الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة الخارجية تصدر توضيحاً صحفياً حول الإمتحانات التي عقدت لإختيار كوادر وسيطة بالوزارة
وزارة الخارجية تصدر توضيحاً صحفياً حول الإمتحانات التي عقدت لإختيار كوادر وسيطة بالوزارة
وزارة الخارجية تصدر توضيحاً صحفياً حول الإمتحانات التي عقدت لإختيار كوادر وسيطة بالوزارة


08-02-2013 04:00 AM
الخرطوم (سونا) أصدرت وزارة الخارجية توضيحاً صحفياً حول الإمتحانات التي عقدت لإختيار كوادر وسيطة بالوزارة ،تعليقاً على ما أوردته مواقع الكترونية بأن وزارة الخارجية إنفردت بوضع الإمتحانات دون جامعة الخرطوم ، بغرض تسريب الأسئلة لبعض الممتحنين ، وأن الوزارة حصلت على الأرقام السرية للمتحنين لتقوم بتعديل الدرجات لمصلحة أشخاص بعينهم .
وفيما يلي تورد(سونا) التوضيح الصحفي :

تعليقاً على ما أوردته مواقع الكترونية أمس الاول وما نوهت له صحيفة "الخرطوم" اليوم حول الإمتحانات التي عقدت لإختيار كوادر وسيطة بوزارة الخارجية ، والمزاعم بأن وزارة الخارجية إنفردت بوضع الإمتحانات دون جامعة الخرطوم ، بغرض تسريب الأسئلة لبعض الممتحنين ، وأن الوزارة حصلت على الأرقام السرية للمتحنيين لتقوم بتعديل الدرجات لمصلحة أشخاص بعينهم ، ترجو وزارة الخارجية توضيح الآتي :-
- أن تعيين شاغلي الوظائف الدبلوماسية فيما بعد مداخل الخدمة ( درجة السكرتير الثالث ) ، هو من سلطات السيد رئيس الجمهورية ، ولا يشترط أن يتم عبر لجنة الإختيار . ولو كانت النية تتجه لتعيين أشخاص بعينهم من الجهات التي يشير لها الخبر لما كانت هناك حاجة للإعلان عن الوظائف وتكليف مفوضية الإختيار بالإشراف على الإختيار بالتعاون مع وزارة الخارجية وإنما كان وزير الخارجية سيتقدم بتوصية للسيد رئيس الجمهورية لتعيين أولئك الأشخاص في الوظائف المعلنة دون تحمل الأعباء الإدارية والمالية للإعلان عن الوظائف وعقد الإمتحانات وإجراء المعاينات . ولكن الدافع لملء الوظائف المعلنة عنها هو الحاجة لخبرات وتخصصات محددة لمواجهة النقص الحالي في الكوادر الدبلوماسية بالوزارة . وبالتالي كان لا بدّ أن يتم الإختيار للوظائف بالإستعانة بمفوضية الإختيار للخدمة العامة ، وعقد الإمتحانات المناسبة وإجراء المعاينات من قبل المختصين لإختيار من هو أكثر تأهيلاً لهذه الوظائف.

- بناءاً على ما سبق عهدت وزارة الخارجية بوضع الإمتحانات للوظائف المعنية للجنة من السفراء المتقاعدين ممن توفر لهم التأهيل الأكاديمي العالي ، بل والتجربة في التدريس في الجامعات وإجراء الإمتحانات ( إثنان منهم أعضاء بهيئة التدريس بأعرق الجامعات السودانية وثالث كان نائباً لسكرتير إمتحانات السودان ) هذا فضلاً عن خبرتهم الدبلوماسية الممتدة لأكثر من 35 عاماً ، مما أتاح لهم المعرفة التامة بما يتطلبه العمل الدبلوماسي من معرفة وخبرات ومهارات . وغني عن القول إن نزاهة ومصداقية هؤلاء السفراء الأجلاء فوق كل شك .. وهم من حملوا أمانة تكليف بتمثيل السودان طوال سنوات خدمتهم . وقد أجريت الإمتحانات فعلاً بجامعة الخرطوم ووفقاً لإجراءاتها المتبعة وبإشراف مفوضية الإختيار للخدمة العامة . وينبغي التنبيه هنا إلى أن الإمتحانات التي تكلف مفوضية الخدمة العامة جامعة الخرطوم بوضعها هي تلك التي يجلس لها المتقدمون لمداخل الخدمة ، وليس الدرجات الوسيطة كما هو الحال بالنسبة لوظائف الخارجية المعلن عنها .


- بطبيعة الحال لم يكن أياً من الذين جلسوا للإمتحانات أو من قاموا بوضع وتصحيح الإمتحانات يعلم الأرقام السرية للممتحنين والتي وضعتها مفوضية الإختيار ولم يحدث أبداً أن طلبت وزارة الخارجية موافاتها بتلك الأرقام لأنها لا تحتاج إليها . ولم يتم الكشف عن هذه الأرقام السرية إلا بعد إكتمال تصحيح الأوراق ، وفي إجتماع مشترك للسيد وزير رئاسة مجلس الوزراء ووزير الدولة بوزارة الخارجية وأعضاء مفوضية الخدمة العامة وذلك لإعلان النتائج .

- تؤكد وزارة الخارجية أن النتائج المعلنة تعبر فعلاً عن اداء الذين جلسوا للإمتحانات ومن حق أي فرد منهم أن يطلب الإطلاع على ورقة إجاباته والدرجات التي منحت له ، وذلك من باب الشفافية والعدالة .

يقرأ مع :

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-109538.htm


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 12593

التعليقات
#735843 [ردود على دا كلام صااااح]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 08:49 AM




ناس الجزيرة يا اخوى ما عرق واحد الجزيرة قلب السودان كل الاجناس والاعراق فيها بس الفهم وااااااحد انت نسيت الجركانة الحلااال (جمع حلة) كلها جات لى صاحبك


#735840 [ردود على addy و قوس1]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 08:39 AM
(ودالباشا)


كلمة نقاء دى مالا حرررررقتكم شديييييد كدى احيييييييى انا درجة النقاء من الدشاااانة والشنه وبنسبة 25% انشاءالله 5% احسن واحلى اها دخاخينكم دى اتقوم كماين فوق وتحت


#735832 [naija]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 08:23 AM
alsalamu alaikum i swear am telling you the truth, am one of the candidate who sat for the exam and i dont belong to any party just that am sudanese and alhamdulilahi i pass the first exam and am waiting for the interview ,and i hope that they will employ me.ameen ya rab


#735831 [ردود على اهل العوض isic]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 08:22 AM
(ودالباشا)


والله كنا ارتحنا من عقدتكم الاشنه من شناتكم دى لانو لا عقدتكم بتتعالج ولا شناتكم بتتفكا


#735772 [مراقب]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2013 04:05 AM
يبدو أن هذا البيان غير واضح وبه الكثير من الصنعة ،ولو تركناه جانبا نقول إن علينا أن أردنا أن تعم العدالة في السودان وبالتالي يعم الإستقرار أن نبدأ من الآن في وضع اسس لكل شئ في السودان ومنها اسس إختيار المتقدمين لبعض الوظائف الهامة والحساسة كالسفراء وضباط الجيش والشرطة والأمن وخلافها . هذه الوظائف يجب أن يخضع الإختيار لها لشروط دقيقة وشفافة وعن طريق لجان موسعة وليس عن طريق لجان تتكون من ثلاثة أفراد مهما كانت مؤهلاتهم وشخصياتهم وبصفة عامة يجب الإختيار لها بعدة أسس يتفق عليها بكل شفافية من جميع ولايات السودان منها:
1/ توزع هذه الوظائف علي ولايات السودان بنسبة سكان كل ولاية بعد إجراء الإختبارات والمقابلات الضرورية وعلي كل ولاية أن تتأكد إنه قد تم تمثيلها في تلك اللجان وتتأكد إنها قد نالت نصيبها من تلك الوظائف وتنال كل ولاية نصيبها من السلطة والثروة وخاصة بعد إن إنتشر التعليم في كل الولايات.ولا تستبعد أية ولاية إلإ في حالة إنه لا يوجد ناجح لها من سكانها في تلك الإختبارات.
2/ يجب أن يخضع الإختيار لهذه الوظائف الي لجان متخصصة وشفافة ومحضورة وليس لإختيار رئيس الدولة لأن الرئيس خاضع للتغيير من دورة الي أخري بعد إنتهاء مدة رئاسته ولكن هؤلاء الموظفون سيظلون يخدمون الدولة السودانية طوال سنين حياتهم العملية وليس خدمة رئيس محدد ، وهذا طبعا لو إفترضنا أن هناك تداول للسلطة من فترة الي أخري سوف يتم في السودان .
والآن بعد إنتهاء إختبارات الدبلوماسيين وحتي يوصف الإختيار بالعادل أن تنشر أسماء الذين تم إختيارهم والولايات التي ينتمون اليها.


#735736 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 01:50 AM
يااخوي الكلام دا البصدقوا منو وحتي لو وضعت جامعة الخرطوم الامتحان مافي فايدة حايجوا يطيروك في المعاينة لانو اساسا الاسماء مختارة من زمان ماتضيعوا وقتكم؟الخيار في مااختار الله وحتي الذين لم يوفقوا سيبدلهم الله خيرا من وزارة الخارجية السودانية .


#735693 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 12:05 AM
نحن خلونا، الصاغ الكلام ده بربك مصدقوا ولة لزوم الشغل!!!؟؟و تحليل المحرجمة!!؟


#735629 [بت حبوبتها]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2013 10:11 PM
ياالخارجية يا الوزارة السيادية, لزومو شنو التعب والرد على الصحفيين الما عندهم شغلة ديل ؟

خليكم في كندشتكم دي تعينوا أنصاف الرجال بامتحان بدون امتحان انتوا أحراااااااااار ..ما من اليلة من 89 إنتوا نشفتوا الخارجية من الدبلوماسيين وجبتوا فيها تجار الدين .. يعني باختصار مافي جديد عملتوه عشان نعلق نقول يا سلام او نقول خليناكم للعزيز ذو انتقام !!


#735618 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2013 09:57 PM
مدخل الخدمة بوزارة الخارجية الدرجة التاسعة زيها زى اى وزارة مع اختلاف مسمى الوظيفة بالنسبة لوزارة الخارجية مسمى الوظيفة سكرتير ثالث ويتم اختيارهم بواسطة لجنة الاختيار سابقا مفوضية الاختيار حالياولايتم تعينهم بواسطة رئيس الجمهورية اللهم الا فى زمن الانقاذ ما لم افهمه الوظائف الوسيطة عايزة فهامة جبرا عشان فهم المقصود شنو سيبوا الكذب خلاص تطلعتو روحنا من اكاذبكم


ردود على بت الخرطوم
United States [دا كلام صاااااح] 08-03-2013 03:05 AM
البتعينوا بقرار من الرئيس ديل ناس الترضيات السياسية
ناس المصالحات سواء كان نيفاشا او الدوحة وبرضو الوزراء العاوزين يطفشوهم
او السياسيين زى ناس مجلس قيادة الثورة (سليمان محمد سليمان وصلاح كرار نموذجا)
حتى ناس لجنة الأختيار .. وظائفهم فيها نصيب الحزب وناس الواسطة وابناء العاملين عليها
اما الكوادر الوسيطة دى ما عرفت المقصود بيها شنو
زماااان اول ما جات الثورة استثنوا من الأمتحانات ناس المحاسبة والأحصاء
قالوا لو محتاجين كوادر زى دى بنجيب ناس منتدبين من الوزارات المعنية
بعد داك عينوا ناس تخصصاتهم ما ليها علاقة بالخارجية زى الزراعيين والبيطريين
الغريبة انو الأداريين اساسا بتعينوا بالشهادة السودانية لكن فيهم ناس
درسوا جامعات وحتى عملوا ماجستير وليهم فى السلك الدبلوماسى خبرة
ديل عمرهم ما يبقوا ضابط صف (ما عندهم فرصة انهم يترفعوا ويبقوا سكرتيرين ويتدرجوا لغاية سفراء) ..
الوظائف الوسيطة دى اوع تكون زى مهندسين كمبيوتر .. لأنى اعرف ولد سفير خلقوا ليهو وظيفة زى دى فى واحدة من السفارات .. يكون عاوزين يدخلوهم الخارجية بالباب العديل ؟؟؟ جايز برضو


#735616 [Naser]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2013 09:49 PM
المحيرني هو اهتمام وزارة الخارجية بخبر ورد في بعض المواقع الاسفيرية تمس مصداقية التعيين في دولة الكيزان واصدار بيان بذلك.
السؤال!!!! داير تقول شنو وزارة الخارجية من بيانها هذا..
سفراء مشهود ليهم بالكفاءة خدموا لمدة تزيد على الـ35 سنة. اجتماء ضم زيد وعبيد والقاب كبيرة. سد التقص في الكفاءات!!!!! وكلام كل خم ولبط ساكت.. التمكين شعار رفعتوا منذ اليوم الاول لكل السودان دون استثناءات لا وزارة صحة ولا وزارة خارجية ولا حتى سواقيين وفراشين. سووو شغلاتكم ما البلد بلدكم وانتوا سيادة وما تهتموا لغرمجاتنا والتنفيس البنسوي في المواقع الالكترونيه دي..


#735615 [filip]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2013 09:48 PM
رد الخارجية مصنوع وغير مقنع - لجنة الاختيار مختصة بالاختيار لجميع وظائف الخدمة وليس مدخل الخدمة فقط - لم ينكر البيان حصول الوزارة علي الارقام السرية من الوزير أحمد سعد عمر وذلك بعد رفضت رئيسة اللجنة ذلك - هناك اسماء وزيرات ظهرت في كشف المتقدمين للوظائف مما يعني ان الكشوفات بايتة وغير منقحة - لو كانت هناك شفافية يتم الغاء نتيجة الامتحانات واعادة الامر الي لجنة الاختيار


#735566 [ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2013 06:58 PM
معروف التوظيف عندنا بالولاء منذ ثلاثه عقود كما هو حال القروض الحسنه والعطاءت المفصله تفصيلا وغيرها والمحسوبيه ليست بالشئ الجديد في عهد الانقاذ ولكن الجديد هو جقلبه بعض المسؤلين اذا تحدث الاعلام عن فسادهم وهم ليس لهم ذنب في ذلك وانما ينفزون سياسه الدوله كما جاء في قضيه بيع الاوقاف التي حرم الله محامي المتهم الرئيسي اجاب القاضي ان موكله كان ينفذ سياسه الحكومه وهي اللجنه بتجقلب ليه ما هي بتنفذ سياسه الحكومه وسياسه الحكومه معروفه منذ 23 سنه التمكين للقوي الامين الكفاءه لادخل لها في تعيينات الانقاذ ما كان كل الكفاءت هربت من السودان


#735511 [adilnugud]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2013 04:40 PM
لو كان صحيحا ما تقلون لما لا يعلن اسماء اللجنة وخاصة ان كل الاشياء انتهت.............
لما لا يعلن عن الناجحين وتم تعينهم والى اي المحطات .............


#735469 [أهل العوض]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2013 03:25 PM
التحالف القبلي النيلي العنصري لن يتحطم الا بفصل الولاية الشمالية عن السودان الكبير إذا حدث ذلك سيعود الجنوب طائعا مختارا إلى حضن الوطن الأم في اليوم التاني مباشرة لفصل الشمالية إذا أراد الشعب السوداني الخروج من حياة البؤس والشظف والاستعباد الجهوي العنصري فليعملوا جميعا على فصل الولاية الشمالية لأنه أقصر الطرق للسلام والامن والتنمية في السودان.


ردود على أهل العوض
United States [nasr] 08-02-2013 11:56 PM
عشنا وشفنا أهل العوض فى الكميوتر...........

United States [Ivory] 08-02-2013 05:01 PM
كلامك أيضاً عنصرية مال الشمالية ومال مشاكل السودان طيب اذا فصلت الشمالية وعاد الجنوب اين هو السودان الكبير إذن ؟ حديثك ينبغي ان يكون عن فصل الدين عن الدولة وهو الذي إدي ويؤدي لكل هذه المشاكل وليس الشمالية

[ابو منار] 08-02-2013 04:41 PM
وبعدين معاك يا اهل العوض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

United States [isic] 08-02-2013 03:50 PM
أوافقك الرأي


#735407 [ابوغسان]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2013 01:41 PM
وزارة الخارجية تكذب وتتحرى الكذب فى ما تقول ... هذه الوظائف تم فيها تعيين المنتسبين للجبهة الاسلامية والمؤتمر الوطنى دون الخضوع لهذا الامتحان بل ان بعض هؤلاءهم من المغتربين خارج السودان وكل مؤهلاتهم شهادة عمليات من الدفاع الشعبى والخدمة الالزامية تفيد بمشاركتهم فى (الجهاد ) فى العمليات العسكرية بالجنوب فى التسعينات ..!!


ردود على ابوغسان
United States [chinma] 08-03-2013 12:02 AM
أوافقك الرأي


#735403 [ود الاسكافي]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2013 01:37 PM
متي واين تم الاعلان عن هذه الوظائف؟؟؟ ومن هم السفراء المعنيين وكيف تم اختيارهم؟؟؟؟..انا بعرف واحد كان معانا وجانا يوم قال لينا مع السلامة يا شباب انا بقيت دبلوماسي ومنقول الي هولندا وبلجيكا ما عارف..وزير الخارجية ذاتو كان يوزع سكر التموين في الخرطوم لا من حسي بقي يتحدث عن ثراءه.


#735314 [ودالجنيد]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2013 10:20 AM
شايقى جعلى الكل نجاح بلاش عرب جزيرة بلاش غرابة شعار الانقاذ لحماية حقوق الاعراق النقية قال نزاهة بلاش كذب


ردود على ودالجنيد
United States [دا كلام ما صاااااح] 08-03-2013 03:14 AM
يا ناس الجزيرة .. الله يدينا خيركم ساكت
بتتكلموا كدا كأنه ناس الجزيرة ديل عرق واحد
انتو الجزيرة دى مافيها ناس شمالية ؟؟
قريب دا ما كنتوا بتهللوا انو الرئيس من صراصر ؟؟
اسع بقى لكم حار ؟؟
الله يدينا خيركم

[ابو منار] 08-02-2013 04:38 PM
انتو بجهلكم واثارة النعرات القبلية النتنة بتخدموا خط الكيزان دون وعي

[Addy] 08-02-2013 03:43 PM
يا ود الجنيد .. نقاء أعراق ؟؟ وين نقاء الأعراق ده؟؟ الجعليين والشايقية ديا ومعاهم كل من يقول أنه عربي هم دماء نوبية ممزوجة بشء من الدماء العربية .. لوكنت تعرف بليلة العيش واللوبيا عندنا في جبال النوبة .. ولو سألنا عن الشوية والكتير أقول لك الدم العربي هو اللوبيا والدم النوبي هو العيش ..

United States [هدهد] 08-02-2013 03:05 PM
أما انك فعلا عربى جزيرة ما دخل الجعليين والشوايقة وباقى القبائل فى مثل هذه الاشياء هذا شأن خاص يهم اسرة الكيزان والمؤتمر الوطنى من كل اطياف السودان حتى عرب الجزيرة ولعلمك الرئيس بديرى وليس جعلى .

United States [قوس ا] 08-02-2013 12:58 PM
ضحكتني يا الجنيد منو هم الأعراق النقية و بعدين نقاء من شنو ولأي درجة


#735290 [hmamizo]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2013 08:24 AM
ولكن الدافع لملء الوظائف المعلنة عنها هو الحاجة لخبرات وتخصصات محددة ؟؟ هههههههههههه هو هسي وزير الخارجية زاتو خبير ولا مختص ؟؟ ههههههههههه


#735278 [كركاب]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2013 07:27 AM
راجت فى بداية الانقاذ عن لجان المعاينات
عن مجموعة كانت فى معانية لوظيفة
وكانت الاعداد كثيرة
فقيل ان واحد دخل الى اللجنة عندما خرج سالة الاخرين عن كيفية طرح الاسلئة
فقال لهم مافى اسلئة هو سؤال واحد يسألك اسمك مين اذا قلت يوسف يقول ليك اقرا صورة يوسف وهكذا
فدخل واحد قرفان سألة اسمك مين قال ليهم انا اسمى يونس لكن بيدلعونى بيقول لى اخلاص......


#735275 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2013 07:19 AM
ماهو وساخة وعفانة إختيار خنزير القصر الرقاص باينة في إختياره لكرتة النظام ليكون على قمة الهرم الدبلوماسي ألم يكن ذلك أسوء عنوان وتمثيل للدبلوماسية السودانية وبالمناسبة دي ياناس الخارجية السكرتيرين ديل مش نفس وظيفة ولد عثمان خالد مضوي صاحب حفلة التدشين أها هسع عليكم الله بس فضيحة أبوه مش كافية لعدم قبوله للعمل في الحقل الدبلوماسي وده الإختاره منو الخنزير الرقاص أم كرتة النظام قائد ملشيات الدبابين
إنتو ياخنازير الجبهة بشقيها مؤتمر وثني وشغبي خليتوا للسودان وشعب السودان سمعة حسنة في العالم إنتو ماشوهتوا صورة السودان وأسئتوا لشعب السودان ياسفلة يامنحطين


#735258 [ehsan salih]
3.00/5 (2 صوت)

08-02-2013 06:41 AM
يا ناس يا عالم أنحنا نقعد لمتين نحضرفى المسرحيات الكريهة المتكررة دى و لمتين نسكت على هذه الشخصيات الرُمامة ديل و نسمح ليهم يتلاعبوا ببلدنا و يتحكموا فى مصايرنا هؤلاء شلة من الحرامية تتاجر بالدين و يغنوا بيهو على حسابنا و أنحنا قاعدين خايفين من نار جهنم البهددونا بيها أصحوا يا سودانيين و قولوا ليهم كفاية الربع قرن دى عليهم
فاســـــــدين منــــــافقين تجــــــــار الـــــــــــــدين
فاســـــــدين منــــــافقين تجــــــــار الـــــــــــــدين
فاســـــــدين منــــــافقين تجــــــــار الـــــــــــــدين
فاســـــــدين منــــــافقين تجــــــــار الـــــــــــــدين
فاســـــــدين منــــــافقين تجــــــــار الـــــــــــــدين
فاســـــــدين منــــــافقين تجــــــــار الـــــــــــــدين
فاســـــــدين منــــــافقين تجــــــــار الـــــــــــــدين


ردود على ehsan salih
[Azzoz] 08-02-2013 02:56 PM
الكيزان ماضين عقد حكم مع الشعب السوداني لمدة 150 سنه اطرح منها 24سنه الباقي وزعو علي احفادك...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة