الأخبار
أخبار إقليمية
الدكتور أحمد عباس يقول : حلفاء البشير بدأوا في الشعور بخطورته
الدكتور أحمد عباس يقول : حلفاء البشير بدأوا في الشعور بخطورته
الدكتور أحمد عباس يقول : حلفاء البشير بدأوا في الشعور بخطورته


نثمن لدولة الامارات دورها البارز في محاربة النشاط الاخواني وفضحه.
08-06-2013 01:11 AM
عبدالوهاب همت

حول الموقف من اعادة طائرة الرئيس ورفاقه وهم في طريقهم الى طهران ليشهدوا الاحتفاء بتنصيب الرئيس الايراني روحاني والموقف السعودي استطلعت الراكوبه اراء بعض قادة المعارضة السودانية. الدكتور احمد عباس رئيس الجبهة السودانيه للتغير قال: ماحدث يؤكد العزلة المتزايدة للبشير وزمرته حتى من قبل من كان يعتقد أنهم حلفاؤه والذين بدأت تتكشف أمامهم الفظائع التي ارتكبها البشير وعصابته, وقد بدأت هذه الدول في الاستجابة للنداءات المتكررة التي أطلقتها المنظمات الانسانيه والحقوقيه الدولية, وقد بدأ الحبل يلتف حول عنق الجناة وازدادت عزلتهم, وأدلل بحديثي لما جرى للبشير في ابوجاوعضد ذلك الموقف السعودى أول الامس والذي يجد منا الاشادة الكبيرة في حق شخص ابادة الملايين من ابناء شعبه وعاد الان في لحظات ضعفه يتباكى على ما اقترفته يداه.
من جانبنا نتطلع الى أن تحذو بقية دول الخليج حذو السعوديه, وهنا لابد أن نحيي حكومة الامارات العربية المتحدة التي انطلقت لتجتث السرطان الاخواني الذي استفحل في المنطقة ووقفتها الشارقة تجاه ما قامت به في مصر. والعشم أن تعمل الانظمة الحاكمة في دول الخليج لتضييق الخناق على دولة قطر والتي أصبحت تلعب دور مخلب القط في المنطقة لما يقوم به نظامها في دعم اساسي لانظمة الاسلام السياسي وعلى رأسها نظام الخرطوم.
نتوجه بالنداء لجميع الانظمة الداعية للديمقراطية بمساندة الشعب السوداني للاطاحه بهذا النظام.


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 11823

التعليقات
#739136 [التمساح]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2013 03:45 AM
المشير ذهب متخفياً (للتمويه) بطائرة مستاجرة ودون اخطار هيئه طيران دوله العبور امعاناً في التخّفي وهو اجراء ساذج ويدّل على
عقليه هؤلاء القوم .
.. حتى تخرج صحفهم في اليوم التالي بان رئيسهم قد تحدى قرار الجنائيه وحتى يقول لنا جدادهم في الاسافير بان (اسد الفريقيا)
قد ذهب الى ايران وعاد دون وجل من الجنائيه .
هكذا يفّكر الذين يديرون الدوله بمنطق اتحادات الطلاب .


#739122 [ود الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2013 03:03 AM
الشاماب والبواشيب اتمردوا يادكتور


#739087 [الابلج]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2013 01:44 AM
يبدوا اننا لم نفهم دغمسة الكيزان 24 عام لذا سيحكموننا 24 عام كمان
(1) السعودية امعانا في العداء لايران رفضت للبشير
(2) كل الصحف والاعلام كان يتكلم قبل ان يام من اعتكاف البشير لحل ازمات البلاد وبدء نادما من سفك دماء دارفور

عشان تعرفوا اننا لم نفهم دغمسة الكيزان بعد اولا اعتكاف البشير لا جديد يقال ولاقديم يعاد
نفس وجوه الكالحة من حرامية المؤتمر الوطني وهكذا دواليك والمنتظر غير هذا يخم ويصر

لما دعا التيجاني السيسي البشير وناس دارفور لافطار بكافوري قال لهم البشير ارفعوا ايديكم ياناس دارفور وتعاهدوا معي على السلام وكيف يستجيب لدعاينا وايدينا ملطخة بالدماء وهو هنا يقصد ناس دارفور ولا يقصد نفسه لا نه لايعترف بانه مجرم يديه ملطخة بالدماء

فهمتوا ياعالم ولا لسع عاوزين 24 سنه كمان


#739017 [يحى ادم حمدين]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 11:31 PM
اتذكر ابان انقلاب هاشم العطا كاد الانقلاب ان ينجح ولكن الصبقة الشوعية كانت قاصمت الظهر وفشل الانقلاب وعاد جعفر نميرى من جديد واخوانا ناس الراكوبة لا اغتقد بانهم نسوا تلك الايام والاحداث
لدلك فاى مجهود منكم ينبقى ان يكون عبر من يقبله الشعب


#738986 [يا الله قناة فضائية]
5.00/5 (2 صوت)

08-06-2013 10:53 PM
والله يا دكتور لو نجضتوا لينا موضوع القناة الفضائية دى النظام ده فى اقل من اسبوع يلحق امات طه المهم فى الموضوع انتوقيادات المعارضة تستعجلوا والتكلفة المالية مقدور عليها لو نبيع اولادنا والنظام يقوم بتضليل والكذب على البسطاء من اهل السودانولابد من ترياق مضاد لفضح اكاذيب النظام


#738970 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2013 10:46 PM
The support we need not necessary to come down here and fight with us! From far wherever you are you can call Allah to take Sudanese people by hand and bring them safely to the shore. Think well and take your right decision. I hope it will be that by the side of these poor Sudanese. Please support


#738883 [best]
0.00/5 (0 صوت)

08-06-2013 07:02 PM
الشعب السودانى جاهز بس داىر القائد الذى يثق فية ويلتف حولة واللة الكيزان ماياخدوا ساعة وانتو قاعدين خارج الوطن لقد هرمنا من هذا النظام احرق الاخضر واليابس وما ابقى شى


#738666 [حاتم]
5.00/5 (3 صوت)

08-06-2013 02:23 PM
لا علاقة لاعادة السلطات السعودية لطائرة عمر البشير بقرارات المجتمع الدولى حتى لا يحدث خلط في الامر نيجيريا نعم هرب منها الريس لقرارات المحكمة الجنائية لكن السعودية لا تلقى بالا ولا تضع اعتبارا للمحكمة الجنائية ولا تخاف منها لانها ببساطة هي من يدفع ويمول النظام الامريكي نفسه ليعيش وياكل شعبه السعودية ببساطة رفضت ان يمر الريس بتاعنا الهلفوت ليهنئ ملالي ايران الذي ناصبوا المملكة السعودية العداء وهددوا امنها في مرات عيدية عبر اثارة الشيعة بالشرقية وكثير من المصائب التي بصدرها النظام الايراني للسعودية وكانت السعودية وبصفتها الداعم للسودان وفي جوانب كثيرة كانت تريد موقف أفضل من هذا الذي يلعبه نظامنا الغشيم هذا هو السبب وخلاف ذلك مافي أي سبب يمنع السعودية وحتى من استقبال عمر البشير ولو رفضت كل المنظمات الدولية برضو كانت السعودية ستستقبله فلا داعي للخلط لان هذا الامر سياتي خصما على مصداقيتنا ولن يمثل اضافة بتاتا البته


ردود على حاتم
United States [حاتم] 08-07-2013 01:20 PM
يابكري السعودية تصرف على امريكا وعلى شعبها وتعطيهم مصروف جيوبهم كمان ونان وزير الخزانه الامريكي البجي كل شويتين السعودية ده قاعد يجي سياحة ولا شنو او ممكن يكون جاي يعمل عمره وزوغه هذا الكلام يعرفه ويعلمه القاصي والدان ولولا ريالات السعودية لانبرش الدولار الامريكي في واطة الله دي وبقى يساوي الجنية السوداني أو حتى الشلن الصومالي او ربما فاق الاوقيه الموريتنانيه بشويتين وحينها لراح الاقتصاد الامريكي العايش عاله على السعودية في شربة مويه وقعدت ستي امريكا ام فكو وبقت في صقيعة الله دي ولرايت صفوف العيش والبنزين كما هو عندنا في دولنا الكحيانةهل تدري ان السعودية ان رامت وارادت للريال السعودي ان يكون بعشرة دولارات من بكرة القريبة دي حتبقيه !! عارف ليه لان الاحياطيات السعودية الدولارية شئ مهول وقد لا يخطر على بالك البته السعودية تضخ 12 مليون برميل نفط في اليوم الواحد يعني من الصباح للعشيه بس احسب كده واضرب في 100 دولار بس وشوف كالكوليترك حيقدر على الاصفار الحتجيك دي وماتنسي كمان بالمره تعمل معاك حسبة بسيطة للشهر والسنة بالمره كمان وطبعا ستي امريكا أو كلب الحراسة وهذا هو دورها ولا تزيد عنه مثقال ذرة أو تتخطاه قيد انمله تغرف من البترول ده وتعيش منه وتبيع وتشتري وتشغل مصانعها وتدير دولاب اقتصادها المنهار والمخوخ من زمااااان وتقيت كذلك عاطليها وتصرف لهم بدل عطاله كمان اعرف قبل ان تعترض يازول لذا قلت لك يان السعودية لا تلقي بالا للغرب بل الغرب وامريكا تحديدا بوصفها المتحكم في باقي دول الغرب هي التي تضع كبير الاعتبار لاحتياطيات السعودية الدولارية والبتروليه السعودية ياسيدي ان كنت لا تعرف هي التي تحافظ على سعر الدولار وفي كل اصقاع العالم وهي الواجهة الخفية التي تواجه بها امريكا احتياطيات الصين الدولارية وتثبت سعر دولارها بالشعب والعمدان السعودية ولولا ذلك لداست الصين امريكا اقتصاديا ولدعكتها بالواطه ولركعت واستلبت قرارها. امريكا قد تمثل بعبع للدول التعبانه الكحبانه الزي السودان وكذلك بقية الدول الفقيرة تلعب بها الكورة وتوديها اين ماشاءت والمشيئة لرب العزه علا شانه وتقدست اسمائه تتحكم بتلك الدول كيفما تشاء وحين تاتي لمكان اكل عيشها تعمل فلوستوب كبير خالص ,الله سبحانه ربط رقبة امريكا اقتصاديا بحبل السعودية لحكمه يعلمها هو وليوم سياتي قريب ليتم شنق امريكا من رقبةالاقتصاد الامريكي ده ومن دار الاسلام تحديدا أعررررف يازول عشان ماتكون زول ساااي وشوف الدنيا دي مقبله على وين وماشيه كيف عشان كده انا اعترضت على مقولة ان السعودية رفضت مرور بشه خوفا ووضعا لاعتبارات المحكمة الدولية ده كرت محروق وحقو المعارضه تتركه وتشوف كيف تخلصنا من هؤلاء الانجاس عارف استخدام الكروت المحروقة الزي دي يطيل عمرالنظام في الخرطوم ولو ارادت المعارضة نسف نظام الخرطوم لتبني لنفسها مصداقية ونزاهة ولا تحاكي نظام الخرطوم البائس الذي يعيش على الكذب والافتراء والحك على الذقون ويطيل عمره بهه الافاعيل عارف ليه اعترضت على اللعب بهذا الكرت لانه خسرااااااااان وكرت مضروب ياسيدي وقامه زي دكتورنا المفروض يعرف كويس قبل ان يلقيه في التربيزه ككرت جوكر او ولد ممكن يقش بيهو أعرف يابكري

انشر يازول وبطّل شغل خيار وفقوس وما الذي لم يعجبك في كلامي هذا اعلم النزاهة والانصاف لا يتجزءان هل تنشر البعجبك والمابعجبك ما توديهو تحت الطربيزه !!!!

United States [حاتم] 08-07-2013 12:28 AM
ريسنا الهمام خايف انو ياخذ الاذن بعبور طائرته وتوقيت مرورها وكذلك رفض كابتن الطائرة تعريف برج المراقبة بجدة بوجود الريس الهمام في معيته بالطائرة ليس لعوائق اللغة او ماتم تسريبه من خزعبلات وحجج خايبة على سبيل اضرب الاضينه واعتذر ليهو لكن لان الكابتن عنده تعليمات من جهابزتنا وريسنا الهمام والكابتن ذاااتو في عضمو عارف الريس ده مطلوب القبض عليه يعني الربكة والكبسيبه دي كلها مردها خوف الريس من القرارات الدولية ومن ان يلقى القبض عليه في الجو او يتم اعتراض طائرته وعايز يستخبي وهو ماشي لي حبايبو ناس ايران والعجيب عايز السعودية تساهم في انه يمر باجواءها دون علم اي جهة خارجية اخرى بمواعيد سفره ومروره وعبوره اجواء السعودية والاعجب والادهى والامر ان جهابزتنا المنظراتيه ما واضعين ادني احتمال لرفض السعودية مرور الريس بتاعنا لاجواءهم لانه بكل بساطة ذاهب للنظام الايراني المعادي لنظام المملكة ليهنئه ويجامله ويشد من ازره ويؤكد تضامنه معهم في شتى توجهاتهم وتخرصاتهم وهبالاتهم القاعدين يسوا فيها ديك وفعلا كما قال المثل ( الطيور على اشكالها وردلوب ) فجماعتنا الدايشين وقعوا في فخ الدسوسونيه بتاعة الريس الضكران المابخاف من اي حاجة لكن رفضت السلطات السعودية ان تلعب لعبة ( دس دس ) مع حكومتنا لان حكومتنا الغبيانه ما ورتهم من الاول ان اللعبه ( دسوسونيه ) والفيل في المنديل وكدي ولاعتقاد السعودية بان اللعبة هي الرمه والحراس رجعت ريسناالرمه للميس حقو وهو يجر جر اذيال الخيبة من هول وقوة الصفعة التي نالها على قفاه الذي شكا لطوب الارض من كثرة ما انضرب عليه وطبعا المملكة عااااارفه انه الريس الجربان بتاعنا جوه الطائرة وحتى دون ان بعرفهم الكابتن ان ريسنا الخواااااااااااف معه في الطائرة والاكيده انهم عارفين كمان قبل اقلاع الطائرة انه اللعبه دس دس وريسنا في الطائرة المذكورة لكن اصرت السلطات السعودية على لعب( الرمه والحراس )ورفضت لعبة دس دس فوقع نظامنا في شر افعاله وتنظيراته الخايبة الم اقل لكم اننا لازلنا نحبو في ملف العلاقات الخارجية ولم نتعلم حتى تاريخه كيفية التعامل مع هذا الملف الحساس ولم نبلغ مرتبة اقل الدول شانا التي درت وعرفت وخبرت كيفية التعامل مع هذا الملف المهم وناسنا سايبنه لي ناس علي كرتي بتاع المغلق والسيخ والمواااسير ومره تانية لي دكتور السنون الجربان مصطفى عثمان اسماعيل وشغالين في هذا الملف شختك بختك مره تصيب ومرات تخيب والخيبة على راس هذا الشعب الذي لم يتعلم ولم يتقن هؤلاء التعلمجيةالحلاقة على راسه وحتى بعد 25 سنة تدريب وبرضو داقسين وعلى كافة الاصعدة وقاعدين يجلطوا ساااي لاقين البلد خلا وفعلا البلد المافيها تمساح يقدل فيها ورل زي عمر البشير ده

United States [حاتم] 08-06-2013 11:59 PM
لزول ساي تقديري

[بكرى ابوصلاح الدين] 08-06-2013 09:47 PM
وما رد الهيئة العامة للطيران المدني هو رد دبلوماسى ليس الا ..

European Union [زول ساى] 08-06-2013 04:46 PM
كلام فى الصميم أخ حاتم

مما يحزن أن يأتى هذا الخلط من من هم على اعلام المعارضة. هل هى سذاجة أم محاولة وضيعة لإستغلال الموقف. كلاهما ورطة


#738458 [fato]
4.75/5 (3 صوت)

08-06-2013 11:22 AM
والله أنا يعيد لموقف المملكة بأرجاع المجرم بأذلال للخرطوم.فعلا كل دول العالم عرفت حقيقة هذا السفاح الذي أباد شعبه بالحروب والجوع واﻷمراض فبدأت تسحب البلاط من تحت أرجله.والله أي تحرك شعبي في الوقت الحاضر سوف يجد السند والدعم العالمي له.هيا ياشباب للشارع وأبعدوا من رأسكم حكاية أحزاب التخدير فوالله إن لم نتحرك نحن فعلي الدنيا السلام.


#738451 [عرق التبر]
5.00/5 (2 صوت)

08-06-2013 11:18 AM
نحن بحاجه الى قيادات فاعله يادكتور مثلكم مش تقول لى الصادق والميرغنى هؤلاء مجرد اقطاعيين راكضين خلف الدنيا يريدون ان يحكموا باسم القبور والدجل الكجور حتى انه ليس لهم رؤيه لكيف يحكم البلد.نحن بحاجه الى زعيم عندو رؤيه(vision)


#738405 [على]
3.00/5 (2 صوت)

08-06-2013 10:09 AM
بالتأكيد إن ما تم يعتبر إهانة لـ30 مليون سودانى هم تعداد أهل السودان من موالين ومعارضين لأن رئيس أي بلد يمثل رمز وعزة لذلك البلد ولشعبه إذا شئنا أم أبينا وبغض النظر عن موقف جزء من الشعب من ذلك الرئيس أو ذلك النظام ، إن بعض الذين يهللون لما تم بدافع الخصومة الفاجرة لا يدرون الأضرار التى تلحق بالوطن وشعبه وبهم شخصياً بل هم وفى ظل هذه الخصومة الفاجرة والتى أعمت بصرهم وبصيرتهم نراهم فرحين ومستبشرين بما جرى وكأن ما جرى قد أسقط لهم ذلك النظام وحقق لهم ما يتمنون لأن هؤلاء ولفشلهم وعجزهم يبحثون عن ضالتهم فى ( خشم البقرة ) ، إن هؤلاء والذين لا يفرِّقون بين معارضتهم للنظام وهي مشروعة وبين معارضتهم للوطن ومصالحه العليا وهي مُحرمه ومرفوضة هم من يقودون السودان وشعبه نحو المزيد من الإذلال والهوان والضياع ، لأن النظام ورئيسه سيذهبون يوماً ما بكل تأكيد وهذه سنة الله فى خلقه والوطن هو الباقى إلى يوم الدين ولكن ستبقى آثار سياط هؤلاء على ظهره ما بقي هذا الوطن!!!


#738398 [على]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 09:59 AM
قالت الهيئة العامة للطيران المدني رداً على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أن سلطات الطيران المدني في المملكة منعت الطائرة المقلة لرئيس الجمهورية السودانية من عبور أجواء المملكة، وأضافت "إن الهيئة العامة للطيران المدني، ووفقا لما لديها من سجلات وتسجيلات، تود أن توضح أنها منعت السماح لطائرة خاصة يوم أمس بعبور أجواء المملكة في رحلة ما بين مطاري الخرطوم وطهران الدوليين، وذلك قبل دخولها الأجواء السعودية لعدم حصولها على تصريح العبور المطلوب نظامياً".
وأكّدت الهيئة في بيان صحافي امس الاثنين أنه لم يتم إخطار مركز المراقبة الجوية بالمملكة من قبل المراقبة الجوية بمطار الخرطوم بإقلاع الطائرة من مطار الخرطوم أو بموعد دخولها للأجواء السعودية كما هو معمول به دولياً، وبعد أن عادت الطائرة متجهة إلى مطار الخرطوم أفصح حينها قائد الطائرة أن على متنها فخامة رئيس الجمهورية السودانية.
وأَضافت أن حكومة السودان لم تتقدم بطلب رسمي للحصول على تصريح دبلوماسي للطائرة التي ستقل فخامة الرئيس سواء عن طريق سفارة المملكة في الخرطوم أم سفارة السودان بالرياض وفق الإجراءات المعمول بها دوليا من ضرورة طلب التصريح قبل (48) ساعة من موعد إقلاع الرحلة للرحلات الدبلوماسية غير المجدولة عند عبور أجواء الدول في خط سير الطائرة.
وقالت الهيئة "إن أنظمة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية وكذا أنظمة الطيران المدني الدولي تتطلب حصول الطائرات على تصاريح للعبور في أجوائها وتصاريح هبوط في مطاراتها، ويعتبر عدم الالتزام بذلك مخالفة لتلك الأنظمة، والطائرة التي تم استخدامها تملك تصريحا مؤقتا بالهبوط في مطارات المملكة الدولية للاستخدام الشخصي فقط لمالكها ولا يسمح التصريح الممنوح لها بتأجيرها للغير، كما أن الطائرة المستخدمة مسجلة خارج المملكة وهي للاستخدام الخاص ولا تجيز الأنظمة في الدولة التي سجلت الطائرة بها أو بالمملكة استخدامها لأغراض تجارية".
وشدّدت الهيئة العامة للطيران المدني أنها وهي توضح ماحدث تؤكد في الوقت ذاته أنه ليس هناك أي أسباب أخرى منعت التصريح للطائرة بعبور أجواء المملكة غير ما ذكر.
وكانت الرئاسة السودانية أعلنت الأحد 26 رمضان 1434هـ - 4 أغسطس 2013 أن السلطات السعودية رفضت إعطاء الإذن لطائرة الرئيس عمر البشير للعبور فوق أجوائها.
وصرح عماد سيد أحمد، السكرتير الصحافي للرئيس السوداني في نفس اليوم، لوكالة "فرانس برس" أنه "عند دخول الطائرة المجال الجوي السعودي أخبر قائدها السلطات السعودية أنها تقلّ الرئيس السوداني عمر البشير، لكنهم قالوا إن الطائرة ليس لديها إذن بعبور الأجواء السعودية".


#738268 [خالد حسن]
5.00/5 (6 صوت)

08-06-2013 03:26 AM
علي معارضة الداخل التوحد والعمل علي فضح النظام لدول العالم وعلي رأسها دول الخليج بمافيها قطر لتشديد الخناق حول عنق السفاح ونظامه الفاسد


#738263 [wad -alrakoba]
4.00/5 (3 صوت)

08-06-2013 02:56 AM
Omer Albashir is just like your retarded friend who insist to embarrssed you and put you in critical situation.
Nigerian guy explained to me what happend to Omer when he visitd Nigeria ..during the session omer albashir name was called to address to conferance .but his seat was empty.
guess my Nigerian friend did not hear the last scandal .of saudia Arabia.
I'm playing it low not to revealed Omer is my president ..means I'm from different country.now until futher notice.damn you omer Albashir


#738241 [mohamed]
5.00/5 (4 صوت)

08-06-2013 02:18 AM
نثمن هذا الدور العظيم للملكة العربية السعودية التي انتصرت لهذا الشعب المكلوم


#738237 [القادم احلي]
5.00/5 (7 صوت)

08-06-2013 02:04 AM
أيها المدعو أحمد عباس نثمن لك الدور الذي تقوم به لكن من اراضي السودان ومن الخرطوم فأن الشعب فاقد للقيادة والي من يؤمهم في المقدمة فأنتم خارج السودان وتدعو لثورة الشعب فالشعب جاهز لكن أن توحدو صفوفكم في القيادة فكنس المؤتمر اللاوطني لايحتاج ساعات فكلهم حرامية ولا يستطيعو الخروج والمواجهة لأنهم يحبون الدنيا مثل أعينهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة