الأخبار
منوعات سودانية
رئيس الأهلي مدني :أنجزنا ملف التسجيلات الأصعب.. وأعتذر عن الترشح للرئاسة
رئيس الأهلي مدني :أنجزنا ملف التسجيلات الأصعب.. وأعتذر عن الترشح للرئاسة
رئيس الأهلي مدني  :أنجزنا ملف التسجيلات الأصعب.. وأعتذر عن الترشح للرئاسة


08-08-2013 08:51 AM
السودان-بدر الدين بخيت


يمر فريق كرة القدم بالنادي الأهلي مدني, بوسط السودان, بمنعطف أداري حرج تتطلب تعيين لجنة تسيير برئاسة المحامي بدر الدين عوض الله, ولأن الأهلي مدني يعتبر أحد ستة أندية سودانية تتميز بتقاليد كروية, وكما أن الوضع الفني المقلق الذي يمر به فريق كرة القدم هذا الموسم أدى لحيرة جماهيرة كرة القدم بالسودان وتساؤلاتها حول حقيقة ما يدور داخل النادي الذي يلقب ب"سيِّد الأتيام-من كلمة تِيم الإنجليزية أي فريق" والمعنى أنه سَيِّدا لكل الفرق السودانية بحكم عراقته وتأثيره الطويل على مسيرة كرة القدم السودانية التي نال شرف تمثيها قاريا أكثر من مرة, فإن"" أجرى حوار مع رئيس النادي كشف فيه أدق تفاصيل داخل أروقة النادي.


ما هي أسباب قبولكم لرئاسة لجنة التسيير بنادي الأهلي مدني في وقت أصبح فيه العمل بالأندية السودانية طارد جدا ؟


أولا هذا تكليف, فأنت حينما تكون شخصا رياضيا ويأتيك تكليف فإنك تقبل به, وجاءني أمر التكليف من وزير الرياضة بولاية الجزيرة, ولقد قبلت به لأن المجموعة التي تم إختيارها متجانسة وذات قيمة أدبية وكبيرة في العمل الإداري.

ما هو تاريخك في في الأهلي مدني ؟


أسكن قريب جدا من دار نادي الأهلي مدني, ومنذ أن كنا أطفال كنا نتواجد بدار النادي ونشجع فريق كرة القدم فيه, وحتى حينما تكون المباريات كبيرة للفريق, ولم نكن نقدر على الدخول للمباراة "بسبب إرتفاع ثمن التذكرة" كنا ننتظر الدقائق العشر الآخيرة للمباراة والتي عادة ما تفتح فيها الأبواب بالمجان للمشجعين, فندخل لنشجع الفريق بصورة جميلة , فتاريخي مع الأهلي مدني بدا كمشجع وبالتالي أنا محيط به, وأعلم بالكثير من الأشياء عنه, والأهلي مدني نادي عريق ويطلق عليه لقب "سَيِّد الأتيام".


متى بدأ العمل بلجنة التسيير الحالية وكم من الزمن بقي على نهايتها لإنتخاب مجلس إدارة جديدة ؟


كُلفنا لإدارة الأهلي مدني بموجب الرقم 22 والصادر بتاريخ 30 أبريل 2013, وينتهي أجل لجنة التسيير في نهاية شهر أكتوبر 2013, والفترة مدتها ستة أشهر, وحددت لنا المهام بإدارة النادي خلال هذه الفترة, وإعداد ميزانية لذات الفترة, فتح باب العضوية ومن ثم رفع الأمر للوزير لإقامة جمعية عمومية بعد الدعوة لها لإنتخاب مجلس إدارة جديد.


من واقع فترة عملك خلال الأشهر الثلاث الماضية من عمر لجنة التسيير, هل لديك الرغبة في العودة لنادي الأهلي رئيسا منتخبا ؟


هذا السؤال صعب, لكنني أجيبه بكل صراحة, فعلى على الرغم من أن هذه الفترة كانت ثرَّية وجميلة, ولكننا نتمنى أن يخرج فيها الفريق إلى بر الأمان, وتسليمه إلى مجلس إدارة منتخب, وبالتالي أنا أعتذر تماما عن الإستمرار بمجلس إدارة الأهلي, وذلك لأسباب تتعلق بعملي كمحامي أبت في في قضايا كثيرة جدا جدا, فلن أكون متفرغ تماما لإدارة النادي.


بعد توليكم لرئاسة لجنةالتسيير وجدتم فريق كرة القدم بالأهلي في وضع متدهور, ففي رأيك ما هي أسباب تراجع المستوى الفني للأهلي مدني لسنوات طويلة ؟


أرجح أن الأسباب دائما مادية, وعدم توفر لاعبين محليين يمكن الإستعانة بهم, وبسبب الإمكانيات المالية المحدودة لم يستطع النادي إعادة التعاقد مع لاعبيه الذين إنتهت مدتهم مع الفريق, وهذا هو السبب الحقيقي ليكون النادي في هذا الوضع, مقارنة بالإمكانيات المادية للأندية الكبيرة, ومع ذلك فإن الأهلي مدني يتمتع ببنية تحتية إستثمارية لا يمكن تخليها, فمساحته تقاس بمئات الآلاف من الأمتار, وفيه مخطط يحتوى على فندق وعلى إستاد وملاعب رياضية أخرى كالفروسية ويقع في قلب مدينة ود مدني, ولهذا مشكلة النادي مادية وفي هجرة اللاعبين منه , ولا أقول خلاف ذلك فالإدارة السابقة أفلحت تماما, ومن هنا نوجه لهم صوت شكر لأنها أسست لبنيات تحتية كبيرة جدا جدا, فالأهلي مدني بحاجة إلى إلتفاف الناس حوله خلال الفترة القادمة, إن شاء الله يعبر إلى بر الأمان بفضل جهود جميع أبناءه والجهاز الفني ومجلس الإدارة.


كيف ترى آداء لجنة التسيير خلال الأشهر الثلاث الماضية في النادي وفريق كرة القدم ؟


نترك التقييم للآخرين, ولكن نحن راضون تماما عل ما بذل من مجهود, فنحن وجدنا الفريق في مؤخرة الترتيب, وسجلنا أكثر من 40 لاعب رغم فترة التسجيلات التكميلية كانت فترة صعبة جدا جدا بالنسبة لنا, حيث سجلنا 22 لاعبا للفريق الرديف و8 لاعبين للشباب , و10 للفريق الأول الذي ينافس في الدوري الممتاز, وأعتقد أن هذا إنجاز ما بعده إنجاز في ظل الإمكانيات الشحيحة, هذا إن لم تكن معدومة, ولذلك نحن لا نُبَطِّر أنفسنا, ولكن بقدر ما إستطعنا نقول أننا بذلنا قصارى جهدنا ونترك التقييم للآخرين, ليروا لو أننا أفلحنا أو أخفقنا.


ما هي المجهودات التي بذلت لجعل مجتمع الأهلي مدني متماسكا ؟


كان أول عمل للجنة التسيير هو الدعوة لإلتفاف الناس حول النادي, وقد ذهبنا إلى أعضاء إلى مجلس الإدارة السابق في منازلهم وجلسنا معهم, ودعونا جميع أقطاب نادي الأهلي, فجميع أبناء إدارية مدينة ود مدني الكبرى, والوالي على مستوى ولاية الجزيرة, ووزير الشباب والرياضة, ومعتمد إدارية ود مدني الكبرى, والأخ المحترم وزير المالية الذي ظل يدعمنا رغم ضيق ذات اليد دعما مقدرا, ولهذا نثمن من جهده وجهد حكومة ولاية الجزيرة.


ما هو المخطط الذي رسمتموه لتحسين ترتيب الفريق وهو الآن مهدد بالهبوط المباشر من الدوري الممتاز ؟


الجهد الذي بذلناه بأننا سجلنا عددا من اللاعبين الممتازين جدا, وذلك بفضل تعاون مسؤوليين إداريين مطبوعين, مثل صلاح إدريس وجمال الوالي, اللذان دعما الفريق فنيا من خلال عمليات إعارة اللاعبين, فربما كانت علة الفريق في مفاتيح اللعب أو ختام الهجمات, فإننا نجحنا فنيا من خلال جهد خبير الفريق سيد سليم في تأمين هذا الجانب في تسجيلات يونيو الماضي, وظل الفريق في معسكر مغلق منذ نهاية الدور الأول من الموسم, ولم يغادر اللاعبون المعسكر وخاضوا العديد من المباريات الودية وقد غادر الفريق إلى العاصمة الإريترية أسمرا منذ الأمس "الثلاثاء" حتى يستطيع اللاعبون التواجد مع بعض لفترة طويلة, وسيعود الفريق من هناك قبل إنطلاق الدورة الثانية بثلاثة أيام, ويكون الفريق بعدها قد أكمل إعداده بقيادة الجهاز الفني المقتدر.


كيف ترى مستقبل الأهلي مدني في كرة القدم السودانية ؟


ما يميز فريق الأهلي مدني الآن أن جميع عناصره شابة, فمتوسط أعمار اللاعبين يتراوح ما بين 23 إلى 25 عاماو وهذا يعبر عن مستقبل باهر, وبهم عدد كبير جدا من ذوي الموهبة, ولديهم الرغبة في تقديم آداء يحافظ على وجود الأهلي مدني, فالمستقبل لنا إن شاء الله.
كووورة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1164

التعليقات
#740641 [سوراوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 03:41 AM
الاستاذ / بدر الدين عوض الله رجل اعتقد انه الرجل المناسب في المكان المناسب وهو رجل هميم وصادق ومن بناء الطبقة العمالية الكادحة فهو من ابناء البحوث الزراعية ولولا حي 114 والبحوث والمزاد والحلة الجديدة لما كان الاهلي فكان سابقا مصدر امداد ودعم من لعيبة وادارة وماديات نتمني ان يتراجع عن قرارة ويترشح لعل ذلك يكون سببا في عودة سيد الاتيام لمركزه الرائد كما كان في السابق


#739991 [فهيمه]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2013 09:20 PM
كل عام وانتم بخير مالكم ياناس هالا وكك مضايقين الراجل وشاايفين هو براهو مضيق بالكرفته حتى عرقان والراجل واضح سبب جيبتو للرئاسة ضيق ذات اليد فى النادى والرجل الايام داي مريش شوية وكمان جابت سيرة الأرباب والوالى وبعدين قريبة البحوث ام حلة حسن من 114 ما الرئس الفات من حلة حسن والمسألة منو القريب من حزب السجم اللاوطنى وعندو حبة قرشين وكايس. شهرة فى البلد ورقصنى ياجدع


#739871 [ككك]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2013 02:43 PM
علي الأمين أحمدانا

كل سنة وأنتو طيبيين المنطقة الصناعية وما تنسي الحلة الجديدة ( باريس )

بس الراجل دا لمن كان طفل النادي الأهلي ما كان في 114!!!!!!!

تحياتي الي الحبيبة مدني ....


#739759 [hala]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2013 10:00 AM
أسكن قريب جدا من دار نادي الأهلي مدني, ومنذ أن كنا أطفال كنا نتواجد بدار النادي شن جاب البحوث الزراعية لي ١١٤ يااستاذ ؟؟


ردود على hala
European Union [hala] 08-08-2013 02:55 PM
وانت بالف خير .. قلت لي بيناتهم شنو ياابوعلي نسيت السوق الجديد من سينما امير لي طلمبة توتال بي يمينك وطلمبة معاوية شل بي شمالك وتبداء المنطقة الصناعية ولي الخور ثم شندي فوق وشركة السجائر وبرضو البحوث مابعيدة من ١١٤ ؟؟ هالة طه - النرويج .

European Union [hala] 08-08-2013 02:51 PM
وانت بالف خير .. قلت لي بيناتهم شنو ياابوعلي نسيت السوق الجديد من سينما امير لي طلمبة توتال بي يمينك وطلمبة معاوية شل بي شمالك وتبداء المنطقة الصناعية ولي الخور ثم شندي فوق وشركة السجائر وبرضو البحوث مابعيدة من ١١٤ ؟؟ هالة طه - النرويج .

European Union [hala] 08-08-2013 02:50 PM
وانت بالف خير .. قلت لي بيناتهم شنو ياابوعلي نسيت السوق الجديد من سينما امير لي طلمبة توتال بي يمينك وطلمبة معاوية شل بي شمالك وتبداء المنطقة الصناعية ولي الخور ثم شندي فوق وشركة السجائر وبرضو البحوث مابعيدة من ١١٤ ؟؟ هالة طه - النرويج .

United States [على الآمين أحمدانا] 08-08-2013 11:52 AM
ياهالا كل عام وانتم بخيييييير ,, البحوث مابعيده من 114, بيناتهم المنطقة الصناعية ...

على الآمين .. هولندا ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة