الأخبار
أخبار سياسية
الظواهري: الولايات المتحدة دبرت عزل مرسي
الظواهري: الولايات المتحدة دبرت عزل مرسي
الظواهري: الولايات المتحدة دبرت عزل مرسي


08-03-2013 06:20 AM
سكاي نيوز عربية
اتهم زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الولايات المتحدة بـ"تدبير" إسقاط الرئيس المصري السابق محمد مرسي، وذلك في تسجيل صوتي بثته مساء الجمعة مواقع جهادية.

وقال الظواهري في التسجيل "لقد اجتمع الصليبيون والعلمانيون والجيش المتأمرك وفلول مبارك وثلة من المنتسبين للعمل الإسلامي والتدبير الأميركي على إسقاط حكومة محمد مرسي".

كما اتهم زعيم القاعدة في التسجيل الذي حمل عنوان "صنم العجوة الديموقراطي" الأقباط والبطريرك البابا تواضروس الأول بالسعي لإسقاط مرسي من أجل إنشاء دولة قبطية في جنوب مصر.

وشن الظواهري هجوما لاذعا على نائب الرئيس المصري الموقت محمد البرادعي "مدمر العراق"، متهما اياه بأنه "أرسل الى مصر ليكمل مهمته التدميرية" بعدما تولى لسنوات إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي كانت تحقق، قبل الاجتياح الاميركي للعراق، في ما اذا كانت تملك بغداد برامج للتسلح النووي.

كذلك شن زعيم القاعدة هجوما عنيفا على الجيش المصري واصفا اياه بـ"الجيش المتأمرك الذي ربته أميركا بمعونتها ودوراتها واختراقاتها واتصالاتها ومناوراتها وشرت ذمم قادته لينفذوا اوامرها ويصونوا مصالحها ويحافظوا على امن ربيبتها اسرائيل".

أنصار مرسي يتظاهرون أمام "المخابرات"
وتظاهر مساء الجمعة بضعة آلاف من أنصار جماعة الإخوان المسلمين أمام منشآت عسكرية وأخرى شرطية في القاهرة بالقرب من اعتصامهم الرئيسي في محيط مسجد رابعة العدوية.

وخرجت مسيرتان من ميدان رابعة العدوية واتجهت إلى مقر المخابرات الحربية بمصر الجديدة شرقي القاهرة والثانية إلى مقر جهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية بمدينة نصر شرقي القاهرة.

وقد أغلقت القوات المسلحة الطرق المؤدية إلى دار الحرس الجمهوري ومقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وذلك بوضع الأسلاك الشائكة والحواجز في الشوارع المؤدية للمقار الأمنية.

وكان من المقرر ان تتجه مسيرة ثالثة نحو دار الحرس الجمهوري، لكن مدرعات للجيش والشرطة اغلقت كل الطرق المؤيدة للمكان الذي شهد سقوط 57 قتيلا في اشتباكات بين مؤيدي مرسي والامن مطلع يوليو الفائت.

الأمن يمنع اقتحام مدينة الإنتاج
إلى ذالك أصيب عنصران من القوات الأمنية المصرية بطلقات خرطوش في اشتباكات اندلعت، الجمعة، إثر تصدي الأمن لمحاولة أنصار جماعة الإخوان المسلمين اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي في ضاحية 6 أكتوبر غربي القاهرة.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على تجمع لمناصرين للرئيس المصري السابق محمد مرسي، بعدما "حاولوا اقتحام "مدينة الانتاج التي تضم القنوات الفضائية الخاصة في مصر، حسب ما قال مصدر أمني.

وكانت جماعة الإخوان أعلنت استمرار اعتصام أنصارها في ميداني رابعة العدوية شرق القاهرة والنهضة في الجيزة، ونظمت بعد صلاة الجمعة مسيرات في عدة محافظات مصرية.

بيرنز في مصر
وعلى صعيد الجهود الرامية لحل الأزمة، وصل نائب وزير الخارجية الأميركي وليام بيرنز إلى القاهرة في ساعة متأخرة من الجمعة، حيث التقى ممثلين عن جماعة الإخوان المسلمين، على أن يعقد في وقت لاحق مباحثات مع البرادعي ووزير الخارجية نبيل فهمي.

كما أعاد حزب النور السلفي طرح مبادرة سياسية لحل الأزمة، تقضي أولا بالإفراج عن مرسي المحتجز في مكان غير معلوم.

إصابة شرطي في سيناء
ومن جهة أخرى، أصيب ضابط شرطة بطلق ناري في الكتف، بعد قيام مسلحين مجهولين بإطلاق النار عليه بأحد المراكز الأمنية بمنطقة نخل بالطريق الواصل بين محافظة السويس وشبه جزيرة سيناء.
وشهدت شبه جزيرة سيناء أعمال عنف متفرقة ارتفعت وتيرتها منذ عزل مرسي، وقتل العشرات أغلبهم عسكريون منذ 3 يوليو الماضي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1073


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة