الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس جنوب السودان يندهش من تجميد عضوية "مصر" فى "الأمن الأفريقى" .. ويعد بمحاولة حل الموقف
رئيس جنوب السودان يندهش من تجميد عضوية "مصر" فى "الأمن الأفريقى" .. ويعد بمحاولة حل الموقف
رئيس جنوب السودان يندهش من تجميد عضوية


08-03-2013 09:15 AM

التقى رئيس جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، مساء يوم الجمعه، السفير عمر متولي، المبعوث الخاص للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور.

وقال متولي، إنه سلم رسالة من الرئيس المصري إلى نظيره في جنوب السودان بشأن مجمل الأوضاع في مصر، علاوة على تقديمه شرحا تفصيليا لطبيعة الأحداث، موضحا أن رئيس جنوب السودان أبدى تفهمه لما يجري في مصر، وأن الجيش قد انحاز لرغبة الملايين التي خرجت في 30 يونيو الماضي.

وأشار مبعوث الرئيس، إلى أن"ميارديت" أبدى دهشته من موقف مجلس السلم والأمن الأفريقي ازاء تجميد عضوية مصر، ووصفه بأنه "قرار غير صائب"، مؤكدا أن سيجرى اتصالات بقادة عدد من الدول الإفريقية لحل هذا الموقف، وأضاف نقلا عن رئيس جنوب السودان، أن جوبا تتابع ما يجري في القاهرة عن كثب، وأن"ميارديت" يأمل في استقرار الأوضاع سريعا في مصر، لاسيما وأنها تمثل قيمة كبرى لدى أبناء جنوب السودان، ملعنا أن رئيس جنوب السودان أبدى رغبته في زيارة القاهرة، إلا أنه لم يحدد موعد لهذه الزيارة.

من جانبه، قال السفير أيمن الجمال، سفير مصر لدى جوبا، إن المبعوث المصري عقد لقاء أخر مع تشارلز منيانق، القائم بأعمال وزير الخارجية في جنوب السودان، موضحا أن اللقاء ناقش التنسيق مع جنوب السودان بشأن كيفية تعديل قرار الاتحاد الافريقي بتجميد عضوية مصر بحيث يجري الغاء تجميد العضوية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف الجمال، أن اللقاء تناول شرحا لجهود وزارة الخارجية عبر المبعوثين الرئاسيين للدول الإفريقية لطبيعة الأحداث في مصر، معربا عن أمله بالغاء قرار تجميد العضوية خلال اجتماع مجلس السلم والأمن الإفريقي المنتظر عقده عقب عودة بعثة الاتحاد الافريقي من القاهرة.

وأوضح السفير المصرى، أن القائم بأعمال وزارة خارجية جنوب السودان أكد للجانب المصري أن جوبا ستنقل رسالة القاهرة لدول شرق إفريقيا في إطار تنسيق الجهود من أجل التراجع عن قرار تجميد عضوية مصر.
البلد


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2559

التعليقات
#736571 [الشاهد]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2013 11:05 AM
مش بقول المثل غلفه وشايله موسى تطهر دي ماعندها كلو كلووشايله موسى تطهر..سلفاكيرالوهم ينصح...


#736411 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2013 02:08 AM
طيارة المبعوث المصري جات من فوق السودان اللمبي وزمرته قعدوا يغنوا فايت مروح وين طبعا بعد ما شافوا الطيارة بالنظر لأنها ما كانت طافية النور


#736333 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 11:51 PM
نصيحة لك ياسلفاكير اختي العرب ديل واختي قضاياهم الفارغة العائمة اللي مامنها فايدة اطلاقا اهتم ببلدك ياسلفاكير افضل لك ديل بفكوك عكس الهوا في اقرب فرصة


#736209 [ابو ابرار]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 06:36 PM
هانت الزلابية يا سلفا وبقي ليك مكانة تمكنك من التوسط


#736171 [الشرانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 05:40 PM
انتو لسع اسمكم مكتوب بقلم الرصاص


#736041 [مصطفى كونج]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2013 02:36 PM
سلفا يا شفت .. حب وغرام مع ال cc
كرت سلفا هو مصر
اخبار السلاح والذخائر المصرية المتوجهة الى الجبهة الثورية شنو يا جماعة


#735959 [الجعلي]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 12:42 PM
هههه .. سلفا يا خطير .. بالجد لو عملتها حتوري ناس الانقاذ حاجة وتثبت انك انت الحصان الاسود القادم بقوة في الاتحاد الافريقي


#735879 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 10:52 AM
احزر يا سلفا من العقرب ( مصر )
اخوان ليبراليين كلهم واحد ، جشعين و انانيين و ما بهمهم غير مصلحتهم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة