الأخبار
أخبار إقليمية
السودان والهند يوقعان اتفاقية قرض ب125 مليون دولار لإنشاء مصنع سكر مشكور بالنيل الابيض
السودان والهند يوقعان اتفاقية قرض ب125 مليون دولار لإنشاء مصنع سكر مشكور بالنيل الابيض
السودان والهند يوقعان اتفاقية قرض ب125 مليون دولار لإنشاء مصنع سكر مشكور بالنيل الابيض


07-30-2013 09:48 AM
الخرطوم(سونا)
تم بالهند التوقيع على إتفاقية قرض بين السودان والهند تبلغ قيمته 125 مليون دولار لصالح إنشاء مصنع سكر مشكور بولاية النيل الابيض ووقع إنابة عن حكومة السودان وزير المالية والاقتصاد الوطني على محمود عبد الرسول فيما وقع نيابة عن حكومة الهند بنك التصدير والاستيراد الهندى بحضور وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الهندية .
جاء ذلك خلال زيارة وزير المالية الى الهند في الفترة من 23-26 يوليو الجاري التى رافقه فيها وفد رفيع من الوزارة .
وأشار وزير المالية عقب توقيع الاتفاقية الى تطور علاقات السودان باقتصاديات العالم الصاعدة وقال إن مصنع سكر مشكور سيدخل دائرة الانتاج في غضون الاعوام القليلة القادمة ليشكل دفعة جديدة لصناعة السكر بالبلاد التى تقع ضمن أولويات البرنامج الثلاثي الذي يهدف للاكتفاء الذاتى من سلعة السكر وبدء التصدير لدول الجوار .
وأوضح وزير المالية أنه تم الاتفاق بين البلدين على إعادة جدولة متأخرات القروض الهندية المقدمة للسودان ، مضيفاً أن الجانب الهندى أبدى تفهماً كبيراً للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد حيث تمت الاستجابة لطلب السودان باعادة سداد القروض بصيغة تضمن تسهيلات مقدرة .
ومن جانبها أكدت برنيت كور وزير الدولة بوزارة الخارجية الهندية أن بلادها ستواصل دعمها للسودان إنطلاقاً من العلاقات الثنائية التاريخية ذات الخصوصية العالية التى تربط البلدين، وكشفت أن اتفاقية إعادة الجدولة مع السودان تعد هي الاول والأكبر التى توافق عليها الهند، وقالت جاء ذلك تفهماً من الحكومة الهندية للاوضاع الاقتصادية التى يمر بها السودان حالياً .
وأضافت أن مشروع سكر مشكور سيأتى وصلاً لعدد من مشروعات التنمية الكبرى التى مولتها الهند بالسودان وآخرها مشروع محطة كهرباء كوستى الحرارية (500 ميغاواط) وأوضحت أن هذا المشروع يعد المشروع الاكبر الذي قامت الهند بتنفيذه بالقارة الافريقية من المتوقع أن ترتبط كافة وحدات المحطة بالشبكة القومية للكهرباء في نوفمبر المقبل بتكلفة بلغت 350 مليون دولار.

الى ذلك أشاد وزير المالية لدى لقائه بنظيره الهندى مستر بى شاد امبرام بمواقف الهند الداعمة للسودان في كافة المحافل ،مؤكداً على أن السودان يتطلع لمزيد من الشراكات الاستراتيجية مع الهند استناداً على العلاقات الممتدة بين البلدين، داعياً لولوج مزيداً من الاستثمارات الهندية في مختلف مجالات الاستثمار بالبلاد ، مؤكداً على إلتزام السودان بتوفير الحماية وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الهنود والمصالح التجارية الهندية بالبلاد .
وقدم وزير المالية دعوة رسمية لنظيره الهندى للمشاركة كضيف شرف في اجتماعات وزراء ومحافظى البنوك المركزية الافريقية والذي من المقرر أن تستضيفه الخرطوم في أغسطس المقبل.

ومن جانبه أثنى وزير المالية الهندى على التطور الكبير الذي تشهده العلاقات بين البلدين ، مؤكداً أن الهند ستظل سنداً قوياً للسودان مشيراً الى القروض العديدة التى إستفاد منها السودان في إنفاذ العديد من مشروعات التنمية في مختلف المجالات ، مؤكداً حرصه على تلبية دعوة نظيره وزير المالية للمشاركة في إجتماعات الكتلة الافريقية بالخرطوم.

على صعيد آخر قدم وزير المالية تنويراً من خلال لدى لقائه بممثلى إتحادات غرف التجارة والصناعة الهندية المختلفة حول بنية الاقتصاد والمال والاعمال بالبلاد شارحاً العديد من المزايا التى منحها قانون الاستثمار بالسودان، داعياً اتحادات التجارة والصناعة الهندية لتقديم الدعوة للشركات ورجال الاعمال الهنود للاستفادة من الميزات النسبية التى يتمتع به السودان في مجال الاستثمار بالبلاد .

ط فقيري


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3071

التعليقات
#735202 [صديق عارف]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2013 03:59 AM
انا من أم جر مرحبا بمشروع مشكور
لان يقدم خدمات الى للمنطقه وهو يقع المشروع فى منطقة ام جر الغربيه


#733513 [عوض مخحتار]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 08:18 PM
سلامات
هسع دا بالله خبر ولا شمار ناقص ...كدى ورونا مشكور دا وين ؟؟؟؟؟؟أوعى يكون زى المطار الجديد ...
عوض مختار ملبورن أستراليا


#733399 [ابو مازن]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2013 04:17 PM
والله حيرتونا مصنع النيل الابيض للسكر ومصنع مشكور للسكر ومصنع في مدني لسكر البنجر ومصنع الرماش للسكر ومصنع السوكي للسكر والجنيد وحلفا وعسلايه وكنانه بالله عليكم شوفو كترة المصانع دي ونحن ما لاقين سكر نطعم بيهو الابري حق فطور رمضان وناس ما عندها ولا مصنع والسكر عندهم ببلاش بالله يا وزير السجم والرماد ورينا اخبار مصنع سكر السوكي الليهو تلتاشر سنه خبرو شنو ؟؟؟


#733270 [مازسيمبى الشرسي]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 02:28 PM
يا ريت تتفقوا معاهم من هسي ان ريموت التشغيل بيد السودان ......
تفاديا لفضيحة مصثنع النيل الابيض
هههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههه
هههههههههههه
هههههههه
ههههه
ههه
هه
ه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة