الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الخارجية المصري فهمي ‏:‏ الجزيرة غير مهنية‏..‏ ومواجهتها تكون بمعلومات أكثر وأسرع وأدق
وزير الخارجية المصري فهمي ‏:‏ الجزيرة غير مهنية‏..‏ ومواجهتها تكون بمعلومات أكثر وأسرع وأدق



08-04-2013 10:08 AM

القاهرة
أكد وزير الخارجية نبيل فهمي انه انتهي من وضع هيكل جديد لوزارة الخارجية جار تنفيذه حاليا‏,‏ موضحا أنه خلاصة عمل عامين‏,‏ وتم فيه البناء علي ما قام به وزير الخارجية السابق محمد كامل عمرو‏.‏

وقال فهمي في لقاء مع المحررين الدبلوماسيين أمس انه سيتم في اطار هذه الخطة استحداث منصب مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار المباشر والتي تشمل كلا من السودان وجنوب السودان وفلسطين وإسرائيل وليبيا.وأوضح ان هناك استحداثا لعدد من الادارات الجديدة التي تهتم بالتكنولوجيا والابتكار والطاقة, وقال أيضا إن هناك حاجة لتنشيط دور مصر في افريقيا وتجاه عملية السلام في الشرق الاوسط. وأضاف نريد استعادة دورنا في افريقيا واقامة وحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط.
وذكر فهمي ان الهيكلة الجديدة تتضمن13 مساعدا للوزير بدلا من16 مساعدا في الوقت الراهن, وقال سننتظر إلي حين انتهاء فترة عملهم حتي يتم تنشيط الهيكل الجديد.
وقال الوزير انه تم استحداث منصب جديد في الوزارة وهو منصب نائب وزير الخارجية لشئون المصريين في الخارج ولا يركز عمله علي رعاية المصريين في الخارج فقط وإنما يعمل علي تنمية العلاقات مع الجاليات المصرية في الخارج ورفع كفاءة الوزارة وتقديم اقتراحات لتطوير هذه العلاقة.
وردا علي سؤال حول الانتقادات التي وجهت الي وزارة الخارجية بسبب عدم قيام وزيرها بجولات في الخارج لتوضيح حقيقة ما حدث في ثورة30 يونيو, اكد وزير الخارجية أن الحدث في مصر كان سريعا من ساعة لساعة, وكان لوزارة الخارجية المصرية دور كبير في هذا بدليل أنه أجري نحو20 حوارا صحفيا في أقل من أسبوعين كما أجري اتصالات بـ20 وزيرا للخارجية, وقال لو حاولت أن أقوم بجولة لنصف هذه الدول لم أكن أستطيع القيام بها خلال أسبوعين, وأوضح أنه كان الاكثر فائدة والاكثر فاعلية التحدث مع المسئولين ومخاطبة الاعلام من داخل مصر عن التجول في الخارج, مشيرا إلي أن التجول في الخارج يعطي رسالة للداخل في مصر اننا نقوم بنشاط في الخارج, وهذا مطلوب ولكن النتيجة أوقع لو ان وزير الخارجية يعمل من داخل مصر في هذا الظرف لأن عليه كل لحظة شرح أي تطور جديد يحدث في مصر.
وأضاف ان هناك ازمة في الخارج, وأن هناك جهودا تبذل من قبل وزارة الخارجية والدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية, وهذا موجود أيضا.
وتابع: نحن تفاعلنا مع الازمة بالأسلوب التقليدي المصري, كنا نحاول الوصول الي كل ساحة في الخارج, ولو لجأنا للسفر ما كنا نصل الي ما حققناه من نتائج.
وأشار وزير الخارجية أيضا إلي أنه في يوم أدائه اليمين نشرت له جريدة النيويورك تايمز مقالا, لافتا الي انه من حق الرأي العام المصري ان يعرف المزيد وعلينا ان نحقق له هذا الأمر.
وأشار وزير الخارجية نبيل فهمي الي أنه طلب من كل قطاعات الوزارة إعادة تقييم علاقاتنا مع كل دول العالم, وقال هذا لا يعني أننا سنقطع علاقاتنا مع دول معينة أو نستأنف العلاقات مع دول أخري, مشددا علي أن ما سيحكمه هو مصلحة مصر فقط.
وحول ما تقوم به قناة الجزيرة من حملة معادية لثورة30 يونيو, أكد الوزير أن مصر ذكرت أكثر من مرة أن عمل القناة غير مهني, مشيرا إلي أن هناك حملة بالفعل من الجزيرة وغيرها من القنوات, ولاتملك مصر للرد علي ذلك الا المواجهة بمعلومات أكثر وأسرع وأدق. وأضاف أننا لانستطيع إجبار أي فضائية علي شيء, ولكن علي الجميع مراعاة المهنية ونقل الحقائق.

الاهرام


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1800

التعليقات
#737487 [ود ابو جبيهة]
5.00/5 (2 صوت)

08-05-2013 08:20 AM
والعربية حيادية؟؟هههههههههها الجزيرة قناة الجميع شئنا ام ابينا, وكل واحد مبرمجها فى رقم واحد وبيقول ليك مش حيادية


#736749 [عثمان صالح حسين]
4.00/5 (1 صوت)

08-04-2013 02:35 PM
هذا ما اكد عليه الاستاذ الصحفي خضر عطا المنان في سلسلة
مقالاته التي كتبها في مواجهة مدير الجزيرة الذي واضح انه
انكر كل تلك التهم .. ولكن الجمل ما يشوف عوجة رقبته بالفعل
والجزيرة ياجماعة قناة مشبوهة وتقوم بادوار غير مقبولة ابدا
افتكر محارتبها واجبة لانها لا تجلب الا الفتنة


#736630 [سايكو]
3.00/5 (2 صوت)

08-04-2013 12:18 PM
( و اشأر و زير الخارجيه ايضأ الي انه في يوم ادائه اليمين نشرت له جريده النيويورك تايمز مقالا ) .
شنو يعني لو اتنشر ليه مقال في جريده ؟؟؟؟؟
دا عايز يتفشخر و يتبوبر علي الفاضي
بعدين لو تغطيه قناه الجزيره ما حياديه و كانت مع مرسي
( الرئيس المنتخب ) كان في قنوات تانيه برضو متحيزه بصوره سافره للسيسي و اكتر حتي من القنوات المصريه الرسميه زي قناه العربيه مثلا و ما تم ايقافها و مداهمه مكاتبها و القبض علي العاملين فيها .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة