الأخبار
منوعات سودانية
نادي الخرطوم السوداني يؤكد على إيجابيات بطولة النيل الكبرى رغم السلبيات
نادي الخرطوم السوداني يؤكد على إيجابيات بطولة النيل الكبرى رغم السلبيات
نادي الخرطوم السوداني يؤكد على إيجابيات بطولة النيل الكبرى رغم السلبيات


07-29-2013 08:54 AM

أكد نادي الخرطوم الوطني السوداني على نجاح النسخة الأولى من بطولة النيل الكبرى لأندية كرة القدم رغم تسبب بعض الجوانب في إبراز سلبيات بها, جاء ذلك على لسان الأمين العام للنادي البامشهندس عز الدين الحاج في تصريح
, مشددا على أن نادي الخرطوم سوف ينفذ البطولة الثانية في العام القادم.


وكان نادي الخرطوم السوداني قد نظم بطولة النيل الكبرى في نسختها الأولى خلال الفترة 21-27 يوليو بمشاركة أندية الخرطوم الوطني والهلال من السودان, الإكسبريس من أوغندا والبن من إثيوبيا, وقد فاز الهلال بكأس البطولة بعد فوزه في مباراته الثانية على فريق الإكسبريس 1-0 في مباراة لم تكتمل بسبب إنقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي, لتقرر اللجنة المنظمة بالتشاور مع الناديين على القبول بنتيجة المباراة, وتصدر الهلال ترتيب البطولة لفارق الأهداف عن فريق الخرطوم بعدما وصل إلى النقطة السادسة, وحاز على الكأس والميداليات الذهبية.


وأوضح الحاج:" بطولة النيل الكبرى للأندية ظهرت بها إيجابيات كثيرة رغم ظهور بعض السلبيات, مثل برمجة إتحاد المرة السوداني لبطولة كأس السودان, وبرمجة الإتحاد الأفريقي لمباراة السودان ضد نظيره البوروندي ببطولة اللاعبين المحليين, بالإضافة للإنقاطاع المفاجئ للتيار الكهربائي في مباراة الأمس".


وأضاف:" كتقييم عام للبطولة, نعتقد أنها كانت إيجابية جد, فهي خلقت تواصل رياضي وكروي بين ثلاث أمم بحوض النيل هي السودان وإثيوبيا وأوغند, وقد ابدى ضيوفنا سعادتهم الكبيرة بالمشاركة وبحسن الضيافة والإستقبال, وقال رئيس بعثة نادي البن أن البطولة أعطتهم دوافع لتنظيم النسخة الثانية من العام القادم بدولتهم, كما أن البطولة أننا نجحنا في تقديم صورة جيدة لنادي الخرطوم وقد طلبنا من موقع مصري على شبكة المعلومات أن يقيم لنا مدى إنتشار إسم نادي الخرطوم على مواقع التواصل الإجتماعي فقال أنه تردد خلال فترة قصيرة 163 مرة كما نجحنا في تعريف نادي الخرطوم وشعاره وشعار البطولة وجوانب أخرى من البطولة وساعدنا الإعلام المختلف في الإنتشار الجيد, هذا إلى جانب أننا وقفنا على خارطة طريق للوقوف على إمكانيات وقدرات شباب النادي الذي عملوا في اللجان المختلفة أثناء البطولة والعمل على تطويرهم في المستقبل".


وواصل:" لم يكن هناك مردود مادي من البطولة, ولكن شركة سوداني للهاتف السيار كانت داعم رئيسي, كما نجحنا في التعلم في كيفية, من خلال الشركة, صياغة الإتفاقيات الرياضية ".


وقال عز الدين كان الوضع الطبيعي أن تعاد مباراة الهلال والإكسبريس بسب إنقطاع التيار الكهربائي ولكن مباراة المنتخب السوداني ضد بوروندي اليوم, بالإضافة إلى إلتزام الهلال بمباراته في كأس السودان حالت دون إعادة المباراة, مضيفا أن إنهاء البطولة جاء برضاء كل الأطراف, وحفاظا على الروح التي سارت بها البطولة.


وختم:" كانت بطولة النيل للاندية مبادرة من نادي لا يحسب بين أندية الصدارة في السودان, ولكننا قادمون بقوة, حيث بدأنا في تشكيل شئ إيجابي بكرة القدم السودانية , وننشد الدعم من الجميع, فإذا كان الهدف بكرة القدم السودانية رفع مستوى التنافسية فيها ورفع المستوى الفني للمنتخب فإننا يجب أن ندعم أي نادي يصب تفكيره في هذه الإتجاه من خلال تقديمه مبادرات جريئة, ونحن عازمون على تنظيم النسخة القادمة من البطولة".

كووورة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 672

التعليقات
#732298 [رحومة]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 12:01 PM
بالله عليكم فريق يدهر بوسطة حهاز الأمن .... من أين يأتيه النجاح؟


#732186 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 09:33 AM
مكابره واصرار على فشل مريع وعبث غير مسبوق ومكتمل ألأركان والمرتكزات يا خرطوم يا وطنى..
للناس عقول وبصائر!! هو النجاح دا اصلو كيف بيتم تقييمو!!! الضيوف طبعا لازم يجاملوكم .. آل ايه.. مبادره جريئه.. تعلمنا كيفية صياغة ألأتفاقات الرياضيه..ووقفه على خارطة طريق.. وانقطاع التيار الكهربائى .. غاية منتهى ألأنجاز .. يا سلام ليس فى ألأمكان ابدع مما كان .. يلا بلا خيبه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة