الأخبار
أخبار سياسية
مصر: تصريحات ماكين "خرقاء" ومرفوضة
مصر: تصريحات ماكين "خرقاء" ومرفوضة
مصر: تصريحات ماكين


08-07-2013 05:47 AM
سكاي نيوز عربية
استنكرت الرئاسة المصرية في وقت متأخر الثلاثاء تصريحات عضو الكونغرس الأميركي جون ماكين، واعتبرتها تدخلاً في الشؤون الداخلية، ووصفتها بأنها "خرقاء".

وقال المستشار الإعلامي للرئيس المصري، أحمد المسلماني إن ماكين "يزيف الحقائق" وتصريحاته "الخرقاء مرفوضة جملة وتفصيلاً".

جاءت تصريحات المسلماني بعد وقت قصير من تصريحات ماكين وزميله في الكونغرس ليندسي غراهام في مؤتمر صحفي بالقاهرة الثلاثاء.

وكان الرجلان حثا مصر على إطلاق سراح قيادات الإخوان المسلمين قبل بدء المفاوضات مع الجماعة محذرين من تدهور العلاقات "إذا لم تتحرك مصر نحو الديمقراطية".

وقد جاءت تصريحات ماكين وغراهام عقب اجتماعهما بكبار القادة العسكريين والمدنيين في القاهرة ضمن جهود دولية لحل الأزمة بين الحكومة وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال ماكين "ندعوكم إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين"، مشيراً إلى أعضاء جماعة الإخوان الذين اعتقلوا منذ إطاحة مرسي يوم 3 يوليو.

وقال غراهام "في الديمقراطية، تجلسون وتتحدثون إلى بعضكم البعض"، مضيفاً "أنه من المستحيل التحدث إلى شخص في السجن".

وحذر غراهام من أن العلاقات المصرية الأمريكية قد تتعرض للتدهور.

وقال: "البعض في الكونغرس يريدون قطع العلاقة. البعض يريد تعليق المساعدات. علينا أن نكون صادقين بشأن المكان الذي تقف فيه هذه العلاقة. لا يمكننا أن ندعم مصر التي لا تتحرك إلى الديمقراطية".

وفي وقت سابق قال المسلماني للصحفيين إن "الضغوط الأجنبية تجاوزت الأعراف الدولية"، مضيفاً أن مصر تحمي "الثورة" حسب تعبيره.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1141

التعليقات
#739477 [صاحب كلمة]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2013 05:51 PM
سياسة لا اسمع ولا اري وعلي الجميع سماع ما اسمعه و رؤية ما اراه والتي يتبعها قادة الانقلاب في مصر سوف تجر المنطقة برمتها نحو الهاوية


#739384 [سامية]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2013 02:52 PM
لا بد من الوقوف بصلابة فى وجه أي انقلابي و ممارسة جميع الضغوط الممكنة عليه حتي يرجع الي ثكنته العسكرية و يترك السلطة للحكومة الشرعية المنتخبة، لا أحد يمكن ان ينكر ان مرسي رئيس شرعي منتخب مهما اختلفنا معه و مع نهجه و لكن هذه هي الديمقراطية اما ان نقبلها كما هي بنتائجها مهما كانت مرة و اما ان يحكمكنا العسكريون الانقلابيون حتي يرث الله الأرض و من عليها.
منذ ان جلس الرئيس مرسي على كرسئ الرئاسة لم تتوقف مظاهرات المعارضة و لو ليوم واحد و هي أي المظاهرات قد بدأت فور توليه الرئاسة مباشرة و بدون توقف و لم تتاح للرئيس الشرعي المنتخب ان يمارس مهام عمله و لو لأيام بدون قلاقل و مظاهرات، لا يمكن أن تأتي الديمقراطية برئيس على مزاجنا دائما، لذلك اما ان نقبل الديمقراطية كما هي بنتائجها مهما كانت مرة و اما ان يحكمكنا العسكريون الانقلابيون.
اما التحجج بان مرسي قد خالف الدستور و غيرها من المخالفات فهذه لا تعالج بانقلاب عسكري و انما هناك الكثير من الطرق الدستورية و القضائية لمعالجة المشكلة.
اما الادعاء بان ما حدث هو ثورة شعبية نتيجة للمخالفات التي حدثت من الحكومة فهذا قول لا يقبله عقل، لأن المظاهرات بدأت مباشرة فى الايام الاولى من حكم مرسي و استمرت و لم تتوقف اطلاقا حتي قام الانقلابيون بانقلابهم مما يؤكد بما لا يدع اي مجال للشك ان النية كانت مبيتة من بعض أعضاء المعارضة أو كلهم لتحريك الشارع ضد الحكومة منذ اسبوعها الأول فى الحكم و قد يكون هناك أيدي اخري خارجية خفية فى الموضوع. فى الجزائر عندما كان الاسلاميون على وشك الفوز فى الانتخابات تحرك العسكريون (غالبا بايعاز من ايدي خارجية) و استولوا على الحكم حتي لا يفوز الاسلاميون بالانتخابات.
هذا ليس دفاعا عن مرسي و لا عن حكومته انما هو دفاع عن الديمقراطية و الشرعية.


ردود على سامية
United States [Rebel] 08-07-2013 08:15 PM
* اول الإنقلابيين هم الكيزان السفهاء تجار الدين و سماسرته عندما انقلبوا هنا فى السودان على الديمقراطيه الحقه.
* ام مصر فعصية عليكم ايها المدلسين السفهاء.
* لعنة الله على الكذبة المنافقين تجار الدين اينما حلوا.آمين


#739376 [alrikaby]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2013 02:41 PM
اها ها قد وقع الفأس في الرأس ....أين ستدلقون هذه الطبخة النيئة يا CC



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة