الأخبار
أخبار إقليمية
د.علي الحاج : من استشارهم عمر البشير قادوه الى المحكمة الجنائية .
د.علي الحاج : من استشارهم عمر البشير قادوه الى المحكمة الجنائية .
د.علي الحاج  : من استشارهم عمر البشير قادوه الى المحكمة الجنائية .


علي الرئيس أن يسعى لايجاد الحلول الناجعة لمشاكل السودان
08-06-2013 12:12 AM
عبدالوهاب همت

حول ارجاع الطائرة التي كانت تقل الرئيس عمر البشير ومرافقيه من قبل السلطات السعوديه وعدم السماح لهم بمواصلة الرحلة الى طهران حيث مراسم تنصيب الرئيس الايراني روحاني وأثر ذلك على علاقات السودان بدول الخليج ودور مستشاري الرئيس سألت الراكوبه الدكتور علي الحاج محمد مساعد الامين العام للمؤتمر الشعبي عن رأيه فيما جرى فقال: ماحدث لعمر البشير في نيجيريا وماتكرر في الاجواء السعوديه يجب أن يقرأ في اطار المحكمة الجنائية الدوليه, وأحسب أن الرئيس هو الذي من المفترض أن ـكون له قراءاته الخاصه , وليس مستشاروه. لان المستشارين وضح منذ بداية الجنائية أن دورهم هو الذي قاد الرئيس الى الجنائية ومازالوا يقودونه. وعليه أن يفكر في هذا الامر, وهذا بمنطق أنهم يقولون مايرضي الرئيس فقط وواضح أن مايرضي الرئيس ليس هو الشيء المطلوب , وانما على الرئيس أن يكون واقعيا ويبحث عن الرأي الصائب بعيدا عن مستشاريه. هذا بصفة عامة أما بصفة خاصة فان تكرار هذه الاحداث ستكون نتيجتها أن يقع الرئيس في الجنائية يوما ما.
والاهم من من كل ذلك أن مشاكل السودان يجب أن تحل حلولا جذرية وشامله وعلى الرئيس أن يتخذ السياسات التي تفضي الى الحلول والتعايش مع الشعب السوداني عامة.
وعن توقعاته حول تدهور علاقات السودان بدول الخليج عقب هذه الحادثة قال: ان دول الخليج تقف الى جانب ماتم مؤخرا في مصر وهذا أمر طبيعي, ولااحسب أن العلاقات بين الخليج ونظام الخرطوم سوف تصل الى مرحلة العداء لانهم في الاخير من الداعمين الى نظام الخرطوم.


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 11623

التعليقات
#739112 [ردود على فقير والمشتهى الكمونية]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2013 02:37 AM
(ودالباشا)


شفت يافقير السودانيين ديل عاطفيين ونسايين كيف كلمتين حلويين تغسل دماغم






اخونا المشتهى الكمونية شفت راس السوط بخلى الناس تتوحوح كيف


#739065 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2013 12:44 AM
لم تظهر هذه المداخلة التي كانت تعقيب (رد على أحد الأخوة المتداخلين ، و لم أجد مداخلته مرة أخرى) :
بل قل صدق و هو الكذوب
أنقل لكم مقطعين فقط من إعترافات د. على الحاج بتنفيذ إنقلاب الإنقاذ ( المقال منشور بموقع سودانايل بتاريخ 11 نوفمبر 2009)
(1) المقطع الأول :
مقاطعه.. لكنكم عاديتم القوات المسلحه؟
العداء بيننا كان بصفه عامه سواء من ناحيه سياسيه او من ناحيه أمنيه أو عسكريه ومن الطبيعي أنه في حالة الانقلابات العسكريه أن تحدث تصفيات مثل أن يحال البعض للتقاعد والمعاش وهذا ليس ردة فعل مباشر لمذكرة القوات المسلحه في 16 فبراير 1989 وربما تكون عناصر في داخل القوات المسلحه وقفت ضد الحركة الاسلاميه وتعطل تمددها.
(2) المقطع الثاني :
ماهو ترتيب عمر البشير في القائمه؟
كان ترتيبه الرابع وربما الخامس.
هل كان يتم عمل البروفات حول الاهداف المطلوبة او الوحدات العسكرية او اي اي مكان يعادلهم في المساحة ام انهم كانوا يقدرون المساحات التي تعادل الاهداف ؟
الحكاية كانت واسعة وكبيرة وهناك حوالي 800 شخص موزعين بطرق معينه حول المدن الثلاث وكل مجموعة تجتمع في مكان محدد وكل ناس يحضرون الى النقطة المحددة لهم ويعرفون واجباتهم واهدافهم وكل قائد لمجموعة يعرف افراده.
ملحوظة مني :
لا يخفى على الجميع أن د. على الحاج (أحد القادة المخططين و المنفذين لإنقلاب الإنقاذ) ، لم يفصح عن كامل التفاصيل (رغم كمية المعلومات التي إعترف بها ) ، و ذلك ليُمسك ببعض الكروت تحسباً لما بعد .
لهذا أقترح إنه إذا صادف أن ذكر حقيقةً ما (وهي دائماً تكون لصالحه) ، أن نقول "صدق وهو الكذوب".
و نشكر المناضل الأديب بكري الصائغ لمداخلاته .


#739057 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2013 12:36 AM
نناشد بكري الصائغ أن يعيد تكرار مداخلاته (لتكون أول من يضطلع عليها القراء) ، لان هناك مداخلات (تجيب الورم) ، و أخشى أن لا يستمر قراء الراكوبة في متابعة التعليقات حتى النهاية و يفوتوا مداخلاتك .
و لا تكترث كثيراً للمداخلات الإنصرافية .
عرفناك دائماً وطني غيور مناصراً للحق و قلمك يعبر عن الرأي العام للشارع السوداني .


ردود على الفقير
United States [بكري الصائغ] 08-07-2013 02:38 AM
أخوي الحـبوب،
الفقير،

تحياتي ومودتي، وأسف علي تأخري في الرد علي تعليقك الكريم، فكنت بصدد موضوع جديد اجمع معلوماته. واشكرك علي كلماتك الجميلة في شخصي الضعيف، وجزاك الله الي عني كل خير وسؤدد،

***- ولكن ياحبيب لم افهم اي مداخلات تقصد، فقد قلت:
( نناشد بكري الصائغ أن يعيد تكرار مداخلاته?)...فهل تقصد نفس المداخلات ادناه والتي علقت فيها علي اخونا بابكر علي...ام مداخلات اخري قديمة?!!..............و,كل عام وانتم بخير.


#738795 [سودانى اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2013 04:19 PM
د.على الحاج لك التحية نتمنى ان تعود قريبا وتساهم فى بناء الوطن بعد ان استباحه اللصوص واللقطاء والاجانب ومكنوا فى ادارة الشان العام فاصبح المواطن اسير فى ايدى الفئه الضاله


ردود على سودانى اصيل
[ديموقراطية] 08-06-2013 10:16 PM
يا خوي علي الحاج ده زااااتو كان من كبار الحرامية ديل ( ولا فرق عندنا بين شعبي ووطني وليهم يوم)


#738777 [صابر]
4.50/5 (5 صوت)

08-06-2013 04:03 PM
أههههههههههها يا علي الحاج صاحب الشنطة الدبلوماسية المليئة بالدولارات الذي حاول في بداية التسعينات شراء القادة في الحركة الشعبية لإضعاف تيار د. جون قرنق فكان لقاء فرانكفورت الشهير الذي قاد لانشقاق رياك مشار ولام أكول وتكوينهم لحركة تحرير جنوب السودان ثم إدخالهم للقصر قبل أن يعودوا أدراجهم إلى قرنق مرة أخرى وبين تاريخ انسلاخهم وعودتهم سحقت أرواح ثلاثمائة ألف سوداني في الجنوب في حرب الأخوة الأعداء. وعندما عادوا للحركة لم ينتقم منهم القائد قرنق بل أعطاهم وضعهم وبكل تأكيد كان لهم تأثيرهم في ما آلت إليه الأحوال بعد رحيل قرنق وانفصال السودان لدولتين.
إنت يا علي الحاج مجرم من نوع تاني، سارق نسيت طريق الإنقاذ الغربي وتوقيعاتك بالقلم الأخضر على كل صفقة خارجية للحصول على نصيبك منها. أنت وشيخك وكلكم مافي فرق بينكم وبين الإنقاذ وأسأل نفسك عن القصر العشوائي ووضعك ال1ي تعيش فيه الآن،امبراطور بقروش الشعب السوداني، من أين لك هذا؟ أنت وكل الأخوان المسلمين وما فرختموه من تكفيريين وشيعة ليس هنالك فرق بينكم أنتم الذين أوصلتم بلادنا لهذا الدرك السحيق ولا تعتقد أن ذاكرة الشعب السوداني مسحت مصائبكم ستحاسبون جميعا ولكن بالقانون حتى لا تقوم لأمثالكم قائمة بعد الآن.


#738730 [عادل الامين]
4.63/5 (5 صوت)

08-06-2013 03:23 PM
كلام صحيح انهم(( رجال حول الرئيس)) تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى
يريدون ازاحته بازلال كافة ما تبقى من السودان والشعب السوداني وباسوا طريقة ممكنة..
عبر السياسات الخرقاء والمدمرة والقرارات غير الدستورية التي اسقطت مرسي في مصر...
زمان نميري جدع المنظراتية والمؤدلجين الاغبياء والجبهة الوطنية الرجعية بعيد وجاب حولو التكنوقراط المستقلين والجنوبيين الاذكياء معاه عبر اتفاقية اديس ابابا 1972 وصنع معهم العصر الذهبي الوحيد في السودان بعد الاستقلال(الحكم الاقليمي اللامركزي)
والبشير بدل يمسك في نيفاشا 2005 عمل العكس جدع الجنوبيين والتكنوقراط واحاط نفسه بالعائلة والعنصرية والمؤدلجين والمرجفين واستمر في اهدار الفرص ايضا حتى بعد انفصال الجنوب2011 واختلق الازمات مع قطاع الشمال وفاقم الاوضاع في الجنوب الجديد برفضه مبادرة نلفع عقار والحبل على الجرار وهو يبحث عن اعتبارات خارجية لا تفيد با متطاء الطائرات شرقا وغربا وينسى ان التصالح مع النفس والشعب اجدى وابدا بشعب جنوب السودان ودولة جنوب السودان...وبرنامج نيفاشا والدستور الانتقالي 2005 وبرنامج السودان الجديد ليس خصما على احد بما فيهم البشير وقد اشاد بنفسه باتفاقية نيفاشا فس زيارته جنوب السودان 2007 وقال"نيفاشا دي اعلى سقف وبرنامج وصل ليه السودان منذ الاستقلال" ولكنه لم يسعى لها سعيها
والدين النصيحة وكلام علي الحاج ده فيه الكثير من المصداقية


ردود على عادل الامين
United States [عادل الامين] 08-07-2013 01:44 PM
الاخ الفقير
تحية طيبة
نحن ما قلنا كلامه كلو صاح او كلو غلط ولكل سياسي في السودان تخطى الخمسين او قل من 1964 ارث سياسي كبير ومخزي ومشين ولا اعني حياتهم الشخصية وموثق وبالذات حزب لامة والمؤتمر الشعبي والحزب الشيوعي ويمارسون الاسقاط وسياسة حقي سميح وحق الناس ليه شتيح مع المؤتمر الوطني الحاكم والشعب تائه بينهما
فاذاتحدث علي الحاج عن قضية محددة لا يعنيني القال منو ولكن قال شنو؟!
الواضح الصراع بين ظاهرة الاسلاميين السودانيين وصلت الحضيض وقمة التشزرم وانعكست تردي مريع في كافة انحاء السودان وفي السودانيين في الداخل وفي الخارج(5 مليون سوداني ما قادرين نبلور منهمقوة او نجمعهم حول رؤية)
وانت خلي علي الحاج وشوف المقاربة بين النميري والبشير دي وراها رؤية
نميري راهن على الجنوبيين واتفاقية اديس ابابا1972 وصنع معجزة العصرالذهبي الذي يتباكي عليه الناس حتى الان واثااها ماثلة في الاذهان والمكان من مجانية علاج وتعليم وكل ده من غير ناس الجبهة الوطنية او القومجية او الشيوعيين..جنوبيين اذكياء بس+ تكنوقراط
والبشير وخاله العنصري الطيب مصطفى جدعو اتفاقية نيفاشا2005 وهي افضل من اديس ابابا بكثير وراهنو على عروبة مستعارة وعلى العرب من المحيط الى الخليج واضطهدو كل مكونات السودان الطبيعية بداية بالجنوبيين وجبال النوبة وبعدين دارفور وقس على ذلك وطمسو هوية شعبهم وقارن بين وزير الثقافة بونا ملوال في السبعينات والثقافة ومهرجاناتها التي دعمت السلم الاجتماعي ان ذاك ووزاير الثقافة الحالي الهائم لينا مع الزبرقان بن بدر وابوقتادة ما فاضل ليه الا يخت علم اسود وراه لحدي ما تضربو طيارة بدون طيار...
لذلك قلنا المخرج
نرجع للعصر الذهبي(الحكم الاقليمي اللامركزي) لكن باسس جديدة- يعني نرجع للجنوبيين ونيفاشا ونرتاح من الصداع الراسي الدائم ده...ولن يخسر احد شيئا لان الشعب سيحدد من يحكم

European Union [الفقير] 08-06-2013 11:14 PM
بل قل صدق و هو الكذوب
أنقل لكم مقطعين فقط من إعترافات د. على الحاج بتنفيذ إنقلاب الإنقاذ ( المقال منشور بموقع سودانايل بتاريخ 11 نوفمبر 2009)
(1) المقطع الأول :
مقاطعه.. لكنكم عاديتم القوات المسلحه؟
العداء بيننا كان بصفه عامه سواء من ناحيه سياسيه او من ناحيه أمنيه أو عسكريه ومن الطبيعي أنه في حالة الانقلابات العسكريه أن تحدث تصفيات مثل أن يحال البعض للتقاعد والمعاش وهذا ليس ردة فعل مباشر لمذكرة القوات المسلحه في 16 فبراير 1989 وربما تكون عناصر في داخل القوات المسلحه وقفت ضد الحركة الاسلاميه وتعطل تمددها.
(2) المقطع الثاني :
ماهو ترتيب عمر البشير في القائمه؟
كان ترتيبه الرابع وربما الخامس.
هل كان يتم عمل البروفات حول الاهداف المطلوبة او الوحدات العسكرية او اي اي مكان يعادلهم في المساحة ام انهم كانوا يقدرون المساحات التي تعادل الاهداف ؟
الحكاية كانت واسعة وكبيرة وهناك حوالي 800 شخص موزعين بطرق معينه حول المدن الثلاث وكل مجموعة تجتمع في مكان محدد وكل ناس يحضرون الى النقطة المحددة لهم ويعرفون واجباتهم واهدافهم وكل قائد لمجموعة يعرف افراده.
مداخلة مني :
لا يخفى على الجميع أن د. على الحاج (أحد القادة المخططين و المنفذين لإنقلاب الإنقاذ) ، لم يفصح عن كامل التفاصيل (رغم كمية المعلومات التي إعترف بها ) ، و ذلك ليُمسك ببعض الكروت تحسباً لما بعد .
لهذا أقترح إنه إذا صادف أن ذكر حقيقةً ما (وهي دائماً تصب لصالحه) ، أن نقول "صدق وهو الكذوب"


#738720 [Basi]
4.82/5 (5 صوت)

08-06-2013 03:13 PM
طريق الانقاذ الغربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#738634 [Aadam dredy]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 01:36 PM
اشكال عجيبه


ردود على Aadam dredy
United States [الصليحابي] 08-07-2013 12:15 AM
هذا خلق الله ،ارينا ماذا خلقت أنت ، يا ( أآدم Aadam)

[مستغرب] 08-06-2013 07:27 PM
افعال علي الحاج مرفوضة ويجب ان يعاقب عليها اما شكله يا ادم خلقه الله رب العالمين لا ادري لمن وجهت اعتراضك علي شكله

United States [لت وعجن في القديم] 08-06-2013 05:24 PM
هل لديك اعتراض في خلقت الله؟

European Union [ansary] 08-06-2013 04:43 PM
و أين الوجيه عوض الجاز و الجميل على عثمان و الوسيم جداً إسحق فضل الله ؟؟؟؟؟؟ إتكلم فى الموضوع و ناقش الأفكار يا آدم دريبى و أترك الخلق للخالق حتى لا ....... ( و فى أنفسكم أفلا تبصرون ) ؟ أنصحك أولاً بكتابة إسمك بصورة صحيحة .


#738622 [ابو مسام الصادق قسم السيد]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2013 01:25 PM
التحيه للراكوبه ورمضان كريم
دفاعا عن د . على الحاج
هوا سودانى أصيل. وعلى خلق ومحب لدينه وشهد عاى ذلك خصومه من الكفار مباشره اسألوا الحركه الشعبيه ان كنتم لا تعلمون . أما المنافقون الكذابون أصحاب الأسماء المستعارة فاصبح الجبن ماركه مسجلة لهم لا يستطع ان ان يظهر بشخصيته حتى يرد عليه ومن خلال هذه الأسماء المستعارة يعبر عن خبث سريرته وتعفن فكره كأنما ربتهم خضروات الدمن او أشباه الرجال .
د. على الحاج. من حقه ان يفتخر ان امه حملته على ظهرها فأنزلته. عفيف اللسان ملتزم بدينه عكس أصحاب الأسماء المستعارة. الذين تدل ألفاظهم وصفاقتهم على عدم الحظوه بلام التى تحملهم على ظهرها نحو حسن الخلق والأدب الرصين
ما هو برهانكم على ان خلوها مستوره كان المقصود منها تستر على جريمه ماليه ؟ لا يقبل تكهن او استنتاج نظرى لا تدعمه وثيقه نريد دليل يا أصحاب الأسماء المستعارة
أما الانقلابات فمن هو مبراً منها من الاستغلال حتى 89 امه. اتحادي. شوعى ......
أما من قتل فى رمضان فهم من اختاروا ان تكون نهايتهم هكذا حتى التوقيت . أما انقلب 89 فلم يدان كانقلاب وثوره. تصحيحية بل ما ترتب على ذلك من ممارسات. إثمه كان. د. على الحاج او من تبرأ عن ذلك الانحراف .
هل. ذكر د. على الحاج انه لم يشارك فى الانقلاب ؟
أخيرا. لأشك ان د. على الحاج رجل دوله من الطراز الأول بل أكاديمي مميز لا يستخدم أسماء مستعاره. لمقارعة خصومه الذين يتبارون ويمعنون فى العنصريه. من حيث اللفظ والعبارة
الله الكبر ولا نامت أعين الجبناء
نواصل


ردود على ابو مسام الصادق قسم السيد
United States [نعمان عمر] 08-07-2013 02:09 AM
على الجاج بتاعك دا كل اهل السودان عارفين انو حرامي كبير ولص محتال من الطراز الاول .... اما حكاية الاسماء المستعاره يا عزيزي فانت اول العارفين الناس بتستخدمه ليه يا امنجي ... عشان امثالك من المتربصين ... اما عدم شكك في ان على الحاج رجل دوله فهو اشبه بمن اتى بهم في ليلة ظلماء والناس نيام شوف ليك حته تانيه لمع فيها زولك ده ... اخيرا انا اشك في انه اسمك مستعار ذي ما اسمي ده مستعار أها رأيك شنو

United States [المشتهي الكمونية] 08-06-2013 06:43 PM
لوأتيح لعلي الحاج أن يدافع عن نفسه لما ذكر ما ذكرت ،،، لماذا لا تستغل مؤهلاتك ومهاراتك للدفاع عن آخرين مثل الترابي والبشير وعلي شيطان وأبوالعفين وأبوريالة وغيرهم ممن أجهضوا الشرعية الدستورية في البلاد واستولوا على الحكم بأسلوب العاجز ،،، وبعدين إذا أردت أن تكون محاميا جيدا فلا بد من معالجة أخطائك الإملائية التي يستحي منها حتى تلميذ الابتدائي

United States [Alczeeky] 08-06-2013 06:25 PM
يا المدعو ابو مسام الصادق قسم السيد لايهمنا ولايهم الشعب السوداني ان كان هذا المدعو علي الحاج امينا او نزيها او نبيا مرسلا ما يهمنا في المقام الاول الخبز والماء والكساء والعدل, فاين علي الحاج من كل هذاء , اما ماذكرته عنه من مدح فليجزه الله عليه خيرا فربه اعلم به مني ومنك, فاني اري ن علي الحاج مجرم ككل الاسلامين ولاينقص من اجرامه انه فارق قومه في المفاصله, فدع هذه السزاجه والجهل والغباء الذي تتحدث به نه وان الاوان لكي تعرف مامعني الدين ومامعني امور دنياكم ولكن الله غالب...


#738615 [مدحت عروة]
5.00/5 (4 صوت)

08-06-2013 01:14 PM
ومن استشارهم المدعو حسن الترابى من ناس الجبهة الاسلاموية او الحركة الاسلاموية لعمل انقلاب ضد الديمقراطية بى سجم رمادها وكان ممكن بالممارسة ان تتطور للاحسن فى ظل الحرية وسيادة القانون وحرية الصحافة والتجمعات والمسيرات وهلم جرا والناس كانوا ماشين للحوار الوطنى من خلال المؤتمر القومى الدستورى من استشارهم الترابى قادوا الوطن الكان اسمه السودان لهذا الوضع الماساوى!!!!
لو ما كان حصل هذا الانقلاب القذر الواطى مش كان هسع وصلنا لنتيجة فى كيف يحكم السودان خاصة ان الناس وصلت لقناعة ان الحرب ما بتحل مشكلة وكنا وفرنا ارواح واموال وتدربنا على الممارسة الديمقراطية؟؟؟؟؟؟
اللهم بفضل هذه الايام المباركات من رمضان اهلك الحركة الاسلاموية ولا تغادر منهم احد بعزتك وجبروتك يا رب العالمين!!!!!
والله الذى لا اله غيره ان الحركة الاسلاموية غير جديرة بادارة انداية وليس وطن متعدد الثقافات والاثنيات كالسودان!!!!
العايز يشوف الفشل والكذب والشقاق والنفاق يمشون على قدمين فلينظر الى الحركة الاسلاموية !!!!!
وصدق يسن عمر فى آخر ايامه وصدق الشعراوى فى كلامهم عن هذه الحركة المشؤومة رحمها الله!!!!!


#738432 [الله جابو]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 10:51 AM
يا بابكر علي ناس ود ابراهيم وقوش يل كانوا عاوزين يقلبوا هوبا ولا ما عساكر عشان يلقوا عقوبة التمرد او عصيان الاوامر او التخابر مع العدوا او الهروب من امام العدو التي هي عقوبتها الاعدام في كل بقاع العالم و واكبر خائن وعميل للعدو طبعا هو صلاح جرسه اقصد قوش وجماعته من الذي طلبوا العفو


#738423 [د.حميد قنيب]
5.00/5 (3 صوت)

08-06-2013 10:37 AM
بالله والدنيا اخررمضان على الحاج لزومو شنو ياخى الناس عاوزه تعيد


#738279 [فرقتنا]
5.00/5 (6 صوت)

08-06-2013 04:30 AM
رد علي بابكر علي اعتقد ما فعله الرجل من اختلاس في المال العام امر مشهود ومعروف فلا مبرر للدفاع عن هذا الوغد الخبيث فهو كان وزيرا للحكم الاتحادي وهو الذي خطط لاهدار المال العام عندما جعل الولايات 26 ولاية فاصبحت اموال الشعب كلها تذهب الي الوزراء والولاة والمستشارين فمن اين انت حتي يكون لك صوت وبي كل بجاحة تتحدث عن زملاءك في العصابه ياخي الاختشو ماتو


#738276 [خالد حسن]
4.97/5 (8 صوت)

08-06-2013 04:11 AM
Look who is talking
هانت الزلابيه
مابقي لنا الا ان نسمع نصائح من مجرم ولص
والله ياهمت كان فكيتنا من هذا المعتوه تكون كسبت رزمنك وزمنا
هذا المجرم اللص لامكان له في السودان الجديد لاهو ولا كل من خطط وشارك في انقلاب الكيزان
انتهي الدرس ياغبي


#738264 [بت ملوك النيل]
5.00/5 (3 صوت)

08-06-2013 02:59 AM
خلوها مستوره


#738253 [ابو نور]
5.00/5 (4 صوت)

08-06-2013 02:35 AM
هذا الكلب النباح واحد من الكلاب مؤسسى النظام وكان يقوم بدور خطير جدا الا وهو تقديم الرشاوى لضعاف النفوس والذين كانوا يوما ما في خط المعارضةالراجل ده كان مهندس عمليات الرشاوى معروف معاه شنطة الدولارات لعنة الله عليه وعندما اختلف معاهم مسكوا عليه ماكلة طريف الانقاذ الغربى هددهم بنشر غسيلهم الوسخان وفضح اساليبهم القذرة وهو معهم علىٍ وعلى اعدائى صمتوا عنه .
كمان ان شاء الله ستحاكم زيهم ياعلى رشوة قبح الله وجهك ايها الكلب العقور


#738242 [انصاري]
5.00/5 (5 صوت)

08-06-2013 02:18 AM
ما بنخليها مستورة!!؟


ردود على انصاري
European Union [انصاري] 08-06-2013 11:17 PM
إلى [موساد باربعة عيون]

شكراً للمرور.. وشكراً للتعليق!
بالظبظ دة المطلوب وكل ما قلته صحيح فألقي بأوراقك، وأكشف ومساعد الرقاص وحتي الإمام كل واحد يشرب الساطو بإيدو..ولا قداسة لأحد." وفضي نارك يا محارب ولا هات البندقية"

United States [موساد باربعة عيون] 08-06-2013 10:22 PM
خلاص يا حبيب نخليها مكشوفة مساعد الرقاص وابن الامام عليه السلام الماسكنو عليهو شنو الاوغاد ديل لانوسمعنا طراطيش كلام والعود فيه شق وطق سمعناها واضانا انقدت من الطقطقة وقالو لينا كان من ضمن ركاب الطائرة المطرودة بعدين عوض الجاز قال للرئيس علاقتنا مع ايران دى ما عايزين زول من غير اهل العريس يعرف عنها حاجة وتم شطب المساعد لشئون المصارعة والاحتفالات الهايفة من قائمة المسافرين مع الرقاص.


#738231 [القادم احلي]
5.00/5 (4 صوت)

08-06-2013 01:44 AM
أيها الخنزير من أين ظهرت حتي تتحدث عن المستشارين وأنت كنت واحدآ من أسوأ المستشارين حتي تذكر أيها الدميه أموال طريق الانقاذ الغربي وأنت سبب علة القطاع الغربي وأهلنا بكرفان ودارفور وعليه نطالب برأسك أيها الخنزير تبآ لك


#738211 [sonia]
5.00/5 (4 صوت)

08-06-2013 01:09 AM
خلي المانيا دي تنفعك انت وشيخك الترابي وبشيركم دا كلكم غير مرغوب فيكم انتم اس البلاوي والمصائب خونه وعملا ولصوص دمرتم البلاد وشردتم العباد وتستظلون بامريكا والمانيا علها تشفع لكم يوم القيامة


#738205 [osman abdel rahman]
4.50/5 (2 صوت)

08-06-2013 01:00 AM
اين انت الان يا دكتور و هل يمكن ان توضح لنا فى هذه الصحيفة عما فعلته انت فى السودان- سيبنا من البشير عايزين نعرف منك الحقيقة!!!!!!!!!!!!!!! شلت كم مليون معاك؟ بصراحه كده- الشعب السودانى شعب مسامح و شعب كريم
المؤمن لا يكذب


ردود على osman abdel rahman
United States [fato] 08-06-2013 11:33 AM
أخي الكريم كل سنة وأنت طيب.لا أعتقد بل أجزم بأن الغالبية من الشعب لن تعمل بعمل(عفا الله عما سلف)لأن المرارات التي مربها الشعب قدقطعت الطريق نحو حاجة أسمها سماح.

[مستغرب] 08-06-2013 01:35 AM
القال ليك الكوز مؤمن منو؟؟؟؟


#738198 [بكري الصائغ]
4.93/5 (9 صوت)

08-06-2013 12:57 AM
ياعلي الحاج،
غدآ الثلاثاء 28 رمضان الحالي والذكري ال23 علي اعدام ضباط محاولة انقلاب ابريل - رمضان 1990، وكنت انت وقتها واحدآ من كبار رجال السلطة، بل واحدآ ممن خططوا واشرفوا علي الانقلاب الاسود، ومتي سقط ستجر لمحاكمة عادلة بتهمة تقويض الوضع القائم وقتها عام 1989، وهي محاكمة ليست جديدة علي الشعب السوداني، فبعد نجاح انتفاضة 6 ابريل، تمت محاكمة قادة انقلاب 25 مايو 1969، وادانتهم المحاكم وسجنوا بدءآ من اللواء عمر محمد الطيب، وخالد حسن عباس وانتهاءآ بزين العابدين محمد احمد وابوالقاسم محمد ابراهيم واخرين.

لن تنجو من القصاص يادكتور علي الحاج، وسنسترد ال50 مليون دولار التي تخص انشاء "طريق الانقاذ الغربي"، وعندك امثلة ماحدث في مصر وليبيا وتونس واليمن واسترداد الاموال المنهوبة.


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 01:45 PM
يابابكر علي (الحاج?!!!!!)، قلت في كلامك:
( رايي ان الذي يهدد الناس و يتوعد الرجال بالقتل او القصاص هو مجرد واحد جبان يعتقد ان التهديد بالقتل يخيف الرجال بل انه لن يخيف سوي الجبناء)!!

قال الله تعالي في كتابه الكريـم:
وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ-(179) "سورة البقرة".

United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 01:39 PM
الغريب في الأمر، ان عدد القراء الكرام الذين طالعوا هذا الخبر قد وصل عددهم حتي الأن الي 6214 شخصآ وما احدآ منهم قال كلمة طيبة في حق علي الحاج!!...لعنوه...وسبوه...وذكروه بماضيه الاسود ومنذ زمان السكن العشوائي!!...لو كانت عندك ذرة اخلاق لقلت كل الحقائق عن فساد النظام الذي اسسته، وخاصة فساد شيخك الضلالي حسن الترابي!!

***- من كان يظن انه وفي يوم من الايام سيقفون اللصوص الكبار والقطط السمان امام محاكم الثراء الحرام في مصر وتونس وليبيا ومن بينهم ابن القذافي سيف الاسلام، وفي مصر صفوت الشريف داخل قفص الاتهام ?!!....

***- الله يمهل شديد ياعلي الحاج، ولكنه لا يـهمل، وهل هناك عذاب اقسي من عذاب انك المليونير الغني لا تستطيع حتي حضور مناسبة زواج ابنتك?!!

European Union [خالد حسن] 08-06-2013 04:07 AM
ردا علي ( بابكر علي)
رد علينا انت ايها المهذب علي التالي:-
هل سرق علي الحاج اموال الطريق الغربي ام لا
هل عند مواجهته بالامر قال جملته الشهيره ( خلوها مستوره )ام لا؟
هل بني علي الحاج قصره عشوائيا ام لا؟
هل شارك علي الحاج في التخطيط للانقلاب علي ديمقراطيتنا ام لا؟
هل شارك علي الحاج في التأسيس للقضاء علي المعارضه وانشاء بيويت الاشباح ام لا؟
هل شارك في التخطيط للتمكين وقطع الارزاق ام لا؟
هل شارك في اعدام ضباط 28 رمضان ام لا؟
وان كانت الاجابه بنعم للسؤال الاخير فمافعله هو في 89 ايضا ليس نزهه ويستحق عليه الاعدام
وبعد كل هذا تريد منا ان نحترم هذا المجرم!!!

United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 03:44 AM
ياعلي الحاج:
غدآ الثلاثاء 28 رمضان 2013، وتمر الذكري ال23 عامآ علي إعدامات ضباط محاولة انقلاب ابريل- رمضان 1990، ونسألك: اين دفنتم الضباط ?!!...وهل هناك اي مانع وان تتكرم وتفيدنا بمكان قبورهم الجماعية رحمة بأسر الضحايا والارامل واليتامي?!!

United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 03:22 AM
طلب منه أن ينوب عنه في عقد القران..
البشير لعلي الحاج : "عندك الأمان، تعال أعقد لي بنتك وأرجع".
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1366190061

United States [بكري الصائغ] 08-06-2013 03:11 AM
ليس دفاعآ عن علي الحاج ولكن المزيد من توجيه الاتهامات الثابتة عليه، ونسآل: لماذا خططت ياعلي الحاج ومعك اربعة اخرين لانقلاب عسكري عام 1989، وانقلبتم علي الوضع الديموقراطي وقتها?!!..الا يعتبر عملكم هذا ضد الدستور والقوانين التي كانت سائدة وقتها?!!....

***- لماذا انت ياعلي الحاج ودون الاخرين اشارت لك اصابع الاتهامات باختلاس مبلغ 50 مليون دولار من مخصصات انشاء "طريق الانقاذ الغربي"?!!...ولماذا تكتب بعض الصحف والمواقع الالكترونية بانك "لهفت" المبلغ، وان حسن الترابي هو الذي حماك من المسألة?!!

*'**- ماقصة "خلوها مستورة"?!!...والي متي ستظل مستورة?!!!

***- لماذا تخشي العودة للخرطوم، لدرجة انك لم تستطع حضور خطوبة ابنتك، ووكلت البشير بذلك?!!( فيلم هندي)!!

***- والله العظيم، سيطالك القصاص، ولو كنت في بروج المانية مشيدة!!

United States [بابكر علي] 08-06-2013 01:48 AM
ليس دفاعا عن علي الخاج
لو يلتزم المعلقون بالاخلاق و بادب النقاش و الطرح الحضاري المهذب سوف يكسبون احترام القارئ بدلا من اساليب الاتهام و الطعن و الاسقاط لكل ذي راي حتي اضحي راي هؤلاء المتخفين خلف الاسماء المستعارة المعلومة للقارئ معلوما للقارئ دون ان يقراه ثم و ان تجريم الناس ان كان يتم بهذه الطريقة و تعديدهم بالويل و الثبور و القتل ان كان يتم هكذا فابشر بطول سلامة يا مؤتمر و طني و ان كان البديل للمؤتمر الوطني هو حزب البعث فابشر بطول بقائك يا مؤتمر و طني و شهداء رمضان لم يخرجوا في نزهة او زفة عرس انما خرجوا متمردين علي سلطة لا تزال الامور بيدها حتي الان و لم يكونوا يريدون ان يقابلوا اهل السلطة بالورود و الرياحين بل بالقتل و سفك الدماء علي طول البلاد و عرضها و ان كان انقلابهم قد نجح فلم يكن احد سيعلم بعلي الحاج بعدها ثم ان كل جندي يعلم تماماان عقوبة التمرد او عصيان الاوامر او التخابر مع العدو او الهروب من امام العدو عقوبتها الاعدام في كل بلاد العالم - رايي ان الذي يهدد الناس و يتوعد الرجال بالقتل او القصاص هو مجرد واحد جبان يعتقد ان التهديد بالقتل يخيف الرجال بل انه لن يخيف سوي الجبناء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة