الأخبار
أخبار إقليمية
الرجال البلهاء
الرجال البلهاء



08-01-2013 10:34 AM
كمال كرار

في نوفمبر 2012 وضع حزب المؤتمر الوطني مشروع موازنة 2013 ، وفي ديسمبر من نفس العام أجاز مجلس وزراء المؤتمر الوطني الميزانية ، ثم حولها لبرلمان المؤتمر الوطني الذي أجازها بدوره .

وعندما كان برلمان المؤتمر الوطني يناقش في موازنة المؤتمر الوطني ، كانت هنالك ( شكلة ) مفتعلة بين اتحاد العمال – وهو مؤتمر وطني – وبين وزير مالية المؤتمر الوطني بشأن عدم تضمين زيادة للأجور في الميزانية الجديدة .

وانتهت (الشكلة) بأن دخل الموضوع لمجلس وزراء المؤتمر الوطني في يناير 2013 الذي قرر تشكيل لجنة لبحث أمر الأجور وحدد لها موعداً أقصاه مارس 2013 لرفع تقريرها النهائي .

وبعد ذلك قال وزير المالية – وهو مؤتمر وطني – أن زيادة المرتبات غير ممكنة إلا بزيادة أسعار البنزين والجازولين عشان الميزانية تعبانة .

ومضي شهر مارس شهر الكوارث ، ومن بعده أبريل ومايو ويونيو ثم كاد يوليو أن ينتهي وإذا باتحاد العمال الحكومي يقول بأن هناك جهات تعرقل زيادة الأجور.

وستكتمل فصول المسرحية الهزلية ، بعد حين ، بإعلان مجلس الوزراء عن تسلمه لتقرير لجنة خبراء الأجور ، وسيحول الأمر لرئاسة الجمهورية –وهي مؤتمر وطني – للموافقة على زيادة( شمومة) في الأجور، وسيسبق ذلك إعلان برفع الدعم عن البنزين والجازولين وهي الزيادة في الأسعار التي قرر المؤتمر الوطني تنفيذها في الوقت المناسب.

وسينبري اتحاد العمال – الحكومي – بعد ذلك للحديث حول المكاسب الكبيرة التي نالها العمال بسبب زيادة الأجور ، وربما تطلب الأمر سلفية خروف يصرفها العمال قبل عيد ( الضحية ).

وتبعاً لما سيجري سيصل سعر الدولار إلى عشرة جنيه ، وكيلو اللحمة البقري إلى 60 جنيه ، وملوة البصل إلى 10 جنيه ورطل اللبن إلى 5 جنيه .

وكل 1% زيادة في الأجور ستقابلها 10% زيادة في تكاليف المعيشة ، والما قادر يأكل زي الناس سيستمتع بسوء التغذية .

وكل ما دارت فصول الكوميديا الأخوانية ، كلما تسربت الأنباء المضروبة بشأن تغيير وزاري قادم ، واجتماع مع مولانا لبحث حصته من المناصب ، وإشارات لبعض أحزاب ( الفكة) من أجل اللحاق بمولد المناصب والرشاوي من أجل إلهاء الناس عن زيادات الأسعار والوضع الاقتصادي( الحار) .

وشيئاً فشيئاً يتحرك الواقفون في الرصيف إلى نواحي كوبر والجريف ، وبيجي الخريف واللواري تقيف، ويركب السدنة التونسية بمن فيهم عبد اللطيف الذي يحب البلوبيف وما أدراك ما البلوبيف.

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2504

التعليقات
#735017 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2013 09:44 PM
الف تحية ليك..


#734954 [مصطفى كونج]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2013 06:52 PM
وزيادة الشمومة تفاقم التضخم الاصلاً متفاقم ومن ثم تلاحظ شحدة الطبقة الوسطى في اشارات المرور والانبوب وما الانبوب وبعدها يأكل الشعب سارقيه


#734803 [kommba]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2013 03:20 PM
Good Article with Good Title ((( THE FOOLISH MEN )))

IT ACTUALLY REMINDS US THE STRONG CURRICULUM THAT WAS IN THE PAST YEARS ..


THEN THESE HYPOCIRTE GUYS CAME AND CHANGE IT ....

SOOOOOOOOOOOOOON OR LATER THE OLD STRONG CURRICULUM ( ARAB ENTERY TO SUDAN) AND THE REST WILL BE RECOVERED ONCE AGAIN WHILE THESE TEN FOOLISH MEN WILL BE DOWNWARDS FOR EVER AND FOREVER ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة