الأخبار
أخبار إقليمية
ملامح التعديل الوزاري لحكومة ولاية الـخرطوم
ملامح التعديل الوزاري لحكومة ولاية الـخرطوم
ملامح التعديل الوزاري لحكومة ولاية  الـخرطوم


08-05-2013 09:31 AM

الخرطوم
أكدت متابعات صحيفة الوطن» شبه اكتمال المشاورات للتعديلات المرتقبة لحكومة ولاية الخرطوم والمتوقع إعلانها عقب عطلة عيد الفطر المبارك، واهم ملامح التعديل خروج وزير المالية صديق محمد علي الشيخ نائب الوالي ليتولى حقيبة وزارة الزراعة الاتحادية خلفاً لوزيرها الدكتور عبدالحليم المتعافي الذي تأكد خروجه، وسيكون اللواء عمر نمر الأقرب لتولي منصب نائب الوالي، بالإضافة إلى حقيبة وزارية اخرى وسيخرج كذلك الفريق الرشيد فقيري رغم تمسك الوالي الخضر به، وذلك لحاجة الدولة له لمنصب قومي رفيع، وسيحدث تغيير شبه كامل للمعتمدين منهم من يتبدل موقعه مثل معتمد أم بدة عبداللطيف فضيلي المرشح لمحلية امدرمان والدكتور الناجي علي منصور المرشح لتولي حقيبة وزارية في حكومة الولاية والعمدة معتمد كرري المرشح لوزارة ا لشباب والرياضة الولائية.

الوطن


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 12931

التعليقات
#738845 [lotfi alomda.]
2.38/5 (4 صوت)

08-06-2013 05:53 PM
أين سعادة اللواء الفاتح عبد المحمود أفضل محافظ مر علي كررى شيخ المحافظين والمؤسس لكثير من المحليات


#738167 [عتبانى]
2.69/5 (5 صوت)

08-06-2013 12:17 AM
تعديل اية يا بشر يجب ان يسقيل الوالى وكل العصابة العملة فيها حكومة دى


#737995 [أبوالكجص]
2.82/5 (5 صوت)

08-05-2013 06:09 PM
إقتباس: (واهم ملامح التعديل خروج وزير المالية صديق محمد علي الشيخ نائب الوالي ليتولى حقيبة وزارة الزراعة)

وزير مالية ونائب والي في آن واحد .. دي تجي كيف؟؟؟؟


#737830 [عابر سبيل]
3.69/5 (5 صوت)

08-05-2013 02:59 PM
يعني مع الكوارث دي كلها مافي وزير اقالوه او وزير قدم استقالتو ... ياخي ناس مايختشو !!!


#737696 [جارسيفو]
3.50/5 (4 صوت)

08-05-2013 12:49 PM
الناس في شنو وانتو في شنو الناس غرقانه وجوعانة وبيوتها مهدمة وحالهم بالبلاء والناس الفاسدين المنافقين يتكلمون عن لعبة الكراسي هو الحكومة كلها ما نافعة خلي ولاية الخرطوم لكن دي حال حكومة الفساد والافساد التي دمرت البلد الناس غرقانه وريسها ماشي ايران عشان يسلم بي تلاليشه دي علي روحاني ووداد تتعرف علي زوجة روحاني هذا هو الهدف ونحلها كيف الحل بس سيسي حرام عليك يا ريس الناس غرقانه وظروفها تعبانة وخسائر في الارواح والممتلكات واذا انت كنت رئيس وطني والله لو كان تنصيب روحاني الشيعي في الخرطوم لاعتذرت من الحضور ووطنك يمر بكارثة وظرف طاري والمواطنيين في العراء ما تستحى علي دمك نحلها كيف الحل بس سيسي


#737691 [nasr]
3.00/5 (5 صوت)

08-05-2013 12:44 PM
الصورة المرفقة مع الخير توضح تماما مدى الجهد المبذول من السادة مسئولى الولاية لخدمة المواطنين......وسلم لى على الوالى


#737684 [ود امدرمان]
3.69/5 (5 صوت)

08-05-2013 12:39 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يابلد التصفييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييات الجسدية هي الحل لازم يشربوا من نفس الكاس خلاص سبق السيف العزل


ردود على ود امدرمان
United States [من البداوة إلى الحضور] 08-05-2013 07:54 PM
01- هذا ... بالتأكيد ... سوف يحدث ... لأنّ سرقة المال العام ... أصبحت هي الفلاحات والنجاجات والإنجازات ... عبر التمكينات الحزبيّة ... في الوظائف الولائيّة والمعتمديّة ووالوزاريّة والإداريّة والبهلوانيّة والأونطجيّة والفهلوانيّة ... التي لا حاجة للمواطن السوداني بها ... على الإطلاق ... بالإضافة إلى إحتكار وظائف الخدمة المدنيّة والعسكريّة والإستثماريّة ... وإختزال الطاقات البشريّة وكلّ المقوّمات الإنتاجيّة ... في كوادر الشريكين المُتأدلجين ... الكريمين ... الفالحين... الما أغبياء ولا أيّ حاجة ... بس فاكرين السودان دا مُجرّد غابة ... وهو بالتأكيد ليس كذلك ... إنّما هو دولة واحدة مُستقلّة من داخل برلمان الأذكياء ... ؟؟؟

02- هي لن تكون تصفيات جسديّة ... بين الأحزاب السياسيّة ... لأنّهم كلّهم مُجرّد حراميّة ... ولكن الحرامي الإجرامي الإستباحي ... شقي الحال ... هو البيقع في القيد ... لا محالة ولا مناص من ذلك ... هذا الحرامي الإجرامي الإستباحي ... هو الذي يحكم المواطن السوداني ... رغم أنفه ... عبر الإنقلابات المؤدلجات ... التي يهندسها فلاسفتها ... على انقاض ديمقراطيّات القوانين والدساتير ... ثمذ يهندسون دساتيرهم وطوارئهم وقوانينهم لتقنين سرقتهم ... ثمّ عبر الإتفاقيّات التي يهندسها اصحابها مع من يشاءون ... لتقنين مزيد من السرقات ... ثمّ عبر صناديق الإقتراعات التي يبدّلها فلاسفتها ... كما يشاءون ... ؟؟؟

03- أخطر أنواع السرقات ... التي لا يُمكن إصلاح مرتكبيها وفلاسفتها ... هي طباعة العملات بدون تغطية ذهبيّة ولا دولاريّة ... يعني الحكومات الشموليّة ... بتاعة الحراميّة ... اليمينيّة أو اليساريّة أو الإختلاطيّة أو الحربائيّة ... تسرق أموال الرعيّة ... الموجودة في جيوب الرعيّة ... والموجودة في حسابات الرعيّة ... داخل بنوك الحكومات الحراميّة ... يعني المواطن يسوّي في الحرامي الحكومي شنو ... يخنقو ... يلطّشو ... يبعج بطنو ... يقول ليهو إرحل ... وكان ما رحل يخوزقو ... الأشياء دي كلّها واردة ... يا [ود امدرمان] ... وإلاّ لما خوزق الليبيّون القذّافي ... وكلاب لجانه الجماهيريّة الحراميّة الإجراميّة الإستباحيّة ... ؟؟؟

04- الرشيد فقيري ... مهندس معماري ... ما هي علاقته بالجيش السوداني ... كيف أصبح فريقاً في الجيش السوداني ... ؟؟؟

05- من الخطأ الجسيم جدّاً ... أن يكون وزير التخطيط العمراني ... مهندس معماري ... دكتاتور عسكري ... ليس إلاّ ... ؟؟؟
06- تخطيط المدن يحتاج إلى جميع الإختصاصات الهندسيّة ... والحياتيّة الأخرى ... وهذا الرجل لا يحترم المهندسين الآخرين ... الخبراء المتميّزين المتفوّقين ... على الإطلاق ... ؟؟؟

07- شغلانيّة تخطيط المدن ... تبدأ بمهدسي الجولوجيا ... ثمّ المساحة ... ثمّ المدنيّة ... ثمّ الميكانيكيّة ... ثمّ الكهربائيّة ... ثمّ الكيميائيّة ... ثمّ الزراعيّة ... ثمّ الهندسة التي يعرفها المعنيّون بها ... وآخرها ... مهندسي الرسومات المعماريّة ... ؟؟؟

08- العاصمة المثلّثة ... أرضها طالع نازل ... تصريف مياه الأمطار ... ومياه الصرف الصحّي كذلك ... لا يمكن أن يكون إنسيابي فقط ... حتّى لا يختلط ... كما أنّ كلّ نظام من هذين النظامين ... يحتاج إلى رفع المياه ... بكميّات محسوبة ... من منطقة إلى منطقة أخرى ... إلى أن تذهب إلى مكان محدّد ... بمواصفات معيّنة ... ؟؟؟

09- الذي نراه ... على شاشة القناة الفضائيّة السودانيّة ... هو أنّ المهندس المعماري ... الفريق الرشيد فقيري ... يخوض في المياه المختلطة النتنة ... خواضة ميدانيّة ... يعني زيارة ميدانيّة ... عقب كلّ خريف ... وكذلك يفعل المهندس المحامي ... علي فنطازيّة ... فيلسوف الطائفة التمكينيّة الحراميّة الإجراميّة ... كما يفعل الدكتور عبد الرحمن الخدر ... نفس الخواضة ... وكلّهم بيعوسوا نفس العواسة ... ويتكلّمون ويتشدّقون بذات التشدّقات الفهلوانيّة ... يقولون مثلاً ... حقيقةً الدولة مهتمّة بأمر المواطن وبصحّة المواطن وبالبيئة التي يعيش فيها المواطن ... وحقيقةً كذا ... ثمّ حقيقة كذا ... ثمّ يذهبون إلى بيوتهم ... وينامون ... إلى أن تختلط المختلطات مرّةً أخرى ... وهكذا دواليك ... وكلّهم دلاليك ... ؟؟؟

10- المهندس الجيولوجي ... هو الذي يعرف إمكانيّة تحمّل التربة ... والمهندس المدني هو الذي يصمّم الهياكل ذات الطوابق التي تتحمّلها التربة ... والميكانيكي مسؤول عن التكييف المطلوب والمصاعد الطلوبة و كيف يتم توليد الطاقة المطلوبة لتشغيل المدينيّة الإنتاجيّة الذكيّة المعيّنة وكيف يتم ترحيل إنتاجها بطريقة جدوائيّة ... والكهربائي يعرف ماذا يفعل ... والمسّاح يعرف ماذا يفعل ... والزراعي يعرف ماذا يفعل ... والكيميائي يعرف ماذا يفعل ... وهكذا ... يمكل حل مشاكل الإسكان والإنتاج ... بهندسة وتشييد تجمّعات حضريّة إنتاجيّة ذكيّة ... حول موارد الطاقة الكهرومائيّة ... إلى آخر الآراء الإشراقيّة ... التي لا تريد أن تسمعها الحركة الإخوانيّة ... لأنّها معنيّة بمشاريعها القياديّة الترفيهيّة ... المرويّة تنقيطيّاً ... عن طريق رفع المياه بالديزل وبالكهرباء ... والمربوطة بأسواقهم الخليجيّة عبر طرقهم الآسفلتيّة وبواخرهم البحريّة ... وبالتالي يبيعون من خلالها موارد الطاقة الأحفوريّة ... ويصدّرون من خلالها الكهرباء الهايدرومائيّة ... بطريقة إجراميّة حراميّة قانونيّة ... ولكنّ ريعها لا يصبّ في خزينة دولة الأجيال السودانيّة ... غنّما يصبّ في الخزائن الحراميّة التمكينيّة ... الإخوانيّة في الشمال ... الشيوعيّة في الحنوب ... وما بينهما برزخ ... ملتهب ... بوقود القضايا العالقة بين الشركين الإجراميّين ... إلى يوم الدين ... والتي لا علاقة لها مُطلقاً بالشعب السوداني صاحب الماشية والأرض والثروات والمياه وغيرها ... ولسوف يعرف كيف يصفّي حساباته مع سارقي ثرواته ... قبل تصفيتهم جسديّاً كما ذكرت ... يا أخي ... [ود امدرمان] ... وإلاّ لما خوزق الليبيّون القذّافي ... وكلاب لجانه الجماهيريّة الحراميّة الإجراميّة الإستباحيّة ... ؟؟؟


#737648 [ود الحلة]
2.50/5 (4 صوت)

08-05-2013 12:08 PM
الولاية في حالة كوارث و فيضانات و يثحدون عن تكوين حكومة الولاية لماذا لم يعلن عن حكومة كوارث لمعالجة فشل الحكومة السابقة و محاسبتها علنا .لاصحة لا تعليم لا امن في الولاية , هل من يتم نعينهم من ولاية الخرطوم ؟


#737627 [الشاكوش]
3.00/5 (5 صوت)

08-05-2013 11:48 AM
الحكاية لا تشكيل ولا أي شيء المقصود تبديل من أكلوا مال الشعب بآخرين جدد لينالوا فرصتهم في الهبر .... وكل واحد منهم لديه الفرصة في تأثيث المكتب (هبرة كبيرة )ثم الطاقم العامل (الأقرباء ) ثم ايجار المنزل رغم أن المنزل ملك المسئول نفسه والسيارات الجديدة موديل نفس العام ... وتنزيل السيارات القديمة في دلالة وهو نفسه من يشتريها ... الحكاية فيلم معروف ومكشوف من زماااااااااان بس الحكاية فيها تغيير لاعبين جدد ... أها حميضة تفتكروا بيمشي ... لا لا لا لا لا .... قاعد ليكم يا غلابة لأن الأغنياء( المسئولين) مبسوطين من خدماتو ....


#737523 [مصطفى شفا]
3.07/5 (5 صوت)

08-05-2013 09:45 AM
وشنو يعني ؟؟؟؟


#737518 [وزير]
3.69/5 (5 صوت)

08-05-2013 09:41 AM
مرتقبة بالله ؟؟؟ فقعتو مرارتنا بلا تشيكيل بلا تزيين بلا كلام فاضى مديرية الخرطوم كان اسمها عاملين ليها مليون وزير ووكيل كرهتونا البلد ارحلوا و كفاية فضائح و سرقة وزراء وولاء و مسؤلين عشان يعملوا شنو؟؟؟؟اذا كان السيول و الامطار ما بتحمونا منها؟؟؟خلو البلد بدون مسؤلين كان ممكن تكون احسن من كده يا فاشليين....وزير و تعديل و طمام بطن كل يوم ناولنى ليمونة يا ولد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة