الأخبار
أخبار إقليمية
السفر إلى طهران عزلة وقفا أعوج!
السفر إلى طهران عزلة وقفا أعوج!
السفر إلى طهران عزلة وقفا أعوج!


08-09-2013 07:49 AM
القرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية بمنع عبور طائرة رئيس الجمهورية نحو طهران يكشف مدى العزلة التي تضرب نظام البشير حتى من أقرب الأنظمة التي ظلت تشكل سنداً وحماية له، السعودية لم تكلف نفسها حتى مشقة الكشف عن الأسباب وراء قراراها، بينما أخذت الخرطوم تتخبط في الإدلاء بالمعلومات التي عمت الأفق ولم تملك سوى الإقرار بما حدث، أياً كانت الأسباب الحقيقية وراء قرار السعودية، فالحقيقة الماثلة أن النظام تلقى صفعة قاسية من حلفائه، وإن عزلته قد زادت وإن صلاحية بقائه قد انتفت…مما يؤكد ما ظللنا نردده دون كللٍ أو مللٍ أن بقاء هذا النظام يشكل تهديداَ لسلامة وسيادة الوطن وحماية كرامة بنيه. ومما يثير العجب أن السيد رئيس الجمهورية كان يرغب بكل حماس في المشاركة في حفل تنصيب رئيس جمهورية ايران الجديد ومع طاقم حكومي كان من المفترض أن يكون في هذا الظرف الحرج وسط المواطنين الذين فقدوا أرواحهم وممتلكاتهم وتحاصرهم المياه الآسنة وتهددهم الأمراض الناجمة من تدهور البيئة، إنها الغفلة وانعدام المسؤولية بكل تأكيد، وهو سفر الغفلة لمن يملك القدرة على الفرح و(قفاه أعوج) وهو تصرف يتناسب مع نظام اعترف قادته بتلوث أياديهم بدم شعب السودان واعترفوا بتقصيرهم وعجزهم عن إدارة أمر البلاد إلا أنهم وبقوة السلاح يتمسكون بسلطة تتناقص مساحتها ونفوذها حتى داخل البلاد مع عزلة متزايدة على الصعيد الإقليمى والدولي. السودان يمر بأسوأ فترة في تاريخه الحديث حيث بلغنا في ذلك شأواً كبيراً حتى صرنا مستضعفين في محيطنا الإقليمي، وتلك مهانة لا تليق بالسودان وشعبه العظيم، الغضب الذي تجمع في الصدور ضد هذا النظام سيقود حتما للتغيير الجذري الذي يخلص السودان وشعبه من نظام العجز والهوان والغفلة.

الميدان


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 6554

التعليقات
#740710 [shareef]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 08:40 AM
هي ي السيد رقيص الجمهورية الناس فى شنو والحسانيةفى شنو


#740670 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
4.50/5 (2 صوت)

08-10-2013 05:37 AM
*بالله يا اهل السودان تمعنوا صورة البشير الفوق دى.. موش شكلو شكل زول يائس او تلميذ بائس حزين ينتظر دورو لأنزال عقوبه عليهو .. بالله ما بتخجلو يا ناس السودان كيف تقبلو دا يكون رئيس بلدكن اللى كان من تولو رئاسة الدولة فيها قامات ورجال صناديد يملو العين .. هل فى اى مقارنه بينو وبين اعضاء مجلس السياده فى حقبتى الديموقراطيه او بينه وبين الفريق عبوداللى وجدالحفاوه وألأكرام من ملكة بريطانيا و "بريزيدنت كينيدى" اللى استقبلو فى المطار ... او بينو وبين الرئيس القائد اب عاج اخوى
* يا قوم ما ابأسكم .. 24 سنه تمرقو يا ناس تصفقوا لهذا المسخ وهو يكذب عليكم وهو موقن فى قرارة نفسو انه كاذب وانتم راضون عن كذبه (حتى كتب عند الله كذابا) وتنتظرو ان ياتيكم بالتقدم والنماء "وانتم ترضون بالدون والعلياء تقسم لا تدين لراضى النفس بالدون".. كذب متواصل اكده لكم الترابى اللى اتى به مثلما اكده لكم رفاق دربه من العسكريين وهو المعروف بينهم باسم عمر الكذاب ضارب والدته بالحديده فى "عضم شيطانا" كما قالت بعضمة لسانا ..هل انتم راضون ان ينطبق عليكم القول: كيفما تكونو يولّ عليكم!!!
الولد دا فى منتصف ستينات القرن الماضى لما قدّم للكليه الحربيه ناظر مدرستو والمشرف على التدريب االعسكرى كتبو عنّو قالو شنوّّ !! والله قد أثبتوا انهم افشل من عمل فى مجال التعليم .. بالله فضيحة الهروب من ابوجا وارجاعو على طيارة ود الوالى اللى كان محاول يخفى نفسو او يخفوهو فيها المنافقون موش تصرف صبيانى بتاع اولاد مدارس ايفاع وتمثل كارثه و فضيحه يندى لها الجبين وواضحه على وجهو فى هذه الصوره !!! عاين خلقتو !!! ولله فى خلقه شؤون . بودى اعرف ناظر المدرسه والمشرف على الفرقه العسكريه ...الله يخزيهم ويخزى اهلهم ..
يا ناس ألانجليز كانو اكثر اهتماما بالسودان و اكثر حرصا على جيشو وقياداتو ... بيقيّمو المتقدمين للكليه الحربيه من رؤوسهم الى اخمص اقدامهم.. ارجعو بذاكرتكم وشوفو الدخلو الكليه الحربيه ايام ألأنكليز....


#740656 [زول الله والرسول]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2013 04:22 AM
اها انا قرقر قرقر قرقر قرقر


#740610 [zangazanga]
4.00/5 (2 صوت)

08-10-2013 01:04 AM
كان مال أبوك جالس فى كرسى الشعب مرطب يا **** ياسفيه يا مجرم حرب ماتستاهل الا تحت جزمة..


#740586 [زلوووط]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2013 11:56 PM
طيب المشير لو كان مشي وظهر هناك بعد ما (اخفوه) ناس جمال الوالي ومحمد عطا جّوه الطيارة المستأجرة ،
كيف كان سيعود وبي شنو ؟؟؟؟


#740560 [الكلس ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2013 11:07 PM
غريب امر هذا الحادد ودوناى !!! عزف نشاذ !!! بالله عليكم الحاصل دا عاجبكم ؟؟ الواحد كمان يكون منطقى وواقعى !! انت لو عايز تنصر الظالم انصحو بان الطريق الماشى فيهو دا غلط وبدا انت نصرته لكن تقوم تشجعوه فى الطريق المعوج تبقو انتو من الد اعدائه وبتشجعوه فى السلوك المشين البوديهو فى الف ستين داهية !!


#740553 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2013 10:43 PM
من المهازل حكاوي المدعو عزالدين الهندي يطالب خادم الحرمين الشريفين الاعتذار للوضيع البشير من يعتذر لمن يا هندي نيابة عن شعب السودان النبيل ماعدا المستفيدين من النظام الساقط ابدا تقبلوا اعتذارنا لفوضي الصبي البشير

(((
{ لا شك أن هناك (خللاً إدارياً) استغلته السلطات (السعودية) يتعلق بتصديق (عبور) شخصية (سيادية) عليا من دولة أجنبية على متن طائرة خاصة مستأجرة من شركة (سعودية). ولكن هذا لا يمنع أن تقدم القيادة السعودية، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك "عبد الله" وولي عهده الأمير "سليمان بن عبد العزيز" اعتذاراً رسمياً وسريعاً لرئيس جمهورية السودان المشير "عمر البشير" عبر اتصال هاتفي مباشر.
{ معلوم أن السعودية غير مرتاحة للتواصل السوداني - الإيراني، ولا يسعدها بالتأكيد مشاركة الرئيس "البشير" في حفل تنصيب رئيس (إيراني) جديد. ولكن منع طائرة الرئيس من عبور الأجواء (السعودية) لا يؤدي إلى قطع العلاقات (السودانية) مع (إيران)، بل على العكس ربما يقود إلى تدهور العلاقات مع السعودية. ولا أظن أن القيادة السعودية تريد أن تخلي الساحة السودانية بالكامل للنفوذ والتمدد (الإيراني). ومثل هذه التصرفات قد تفتح أبواب "الخرطوم" واسعة لـ "طهران"، ومرافئ "بورتسودان" للبوارج الإيرانية المسلحة قُبالة السواحل السعودية!!
{ ننتظر معالجة (سعودية) عاجلة للأزمة.))))


خطرفات الهندي
اق تشتعل!!
عكس الريح - مدائن الفرح
الرئيسية | الاعمدة | شهادتي لله |
مطلوب معالجة (سعودية) عاجلة
06/08/2013 14:46:00
حجم الخط:
- 1 -
{ طالبنا عدّة مرات بتدخل السودان (وسيطاً) لحل الأزمة العاصفة في الشقيقة "مصر"، وقلنا إن الحكومة و(المؤتمر الوطني) و(الحركة الإسلامية السودانية) بمقدورهم التوسط بين جماعة (الإخوان المسلمون) في "مصر" والجيش المصري بقيادة الفريق "عبد الفتاح السيسي" والقوى السياسية المساندة له في الحركة (الانقلابية) الأخيرة التي أطاحت بالرئيس الشرعي المنتخب الدكتور "محمد مرسي".
{ لكن البعض من مستشاري (صناع القرار) في بلادنا، تعودوا على (تخذيل) و(تقزيم) الموقف السوداني، ووضعه دائماً في خانة المؤخرة! قالوا: إن السودان (أضعف) من أن يتوسط بين (الإخوان) و(الجيش) في "مصر"!! يا سبحان الله.
{ بالأمس نقلت كل الوكالات والفضائيات الدولية أخباراً عن دخول وزيري خارجية "قطر" و"الإمارات" بالإضافة إلى مبعوثين من الاتحادي الأوربي، فضلاً عن مساعد وزير الخارجية الأمريكي، في اجتماعات مع نائب المرشد العام للإخوان المسلمين المهندس "خيرت الشاطر".
{ هل يمكن أن تنجح وساطة وزير خارجية (الإمارات)، وهي تمثل (العدو) لـ (الإخوان) في كل المنطقة العربية؟! وهل يمكن أن تنجح وساطة وزير خارجية (قطر) ورموز الدولة (العميقة) و(العريقة) في "مصر" بما فيها (الجيش) تناصب "قطر" عداءً مستحكماً ومستمراً من زمن الرئيس الأسبق "حسني مبارك" وإلى عهد الحاكم الحقيقي الآن الفريق "السيسي"؟!
{ فرص (القطريين) و(الإماراتيين) أضعف مرات ومرات من فرصة (السودان) في تقريب الشقة بين الفرقاء في مصر، وإخلاء ميدان (رابعة العدوية) و(النهضة) وبقية الميادين والعودة إلى العملية الديمقراطية وصناديق الاقتراع، ولكن ماذا نقول في المخذلين والمقزمين للدولة السودانية؟!
- 2 -
{ أزمة إعادة طائرة الرئيس "البشير" إلى "الخرطوم" بعد أن كانت في طريقها إلى "طهران" بسبب رفض سلطات الطيران المدني (السعودية) مرورها عبر أجواء المملكة.. ذات شقين، الأول متعلق بسياستنا (الخارجية)، والثاني ذو صلة بالمعالجات (الإدارية) المتبسطة حتى في ما يتعلق بالملفات الحساسة.
{ لا شك أن هناك (خللاً إدارياً) استغلته السلطات (السعودية) يتعلق بتصديق (عبور) شخصية (سيادية) عليا من دولة أجنبية على متن طائرة خاصة مستأجرة من شركة (سعودية). ولكن هذا لا يمنع أن تقدم القيادة السعودية، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك "عبد الله" وولي عهده الأمير "سليمان بن عبد العزيز" اعتذاراً رسمياً وسريعاً لرئيس جمهورية السودان المشير "عمر البشير" عبر اتصال هاتفي مباشر.
{ معلوم أن السعودية غير مرتاحة للتواصل السوداني - الإيراني، ولا يسعدها بالتأكيد مشاركة الرئيس "البشير" في حفل تنصيب رئيس (إيراني) جديد. ولكن منع طائرة الرئيس من عبور الأجواء (السعودية) لا يؤدي إلى قطع العلاقات (السودانية) مع (إيران)، بل على العكس ربما يقود إلى تدهور العلاقات مع السعودية. ولا أظن أن القيادة السعودية تريد أن تخلي الساحة السودانية بالكامل للنفوذ والتمدد (الإيراني). ومثل هذه التصرفات قد تفتح أبواب "الخرطوم" واسعة لـ "طهران"، ومرافئ "بورتسودان" للبوارج الإيرانية المسلحة قُبالة السواحل السعودية!!
{ ننتظر معالجة (سعودية) عاجلة للأزمة.
{


#740519 [Mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2013 09:36 PM
نهر النيل
عاشق السودان
*************


انت تعلم يا عمر البشير ان كل الشعب السوداني يكرهك وليس هذا فقط بل الكثير
من شعوب العالم ، وايضا تعلم ان وجودك في ُسدة الحكم هو اساس الكوارث والمحن
والمعاناة لهذا الشعب المسكين، كيف حولت امنه الى خوف ورخائه الى جوع ثم تركته
لتنهشه الامراض وتفنيه الحروب .
انت لاتحترم السودانيين بل تكن لهم الكره والبغض وتستعلى عليهم وهم الكرماء الطيبون
الشرفاء اصحاب المبادئ والثوابت وانت من انت صعلوك ولص إستل خنجره وتسور الحائط وقام
بسرقته الشهيرة مع حفنة من الصعاليك والافاكين والمنافقين .
والدلائل على عدم إحترامك للكرماء اهل السودان كثيرة ولا تكاد تحصي آخرها سفرك الغير
موفق لاهل الكفر والضلال الشيعة الروافض بينما البلاد تئن من عفن حكومتكم وفسادكم وكوارث الطبيعة الاتخجل اليس في وجهك ماء ؟
نسأل الله القوي العزيز ان تكون نهايتك كنهاية القذافي.


#740474 [Jaqcklin]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2013 07:14 PM
الرئيس الاهبل ذاهب الى ايران متخفى فى طيارة خاصة وعايز العالم يتستر عليه - خلاص انتهت اللعبة وسيتم كنس الكيزان قريبا .
بمناسبة مواساة الرئيس للغرقى من السيول فهذا الرجل فى وادى والشعب فى وادى اخر - انظروا الى رئيس كافر بمعايير الانقاذ مثل رئيس دولة شيلى فى امريكا الاتينية - عند انهيار منجم رابض حول المنجم هو وزوجته حتى تم انقاذ اخر عامل من تخت الارض - كم تنمنى ان يحكمنا رئيس كافر . انظروا الى هذا الفيديو وشوفوا عظمة القيادة .الرئيس وزوجته مرابطان ثلاثة ايام بلياليها حول المنجم
http://www.youtube.com/watch?v=XGecqHnN2gQ


#740457 [منقو]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2013 06:36 PM
كلام جميل لولا عبارة ( السيد ) التي سبقت رئيس الجمهورية لنظام غير شرعي جاء عن طريق إنقلاب عسكري فهذا ( حرامي) و ليس سيّد يا ميدان السجم ،،،،


#740441 [ابومازن]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2013 06:14 PM
بعد ربع قرن من سيطرتهم على الحكم في السودان تمكن الانقاذيون من تدمير المواطن السوداني، فحالته أصبحت في وضع مزري، ومن خلال مشروع الأنقاذ فقد الشعب كرامته وأصبح غير مبالي بالأنحطاط الذي وصل له..
عمر البشير والاخوان المسلمون سيطروا على مؤسسات الدولة ودمروا النقابات والمشاريع التنموية وماتت الشمس في وطننا قبل الشروق، وأصبحت البلاد بلا مستقبل، فقد دان حاضر البلاد ومستقبلها للأنقلابيين.


#740422 [izzaldeen]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2013 05:45 PM
الكلب رجعوهو هو و صعاليكه ولا يقدر ينطق بكلمة و يكون فى علمكم اى دولة تعاديها السعودية مصيرها الزوال و هلا هلا على الجد يا سعودية و شكراً للقيادة السعودية


ردود على izzaldeen
[عبد ربو] 08-10-2013 08:31 AM
و أهم حاجة في ذلة الكلب لما يداري ضنبو بين رجليهو. عجبنى ليك يالمجرم ماشي تقشر لي في طهران قال ها ها ها


#740351 [الحامد]
1.00/5 (2 صوت)

08-09-2013 03:01 PM
رد على اوجلان
اوجلان لا تغير التاريخ الواضح لقد قلت ان الانقاذ متمثلة في البشير أتت بالقوة وهذا غير صحيح
ما جرى هو ان حكومة الصادق والمرغني تآمروا على الشعب السوداني بالاتفاق مع الحركة الشعبية على التنازل عن الشريعة الاسلامية حق الشعب السوداني فانسحب اسلامي السودان من هذا البيع الرخيص ومن ثم صعدوا على الدبابة لاستعادة حق الشعب السوداني في 1989موهذه حقائق لا ينساها الشعب السوداني ايضاًيااخي نحن في ايام فضيلة لماذا لاتطهر فمك من ساقط القول والتهجم على رئيس دولةالسودان لأنه ببساطة الراكوبة ليست المكان الذي يوضح للشعب السوداني شجاعتك وانماالشجاعة هي ان تصدح بكلماتك تلك هنا في ميدان ابوجنزير يا بطل.


ردود على الحامد
[ود ابو زهانة] 08-09-2013 06:40 PM
ياجماعة الزول ده راكب من ياتو محطة؟؟؟؟

United States [المشتهى السخينه] 08-09-2013 06:29 PM
ايها الامنجى نحن لن نظهر فى ميدان ابو جنزير خوفا من بطشكم بنا فى بيوت الاشباح الاسلاميه التى يشرف عليها شيوخ هيئة علماء السودان ورعاة الشريعه ..ولكننا ندعوك للظهور فى كاودا .. واطراف المدن فى دارفور الكبرى .. وفى بوابة الدلنج .. وفى ام روابه .. وابو كرشولا ..وغابات النيل الازرق فى الجنوب الجديد .. نعترف انك بطل حتى حدود الخرطوم اتنين .. ولكنك لن تستطيع دخول حى الديم ..

European Union [اوجلان] 08-09-2013 06:17 PM
الاسلام الحقيقى وفى امور البيعة لخلافة امير المؤمنين لاتكون كما تتحدث انت لان الذى يطلب الامارة يجب ان لا يولى وهذا القول معمول به من ايام الخلفاء الراشدين لانه قد يكون لديه اطماع خاصه من الخكم وهذا هو الحاصل الان هذه الزمرة من ارازل القوم ما جاؤا الا للمصلحة الخاصة وايضا عن اي اسلاميين تتحدث هؤلاء ما هم الا تجار دين وافاكين ودجالين لان فى حكم الناس يجب ان يكون الامر شوري بينهم فاين هم من هذا الشئ اما حكومة الديمقراطية وان كانت هشة ولها سلبيات الا انها منتخبة من قبل الشعب فكان من الافضل ان تبقى حتى تكمل مدتها ومن ثم يغيرها الشعب ايضا عن طريق الصناديق فهكذا تكون الشوري لخلافة امير المؤمنين او الديمقراطية بالمصطلح العصري وبعدين انا ياخوي انا خارج البلد ولكن عينى على البلد دائما ويحزننى ما يجري الان للشعب من اهمال وظلم شديدين


#740323 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2013 02:27 PM
لاشك ان علاقة الحكومة السودانية سيكون مردودها وبالا عليها
انها سباحة عكس التيار واستعداء للخليجيين
سقوط نظام الاخوان المسلمين يندر برياح عاتية جدا جنوبا
ان لم يكن السقوط بيد الشعب الجائع فان رياح عاتية ستهب من الخارج
اللهم نسالك اللطف وما كل مرة بتسلم فقد طار الطير وارتفع


ردود على radona
United States [ديموقراطية] 08-10-2013 05:29 PM
يا خوي انت ماجعت و(المعاك ) ما جاعو لكن شعب السودان جاع وشبع جوع انت عايش وين ؟

[الحامد] 08-09-2013 03:29 PM
اخ radona
ولله الحمد والمنة الشعب السوداني شعب عزيز لم يجع ولن يجع باذن الله وفينا طبيعة عدم شرفةوحديث عن الطعام والشراب يا اخي نحن اول ثائري الثورات العربية لقد سبقنا الربيع باكتوبر وابريل انسيت
امر آخر بالمناسبة الحكومة السودانية حكومة مسئولة وحريصة على علاقتها بالخليج ويتمثل ذلك في حدث وصول الباراجات الايرانية وذهاب الرئيس لعلاج متاح في السودان ولكنها السياسة ومراعاة جيراننا الخليجين ومتمثل ذلك في السعودية ذهب الرئيس زيارة علاج سياسية لارضاء السعوديين.
ايضا القضية الاخيرة لم تصعد حكومة السودان الحدث كما يتصورالاخرين ولكن سيادة السودان لابد لها من ان تظهر ببعض المسائلات وانظرالى تبريرات السعوديين فهي تصب في خانة الاعتذارات ولله الحمد مراعاة للسودان.

الحامد


#740254 [توفيق صديق عمر]
4.75/5 (3 صوت)

08-09-2013 12:00 PM
الناس ديل في السعودية قالوا كلام واضح وضوح الشمس حول هذا الموضوع فما هو السبب في اللت والعجن
نمرة واحد قالوا انو الطيار افصح عن وجود الرئيس البشير والطائرة في طريق عودتها الي الخرطوم
نمرة اثين قالوا حتي لو افصح عن وجود البشير منذ بداية الرحلة من الخرطوم فهذا لا يعني ان يسمح للطائرة بالعبور لان العبور يتطلب اجراءات دبلوماسية بين البلدين تاخذ اقل حاجة 48 ساعو بين القنوات الرسمية الدبلوماسية بين البلدين وهذا لم يحدث
نمرة ثلاثة قالو وهذا هو الاهم وبيت القصيد في كل اللعبة انو هذه الطائرة مملوكة لشخص وان القوانين السعودية او ما معناه لا تسمح حسب عقد التليك باستاجارها يعني لا للبشير ولا لغيره
نمرة اربع ودي مني انا البشير دا ما عندو طيارة رئاسية واذا لم يكن مسافر خلسة وايجار طائرة هو فقط للتمويه فلماذا لم يستغلها واذا امر سفره يجلب له مزيد من وجع الراس هو في غني عنه ايه لزومو من الاساس


#740239 [wafi114]
4.75/5 (4 صوت)

08-09-2013 11:35 AM
سبحان الله ، كل الذلة والمهانة التي تعرضنا لها كسودانيين من هذه الحكومة الفاسدة ارتد الآن اليها ، سبحان الخالق العادل ، من ثبت اركان هذا النظام في بداياتة - السعودية ومصر - صارو الحين اكبر اعداء النظام - لتعرض تلك الدول في امنها القومي من حكومة الكيزان- ربنا ينصر الشعب علي هذه الحكومة


#740216 [رجب شعبان رمضان متولى]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2013 11:18 AM
يا ناس جريدة الميدان ..كلامكم دا البيثير العجب !!! ......كلام ..إقتبس..((ومما يثير العجب أن السيد رئيس الجمهورية كان يرغب بكل حماس في المشاركة في حفل تنصيب رئيس جمهورية ايران الجديد ومع طاقم حكومي )) ما معقول ما تكونوا عارفين غرض تلك الرحله الفضيحه ؟؟؟ و لماذا كل هذه التبريرات الكاذبه من سلطة الطيران المدنى السودانى؟؟؟ و التى هى كما نعرف عين اليقين بوحى وترتيب من الرئاسه؟؟؟..... التـساؤلات كثيره و الرد عليها لا يحتاج لكثير عناء و أهمها الرد على هذا السؤال ....
من كان على متن تلك الطائره من الشخصيات الغير سودانيه ( و بالتحديد القيادات المصريه لجماعة الأخوان المسلمين) بغرض تهريبهم لإيران؟؟
و لمن يستبعد هذه المهمة للرئيس السودانى فاليستعيد شريط تهريب من حاولوا إغتيال حسنى مبارك فى أديس أبابا و الذين هربوا على متن الطائرة الى كانت تقل البشير!!!! فهى متعوده و الره دى للتمويه على راى كمال كرار بطائره ليموزين!!!!

و كل تلك التبريرات و المثل بيقول الحرامى فوق راسو ريشه....حكومتنا و هيئة طيرانها المدنى متورطين فى عمل شائن ....


#740190 [سوداني والسلام]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2013 10:33 AM
البديل المناسب منو ... علي اي حال ما حيكون اسواء من الكيزان ديل ... والخوف برضو ما يجينا الترابي ناطي تاني ...

image


ردود على سوداني والسلام
[ديموقراطية] 08-10-2013 05:34 PM
ونعم البديل ... ونعم البديل يديك العافية


#740165 [الجعلي]
5.00/5 (3 صوت)

08-09-2013 09:55 AM
والله الكيزان ديل مفروض اضبحو في سا27حه عامه ده الحل الوحيد .


ردود على الجعلي
[الحامد] 08-09-2013 11:36 AM
يا اخي الإسلامين حقيقة وليسوا بسراب كبعض التكلات التقليدية التي اصبحت سراب هذا اولاً وثانياًالناظر للواقع لا احد في الشارع السوداني يتحدث بما تتحدث به اتجاه القيادة الحالية فأنت نشاز وان كان ما تتحدث به قوة تريد بها ان تتطمأن بأن ما حدث في مصر من تقتيل للاسلامين سيحدث في السودان فهذا مستحيل لان اسلامي السودان سيطروا على القوى النوعية وهي الجيش والاعلام والمجتمع فدعوتي لك ان تستيقظ من نومك او ان تترجل من فرسك لاثبات رجولتك وتقول ما تقوله هنا في ميدان ابو جنزير بعدها سيتأكد كل من تحت الراكوبة بأنك فارس بحق وحقيقة.
الحامد


#740164 [abou donia]
1.00/5 (4 صوت)

08-09-2013 09:55 AM
ياراكوبة ماليك ظلاً تحميك من حر الهجير لسانك حصانك إن صنتو صانك وإن خنت خانك . الكلام علي شخصية رئيس الدول بهذه التفاهة وقلة الأدب غير مجدي ولايفيد أفضل علي كتاب هواك أن يميزو مابين العام والخاص . مابين الدولة وبيت حاج علي مختار . كفاكم لوثتم آذاننا بنتن الكلام .


ردود على abou donia
United States [المشتهى السخينه] 08-09-2013 06:35 PM
امشى انضم لهيئة علماء السودان .. ياها شبهك ومستواك .. وصلى فى مسجد النور .. وسلم لينا على شيخو عصام احمد البشير ...

United States [واحد] 08-09-2013 01:53 PM
هو في زول عزمك , ما عاجباك راكوبتنا وما داير تسمع نبذنا لي عمر وكيزانو

European Union [الراعي] 08-09-2013 01:45 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه إن من البيان لسحرا

United States [ديموقراطية] 08-09-2013 12:58 PM
الجابرك شنو ما تدخل الراكوبة وريح اضانك !

[اوجلان] 08-09-2013 12:00 PM
خسئت ياابودنيا تقولها على الملا ان هذا الخنزير رئيس الدولة وكلامك هذا يدل على انك ابله لاتدري كوعك من بوعك وبالبلدى اطرش فى زفة او انك صاحب منفعة من هذا النظام الجائر لان فى حقيقة الامر هناك رعاع مثلك اما يكونوا جهلاء اما ان يكونوا يقتاتون من فتات طعام البشير وحاشيته ثم من قال لك انه رئيس الدولة من جاء ونصب نفسه سلطاناعلى الناس بالقوة واصبح فيهم اظلم من فرعون فى كل افعاله احلفك بالله هل هذا رئيس يجب علينا طاعته فمن قال نعم اذا انه مخادع اما لنفسه او لغيره فبالله عليك فق وصحصح وخليك مع الناس


#740148 [elffatih]
5.00/5 (3 صوت)

08-09-2013 09:02 AM
والله كرهنا المؤتمرجيه المنافقين عديمى الضمير
لكن جارى الشحن ولن يكون لدينا ربيع عربيى


بل سيكون هناك صيف افريقى


#740137 [الماعاجبو العجب ولا....]
5.00/5 (3 صوت)

08-09-2013 08:46 AM
هناك شئ أولى الأحساس بالظلم ....لا يزيل الظلم!!
والمغبون ما بفش غبينتو بالرَدّحىّ.....
والأفعال دائما أصدق أنباءً من الكتب...
ورونا أفعالكم وخلونا من كترة النقة و وغضب مكتوم فى صدور الناس قدر كدة!!! وغباين بالكوم!!! و(ما عندهم حتى أغلال عشان يخسروها)!!!!قوموا ألى ثورتكم الله يطلع ميتنكم من المقابر عشان يثوروا!!


#740131 [Shah]
5.00/5 (3 صوت)

08-09-2013 08:31 AM
فى كل الكوارث التى حلت بالناس فى كل أنحاء ما تبقى من البلاد وهى ليست بالقليلة ... لم يشاهد هذا الرجل ماشيا بين الناس متفقدا لهم فى محنهم الكثيرة .
فهل هو يخجل من فقرهم وبؤس حالهم ... ام يترفع عنهم ... ام هو العبط والبلاهة ؟


ردود على Shah
United States [ديموقراطية] 08-10-2013 05:38 PM
كل ما ذكرت صحيح


#740124 [خالد حسن]
4.75/5 (3 صوت)

08-09-2013 08:12 AM
لقد طال ليلنا حتي فقد فقدنا الامل في انقشاعه


ردود على خالد حسن
United States [ديموقراطية] 08-10-2013 05:39 PM
لم ولن نفقد الامل في انقشاعه(لولا أماني النفس وهي حياتها ... كما قال الشاعر)



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة