالهم غبشة وعي مئات الآلاف المساكين.. لو جردنا حزب الأمة من الطائفة و الأسرة فماذا يبقى؟ ما هو برنامجه وإلى ماذا يدعو؟ و بعيداً عن السياسة اليومية و دعاوى اسقاط النظام ما هي المكونات و المنطلقات الفكرية لهذا الحزب؟ ببساطة و بكل أسف لا شئ


#732328 [ابو هيلا]
5.00/5 (3 صوت)

07-29-2013 12:33 PM
الصادق المهدي والميرغني زي تلفون العمله . بس يكون ناس البشير اتاخروا ودفعوا ليهو المعلوم في مواعيده واول مايقبض حا يسكت ويعمل مبادرات وحوارات


#732317 [ابو رواء]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 12:24 PM
نحن ضد النظام لكن كان جات للصادق افضل لينا نظامنا داء


ردود على ابو رواء
United States [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 07-29-2013 04:28 PM
انت كوز


#732316 [ود الفكي]
5.00/5 (3 صوت)

07-29-2013 12:20 PM
ألازال الناس يصدْقون الإمام وإبنته ؟؟؟؟
العالم تغير من حولنا ، الثورة المصرية صنعها شباب مصر (ثورتين خلال عامين) ، شايفين منو من القيادات الحزبيه الآن
على الساحه لا حمدين صباحي ولا السيد البدوي ولا ايمن نور ، لا الوفد ولا الناصريين ولا غيرهم ، قائد حركة (تمرد) شاب اصغر من ابناء الإمام باكثر من 30 عاماً .
لا تعوّلوا كثيراً علي الاحزاب ، هذا اصبح من التاريخ ، اذا كان المهدي يعيش على اوهام الماضي ، فلا يجب ان نعيش نحن ايضاً
اوهامه .

قوموا الى ثورتكم ينصركم الله .


#732304 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 12:10 PM
نحيا ونشوف الصادق المهدي بعد ربع قرن يسوي اعتصام علي مين علي اولادك الاثنين نحن فراجا


#732289 [الجلك]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 11:55 AM
يهدد الصادق بالاعتصامات في حال رفض النظام قبول مشروع النظام الجديد ..
.. يا إمام النظام (( رفض )) مشروعك هذا من خلال تصريح اكثر م مسؤل وهذا طبعاً متوقع لكل عاقل .
يا سيدي لا تضيع وقتك ووقت البلد وجهد الناس ، النظام غير ذاهب بـ (تحانيسك) هذه .
بالمنطق كدا.. دعك من (الانقاذ) ، كيف يذهب نظام شمولي بمجرد دعوه ورجاء بهذه البساطه ، حتى الصادق المهدي نفسه لو دعاه
احداً ـ ايام الديمقراطية ـ لمغادرة زئاسه الوزراء لما فعل .

المنطق كويس ..


#732283 [على حسكنيته]
5.00/5 (3 صوت)

07-29-2013 11:48 AM
دا شغل وراؤه البشير نفسه و جماعته... و يا الصادق عاوز تسقط ليك نظام ابنك مساعد الرئيس لذلك النظام... عاوز تلعب نفس دور الترابى فى هذا الانقلاب المشؤم.


ردود على على حسكنيته
United States [nagatabuzaid] 07-29-2013 08:12 PM
امانة يا حسكنيته سطرك ده فعلا حسكنيته شابكة فى حلقهم تخليهم يعشرقوا


#732268 [سايكو]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 11:32 AM
دا كلام فارغ الصادق ( ما حيجر الشوك في جلده ) زي ما قال و بعدين ما دام الناس ديل جأدين كده في حكايه اسقاط النظأم ما يمشوا يعتصموا الماسكهم شنو ؟؟؟؟
علي الاقل يعملوا حراك سياسي و لو وهمي و عبد الرحمن و البشري يعلنوا انشقاقهم من النظأم و احتمال الناس تصدق الصادق لانه فقد مصداقيته تماما و اتحول لطابور خامس للنظأم و اخر فضأئحه تبنيه لفكره التوقيعات و حولها لعمل حزبي و سماها اسم مايع من اساميه ( تذكره التحرير ) و في الاخر افقد الفكره معناها عشأن ما تنفذها حركه وطنيه جأده غير حزبيه و اكيد عدد الموقعين كان حيكون اكثر من العدد الهزيل بتاعه دا .


#732252 [fattah]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 11:16 AM
ناس حزب الامه بقيادة الصادق والسيده الفضلى كريمته وماشابههم من الاحزاب احسن لهم البحث عن وسائل اخرى لزيادة العطيه الشهريه وان كثرة الجعجعه تتسبب فى تقليصها ويجب عليهم ان يعلمو ان الشعب السودانى لم ولن ينتظر تغيير ياتى عن طريقهم وان التغيير لامحال قادم ولكن ليس بذلك الاسلوب العقيم الذى لم نجنى منه فائده طوال الخسين عاما الماضيه فكفايه هرج وكل مطبل يلزم حجمه ومكانه


#732230 [ود أمدرمان]
4.75/5 (6 صوت)

07-29-2013 10:51 AM
ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة و الصادق و حزبة البائد ماناس حارة عندما فقدوا الامل في ثورة شعبية تطيح بنظام الانقاز كما حدث في أكتوبر و ابريل لتقديم الحكم له في طبق من ذهب شارك في النظام بنجلةكما فعل الميرغني عشان كدة الشعب مامنتظر منهم الخلاص هذة أحزاب عاشت عالة على الشعب السوداني وقد كشف الشعب حقيقتها ولن يكون لهم وزن في الخرطة السياسيةالسودانيةبعد الان وعليهم إلزام قصورهم ومزارعهم ومساجدهم مع متخلفيهم من الخدم و الحشم


ردود على ود أمدرمان
[التاج] 07-29-2013 11:37 AM
صدقت والله


#732215 [الشريف على]
4.50/5 (5 صوت)

07-29-2013 10:30 AM
على الصادق المهدى ان يحسم موقفه اما مع الحكومة او ضدها ولكن سياسة الاحكومة والامعارضة هى لعب بعقول السودانيين


#732190 [دحميد قنيب]
5.00/5 (4 صوت)

07-29-2013 09:41 AM
وليه لمن المعرضة دعت لاسقاط النظام خلال المائة يوم ضحك عليهم وفشل الموضوع كما فشل اتفاغية المرغنى غرنق وله عاوز الثورة تنجح ويتربع هو واولاده لا ثم الف لا ويارب العشر الاواخر مايكون للصادق نصيب فى حكم السودان مره اخري


#732175 [خضر عمر ابراهيم]
4.50/5 (5 صوت)

07-29-2013 08:49 AM
بالله ؟
امشي يلا عسكر في ميدان الخليفة علي لحن ميدان التحرير ،، عشان يمشوا جماعتهم يعسكروا في الساحة الخضراء. ونتفرج
قمة الهبالة،،، والله براك ما تسوي الحبة دي ،، خليك مسؤول بقي مرة في خياتك وما تشق الصف


#732173 [واحد]
4.88/5 (8 صوت)

07-29-2013 08:42 AM
صادق المهدي ده ح يبطل شف متين , الشعب سابقو ب 50 سنه .


#732163 [deng]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2013 08:02 AM
ابتزاز الخرطوم جوبا بالبترول سيدفع ثمنه المواطن السوداني في المقام الاول اما عن الدعم فهل دارفور توقف بتحسن علاقات الخرطوم وتشاد فالافضل ان يوقف النفط العابر للاراضي السودانية حتي يتوصل الجنوب الي منفذ غير سودان البشير التي يتم قفله كل مرة بقرار حماسي من البشير


#732153 [gazi]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 07:29 AM
الصادق الميرغني الترابي مخلاص راحت عليك ماحد بقبل بيكم حتي خارج السودان


ردود على gazi
[ود الابيض] 07-29-2013 02:12 PM
كوز ياسامي...
نحن كلنا ماعندنا مشكلة في المعارضة ,كلنا مع بعض يد واحدة
هدفنا واحد اسقاط النظام

United States [سامي] 07-29-2013 12:32 PM
الجماعة ديل كلهم جربناهم مانافعين نحن مش فئران مختبر خلاص انتو زمنكم فات وغنايكم مات . شوف لينا ناس جداد من الورقة . عهد الصادق كان أسوأ عهدولاننسي الصفوف المتراصةوالفوضي وكمان الترابي .يجب ان يأتي جيل جديد ووجوه جديدة الكترونية .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة