الأخبار
أخبار إقليمية
أسرار جديدة للفول السوداني
أسرار جديدة للفول السوداني
 أسرار جديدة للفول السوداني


08-06-2013 07:25 PM
كتب:مــروة رزق


أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن الفول السوداني يعمل كمضاد ضد الميكروبات، كما أنه يقي من السرطان ويؤخر الشيخوخة.

وأوضح بدران أن الفول السوداني مضاد للسموم وللأكسدة، ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية ويكافح مرض الزهايمر، كما أنه يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم لإحتوائه على الدهون الغير مشبعة، كما أنه يخفض الدهون الضارة ويمنع ترسب الدهون داخل الأوعية الدموية وبالتالي تصلب الشرايين.

وأشار بدران إلى أن زيت الفول السوداني يمكن استخدام في الطهي وصناعة الصابون، والوقود الحيوي، مؤكداً أنه يعتبرأفضل الزيوت للقلي، وذلك لأن الزيوت النباتية ليس لها نقطة غليان مثل الماء, ولكن لها نقطة تدخين وهى درجة الحرارة التي عندها تتحول الزيوت من صورة سائل إلى دخان, حيث يتفكك الزيت إلى أحماض دهنية وجليسرول، وتتصاعد منه أبخرة و يتغير طعمه للطعم اللاذع وتتغير رائحته وتقل فائدته وتزداد مخاطره خاصةً الشوارد الحرة التي تزيد من مخاطر السرطان والأمراض المزمنة.

وينصح بدران بتناول الفول السودان بقشره، مشيراً إلى أن قشرة الفول السوداني الرقيقة تحتوي على مضادات أكسدة من مركبات الفينول المتعددة، كما أنها غنية بالألياف الغذائية التي تخفض الدهون الضارة.

ويوصي بدران بتناول حفنة يومياً من الفول السوداني (ملو راحة اليد) بدون ملح.

محيط


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 9958

التعليقات
#739800 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2013 11:25 AM
سوداني وخليك سوداني
بعد ان اصبحت اللحمة من السلع المستفزة للمواطن السوداني بسبب التصدير العشوائي غير الممنهج
نسال الله ان يصرف انظار الحكومة عن الفول السوداني خوفا من تصديره عشوائيا
اللهم يامالك الملك اصرفهم عن الفول السوداني


#739420 [رغيف بلا ملاح]
4.50/5 (2 صوت)

08-07-2013 04:00 PM
طيب ما دام فولنا سمح كده ليه ناس الشام يسموه فستق العبيد والله نريد ان نفهم بس .


#739019 [سلوى بوتيك]
4.50/5 (2 صوت)

08-06-2013 11:35 PM
ثبت بالدليل القاطع أن هؤلاء الكيزان لايريدون الخير للشعب السوداني .. أنظرو كم وصل كيلو اللحمة بسبب جباياتهم في كل شارع وموقع بعد أن كان الشعب يستمتع بخيرات بلده ،أما الفول السوداني فكان يتسلى به التلاميذ فى وقت الفسحة ، اللهم دمر الكيزان واخسف بهم الأرض وأذقهم عذاب الويل في الدنيا والآخرة كما أزقته لمعمر القذافي .


ردود على سلوى بوتيك
United States [KURBEKE] 08-07-2013 09:41 PM
الله عليك يا سلوي يبدو انك من مواليد السودان الكان فيه الفول المدمس و الطعميه

United States [كمال الدين / دنقلا] 08-07-2013 10:53 AM
اللهم دمر الكيزان واخسف بهم الأرض وأذقهم عذاب الويل في الدنيا والآخرة كما أزقته لمعمر القذافي . مليون مرة


#738993 [سودانى منفرج الأسارير]
3.50/5 (2 صوت)

08-06-2013 11:05 PM
رد على ابى ديدى.. عليكم باستيراد اجود ألأنواع من مزارع جيمى كارتر .. دى انواع طبعا ما فيها تلاعب بالألفاظ ..او بغيرها ... ويقعلو عامر


#738917 [Adam Ibrahim]
3.00/5 (1 صوت)

08-06-2013 08:33 PM
يعنى اخونا المشتهى السخينة معاه حق!!.. لكن شريحة عريضة من المواطنين ما لاقين السخينة ذاتو.. حليل سلطة الدكوة والعفوص(اوراق التبلدى الخضراء)..


#738910 [حيوان منوي]
4.00/5 (2 صوت)

08-06-2013 08:11 PM
دكوه يعني


#738902 [أبوديدى]
2.50/5 (2 صوت)

08-06-2013 07:54 PM
سبحان الله..
مفارقات غريبه !!
هنا فى السودان خوفو الناس منه وقالوا عليه مسرطن!!
مع إنو بناكل فيه طول عمرنا وبالعكس لم يسبب لنا أى ضرر؟!!


ردود على أبوديدى
European Union [جزيرة باربدوس] 08-06-2013 11:40 PM
يا ابوديدى، الدكوة اذا لم تحفظ جيدآ فى ثلاجة سينمو على سطحها فطر
اخضر يفرز مادة الالفاتوكسين التى تسبب سرطان الكبد.

European Union [زول ساي] 08-06-2013 11:34 PM
تاري الايام دي كترت السكري والسرطان ديل تلاقي بطلوا اكل الفول السوداني لذلك نوقول كل من ترك اكل الفول السوداني ان الفول السوداني وصحي ومضمون وكما بقول المثل النسي قديموا تاه اكل سوداني وخليك سوداني



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة