الأخبار
أخبار إقليمية
الدبلوماسية السودانية تستدعي السفير السعودي..ربيع عبد العاطي : التوضيح السعودي لا يحتاج إلى تعليق.
الدبلوماسية السودانية تستدعي السفير السعودي..ربيع عبد العاطي : التوضيح السعودي لا يحتاج إلى تعليق.
الدبلوماسية السودانية تستدعي السفير السعودي..ربيع عبد العاطي : التوضيح السعودي لا يحتاج إلى تعليق.


08-07-2013 07:37 AM
أعلنت السلطات السعودية، أن قرار منع الطائرة التي تقل الرئيس السوداني، عمر البشير، من عبور أجواء المملكة أول أمس الأحد (4|8)، مرده عدم حصولها على تصريح العبور المطلوب، وعدم إفصاح قائد الطائرة عن وجود البشير على متنها، إلا بعد أن عادت أدراجها إلى الخرطوم.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، في بيان لها نشرته مصادر سعودية رسمية أمس الاثنين (5|8) حول ملابسات حادثة منع طائرة البشير من عبور أجواء المملكة، أن حكومة السودان "لم تتقدم بطلب رسمي للحصول على تصريح دبلوماسي للطائرة .. سواء عن طريق سفارة المملكة في الخرطوم أو سفارة السودان بالرياض وفق الاجراءات المعمول بها دوليا من ضرورة طلب التصريح قبل (48) ساعة من موعد إقلاع الرحلة للرحلات الدبلوماسية غير المجدولة عند عبور أجواء الدول في خط سير الطائرة"، كما قال المصدر.

وكانت مصادر سودانية مطلعة قد كشفت النقاب أمس الاثنين (5|8) أن الخارجية السودانية استدعت السفير السعودي لأبلاغه احتجاجها، لكن هذا الأخير كان في إجازة فتم التواصل مع نائبه القنصل وتم إبلاغه بالأمر وطلب توضيحات بهذا الشأن.

يذكر أن السلطات السودانية أكدت أول أمس الأحد (4|8)، أن طائرة البشير، والوفد المرافق له، المتوجهة إلى إيران، قد عادت إلى الخرطوم بعد منعها من عبور الأجواء السعودية.

وتعليقا على التوضيح السعودي الرسمي أكد القيادي في حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم في السودان الدكتور ربيع عبد العاطي، أن السودان تقبل التوضيح كما هو، وقال: "التوضيح يفسر نفسه بنفسه ولا يحتاج إلى تعليق".

وأشار إلى عمق العلاقات التي تربط السودان بالسعودية، وقال: "لم تكن للسودان أية خلافات سياسية في علاقاتها بالسعودية، فقد ظلت هذه العلاقات متميزة وحافظت على دفئها على جميع المستويات، لكن هذه العلاقات المتميزة لم تنعكس على الرسمال السعودي في السودان، وبحكم المتغيرات الدولية والعقوبات المفروضة على السودان فإن ذلك أثر على علاقاتنا بالدول المحيطة".

ونفى عبد العاطي أن يكون السودان قد أقام علاقاته مع إيران على حساب الأمن السعودي والخليجي، وقال: "العلاقات الخارجية بين دولة وأخرى تحكمها المصالح المشتركة بين الدولتين المعنيتين، وبالتالي ما يحكم علاقات السودان بإيران هو هذا المعيار، ونحن لا نقيم علاقاتنا مع أي دولة على حستب دولة أخرى"، على حد تعبيره.

قدس برس


تعليقات 41 | إهداء 0 | زيارات 10074

التعليقات
#739699 [صديق]
2.69/5 (5 صوت)

08-08-2013 03:04 AM
عليك الله الاغبياء ديل بغشوا فينا ولا بغشوا في روحم، دا تبرير شافع ما بخش راسو


#739664 [zangazanga]
2.82/5 (5 صوت)

08-08-2013 01:24 AM
يخسى حركة بايخة منك يابشو ما قلت أسد أفريقيا الفر منه الحمر المستنفرة؟


#739643 [الحازمي]
2.82/5 (5 صوت)

08-08-2013 12:40 AM
على رئاسة الجمهورية أن تشتري طائرة شبح من روسيا أو الصين عن طريق أوكرانيا أو جمال الوالي
و الشبح أنواع كثيرة منها الامريكي
F-117, B-2, Lightning 35,
و دي ما كتيرة على رئيس الهنا!!!! و نحنا عندنا كم "دعول"؟


#739602 [متسكع]
2.88/5 (7 صوت)

08-07-2013 11:20 PM
من هو ربيع
وما وظيفته لكي يرد
وما معني قيادي في المؤتمر الوطني

انها فضيحة بكل المقايس
الرئيس ماعنده كرامة
يشاور جهاز الامن الفاشل
زي ما قال علي الحاج من يستشيرهم وصلوه لاها

ده رئيس ولا حرامي


#739583 [الفاتح عبدالوهاب]
3.57/5 (5 صوت)

08-07-2013 10:27 PM
مناشدة للبشير والجبهة الثورية
المتتبع للاحداث فى السودان يستشف بان هناك المزيد من الارض سوف يفقدها السودان خلال الا شهر القليلة القاادمة وذلك يتضح جليا من خلال التوقيت في تحريك قضية المحكمة الجناىية فالشعب السوداني هو الوحيد المتضرر ان حدث هذا ولذلك اناشد البشير ان يتم اختيار شخصية معتدلة من القوات المسلحة لاستلام السلطة لفترة انتقالية ولمدة اربع سنوات مع تعين سلطة تنفيذية من تيكنوقراط يمثل فيها كل السودان توكل لها مهام دستور داىم للبلاد بناء القوات المسلحة والقوات النظامية الا خري تصحيح سياسة السودان الخارجية والمطالبة برفع الحظر عن السودان وانضمامة لدول العالم مرة اخري فان حدث هذا اناشد الجبهة الثورية بان تضع وتسلم السلاح دون شروط مسبقة ارجوا ان يتم ذلك علي وجهة السرعة قبل فوات الاوان


#739554 [abusafarouq]
3.07/5 (7 صوت)

08-07-2013 09:19 PM
أولا روحانى دا خلاص نصبوه أية الله إيران ولا لسع . ونقول للبشير أنت عامل نقاط تفتيش وتوقيف فى كل 50 كيلو متر بين مدن السودان تعرقل المسافرين فى الطرق وأنت وقفوك فى الجو وزعلان ليه كما تدين تدان .وبرضو نحن المواطنين لنا جوازات سفر لمن نرغب فى سفر لدولة تانية نطلب تأشيرة بإذن دخول من السفارات للدول المطلوبة وأنت مميز رئيس دولة عندك حصانة دبلوماسية مالك لا تستخدم تلك الحصانة الممنوحة لك وتحرج نفسك وشعبك لدى العالم شرطت عين الشعب رئيس بلد عايز يسافر بطريق اللفة مندس تحت كرسى طيارة..
أخخخخخخخخخخخخخخ يخسى يافضيحة.


#739532 [عمر]
2.88/5 (6 صوت)

08-07-2013 07:46 PM
لا ادري لماذا تحتج الخارجية السودانية...ماحدث من السلطات السعودية عرف دولي شائع في كل الدنيا والخارجية السودانية هي التي اخطأت بعدم اخطارها للسعودية .اما السيد عبدالعاطي فيبدو انه لايدرك ان عبور الاجواء لاي دولة مسألة تخص الامن القومي ولابد لكل دولة ان تتخذ من الاحتياطات مايحفظ امنها الا اذا كان يعتبر ان انتهاك الاجواء من قبيل المجاملة والذي منه......الصحيح ان اختراق الاجواء من طائرة مجهولة ولم تاخذ الاذن الدولي المعمول به ينبغي التعامل معها كطائرة معادية اما اجبارها للخروج من الاجواء السعودية بواسطة سلاح الجو او اسقاطها بالمضادات...هذا هو العرف الدولي....ولكن يبدو ان اعتياد حكومتنا على اختراق الاجواء السودانية من قبل طائرات مجهولة لضرب اهداف في العمق السوداني جعلها تظن ان السماء مفتوحة للملاحة الجوية بلا رقابة.....وكان الواجب على رئيسنا اقالة وزير الخارجية ومدير الطيران المدني ومدير مراسم الدولة حتي لاتتكرر هذه الاخطاء فقد اصبحنا مهزلة والله بين الشعوب.....الله المستعان


#739519 [rashid]
3.07/5 (10 صوت)

08-07-2013 07:09 PM
عدم إفصاح قائد الطائرة عن وجود البشير على متنها، إلا بعد أن عادت أدراجها إلى الخرطوم ... ده دليل قاطع بأن البشير صعد للطائرة متنكراً إمعانًا فى التخفى وأستعداداً لكل طارئ ... أو قرصنة جوية .


ردود على rashid
United States [abusafarouq] 08-07-2013 10:53 PM
يا أخى البشير أتخقى فى ثوب نساء ليزوق من المطاردة الدولية ويسافر جوا لكنه أكتشف أمره ورجعوه وكشفو لبس الشبح لقوه البشير ذاتو داخل الثوب وفضح . الشعب السودنى بعد دا يستعد شراء للبشير طيارة f 16 المخفى من الرادارات كى يسافر محل ما عايز بدل الطيارة الرئاسى الخاف منو .والسؤال : هل صاحب الطيارة المؤجرة أستلم حق الرحلة نقدا أم دين وعارفين الرحلة ماتحققت وهى مايقل عن 200000 زايد كمرشن جمال الوالى شريكة وداد 200000ألف دولار أمريكى بمثل هذه الرحلة ومخاطره ههههه يافرحة ماتمتش .


#739517 [الساكت]
3.16/5 (7 صوت)

08-07-2013 07:03 PM
بئس المعلق ربيع عبدالعاطي وبئس التعليق


#739497 [أوكامبو]
3.60/5 (6 صوت)

08-07-2013 06:11 PM
طبعا حكاية يستدعوا السفير السعودى دى لذر الرماد فى العيون و الله أعلم إذا كان دا حصل بالفعل أم لم يحصل، و كيف لهم أن يستدعوا السفير السعودى و بأى وجه حق و الغلط راكب البشير و جماعتو من راسهم لى ساسهم كما يقال ..من المفروض أن يلزموا الصمت و خصوصا هذا الأبله المدعو ربيع عبد العاطى و يداروا خيبتهم و يدفنوا رؤوسهم فى الرمال بعد فضيحة سفر الرئيس بطائرة و مستأجرة و بالخفاء ..يخس عليكم الله يكسفكم و يذلكم أكتر و أكتر.


#739491 [fato]
2.88/5 (6 صوت)

08-07-2013 06:05 PM
أنت ياولد يا(متعاطي) قم وأجبني ماذا فهمت من تقرير أدارة الطيران المدني بالمملكة؟ أنت ساذج يا...اللهم أني صائم.فهمك علي قدر عقلك ياخبير ياوطني.قلت دخل الفرد كم.أنا ما عارف اﻷشكال دي جابوها من وين.صدقت أديبنا العظيم(الطيب صالح)حين سألت سؤالك العميق الملئ بكل اﻷستفهامات ويعتبر جرس أنذار للشعب السوداني لأن عقليتك الفذه أيها اﻷديب الفذقد أفصحت لنا أن هذا النظام نظام فاسد ومفسد وعقولهم خاوية كخواء عقل المتعاطي.


#739481 [lwlawa]
2.32/5 (8 صوت)

08-07-2013 05:52 PM
الرد السعودي لا يحتاج الى تعليق. لكن حكومتك العواليق في حاجة الى (تعليق) اعمالها ..؟؟!!


#739472 [حريف ما لاقي]
3.13/5 (7 صوت)

08-07-2013 05:41 PM
هذا المدعو الخبير ربيع عبد العاطي يجب ان ياخذ الناس كلامه دائما علي العكس لانه من جهله وعبطه بيعتقد انو ذكي ويستطيع ان يضحك علي عقول الناس ببعض الالفاظ والمفردات ... انا اقول له ايها القمي الافاك الطبال المسترزق العبيط ان الشعب السوداني شعب معلم ولا يحتاج لتعليقاتك وتحليلاتك المتواضعة


#739445 [الجعلي]
2.54/5 (6 صوت)

08-07-2013 04:49 PM
تاجير الطائرة واجراءاتها قام بها سلمان الجعلي من الجوير ( ودضبعه ) وهو مندوب صلاح ادريس وجمال الوالي في جده
الان يعمل في وظيفه شيخ وكان يعمل في مطعم السوده جرسون حتي فتره التسعينات ورقم 0506644960
وياخد نسبه من كل طائرة ياجرهاللحكومة


ردود على الجعلي
United States [قنقليس] 08-08-2013 02:02 AM
يا زوووول؟ الكلام دا صحي؟؟ والله محن آخر زمن، يعني وراء كل حادثة حكاية؟ جميل.... جميل جدا


#739442 [كركاب]
2.94/5 (7 صوت)

08-07-2013 04:43 PM
كلام عبد العاطى فية انكسار ورضوخ سافر
كيف تؤكد عمق العلاقات والجماعة رجعو ليك طائرة رئيسك
قعدت تدور ساعة بين مثلت رابغ وبحرة والكرنتينة
وكيف كابتن الطائرة ما يذكر من معة الا بعد وصولها الخرطوم
وبهذا ما ينهى حجة عدم معرفة القشير فيها
الناس اتصغروكم وعارفين كاسرين ليكم عين اكعب حاجة كسرة العين
اخير الواحد يقتلك ولا يكسر ليك عين


#739426 [صابر]
2.72/5 (6 صوت)

08-07-2013 04:12 PM
أفدتنا يا ربيع عبد العاطي بتصريحاتك التي تناقض بعضها البعض. وإنت أساسا ما عندك شيئ تقولوا طيب كان تسكت وتكتفي بالمثل القائل إدا كان الحديث من فضة فالسكوت من ذهب. بعدين صفتك الرسمية شنو عشان تتحشر في مسألة يكتنفها الكثير من الحرج والغموض.
المهم ديك العدة رجع بالسلامة وطاف بالطائرة الهيكوكوبتر على المناطق المتضررة بالسيول بمعية والي الخرطوم ونافع وبكري حسن صالح وطاقم الخدمة وبدلناه رحلة برحلة بدل طهران جولة حول المياه والطين يغرق عباد الله المساكين.
بعدين يا عبد العاطي لزوم استدعاء السفير شنو طالما بيان الطيران المدني السعودي مسح كل شيء. ما عندكم حاجة تقولوها بس ملأتمونا إحراجا وتهزئة.


#739415 [ردود على عبدالواد الميت من الاستغراب]
3.69/5 (5 صوت)

08-07-2013 03:54 PM
(ودالباشا)

تحليلك مش مقنع يخش المخ جووووووه كلامك مظبوط100% وربنا يتقبل صيامكم


#739412 [مقهور]
3.13/5 (7 صوت)

08-07-2013 03:46 PM
ربيع عبدالعطي ده معاط بشكل وعبيط عباطه إنتو الزول ده كان بيجي طيش الفصل واللا شنو؟؟؟؟؟


#739374 [حالم بوطن أحلى]
3.07/5 (6 صوت)

08-07-2013 02:34 PM
يا جماعة دي طائرة رئيس دولة والتوضيح من هيئة الطيران المدني أقل من الموقف بكثير وكان المتوقع أن يصدر مثل هذا التوضيح من الخارجية السعودية ان لم يكن اعتذارا ولا أسفا فمجرد توضيح وهذا يدل أن الامر فيه امور ونحن نعلم أن السعوديين معروفون بعدم المبالغة فى تصرفاتهم واللجوء الى الحدود القصوى والعلنية الا أن يكون الامر مستحقافما الحقيق يا ترى!!!!


#739344 [JONGO JORO]
3.69/5 (5 صوت)

08-07-2013 01:44 PM
برضو يا العبيط أشوفك بعد الفطور للتعليق ؟؟؟


#739343 [صديق]
2.72/5 (6 صوت)

08-07-2013 01:42 PM
مِستنى إيه
وعلى إيه يا بيه
ما الدنيا هاصت
وبيوتنا لاصت
وقعت . . ترَّاصت
وتحت التراب ، مدفونة فيه
وريئسنا دا البطل الهمام
جاعورة – الما بغلْبُه الكلام
قالوا إيه؟
رايح إيران يدى التمام
ومعاه ناس وفده العظام
ووآحلاة العرجة في
قَدَلُو ومشِيهْ
سايبنا
صايِعْ ، وما عليه
ما تدِّقِى يا مزيكة ،
دُقِّى ورقِّصيه


#739331 [كبسور]
2.52/5 (8 صوت)

08-07-2013 01:25 PM
يا اخوانا كرهتونا موضوع رجعنالك بى طينك دا يا سودان

المهم وتحسباث للقادمات ، اقترح على مستشارى الرئيس إذا أصلوا قرروا يسافر خفية ً أن يراعوا ماذا تستورد الدولة المتوجه لها الرئيس من السودان وماذا تصدر له
ففى حالة ايران مثلاً بعد اخذ اذن مرور من سلطات الطيران السعوديه ، يتم شحن الرئيس فى كرتونة مانجو او بالة قطن ويعاد ملفوف فى سجاده ايرانيه ، ولا من شاف ولا من درى
على اليمين احسن من حلى دا ما تلقوهو


ردود على كبسور
United States [سم زعاف] 08-07-2013 09:12 PM
واللة يا كبسور انت أفهم واحد. بس عندى تعديل بسيط وهو شحن الدلاهة دا في برميل زبالة تفوح رائحته ويفضل أن يكون في الاتجاهين ماشي وراجع. بلا يخكمه مع جميع مرافقيه ويا ريت كل من كان من جماعة الصف الأول إلى الصف العشسرين ويا ريت كمان لومع29هم ثعلبهم داك.


#739326 [شوشرة]
3.82/5 (8 صوت)

08-07-2013 01:19 PM
أنتوا عارفين ناس المؤتمر الوطني ديل عندما تغلبهم الحيلة يقوموا يطلقوا ليك يا الحاج ادم, محمد الحسن الأمين, قطبي المهدي أو ربيع عبدالعاطي عشان يصرحوا و يشتتوا أفكار الناس ويصرفوهم عن الموضوع الاساسي ويقبلوا عليهم القراء , طبعاً الجماعة ديل جلدهم تخين ما تشتغلوا بيهم.


ردود على شوشرة
[قنقليس] 08-08-2013 02:05 AM
شوشرتك صاح يا شوشرة


#739324 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
2.97/5 (7 صوت)

08-07-2013 01:08 PM
يا جنَى عبد العاطى !!ألم تقتنع حتى الآن بان رئيسك رئيس (هزئو)و(مسخره)ويكفيه عارا وشنارا بأنه محتقر شديد الاحتقار بين رصفائه حكام العالم الثالث ناهيك عن حكام العالم المتقدم والتاريخ لم يشهد منذ بدء الخليقه حتى يومنا هذا رئيس دوله بهذه الحقاره والتفاهه والتاريخ مر به كافة انواع الحكام (عادل: مستبد: فاشى )ولكنه لم يشهد رئيس دوله مثله مطلوب من قبل العداله الدوليه كما هو حال رئيسك (الفطيس الرمه) وهذا لا يعنى إنه غير مطلوب داخليا ولعدم توفر العداله الحقيقيه فهو مطلق السراح وسوف يأتى اليوم الذى سيقدمه الشعب لمحاكمه عادله بجانب طغمته !!وكلام فى سرك يا عواليق أن عدم السماح بعبور طائر الشؤم ليس بسبب الحصول على التصريح قبل 48ساعه وكلنا نعلم بأن ثمة اسباب ملحه تجبر روؤسا الدول للتحرك الفورى وهنا فجميع الدول ملزمه بتوفير الطريق الآمن لطائراتهم وهذا سهل وميسور ومعمول به فى جميع انحاء المعموره لكن عندما لا يكون للعابر قيمه ويسبب عبوره عرقله فى برامج الطيران الموضوعه سلفا فلا بد من معاملة ناقلته كأى طائرة (شحن جوى)!!وانا اجزم بأن السعوديون نمى الى علمهم من مصدر موثوق جدول أعمال (الرمه)وما كان يحمله غير بعيد من مخططات جماعة الاخوان الاجراميه فى مصر وربما لاحظنا أن معظم تحركات البشير دائما ما تكون متعلقه بلعبه لدور ساعى البريد الامين وجماعة الاخوان المجرمه فى حاجه ماسه لدعم ايرانى يتعلق بالتسليح وقطع شك هناك (غواصه) داخل مطبخ النظام قام بإبلاغ السلطات السعوديه بألاجنده التى يحملها الساعى المخلص وقامت السلطات فى السعوديه بمنع مرور (ناقل الكفر)عبر ديارهم الطاهره!!.


#739318 [عمر اللواء]
3.00/5 (5 صوت)

08-07-2013 12:55 PM
اااااااااااااااااه يابلد
بقوكي غصبا عنك ملطشة
تصرفات ملطشة
وتصريحات!!!
اقل مايقال عنها انها إمعان في الاستخفاف بعقول الناس الكرمهم ربهم بيها
وبرضو تصريحات ملطشة....ياربي انت عارفني داير اقول شنو
وسألت بإسمك الأعظم تحققو لي


#739267 [دار الوثائق]
3.69/5 (5 صوت)

08-07-2013 11:30 AM
الخبير الدولى فى الكذب والتضليل لايستحى ابدا ولوكنت مكانه لانتحرت بعد المناظرة الشهيرة مع الدكتور القراى ولكنها عادة اهل المؤتمر الوثنى لايستحون ولايخشون الله ومنذ متى كنت مهذبا حتى تقل لنا ان التوضيح السعودى يفسر نفسه بنفسه والحقيقة التى اتضحت انكم كنتم تودون المكر والخداع وتخفون زيارة الرقاص حتى لاتعترض السلطات السعوديةوشقاوتكم خلتكم تاجروا طائرة سعودية وللتمويه الشخص المؤجر هو جمال الوالى بينما المستفيد هو الرقاص وابى الله الا ان يكشف خدعتكم واحتيالكم على السلطات السعودية وقد كانت السلطات السعودية كعادتها اكثر لطفا وادبا وتهذيبا ولم تقم بكشف الفضيحة واكتفت ببيان الطيران المدنى باعتباره جهة فنية وانتو كان رجال طلعوا بيان واستنكروا يا نصابين يا دجالين يا تجار الدين قرف يقرفكم كل ما تصبح الواطة تجيبوا لينا بلية او كبةالله يكبكم فى جهنم رجال ونساء يا مرض يااذى والله احترنا فى كيفية التعامل معاكم يا عديمى الاحساس والاخلاق والتربية.


#739264 [احيييييييييييييييييي انا منكم]
3.82/5 (6 صوت)

08-07-2013 11:27 AM
انت ابله ومعتوه وريسك ابله ومعتوه وكل الطغمة الحاكمة كذلك لان الحال الوصلت ليه البلد دا ما يكون الا بفعل البلهاء امثالكم يا الخبير الوطني (انتو خبير وطني كيف يعني ما فاهم )


#739256 [semba]
3.07/5 (6 صوت)

08-07-2013 11:15 AM
كفى استعباطا يا هؤلاء هذه طائرة رئاسية وهى خفية بمساعدة سعودية وقصدت المملكة العربية السعودية تعريت وكشف الوقاحة السودانية والا سوف تكون السفريات القادمة كدارى .


#739253 [الأغبش]
3.10/5 (6 صوت)

08-07-2013 11:09 AM
هذا سيناريو اشبه ما يكون بسيناريو الترابى / البشير فى 30-6 - 1989 عندما ذهب الترابى الى السجن و ذهب البشير الى القصر .
فالعلاقات الأيرانيةالسودانية عسل على لبن . و العلاقات السعودية السودانية لبن على عسل على لبن و لكن العلاقات السعودية الايرانية متخثرة و يايظة للآخر .وكان على البشير ان يجد مخرجالترضية الطرفين . فاشارت عليه المخابرات السعودية ان يستاجر طائرة سعودية(تقوم هي بسداد متعلقاتها )فى طريقه لحضور تنصيب روحانى فى ايران لان منعها من عبور الاجواء السعودية يشكل منعا لماعون سعودى تملك قانونا سلطة عليه باعتباره خاضع للقوانين السعودية و فى نفس الوقت تتفادى الدخول فى حرج فيما اذا كانت الدولةالمالكة للطائرة غير سعودية و بالتالى يكون البشير ارضى الطرفين السعودى و الايرانى .
و لان الاعمال بالنيات و لكل امرئ فان ايران سوف تحتسب المحاولة فى ميزان حسنات البشير و تلقى اللوم على السعودية التى ستسعد بهذا اللومالذى سوف يصب فى ميزان حسنات دبلوماسيتها.


#739249 [انجوتي]
2.32/5 (6 صوت)

08-07-2013 11:08 AM
الخبر بيقول الخارجية السودانية تستدعي السفير السعودي ما عارف بالضبط استدعوه ليه الناس احرار في بلدهم يا خارجية يسمحوا للعاوزينو و يمنعوا العاوزينو و بعدين ما بتخجلوا بالله في الاعراف الدبلوماسية و علاقات الدول البتحترم نفسها العلاقة بتكون واضحة يا اخوانا رئيس جمهورية و جهة سيادية و هو على راسها يموه على ناس السعودية و ما عاوزين يعلنوا انو بشة في الطيارة لاسباب امنية و هي اقرب شماعة بيعلقوا عليها اخطاؤهم ياخي السعودية دي ربنا يحفظ ملكها و حكامها ما قصروا معاك انت بالذات لما احتجت لعملية فتحوا ليك ابوابهم و صدورهم و عالجوك سيبك من باقي الحاجات و ملايين السودانيين البيسترزقوا من السعودية و ماسكين ليك ملايين الافواه في السودان بالله دا جزاتهم تعمل فيهم كدا و لانو نية السعوديين كويسة و بيضاء ربنا كشفك كدا كان تسكتوا و خلاص بلاش فضايح بقيتو زي بلا مؤاخذة ال .... قبضوها في الما بعرفو شنو و بعد ستروها و فكوها قعدت تنبذ و تشتم و فضيحتا بقت بي جلاجل يخسي عليكم ناس تافهين اتفووووو عليكم جزم اندال ...


#739248 [التــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــائه]
3.88/5 (6 صوت)

08-07-2013 11:06 AM
ود عبد العاطى الحمار المتفلسف .. اللهم انى صاثم
راعى الضان والتسعينيه فى طرف الحله يعرفون علاقاتكم المشبوهة مع ايران
والسعوديه مازالت ماده حبل الصبر ومصبره كمان باقى الخليج
وشوفوا ياسجم السجم بطلوا قلة الادب والكذب وخليكم مع السيول والغضب الربانى
المصبوب عليكم صبا بسبب عمايلكم .. بكره الخليج إلبس وش الحديد وخمسه مليون
نساء واطفال وشباب وعجزه وكهول فى مطار الخرطوم + السيول الضحك اشرطكم
عالم اغبياء 25 سنه دجل وكذب وهوس ولماضه .. تف تف تف عليكم


#739225 [sami]
3.72/5 (7 صوت)

08-07-2013 10:20 AM
انت معتوه... واليس على المريض حرج


#739218 [الصليحابي]
2.19/5 (11 صوت)

08-07-2013 10:06 AM
أثناء نزول الأمطار الغزيرة في الخرطوم ومناطق أخرى من البلاد ، وأثناء تهدم المنازل على رؤوس الناس واجتياح السيول العنيفة لقرى بكاملها ، وهروب الآلاف إلى الشوارع الرئيسية للاحتماء بها واتخاذها مأوى لأسرهم ، كانت جميع قنوات التليفزيونية السودانية في طرب فاضح وفسوق فاجر أثناء صلاة التراويح ( برنامج أغاني وأغاني ، وبرنامج أمنا حواء ، وذكريات من الفن الجميل ، و..... ) إضافة إلى سفر أمير البلاد لحضور حفل تنصيب الصفوي الإيراني ، ولكن الله غالب على أمره ، فارجعه ذليلا مهانا مكسورا يجرجر خيبته التي تلازمه أينما ذهب . من أين يأتينا الفرج ونحن نعصي الله نهارا جهارا ونكذب ونتحرى الكذب من أعلى قياداتنا . اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ..


ردود على الصليحابي
European Union [المتغرب الأبــدي] 08-07-2013 12:10 PM
صدقت يا صليحابي


#739215 [الصليحابي]
3.07/5 (5 صوت)

08-07-2013 09:49 AM
أثناء نزول الأمطار الغزيرة في الخرطوم ومناطق أخرى من البلاد ، وأثناء تهدم المنازل على رؤوس الناس واجتياح السيول العنيفة لقرى بكاملها ، وهروب الآلاف إلى الشوارع الرئيسية للاحتماء بها واتخاذها مأوى لأسرهم ، كانت جميع قنوات التليفزيونية السودانية في طرب فاضح وفسوق فاجر أثناء صلاة التراويح ( برنامج أغاني وأغاني ، وبرنامج أمنا حواء ، وذكريات من الفن الجميل ، و..... ) إضافة إلى سفر أمير البلاد لحضور حفل تنصيب الصفوي الإيراني ، ولكن الله غالب على أمره ، فارجعه ذليلا مهانا مكسورا يجرجر خيبته التي تلازمه أينما ذهب . من أين يأتينا الفرج ونحن نعصي الله نهارا جهارا ونكذب ونتحرى الكذب من أعلى قياداتنا . اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ..


#739202 [سايكو]
2.97/5 (8 صوت)

08-07-2013 08:49 AM
شكرا استاذ ربيع الواطي لهذأ الجهد ألمقدر في
( تفسير الماء بالماء ) و هذه لا يقدر عليها الا خبير دولي مثل سيادتكم .
فعلا الحكايه واضحه و ما عايزأ تفسير من ابو الجهل دا ، بشه اتهان و اتمرمط و اتشرشح و الاسباب معروفه و هو ماؤيقدر يقول بغم ، عفيت منكم يالسعوديين قعدتوا
ابو كرعين مكعوجه في علبه .


#739191 [العجوز]
3.31/5 (11 صوت)

08-07-2013 08:14 AM
يعني الرئيس ده ومستشاريه الـ 30 ديل بهذا الفعل (الزلنطحي) كانوا يعتقدون ان تمّر هذه الطائرة
وبداخلها رئيس دوله (متخفياً) دون اذن من دولة العبور وبطائرة مستأجرة ؟؟؟؟
يا لسذاجة القوم ويا لهوان هذا البلد الذي تحكمه هذه العقليات ؟؟؟؟
لقد اضحكتم عليان العالم ا ايها الـ ...


#739189 [حمدين]
3.07/5 (9 صوت)

08-07-2013 08:06 AM
(رئيس) يتنقّل (متخفياً) ماذا بقى له ؟؟؟


ردود على حمدين
[ابوزول] 08-07-2013 09:32 PM
لم يتم الافصاح عن وجود البشير ببها االا بعد نزوله في مطار الخرطوم يدل علي انه سافر متخبيا وهذا عدم قيام الدبلومسية السودانيه والطيران االمدني بالاجراء المتبع دوليا... وهذا لو يستحى هذا االمدعو ربيع اكثر فضيحة للرئيس الذي ييافر متخبيا لايران وشعبه ييعاني اثار الامطار والسيول....لا اشك مطلقا في رواية السعودية ...وخاصة ان الجميع التزم الصمت وولم يتم التحيق مع هيئة الطيران المدني او الشركة المالكة للطائره ....الي متى يعيش هذا االبشير متخفيا والي متي يقوم بهذا العبث الطفولي الذي للا يسي اليه وحده بل لكل السودانين والسيادة الوطنية


#739187 [الشيخ]
2.41/5 (10 صوت)

08-07-2013 08:04 AM
وقال (( لم تكن للسودان أية خلافات سياسية مع السعودية، فقد ظلت هذه العلاقات متميزة وحافظت على دفئها ))
نسيت مظاهراتكم الواطيه بتاعة (يهود .. يهود .. ) عند وقفتكم (المشاتره) مع الديكتاتور صدام ..
مشكلتكم يا الخبير الوطني بتحاولوا تتّذاكوا على الناس في الوقت الذي فيه حيلكم تبدو فطيرة وساذجه فتزيد من سقوطكم وبؤسكم المريع .


ردود على الشيخ
United States [كومرت] 08-07-2013 12:06 PM
نسو الحديث السياسي لمحمود بعد نشرة سبعة يوميا في التسعينات ونسو اضرب اضرب ياصدام من النيل للدمام بالكيماوي ياصدام الرووووووووووووووووووووووووووووب ماقلتو بارا مافيها بصل


#739186 [hmamizo]
3.41/5 (10 صوت)

08-07-2013 08:02 AM
أن الخارجية السودانية استدعت السفير السعودي لأبلاغه احتجاجها، احتجاج علي شنو ؟؟؟؟ الغلط منكم انتو يابهائم قال احتجاج قال ؟؟ هو زاتو المسافرين ليها لي شنو والبلد غرقانة والسبب واضح ناس السعودية قالوا ليك اخجل بلدك غرقانة تهنئة شنو الماشي ليها ارجع ؟؟ وطوالي صحبك رجع وعمل لفة بالطيارة قال نشوف الناس الغرقانة دي ؟؟ يامعفن .


#739184 [الضب]
3.16/5 (8 صوت)

08-07-2013 07:57 AM
المصالح المشتركة بين الدولتين .. يا الخبّير بالله مصلحه دولتنا شنو في شحن سلاح لحماس وحزب الله وبشار ؟؟؟
ولاّ انت بتتكّلم عن مصلحتكم ككيزان .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة