الأخبار
أخبار إقليمية
عزلة نظام..!.. ليس الشعب وحده من يكرهكم.. فقد إنضمت السماء أيضاً..!!
عزلة نظام..!.. ليس الشعب وحده من يكرهكم.. فقد إنضمت السماء أيضاً..!!
عزلة نظام..!.. ليس الشعب وحده من يكرهكم.. فقد إنضمت السماء أيضاً..!!


كل العرب يعلمون أن دعم الفاسدين لن يعود عليهم بفائدة
08-10-2013 08:15 PM
عثمان شبونة

خروج:
* ليس الشعب وحده من يكرهكم.. فقد إنضمت السماء أيضاً..!!
تذكرة:
في الخرطوم جسم هلامي تتجمع فيه (الأوساخ) كافة.. اسمه إتحاد الشباب؛ وقد صادق الرئيس على ميزانية مؤتمره التي بلغت الـ10 مليارات إلاّ قليلاً جداً.. في وقت يبحث فيه متضرري الفيضانات عن غطاء و(لقمة)..! يحدث رئيس الإتحاد (المدوعل) مجلس الوزراء بحرقة عن الشباب الواقفين تحت الشمس يبيعون المناديل وهو الذي لا يغادر في سفرياته الخارجية إلاّ عبر صالة كبار الزوار مدفوعة القيمة من مال الشباب؛ ولا يجلس إلاّ على كرسي فخيم في الفيرست كلاس.. وفي مقابل هذه الوقاحة والبطر والقبح لأشبال الكذابين، والذي لا يجني منه شباب السودان (حبّة)؛ في مقابل هذا تفخر مناطق الكوارث بشباب (نفير) الميامين..!
النص:
* حاولوا أن يخفوا ما ليس تخفيه الشمس من عارهم حين استبد السيل وحصد الناس والبيوت.. وقد خرج المنافقون الذين يضمهم حزب المؤتمر الوطني؛ خرجوا من قبل يدعون إلى صلاة الاستسقاء كأنهم قد ضمنوا للمطر مرقداً آمناً من الضرر.. وقطعاً فإن الله لن يقبل صلاتهم ولو نزفت جباههم دماً.. إذا كان يقبل صلاة المفسدين في الأرض؛ فكيف يكون عادلاً..؟! تبارك وتعالى عن هذا.
ربما أراد أن يعاقبنا (معهم) بسُحتِهم ورِبَاهم، فحوّل نعمة المطر إلى كارثة لا تكشف عورتهم؛ لأن عورتهم الأصل فيها الإنكشاف...!
* لا طائرة أو باخرة من عربان أو عجم تهم لنجدة المنكوبين في السودان.. ولا حتى الدول التي يسمونها شقيقة..!
ــ لماذا؟
كل العرب ــ وفي الخليج خصوصاً ــ يعلمون أن دعم الفاسدين لن يعود عليهم بفائدة؛ بل سيتحول إلى مناعة النظام المتآكل فيقويها..! رغم أن الشعب يستاهل الخير..! ومن الأفضل ألاّ يقدم الأبرار شيئاً إلاّ للمنكوبين مباشرة (إذا سمح الغَوَلَة)..! فالمسؤولين هنا ــ بلا افتراء ــ سيأكلون (ناقة النبي) لو كانت متاحة..!!
* إذا وجد (الإنقاذي) كرتونة إغاثة سيبيعها ويشتري بثمنها (ذخيرة)..!!
فمن أراد أن يدعم ــ من المغتربين وغيرهم ــ عليه عدم الرمي في جراب الحكومة؛ ولو كان باب خزنتها مصحفاً..!!
أعوذ بالله

[email protected]


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 6310

التعليقات
#742864 [سالمه حامد]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2013 12:24 PM
أنا لم اقارن هذا بذاك وللكن الفهم فيه خطأ فى التعبير سيدنا عمر الخليفه لم تلد حواء مثله فى هذه الدنيا ذاك قامه بذاتها


#741698 [الكلس ود البلد]
3.00/5 (1 صوت)

08-12-2013 01:23 AM
جوزيت خير اخى عثمان وتسلم لنا فان كلماتك دى زى الرصاص فى قلوبهم ان كانت هناك قلوب اصلا !! بالله عمركم شوفتو حييييكومة زى دى على مر التاريخ ديل تجاوزا كل تعابير اللغة فى الوصف المقيت وانا مهما اقول برضو ما اديتهم حقهم بل اكون قصرت !! يا ريت لو سيبويه كان عائش يشوف لينا كلمة ننعت بيهم هؤلاء الرجرجة الدهماء لكن يا خسارة طلعو محظوظين ولاد الابالسة ديل !!!!


#741667 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2013 12:12 AM
في صبيحة عيد الفطر الماضي سقطت طائرة تلودي نتيجة خطأ فني او بشري او سوء الاحوال الجوية لا يهم السبب -- مات فيها 30 من سدنة الانقاذ و تنابلة الدفاع الشعبي ملأت الحكومة الدنيا ضجيجا لمدة شهرين -- الان جراء السيول و الامطار مات اكثر من 150 شخضا و دمرت الاف المنازل و شرد اكثر من 200 الف و اصبحوا بلا ملازات امنة يفترشون الطين و يلتحفون الغيوم و المطر --الحكومة سادرة في غيها تغني و ترقص كأن هذه الكارثة وقعت في بنقلاديش و ليس غي السودان -- يرسلون الاموال الي معتصمي ميدان رابعة العدوية و النهضة من اخوان الشيطان عندما لفظهم شعبهم --- و يرسلون الوعود الكاذبة و المخادعة الي منكوبي السودان .


#741644 [خضر عمر ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 11:23 PM
بكت السماء لهم ولحالهم
عليهم وعلي ظلمهم
غضب السماء لهم
طوبي لمن بكت السماء لهم
واضحت هي ثوبهم وخيامهم
هي بيتهم وملاذهم
طوبي لهم
في جلدهم بل صبرهم
بل عفة في نفسهم
وعزة في شموخهم
هم اولياء الله علي ارضه في صبرهم
طوبي للصامتين
الصامدين المتمسكين بأرضهم
بل حبهم لي وطنهم
أدعو اله الكون يجبر كسرهم
ويزل ويفرج كربهم
ويمسح كل دموع الحسرة منهم
ويذل من تغاضي وغض الطرف
ومن تراخي في أمرهم
ومن تقاعس دونهم
فادري بهم بكيدهم في نحرهم
وزلزل أرضك تحت أقدامهم
واخسفها بهم


#741642 [ehsan salih]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 11:15 PM
والله قلت الحقيقة فيما يختص بخوف الناس أن يتبرعوا للمتضررين فينتهى هذا التبرع فى جيوب تجار الدين فأنا هنا فى أمريكا أريد أن أساهم فى نجدة المتضرريين و لكنى أخاف من ذلك و كم حدثت نفسى أن أدع الحال على ما عليه عسى أن يخرج الناس فى ثورة هادرة تقتلع هذا النظام الفاسد من جذوره و حينها تنهال المساعدات على المتضرريين.


#741565 [يوسف برجاوي]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 08:34 PM
لقد ابلغت في تصوير فسادهم وضلالهم وجشعهم وانعدام الرحمة والوازع لديهم بروعة وادب تشكر شبونة ونسال الله ا يرينا فيهم يوم اسودا يوم فرعون وقارون اللهم امين


#741556 [أخو سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 08:09 PM
هون عليك يا أخى عثمان فقد دنا عذاب الجبابرة و المفسدين و المنافقين...

يقول الله تعالى: أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71) إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ ۖ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا (72) لِيُعَذِّبَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ وَيَتُوبَ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (72)


#741486 [عبدالله بابكر محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 05:51 PM
اقتباس :
( ربما أراد أن يعاقبنا (معهم) بسُحتِهم ورِبَاهم، فحوّل نعمة المطر إلى كارثة لا تكشف عورتهم؛ لأن عورتهم الأصل فيها الإنكشاف...!)
والله ما شاء الله !!!!... خففْتَ على أهل بلدك محنتهم وقد واسيتهم خير مواساة وقد ذكرتني بمقالك هذا محنة قرية من غير ذكر اسمها هطلت عندهم أمطار غزيرة وجاءَ بعدها سيل مجتاح هدم كل منازل القرية ولم يتبقَ منها غير المسجد وقليل من المنازل - زارهم معتمد المحليّة وقال لهم : راجعوا أعمالكم ما هذا إلا انتقام من ربّ السماء لشرّ أعمالكم وما كانَ من أهل القرية إلا أنْ رمَوْهُ بالحجارة فخرج مزعوراً مطروداً بلا عودة إلى أنْ غادرَ منصبه - والله لو كانت السيول في حوش بانقا كان نقول المطر نقمة لا نعمة ولكن السيول اجتاحت الغلابة من أبناء وطني وما أراها إلا أمطار خير وبركة لكن سوء التصريف للمياه في الخرطوم أساء بأحوالهم وهم الآن في حاجة إلى مَنْ يطبطب عليهم لا مَنْ يشمت عليهم ويجعل مِنْ محنتهم مغزى آخر - وقد علمْتُ مِنْ مصادر الراكوبة في مقالاتها أنّ المواطنين في المناطق المنكوبة رمَوْا المنظمات التطوعيّة بالحجارة لمّا تأخّرتْ عنْ إغاثتهم - ليتك قلْتَ هذا المقال بجانبهم لنرَى ماذا يحدث لك ؟؟؟؟؟؟؟؟ - إخوتي ، لا تحسبوا أنّي أدافع عنْ هذا النظام الاستبدادي والله أكره هذا النظام ككرهي للكفر وفي مقولة سودانية تعبِّر عن قمة الكره للشيئ أقولها : ( لوبريدهذا النظام ألحس المكوة وأقرش الخرصانة )- لكن الغبن لأهل بلدي - بدل المواساة من الكاتب شبونة وجدوا منه تريقة وشماتة


ردود على عبدالله بابكر محمد
United States [kshkosh] 08-11-2013 08:57 PM
وين التريقه والشماته يا كوز؟


#741482 [عبدالله بابكر محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 05:41 PM
اقتباس :
( ربما أراد أن يعاقبنا (معهم) بسُحتِهم ورِبَاهم، فحوّل نعمة المطر إلى كارثة لا تكشف عورتهم؛ لأن عورتهم الأصل فيها الإنكشاف...!)
والله ما شاء الله !!!!... خففْتَ على أهل بلدك محنتهم وقد واسيتهم خير مواساة وقد ذكرتني بمقالك هذا محنة قرية من غير ذكر اسمها هطلت عندهم أمطار غزيرة وجاءَ بعدها سيل مجتاح هدم كل منازل القرية ولم يتبقَ منها غير المسجد وقليل من المنازل - زارهم معتمد المحليّة وقال لهم : راجعوا أعمالكم ما هذا إلا انتقام من ربّ السماء لشرّ أعمالكم وما كانَ من أهل القرية إلا أنْ رمَوْهُ بالحجارة فخرج مزعوراً مطروداً بلا عودة إلى أنْ غادرَ منصبه - والله لو كانت السيول في حوش بانقا كان نقول المطر نقمة لا نعمة ولكن السيول اجتاحت الغلابة من أبناء وطني وما أراها إلا أمطار خير وبركة لكن سوء التصريف للمياه في الخرطوم أساء بأحوالهم وهم الآن في حاجة إلى مَنْ يطبطب عليهم لا مَنْ يشمت عليهم ويجعل مِنْ محنتهم مغزى آخر - وقد علمْتُ مِنْ مصادر الراكوبة في مقالاتها أنّ المواطنين في المناطق المنكوبة رمَوْا المنظمات التطوعيّة بالحجارة لمّا تأخّرتْ عنْ إغاثتهم - ليتك قلْتَ هذا المقال بجانبهم لنرَى ماذا يحدث لك ؟؟؟؟؟؟؟؟ - إخوتي ، لا تحسبوا أنّي أدافع عنْ هذا النظام الاستبدادي والله أكره هذا النظام ككرهي للكفر وفي مقولة سودانية تعبِّر عن قمة الكره للشيئ أقولها : ( لوبريدو ألحس المكوة وأقرش الخرصانة )


#741432 [أوكامبو]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 04:14 PM
التحية لكل الأقلام الجريئة التى تعرى سواءتهم و تحرض على هؤلاء الجبناء يجب ألا يبقوا فى السلطة أكثر من هذة السنوات العجاف التى أهلكوا فيها الحرث و النسل و لتكن مبادرة شباب نفير هى الشمعة التى يلتف حولها كل الشرفاء و المخلصين لتكوين جسم مقاوم و قيادة فاعلة ضد هؤلاء الأنجاس و يقينى أن الشعب به من الشجاعة ما يكفى للوقوف فى و جه طغيانهم لكن تعوزه المبادرة و القيادة التى تكون محل ثقته فلنلتف جميعا حول مبادرة نفير و نطورها الى أبعد من ذلك لتلعب دور سياسى رشيد لكنس الخونة و المعتدين على كرامة الشعب قبل قوته حتى القضاء عليهم فنحن لسنا أقل من الشعوب التى قالت لا للطغاة من حولنا بل كان لنا فى مضى براءة إختراع إقتلاع الطغاة من عروشهمقبل أن تعرف الكثير من الشعوب مامعنى الإنتفاضات الشعبية.


#741388 [زكريا ابو يحيى]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 03:06 PM
التحية لك اخي عثمان شبونة دائما كتاباتك قصيرة وذات معنى وصدق من قال خير الكلام ما قل ودل .


#741299 [abusafarouq]
4.50/5 (2 صوت)

08-11-2013 12:52 PM
قولو لأطيب وسخ مصطفى العنصرى البغيض إذهب لعربانك خليهم ينفعوك يا متخلف نحن تضررنا ضرر بليغ حتى أنا المعلق لكننى أؤمن بقضاء الله وقدره وأعلم لا يصيبنى تلك الجوائح الالهية الا ما كتب الله لنا بما فعل السفهاء منا والعقاب تنزل على الجميع لأننا رأينا المنكر ولم تغيره بأنفسنا كأننا راضين رضا تاما بأفعال المجرمين فحق علينا عذاب الله بأمطار الهدم والغرق السقيا بدل أن تكون رحمة ونعمة بقت سقيا هدم وغرق ونغمة وبشير الشوم هذا يجب أن يذهب أى يرحل اليوم قبل الغد كى ينزل علينا بركات السماء غير ضار هذا المنحط المسخ التافه المجرم القاتل الظالم للشعب البشير الملطخ يده بدماء أهل الوطن المسلمين وزبانيته الوزراء ومستشرفين القصر لامستشارين والولاء والهتفية والمطبلاتية الذين زينو للبشير سوء أعماله حسنا أوقفو عنا خيرات الله المنزل من السماء والارض ومنعو العباد أكل الحلال أباحو وأشاعو الحرام والفساد فى البلاد والعباد اللهم يامالك الملك أنزل عليهم فى هذه الساعة المباركة صوائق من السماء تأخذهم فردا فردا أخذ عزيز مقتدر ليرتاح منهم البلاد والعباد من شرورهم رئيس دولة جاهل ومتخلف بكل المقايس .شعب هلكان فى غرق وهدم وسيول جارف لاتيغى لاتذر تدمر كل شيىء راى بعينه الكارثة ليذهب إيران متخفيا هل تنصيب الرئيس الايرانى أهم من الشعب أم أنت ياتافه راعى بقطيع غنم تتركهم وتذهب هل ليس لديك موجها يا أيها التافه هل ليس لديك مستشارين أيها التافه أم لاتفهم أيها التافه بشير الشوم ..
وملحوظة كما تكرم الكاتب على المتبرعين دول الخير اللا يتعاملو مع الحكومة فى التبرعات أن الحكومة أكلت مال المتضررين فى عام 88 حتى المواد الغذائية خزنوه فى بيوتهم خرب وعفن لكى لايعطو المساكين المتضررين يجب الحذر لايطول يد الحكومة أى تبرعات للمتضررين ياريد يرسلو مناديب لمتابعة تقسيم للتمضررين فى كل السودان مباشرة ..والان أنا متأكد الحكومة وضعت كل الخطط فى الاستفادة من التبرعات تركز فى مساعدات الدول كى تحل مشاكل فلستو وهؤلاء تعودو على العيش وسط الكوارث والمصائب التحل بالناس وهم فرحين لتنزل عليهم هبات الدول غير أبئين بمشاكل المواطنين .


#741272 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 12:21 PM
لاشك ان حالة من الاحتقان الحاد تسود بين الشعب والحكومة وصلت الى حد الكره ما ان تركب مواصلات او متجر او مطعم او في الشارع الا وتسمع شكوى ترفع لله من جور وظلم الحكومة السودانيه ونعتها بالفساد وان الحكومة وحاشيتها واحزابها هم من يرفلون في الرفاهية والترف المفرط
فهل ياترى ماتدور من حروب وسيول وجوع وفقر ومرض هو غضب من الله على الحكومة واستجابة لدعوات الشعب عليها ام هو غضب على الشعب وارتداد الدعوات على الشعب .. ايهما ..الله اعلم


#741256 [سالمه حامد]
5.00/5 (3 صوت)

08-11-2013 11:57 AM
البلد غرقانه من المطر والسيول لكن يا الفضيحه تلفزيون السودان يستقبل زوساء وحريم المسئولين كيف كان العيد فى بيوتهم والاغانى والدلوكه بالله عليك شوف فى خقاره اكتر من هذهوهناك المأساه الناس تخوض الماء والسيول تجرف اراضيهم لا مأوه لهم الناس فى حاله لا يعلمها الا الله
اين المشئول اين ابن الخطاب راعى المسلمين ويحدثنا التاريخ ان الاسلام دين بنى على الحق
لكن هل شيده الخليفه قصر هل رصد الخليفه اموال الدوله فى حسابا والله اعلم
ما حصل فى السودان الان لم يحصل فى اى عهد من العهود جرائم فى حق المسلمين


ردود على سالمه حامد
United States [الناصر سيف الله] 08-11-2013 05:05 PM
بعد ان كنا مظلومين الان نعيش مظلومين ولانستطيع ان نفعل شى ولاحتى نتحدث ...وهذه هى اهم بنود النظام الحاكم ....................والتسوى بى ايدك اغلب

European Union [Awad ain't] 08-11-2013 02:16 PM
وهل يقارن عمر بن الخطاب بعمر الكذاب !!!!!


#741210 [احمد ابوشيبة]
5.00/5 (3 صوت)

08-11-2013 11:03 AM
المصائب تتوالى والأيام تؤكد أن لا خير في هذه الحكومة وشتان مابين عمر وعمر وغفر الله لفراج الطيب حين شبه
عمر البشير أمير المفسدين بعمر بن الخطاب أمير المؤمنين هذا أوان الفعل لابد من التغيير لا بد من الاطاحة بهذا النظام يقيني ان اي حكومة تاتي ستكون اعدل وارأف بشعبها من هؤلاء اللصوص


#741191 [fato]
4.50/5 (3 صوت)

08-11-2013 10:15 AM
الله يريح قلبك كما ريحت قلبي أخي/عثمان شبونه فأنت وسيفك البتار(قلمك)أعملت فيهم طعنا ونزيفا وأبنت زيفهم وخداعهم وسرقتهم وأكلهم حتي لناقة نبي الله(صالح).أنت فارس بقلمك الشجاع وفكرك المتقد ولكن خذ الحذر فالقوم شيمتهم الغدر وهي شيمة الجبناء والساقطين ومعدمي الضمير ولا نريد فقدك.خليك حريص.وشكرا.


#741190 [fato]
4.25/5 (3 صوت)

08-11-2013 10:14 AM
الله يريح قلبك كما ريحت قلبي أخي/عثمان شبونه فأنت وسيفك البتار(قلمك)أعملت فيهم طعنا ونزيفا وأبنت زيفهم وخداعهم وسرقتهم وأكلهم حتي لناقة نبي الله(صالح).أنت فارس بقلمك الشجاع وفكرك المتقد ولكن خذ الحذر فالقوم شيمتهم الغدر وهي شيمة الجبناء والساقطين ومعدمي الضمير ولا نريد فقدك.خليك حريص.وشكرا.


#741155 [sada]
4.63/5 (4 صوت)

08-11-2013 07:32 AM
فرصة جيدة للتظاهر لصعوبة تحرك سيارات الشرطة ولان علبة الغاز تنطفي بالمياة الموجوده على سطح الارض ولان الجو جميل للتظاهر وغيرها من الميز النسبية في هذه الايام , ولكن عودنا الشعب بالاستسلام والخنوع في كل الاحوال والاهوال , والحمد لله الواحد اصبح متأكد اننا اجبن شعب في العالم وشغاليين بي نظرية كلو واحد ياكل نارو او نظرية الخواف ربى عيالو مع العلم ان العيال سوف يكبروا ويصبحوا خوافيين زي ابوهم وهكذا دواليك , بالمناسبة المؤتمر الوطني نظام جبان جدا وهو اجبن من الشعب بكثير و يمكن هزيمته باقل تكتيك , وهم عباره عن مجموعة عصابة تساعدهم القوات النظامية من الشرطة والجيش , والله العظيم منذ الاستقلال لم يستفد الشعب السوداني من هذا الجيش , القوات المسلحة السودانية مجموعة غير منتجة تستهلك موارد البلد , لو اهتم الحكام بالاقتصاد والموارد البشرية لاتوجد حوجة لهذا الكم الكبير من العساكر الاغبياء , اتخيلوا معاي لو خفضت هذه الاعداد من قوات الاحتياطى المركزي هؤلاء الاغبياء السفلة و وضعنا هذه الميزانيات في مصارف الامطار وعزه الله هذا افيد للناس من هؤلاء الهمج الذين يروعون هذا الشعب الساذج , ياجماعة انتوا فاكرين الكيزان حايمشوا براهم؟ حنقوم الصباح نلقى مافي كيزان؟ ديل مجموعةلعبت بالدين عشان الكراسي مابالك باللعب بالشعب , ويجب ان يتذكر الناس اعراس الشهيد والجهاد في التسعينات ومع الضغط الشديد بين يوم وليلة اتغير الدين وفصلوا الجنوب وانا بستغرب انو الناس سكتت , اشخاص كانوا يطبقون كلام الله والجهاد وساحات الفداء وعرس الشهيد ورائحة المسك ويحتكمون الى القران وووووووو كلام كتيييييييييييير , كلو اتنسى واصبحوا يتكلموا عن نيفاشا والشعب ساكت , يعنى تم التخلى عن جهادهم المزعوم تحت الضغط الدولي , طيب ناس بهذا المستوى كيف نتوقع ان يذهبوا بسهولة؟ على العموم انا ماعندي خطة لكن كل يوم بكتب في مكان عام يسقط الكذابون السفلة, واي زول عندو خطة لينا فاليقم بطرحها للفائده العامة.


#741147 [ابونازك البطحاني المغترب جبر]
4.50/5 (5 صوت)

08-11-2013 05:34 AM
((* إذا وجد (الإنقاذي) كرتونة إغاثة سيبيعها ويشتري بثمنها (ذخيرة)..!! ))) اقوى عبارة توصف حال الانقاذ والكيزان في بلادي ، صدقت وبوركت .


#741076 [تينا]
4.79/5 (6 صوت)

08-11-2013 12:48 AM
اليوم قلت اشوف اخبار السيول هل ستبث فى الجزيره اذا بالمذيع جمال ريان فى النشره يقول هطلت امطار غزيره بالسودان وتسببت فى كوارث وموت العشرات وتهدمت مئات المنازل وعرضوا صوره لمنطقه بها تجمع لمياه غزيره ههههه الظاهر حلقات الكاتب ( خضر عطا المنان ) عن سقوط قناة الجزيره جابت فايده


#741075 [حزب الراكوبة]
4.75/5 (11 صوت)

08-11-2013 12:47 AM
هذا الرجل هو اخر المحاربين للإنقاذ بالقلم خوفي عليه كثير يلحقوه امات طه


#741050 [الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2013 11:39 PM
الخير يخص والشر يعم وكما تكونوا يولا عليكم


ردود على الشيخ
[ديموقراطية] 08-11-2013 03:48 PM
بعد الحاصل ده وشمتان كمان ... استحي


#741006 [ود الدلنج]
5.00/5 (7 صوت)

08-10-2013 09:35 PM
هو بالمناسبة الحكومة مصرة على عدم الاعتراف بأن السيول التي اجتاحت الغلابي كوارث . ومصرين بين كل فاصل غنائي وآخر في تلفزيونهم أن ما يحدث لم يصل إلى حجم الكارثة ، وعليه ليس متوقعاً وصول إلى إغاثة للمنكوبين من أهلنا . بس الله يكون في عونهم . ومن يدرى للها بداية كنس الطغمة الفاسدة. الهم أجعلها بدايتهم اللهم أرنا فيهم عجاءب قدرتك ..... آميييييين


#740998 [wafi114]
4.25/5 (8 صوت)

08-10-2013 09:24 PM
تحياتي للأخ شبونة خوفي علي قلمك من الانقاذيين

الرجاء الكتابة في مدونات علي الانترنت كفاية علينا فقدان اقلام عووضة وعبد الماجد


#740995 [سوداني والسلام]
4.00/5 (4 صوت)

08-10-2013 09:15 PM
السماء كشفت زيفهم ونسال الله ان يعين اهلنا واسمع الان في قناة التلفزيون عن الامطأر والسيول انهم بحاجة لتعاون الجميع بالجهد والماااال لشنو نحنا الامطأر دي كل سنة مجهجه العاصمة واعوذ بالله بنية تحتية ما عندنأ وزي ما قال كاتب المقال لو المتضررين جاتم اغاثة هم ببيعوها وبشترو سلاح يقتلو بيهو شعبهم ...


#740989 [سعران]
4.25/5 (8 صوت)

08-10-2013 09:10 PM
عافي منك وراضي عنك يا عثمان ياولدي قلت فااصبت ربي يحفظك ويقويك


#740973 [صارم بتار]
4.75/5 (9 صوت)

08-10-2013 08:33 PM
يا حكومة اللصوص السفاحين ... المواطنين بنوا وعمروا وشيدوا من تعبهم بيوت الطين والجالوص. ... بينما انتم وبين عشية وضحاها أصبح آلاف الأشخاص من الحفاة والمعدمين اصبحوا من أصحاب الملايين في السودان وباتوا يبنون العمارات الشاهقة والفيلات والحدائق والقصور.ولم يسألوا أنفسهم كيف يحل لهم أكل مال الحرام وإكتنازه وينسب ذالك لفضل الله عليه!!. ثروات السودان المكدسة في جيوب اللصوص من المسؤلين الإنقاذين هي أيضاً ليست من كدهم ومن عرق جبينهم، كلا وألف كلا ، بل من كد وعرق وجوع وألم وعذابات المواطنين السودانيين من والفقراء والمحتاجين والمرضى

ما أظلم (نظام الحقير البشير) إنه يجد دائماً مالاً لتعبئة الجيوش وإرسالها إلى الحرب لتقتل المهمشين...ويضن بالمال على المواطنين لإنقاذهم من (الغرق) الموت.. تباً لعصرك يا عمر ... تباً لعصرك ثم تب. اللهم وببركة ما أنزلت من غيث مغيث... اللهم مسخر السحاب ومنزل الكتاب وهازم الأحزاب .. جبار السموات والأرض اللهم أرنا فيهم كما أريتنا فيمن قبله من الظلمة الفسدة ... واشف صدورنا وأصلح أمورنا ... من بعدهم ... آمين


ردود على صارم بتار
[ديموقراطية] 08-11-2013 03:51 PM
آمييييييييين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة