الأخبار
أخبار إقليمية
الرئيس عمر البشير .. مرغ انوفكم يا أهل السودان ...!!
الرئيس عمر البشير .. مرغ انوفكم يا أهل السودان ...!!
الرئيس عمر البشير .. مرغ انوفكم يا أهل السودان ...!!


08-05-2013 10:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الطيب رحمه قريمان /كندا


بعد ان هطلت امطار غزيرة فى العاصمة الخرطوم و مناطق اخرى متفرقة من ولايات السودان لمدة ثلاثة أيام متتالية "تقريبا" كان ينبغى على الرئيس السودانى عمر البشير ان يدعو حكومته و حكومات الولايات الاخرى المتأثرة بهطول الإمطار الى اجتماع عاجل للوقوف على اوضاع المواطنين "الرعية" فى مناطق السودان المختلفة والتى قد غرق معظمها الى اذنيه فى المياه .. و ذلك لغزارة الامطار .. و لأسباب اخرى كثيرة منها عدم وجود مجارى لتصريف مياه الامطار .. بناء الطرق بطريقة عشوائية .. و اقامة الاحياء الجديدة بدون استراتيجية لتقديم الخدمات الضرورية ... !!

نتيجة ذلك ان غرقت الالاف المنازل و البعض منها قد دمر بالكامل و انهارت .. و الالاف من البيوت فى طريقها للغرق و بالتالى السقوط .. و قد راحت جراء ذلك عشرات الارواح لمواطنين من الدرجة الثانية .. اضافة الى تشريد عشرات الالاف من الاسر فى العاصمة و الولايات المختلفة من الدرجة الثانية ايضا .. و قد اظهرت صور بثتها بعض محطات التلفيزيون .. ان كثير من المواطنين اتخذوا من الشارع العام مكانا لنجاتهم من الغرق و السيول ... !!
و نسبة لكثرة المياه لم تجد مصرفا فإننا نتوقع انهيار مزيد من المنازل فى كثير من انحاء العاصمة .. و انا نرى ان بعض من الاحياء مهددة بالغرق الكامل فى مقبل الايام .. والذى يزيد الطين بله .. امران :
الاول تقاعس السلطات فى مد يد المساعدة ... !!
الثانى ان الارصاد الجوية تنذر بمزيد من نزول الامطار فى مقبل الايام ... !!
كان ينبغى للرئيس البشير أن يبادر لإعانة و غوث المواطنين المتأثرين بهذه الامطار و ذلك بتسخير كل امكانيات الدولة المتاحة .. علما ان قد المياه قد غمرت المنازل و دمرتها تماما .. و بدون مبالغة .. و على حسب اتصالاتنا.. فان بعض الاحياء السكنية قد غرقت تماما فى المياه و ليس البيوت فحسب ... !!

و كان ينبغى على الرئيس البشير ان يعلن العاصمة منطقة كوارث .. و فى حقيقة الامر فان العاصمة و مناطق اخرى من السودان .. و على حسب ما ورد من تقارير و ما تناقلت وسائل الاعلام المحلية و العالمية .. فان كل من العاصمة و ولاية نهر النيل و بعض مناطق الجزيرة و شمال دارفور .. تعتبر حقا مناطق كوارث و ان اهلها يستحقون العون و الاغاثة و المساعدات الضرورية من منظمات العون الانسانى العالمية و الاقليمية و المحلية ...!!
المواطنون السودانيون غرقى .. و قد هدمت بيوتهم .. و توقفت الخدمات الاساسية و الأسعافية .. و متوقع مزيدا من الدمار فى مقبل الايام .. وبالتالى كان ينبغى على عمر البشير ان يلغى كافة التزاماته و ارتباطاته المحلية و الخارجية المجدولة مسبقا .. و لكن و لان البشير و زمرته الفاسدة لا يهمهم امر الرعية .. فالغلابة من اهل السودان ليهم الله ... !!
الرئيس السودانى عمر البشير لم يكن حريصا فى يوم من الايام و منذ استيلائه على السلطة فى السودان على تأسيس علاقات متوازنة و تبادل مصالح بين السودان و غيره من دول الجوار الافريقى و العربى و الدول الاخرى .. ولم يكن يوما يحرصا على رفع رأس السودان .. باتخاذه مواقف مشرفة ... !!
فبالأمس القريب شهدت نيجيريا "مرمطة" فمرق البشير أنف السودان .. بهروبه حتى لا يلقى عليه القبض.. باعتباره مطلوبا للعدالة الدولية... !!
واليوم اذل الرئيس عمر البشير السودان و هل السودان نتيجة تهوره و سياساته الخارجية الهوجاء العرجاء المتعثرة بان رفضت السلطات بالمملكة العربية السعودية السماح للطائرة التى تقله الى العاصمة الايرانية لحضور تنصيب الرئيس الايرانى الجديد ... !!

على حسب ما ذكره الناطق باسم المؤتمر الوطنى .. ان الطائرة المستأجرة و أن طاقم القيادة فيها أجنبى .. و بالتالى كانت هناك مشكلة تواصل بين مطار جدة و طاقم الطائرة .. محاولا تبرير رفض السلطات السعودية اعطاء اذن المرور .. و من ثم عاد و ذكر ان الطائرة مستأجرة من شركة طيران سعودية .. فهذا كلام غير متسق و غير منطقى و لا يقبله العقل .. و لكن حسنا فعلت السلطات السعودية .. و نحن نبارك هذه الخطوة...!!
ان عمر البشير غير مسئول و غير جدير و لا مؤهل لان يحكم السودان .. ان البشير رجل لا يعرف الاولويات الضرورية .. تجاه بلده و شعبه و لا يحس او يشعر بحال رعيته .. ان كان الرئيس البشير حقا راعيا و مسئولا .. لما غادر الى ايران .. و الناس يغرقون فى قلب عاصمته ... !!

من هنا نطالب كل فصائل الشعب السودانى .. ان تهب فى مسيرة شعبية عارمة حتى يودع البشير قصره .. لان عمر البشير .. قد مرق انوفكم يا أهل السودان بالتراب .. فهو غير مؤهل و لا جدير و لا يستحق .. ان يكون رئيسا لكم .. و لم يكن البشير يوما بكم و بمشاكلكم .. و لم يكن يهتم بالعامة و البسطاء و الغلابة .. و انما يصب كل اهتمامه و جهده تجاه حاشيته و زمرته ... !!

[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 7654

التعليقات
#738160 [ود العقاب]
2.32/5 (5 صوت)

08-06-2013 12:01 AM
اذا عايز تحرك الشارع هذا يحركه وشوف ليك لعبة غيرها , والشعب حتى الان لايثق فيكم فالبشير بعد هذا كله الشعب يحبه , واذا كلامي هذا كذب حرك الشارع اليوم قبل باكر اتحداك.....


ردود على ود العقاب
[محمد يسين خليفة] 08-06-2013 05:32 AM
يا زول مالك بقيت تقابض وتتحدى؟ الطيب ده كتب رأيه وعبر عن حالة بيعيشها السودان في ظل نظام قمعي. تحريك الشارع آتٍ آت.. فعلام الإستعجال؟ فبطل إنك تتحدى شعب غاضب، لأنه ده شعب عنده إرادة، واليوم البيتحرك مافي زول بيوريهو يعمل شنو. ولو عاوز تتحدى بالجد،، تعال بالدرب العديل وعرِف نفسك!


#738157 [واحد]
2.32/5 (6 صوت)

08-05-2013 11:55 PM
أأأأأزول ات غايل عمر ده زول ؟ بس نقول شنو في الترابي ال جاب العفن كلو وعمل بيهو تنظيم , كل التنظيم عضويته مضروبه = الترابي جابهم علي الفرازة = واحدآ فيهم نافع ما في كلهم عاهات نفسيه


#738145 [الرفاعى]
3.07/5 (5 صوت)

08-05-2013 11:28 PM
والله ليسالنك الله يوم القيامه ياعمر البشير عن الذين تتضرروا من هذه الامطار


#738104 [نذير]
3.94/5 (5 صوت)

08-05-2013 09:50 PM
يا جماعة البشير دا ماف زول بقول ليه انت أعوج في اي شي
في الحقيقة كرعينوا عوج فعلا
الله يكون في عوننا


#737928 [mohammad saad]
2.63/5 (4 صوت)

08-05-2013 04:27 PM
قبل سسنوات طويلة حدثت فيضانات اضرت ببعض المناطق في دولة بنغلاديش وخرج رئيسها في ذلك الحين يخوض مع المواطنين في الوحل ويتفقد احواله رغم ان نهايته كانت غير مشرفة لاتهامه بالفساد


#737919 [الكلس ود البلد]
3.72/5 (7 صوت)

08-05-2013 04:19 PM
حسبى الله ونعم الوكيل !! الحاصل شنو ؟؟ كل يوم والتانى نسمع الريس جرى الريس طردوه والريس مش عارف ايييه !! وبعدييييييين ؟؟؟ فى داعى للفضائح دى وحفل تنصيب دا كان لااااازم يمشيهو والبلد غرقانة والرعية فى هلااااك !! حبكت يعنى !!! فى زول مسئول وعندو ذرة من المسئولية بيعمل كدا !! لكن نقول شنو ديل ما بيقدور يعيشو الا فى جو عفن زى دا !! مهانة وذلة ومرمطة سيادة بلد !!!


#737872 [Jaqcklin]
3.07/5 (5 صوت)

08-05-2013 03:38 PM
بالله ذا رئيس ودا رئيس ؟
http://www.youtube.com/watch?v=XGecqHnN2gQ


#737832 [ودالباشا]
3.88/5 (4 صوت)

08-05-2013 02:59 PM
يتلب فيك ...اخخخخخخخخ اللهم ان صائم


#737829 [زنجرابي]
3.07/5 (6 صوت)

08-05-2013 02:58 PM
البشير لن يتنحى عن السلطة مهما حدث …ومهما استغفر عن خطاياه هو وعصابته ومهما أظهر الاستغفار والتوبة عنها في (الشهر الفضيل) فهو معروف منذ أن كان طالباً حربياً وسط دفعته باسم (عمر الكضاب) ... ومصلحة هؤلاء الخنازير لا تستمر الا بوجود هذا التيس فى سدة الحكم ليس حبا فيه ..ولكن لأشياء كثيرة فى شخصية الرئيس من فساد وضعف ادارى …فهم الان راتعون فى خريف السلطة والثروة دون حسيب ورقيب وخاصة اخوانه المليارديرات وزوجتيه ..هؤلاء لن يدعوا هذا المعتوه ان يتخلى عن الحكم ..زد على ذلك حبه الشديد للبقاء فى سدة الحكم والثروة …. وكل ما يتفوه به ويوهمنا انه زاهد فى السلطة هذا كله ضمن اكاذيبه ونفاقه المعهود …هذا لن يترك الحكم الا بموته او بقضاء الثوار عليه والايام بيننا .
هل هم خالدين إلى أبد الآبدين ؟؟؟
في التاريخ ، كل الطغاة كانوا يظنون انفسهم خالدين ابدا ، و لكنهم ذهبوا
الي صفحات التاريخ السوداء ، حتي في التاريخ القريب جدا ، القذافي طاغية
ليبيا ظل حتى آخر ايامه يصرخ و يغتر بنفسه و يصف شعبه بالجرذان ، ثم مات
بنهاية بشعة انه بريق السلطة و القوة ، يعمي القلوب قبل ان يعمي الابصار
سيذهبون رغما عن انفهم ، هذه حتمية كونية ، ارادة ربانية ، لا جدال فيها
حتي اعدل الحكام ، و انجح الدول و الامبراطوريات سادت ثم بادت علي مر التاريخ
الانساني فما بالك بحكومة تدمن الفشل ، و ادخلت الوطن و الشعب في نفق مظلم
الله وحده اعلم كيف سيخرج منه الوطن حتى بعد ذهابهم..دعهم في امانيهم و غرورهم ، فالرب تعالى ينزع الملك ممن يشاء إن حان الوقت ..
فلا يصدق أحد مقولة أنهم (خالدين) إلى أبد الآبدين… اللهم الا الهتيفة و المطبلاتية ، لانهم ايضا يتمنون معهم الخلود في كرسي الحكم والتمتع بخيرات البلاد لوحدهم.. قل تمتعوا إلى حين.
البشير وعصابته الفاسدة ترتعد فرائصهم من (الجبهة الثورية) .. فهى تشكل لهم مصدر رعب و ذعر .. الرئيس عمر البشر و عصابته يعتقدون انهم سوف يحكمون السودان الى ان يرث الله الارض ومن عليها …نسوا و تناسوا ان لكل جبار نهاية … !!
اللهم جبار السموات والأرض ... ألهنا وخالقنا وسيدنا وضارنا ونافعنا... اللهم أرنا في هذا الحقير وعصبته الشريرة ما رأيناه في القذافي بومنيار وأنكى وأشد .. قريب غير بعيد ... بقدرتك وعظمتك جبار السموات والأرض... آمييييييييييييين.


#737701 [الضعيف]
3.63/5 (4 صوت)

08-05-2013 12:53 PM
شغل نضيف يا كلوني.. ايي ده الشغل..

ويا عبدالله عمرة بس عليك الله...


#737626 [عوض والعوض علي الله]
3.63/5 (7 صوت)

08-05-2013 11:45 AM
قطع من قبل الملك عبدالله اجازته الخاصة وفترة نقاهته ليهتم بما يجري في بلده ومن المستجدات الحاصله في حينها
من جهه اخري
الرئيس باراك أوباما انهي اجازته مع عائلته في جزيرة مارثا فينيارد قبل موعد حدوث اعصار
كما قطع من قبله بوش وبوش الابن اجازتهما لاعاصير خوفا علي مواطنيها
والاسد النتر كما قال الشاعر لابان ولا طله ولا جانا يتفقد لاجانا في الحله لاشاف وقع كم بيت
لكن الاسد قال ماشي ايران عشان يجيبلكم الطحين والزبت وكمان الكفن للميتين ما اصلنا بقينا ناس شحده وبهدله
ونحن مابنلومك امشي بالعديل والزين لكن عجبني المليك ردك وقاليك ماشي وين مخلي النار وراك موقوده
ماشي لايران عدوناوتقطع اراضينا طلاق تلات ما مشيت وارجع رجوع المراة في مسمها


ردود على عوض والعوض علي الله
United States [سودانيىىىىىىىى] 08-05-2013 01:14 PM
صدقت والمقارنة ما واردة هنا ديل ناس ودا زول دلوكة ساكت و جاري للشيعة لعنة الله عليه وعليهم اجمعين ,مالو ومال اللي اتهدمت بيوتهم وغرقوا او ماتو او اتشردو دا ما همو اصلا وعفارم عليك الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين لا شلت يمينك


#737596 [الممغوص من الكزان]
4.12/5 (9 صوت)

08-05-2013 11:23 AM
شكرا الطيب رحمة.... وكان الله فى عون الوطن و المواطن .. لابد من كنس هذه العصابة فى المقام الاول .. ثم البدء فى عملية تغيير شامل تشمل كل مناحى الحياة ... فى تقديرى ان كل مشاكل السودان بما فيها هذه الكوارث نابعة من سوء ادارة الدولة و ازمة الحكم التى نعانى منها منذ استقلال السودان


#737540 [التلب]
3.44/5 (6 صوت)

08-05-2013 10:21 AM
لعل الكاتب يعني "مرغ" وليس "مرق"


ردود على التلب
United States [حاتم] 08-06-2013 12:26 AM
ولم تتعب نفسك اليس استخدام مرغ ايسر من تلك التي تريد ان تبرر خطا استخدامك لها ولم الاصرار اصلا على الترويج لصحة ما ذهبت اليه سبحان الله لغة الضاد سهلة وميسورة لم تعسرها عل نفسك وعلى القراء

United States [الطيب رحمه قريمان] 08-05-2013 09:22 PM
يا ليتني لك مئزر متمرق بالزعفران ، لبسته أياما

! قوله متمرق : مصبوغ بالعصفر ، وقال بالزعفران ضرورة ، وكان حقه أن يقول بالعصفر . ورجل ممراق : دخال في الأمور . والمارق : العلم [ ص: 61 ] النافذ في كل شيء لا يتعوج فيه . ومرقا الأنف : حرفاه . قال ثعلب : كذا رواه ابن الأعرابي بالتخفيف ، والصواب عنده مرقا الأنف . وفي الحديث ذكر مرق ، بفتح الميم والراء ، وقد تسكن ، بئر مرق بالمدينة لها ذكر في حديث أول الهجرة . والمرق أيضا : آفة تصيب الزرع . وفي الحديث : أنه اطلى حتى بلغ المراق ; هو ، بتشديد القاف ، ما رق من أسفل البطن ولان لا واحد له ، وميمه زائدة ، وقد تقدم في الراء .



http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=7820&idto=7820&bk_no=122&ID=7832

[ود سودري] 08-05-2013 04:59 PM
والله يا التلب أنت ما عندك اي موضوع

United States [reallyisthis us] 08-05-2013 03:23 PM
لك التحية، ولكن كما راينا لا حياة لمن تنادي.
تصحيح أخطاء اللغة ليس خروجا عن لب الموضوع.

United States [Salam] 08-05-2013 12:48 PM
كدي عليك الله يا التلب قول 9 ..... وما معني التلب في اللغة العربية

European Union [مبسوطين] 08-05-2013 11:55 AM
يعنى خلاااااص .. ما لقيت اى حاجة عجبتك؟ غير حرف القاف والغين؟ .. تخلى لب الموضوع وتمسك فى حرف ؟ انظر الى المقال وموضوعة انتقد القضية شارك فى الحل .. الله يعينك يا سيبويه.

[سوداني والسلام] 08-05-2013 11:29 AM
يا سيد التلب هي لو بقت مرق ومرغ ما نحنا سودانين ومعروف عننا في حروف ما بننطقا ونكتبا صاح لكن بالخطاً الاملائي دا المعني القاصدو الكاتب وصل ليك ولآ لا .

United States [دواء الكيزان] 08-05-2013 11:14 AM
و لعل المعلق التلب فهم المضمون و تذوق مرارة المأساة التى يعيشها هذا الشعب ليس لذنب اقترفه ،، فقد سرقت كرامة و عزته في ليل بيهم عزا فيه وجود الرجال الى حين إشعار آخر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة