الأخبار
أخبار إقليمية
مجموعة التغيير بقيادة كمال شداد تصدر بياناً حول التجاوزات التي صاحبت العملية الانتخابية
مجموعة التغيير بقيادة كمال شداد تصدر بياناً حول التجاوزات التي صاحبت العملية الانتخابية
مجموعة التغيير بقيادة كمال شداد تصدر بياناً حول التجاوزات التي صاحبت العملية الانتخابية
كمال شداد


07-31-2013 10:06 AM

أصدرت مجموعة التغيير بقيادة الدكتور كمال حامد شداد التي خسرت مؤخراً سباق انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم أمام مجموعة التطوير بزعامة الدكتور معتصم جعفر سر الختم بياناً اليوم الثلاثاء ، عددت من خلاله الإخفاقات التي صاحبت الجمعية العمومية وبعض التجاوزات التي صاحبت العملية الانتخابية وكان لها التأثير الواضح علي نتيجة الانتخابات.

وأهمل خطاب الدورة الكثير من القضايا الحساسة والملحة كمثال قضية اللاعب مساوي التي أطاحت بالمنتخب السوداني من التمثيل في منافسات كأس العالم ، ووصف البيان خطاب الميزانية الذي تم عرضه أمام الجمعية العمومية لإجازته بالهزيل ، وهذا نص البيان:

"اجتمعت الاتحادات المحلية (مجموعة التغيير) لمناقشة تداعيات الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم والتي انعقدت بتاريخ 27/7/2013م وأبدت الملاحظات التالية :

انتهاجاً لمبدأ عدالة الفرص بين المتنافسين في الانتخابات التي جرت مؤخراً فقد تم الإعلان عنها واستكمال كافة مراحلها في خلال سبعة عشر يوماً فقط وتعمد الاتحاد السابق وسايرته المفوضية في ضغط البرنامج الانتخابي خلال هذه المدة القصيرة مما أدى لعدم وصول وثائق الجمعية لبعض الاتحادات ومندوبيها حتى ساعة انعقادها مما أدى إلى مطالبة بعضهم بتسليمهم نسخاً منها أثناء قيام الجمعية وحتى هذا المطلب تم رفضه بحدة بواسطة رئيس الجلسة دونما تقدير سليم إلى أن مؤدي ذلك هو بطلان إجراءات الجمعية لأن القانون ينص وجوبا على تسليم الناخبين نسخة من الوثائق المقدمة للجمعية العمومية لإجازتها قبل خمسة عشر يوماً من تاريخ انعقادها!!!

لقد أهمل خطاب الدورة الكثير من القضايا الحساسة والملحة كمثال قضية اللاعب مساوي التي أطاحت بالمنتخب السوداني من التمثيل في منافسات كأس العالم ، وللأسف لم تتم محاسبة الجهاز الفني والإداري المسؤول عن المنتخب ولم يتم الإشارة له وتم تجاوزه في خطاب الدورة، وقد أشار فقط للموضوع في الجمعية السابقة بتاريخ 8/1/2013م والذي أكد فيه أن مراحل التقاضي ما زالت مستمرة.

جاء خطاب الميزانية الذي تم عرضه أمام الجمعية العمومية لإجازته هزيلاً ولا يحترم العقول وكانت النية مبيتة لتمريره بتمثيلية يبدو أن توزيع الأدوار فيها وإخراجها قد تم بالليل. حيث تمت تلاوة مقدمة التقرير المالي للمراجعة والذي جاء في صفحة واحدة من بين أكثر من عشرين صفحة تم إغفال الإشارة إليها بواسطة أمين الصندوق والذي لم يتكرم بذكر المبالغ الكلية للدخل والمصروفات والديون وغيرها ومع ذلك بادر أحد محسوبيه إلى تقديم اقتراح إستباقي لإجازة الميزانية ووجد اقتراحه التأييد من عضو آخر بينما تم حجب الفرص عن الآخرين ومقاطعة من كان قد منح فرصة الحديث عن الميزانية بواسطة رئيس الجلسة ومع ذلك فأن ما صاحب الميزانية من عيوب ليس خافياً ، وقد أصبح لزاماً علينا إلقاء الضوء على بعضها كالآتي :

تم إعداد المراجعة للميزانية بواسطة مكتب مراجعة خاص هو (شركة عدار) وليس ديوان المراجع العام.ومن الملاحظ أيضاً أن المراجع القانوني قد أورد أن هذه الميزانية جاءت على مسؤولية الاتحاد السوداني لكرة القدم.

وافقت المفوضية على عقد الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم على الرغم من عدم إيداع المجلس ميزانية مراجعة لدورته الانتخابية كاملة بل اكتفى بتقديم ميزانيته للعام 2011م دون غيرها الأمر الذي يخالف قانون الهيئات الشبابية والرياضية الاتحادي.
كووورة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4211

التعليقات
#734281 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 09:22 PM
انت يا ابوتفة بتحلم وزمن الاحلام انتهى
يا اخي امسك ليك سبحة واقعد بعيد احسن ليك
الكيزان ديل مصوك ورموك
ربنا يكون في عونك


#734064 [ياسر عبدالصمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 02:20 PM
للطعن اولا لابد من الطعن في عدم حضور ممثل للمراجع الخارجي لحضور الجمعية العمومية .... وهل تم ارسال صورة من هذه الحسابات الي المراجع العام .. وفي البدء هل حصل مكتب عدار علي موافقة المراجع العام للقيام بعملية المراجعة ؟ وعن اي سنة ليقوم مكتب عدار بمراجعتها 2011 م فقط ام 2012 م... هنالك كمية من المخالفات - عدم حضور ملتب عدار للجمعية العمومية ينسف صحة اجازة الميزانية.


#734005 [sadamhusain]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 01:11 PM
بخصوص طرد او فشل المنتخب في التأهل لكأس العالم بسبب قضبة اللاعب مساوى ... عايز تقول انهم فااااشلين اداريا ؟؟؟؟ عارفين و الله يا بروف
بخصوص الميزانيه ... عايز تقول انهم حرااااااامية ؟؟؟ برضو عارفين
ونثبت الحكاية دى كيييييف .... دى مهمتكم انتو ...و لو ما قدرتو عليها يبفي منو العوض و عليهو العوض


#733943 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 12:07 PM
لاخير في(شدّاد) ولا رجاء في (معتصم) وفي من يدورون في فلكيهما
كلاكما وتابعيكما أرجوزات يحركمكم المؤتمر الوطني لإشغال الناس عن قضايا الوطن
إختصرتم التربية الرياضيّة في كرة القدم فقط
شطبتم باقي الأنشطة الرياضيّة الأخرى حتى كادت أن تندثر
غيّبتم الأنشطة الثقافيّة في الأندية يا أعداء الثقافة
أين دوركم وأنديتكم في توجيه وتنوير المجتمع والإرتقاء به إجتماعيّا
لافتات مضلّلة تكتب على واجهة الأندية ( رياضي ثقافي إجتماعي)
وفي الداخل لا شيء عدا الكنشينة والمهاترات والنفاق والتهليل لإداراتها
قال منافسة بين ( التغيير) و (التطوير)وحقيقتها بين التعيس وخائب الرجاء


#733900 [ياسر عبدالصمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 11:27 AM
اولا يمكن للمراجع الخاص ان يراجع مؤسسات حكومية بشرط موافقة المارجع العام كتابتا .
ثانيا من يقدم تقرير المراجعة ليس امين الصندوق بل هو ممثل مكتب المراجعة الذي قام بمراجعة الشركة ، وعلي الاجابة عن كل الاسئلة التي يطرحها اعضاء الجمعية العمومية.
ثالثا : ادارة الاتحاد هي المسوؤلة عن إعداد الحسابات ومسوؤلية المراجع ابدأ راي فني محايد حول مدي صحة الحسابات .


#733893 [المتغرب الأبـدي]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 11:21 AM
أب تفة دا .. الناس في شنو والحسانية في شنو ؟؟


#733889 [BLUENILE]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 11:16 AM
كلام عين العقل ان هذا المجلس ومن تبعهم من من قبضزا سعر اصواتهم انهم فاشلين جدآ
اضف الى اجراءت الجمعيه العموميه حسب ما سردت انها غير قانونيه
افشل مجلس فى العالم ياتى مره اخرى هل من صوتوا له ديل سودانيين لديهم قلوب ولديهم احساس ومشاعر بوطنيتهم وسودانيتهم ان ياتوا بفاشلين مره اخرى
هل اصبح هذا المجلس الذى حرم الشعب السودانى كله بالفرح بعد ان نال شرف الاشتراك فى منافسه عالميه وكا مؤهلآ لها ياتى المجلس الفاشل معتصم وشمس الدين وغيره باشراك لاعب موقوف اى تبرير او نفس تردوا به على عقول عاشقى الرياضه بالسودان
ثم يا دكتور حتى الاتحادات المحليه والفرعيه صارت فيها تجاوزات مثال منطقه الخرطوم الفرعيه اشرك فيها فريق الكرفاب بلد النائب الاولى طه باى حق وباى قانون يسمح له ان يكون من ضمن انديه الخرطوم
كتور شداد يجب جمع كل مراحل الفشل بهذا الاتحاد الفاشل واعطائها للناشطين فى الرياضه
وعمل كتاب شامل بكل صغيره وكبيره



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة