الأخبار
أخبار إقليمية
قرارات قوى الإجماع الوطني بشأن كارثة السيول
قرارات قوى الإجماع الوطني بشأن كارثة السيول


08-11-2013 05:29 PM
خالد آدم إسحق

إنعقد المؤتمرالصحفي كما مقرر له الساعة الواحدة ظهرا بالمركز العام للمؤتمرالشعبي لقوي الإجماع الوطني ،بحضور الباشمهندس /صديق يوسف، والأستاذ/ كمال عمر، الناطق الرسمي بإسم التحالف، والأستاذ/ساطع الحاج، والاستاذ/ وجدي صالح وقيادات وسيطة للتحالف وحضور إعلامي كثيف ممثلا في قناة الجزيرة الإخبارية، وقناة العربية وباشتراك قنوات فضائية أخرى، وصحفيي الصحف المحلية المجهرالسياسي، الرأي العام، الإنتباهة والميدان واليوم التالي.

‏* إبتدر المؤتمر باشمهندس صديق يوسف، الذي تحدث عن الدمار الذي خلفة الفيضان وعن الأهمال الحكومي المتعمد لمساعدة متضرري السيول. وأشار سيادته لطواف وفد الهيئة للمناطق المتأثرة بشرق النيل ومدينة الفتح ومناطق الجزيرة ونهر النيل والشرق ودارفور وأوضح ان الكارثة ليست محصورة في ولاية دون أخرى ولكنها امتدت لتشمل ولايات السودان كافة، وأوضح أن سوء التخطيط وتقاعس الدولة عن القيام بواجباتها تجاة شعبها، وعدم بناء الكباري والجسور بأسس علمية سليمة هي أسباب أدت إلى كسر المتاريس والكباري ومن ثم أغرقت المناطق الآهلة بالسكان.

‏* أشار صديق يوسف الى إعلان تأجيل الدراسة باسباب الامطار لكنه يتوقع تأجيلا آخر بسبب حجم الكارثة التي خلفها الفيضان
تخوف سيادتة من كارثة بيئية من المياة الراكدة التي تتسبب في اسهالات مائية وتوالد الذباب والبعوض الناقلة للامراض، في ظل غياب كامل لاجهزة الدولة الرسمية، لذا لم ينتظر التحالف خطوة من الحكومة لكي يقدم خدمات للمتضررين لذلك إستنفر قواعده والقيادة لمجابهة تحديات المرحلة وتوجية عضويتهم لمساعدة المتضررين من الفيضان.‏
‏* تحدث ساطع الحاج عن دمار المناطق بشرق النيل متناولاً حديث المواطنون عن الحكومة بقولهم ان غياب الحكومة مقصودا منه تهميشهم، وان الامر لو كان إنتخابات لأتوا اليهم مسرعين يخطبون ود أصواتهم. ‏
‏* اشار ساطع إلى أن قوى الإجماع تدين الغياب الكامل للاجهزة الحكومية، والإهمال الشديد الذي يتعرض لة المواطنون من عدم تقديم خدمات المأوى والمأكل؟

التحالف يناشد المواطنين بإنقاذ إخوتهم في هذة المحنة العصيبة

_ تم الإعلان بإسم التحالف بأن جميع دور احزاب قوي الإجماع الوطني مخصصة لجلب الدعم من المواطنين لتقديمها للمحتاجين من متضرري السيول، كما أشار سيادته ان دور الأحزاب بأجمعها تم تحويلها إلى غرف طواري لأغاثة متضرري السيول وتدشين عمل تنسيقي مع مكاتب الولايات للتنسيق والإسناد حتي يتسني تقديم ما أمكن من معينات للمتضررين، (نداء لكافة المواطنين للإلتحاق بالمواطنين بكافة المواقع لتقديم ما أمكن كل حسب سعتة).
*تحدث الاستاذ/كمال عمر ان قوى الإجماع الوطني من واجباتها ملامسة قضايا الجماهير والسعي لتحقيق تطلعاتة المشروعة ، عندما فشلت الحكومة في تقديم السلام والامن والإستقرار لشعبها وجب علي الجميع أن ينفض يده منهاـ فقد زادت السيول عزلة الحكومة والتضييق عليها.

اشار الاستاذ كمال عمر الى ان الغياب الحكومي كان متعمدا، وان السيول قد افقدت النظام شرعية بقاءة لعجزه الواضح عن إدارة الدولة وخدمة المواطن مع العلم ان المؤتمرالوطني لاشرعية له ،وهو من تسبب في انفصال الجنوب والحرب التي تدور في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، اشار كمال إلى أن لو كان هنالك حياء لهذه الحكومة؛ لأقدمت علي تقديم إستقالتها من أعلى سلطة في الدولة حتي إصغر مسئول (لجنة شعبية)
كذلك أشار عمر الي أن النظام ليس لديه إستعداد لمعالجة الأخطاء، وان هذة الأخطاء نتجت بما كسبت أيديهم.
مازح كمال عمرالحضور بتصريح للوطني أن الرئيس يعتكف لحلحة مشاكل السودات، وربما يخرج علينا من قادة الوطني ليخبرنا بأن اعتكاف الرئيس قد تنزلت علينا رحمة من السماء بإنهمار الامطار، ولكن الامطار هذه وباء.
تطرق كمال عمر ان المأساة ليست في شرق النيل بل تشمل كافة ولايات السودان
أشار كمال للدعاية التي أطلقها النظام لتخويف المواطنون الذين هدمت منازلهم وباتوا يقيمون بشارع الإسفلت بان السيل قادم من البطانة وهو ماسيطمر المنطقة لذا يناشد الجميع بأخذالحيطة والحذر.
اشاركمال الي ان خور شمبات اغرق 5 أشخاص ،صباح اليوم رابع أيام عيدالفطر.
تناول كمال ووجه اللجان الادارية بالمحليات بتكثيف الجهد غلى أن تستتب الاوضاع ،ووجة عضويته بعدم الانصياع للترهيب الذي تمارسه الشرطة تجاههم.
اشار أيضا لمنع الاجهزة الامنية للشباب الذين يعملون لاجل خدمة المواطنين وصرح سيادتة من انهم قادرين على منازلة الحكومة بالتظاهرات والاعتصامات السلمية حتى إسقاطها وقال: من هذه اللحظة سنمضي قدما تجاة اسقاط النظام
عقد تحالف قوي الإجماع الوطني المؤتمرالصحفي لوجود كذب متعمد لذا آثر التحالف عقد المؤتمر لتمليك الشعب ودول الجوار الحقائق التي يكشف عن حجم التعتيم الحكومي لهذة الكارثة،
عقد المؤتمرالصحفي بسبب إنهيار الألأف من المنازل إما بسقوطها او التي آئلة للسقوط. ‏‎ ‎



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4494

التعليقات
#741749 [أأه يا بلد]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2013 04:27 AM
نقول ايه حزب حسن الترابى همممممممممممممممممممم فوق هممممممممم
ولدو زمان احتكر السكر والان تلامذته احتكروا المال والاسمنت وكل مواد البناء
حتى لو غيرهم يريد الاستيراد يمنعوه وهم لهم قصور لا تهدها المياه ولكن الله موجود رغم عدم ايمانهم به وكذبهم عليه


#741706 [ود كبوشية]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2013 12:45 AM
كلهم يتاجرون بماسى الشعب !!! كلهم كلاب تلهث للكراسى .. الحكومة والمعارضة وجهان لعملة واحدة غايتها اذلال الشعب وحتى المعارضة المسلحة .. على المعارضة ان كان لها وجود ان تنبة الناس فقط الى عدم شراء الاراضى فى اى منطقة دخلتها ولو ذرة من سيل ووضع خارطة كبرى باللون الاحمر ( تحت شعار لاتضيع مالك ولاتضع اولادك فى مجارى السيول) بهذا نعرف ان هناك معارضة شريفة همها مصالح الناس وليس الاتجار بهمومهم .. وفضح كل تجار الاراضى ...


#741704 [xman]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2013 12:40 AM
المعارضة نفسها تجى مطرة و تذيد المعاناة
والكيزان نفسهم الشعب السوداني ده يمووت كلووووو
في انتظار سوبرمان يخرج من الشعب لتولى زمام الامور و حسم هذه الفوضى


#741699 [ود دنقلا]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2013 12:27 AM
برز الثعلب فى ثياب الواعظينا..أذا انتظر شعبنا الكليم المؤتمر الشعبى واذنابه يبقى (الرماد كال حماد)...قرأت هذه التصريحات التى فقع بها الأخ (خالد آدم؟؟؟؟؟؟؟) مرارتنا فلم اجد فيها أى بوادر فعل حقيقى لأهلنا المنكوبين بل يعلنون بكل بجاحة إستغلال هكذا وضع للإنقضاض على النظام !! إن الشعب السودانى لن يجرب المجرب لقد ساد الوعى الآن..لآن الآن شباب حملة نفير الخلصاء يعملون على الأرض بجد وهمة فهم ليسو بحاجة للت وعجن (كمال عمر) هذا الذى لحم أكتافه وعنقه الغليظ من قوت ودم الغلابة...نقول لكم يا أشباح المعارضة المحنطة بطريقة المخلوع (على عبدالله صالح) :فاتكم القطار فاتكم القطار فاتكم القطار..التحية والمجد لشباب حملة نفير أمل لسودان ومستقبله الجميل ..حملة نفير هى أول بوادر التغيير


#741690 [أبو أنس]
0.00/5 (0 صوت)

08-12-2013 12:02 AM
ماهى المعارضة أنهم والحكومة وجهين لعملة واحدة ... املنا فقط فى شباب نفير


#741643 [الكلس ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 10:20 PM
مشكورين برضو لكن دى قيض من فيض !!الحيييكومة بكدا وبتصرفها الارعن واللا مسئول قد دقت اخر مسمار فى تابوتها واتمنى كمان من الفئة القليلة التى كانت مع هؤلاء الانجاس مراجعة انفسهم ويعرفو هذه السلطة المتسلطة عن حقيقتها !!!!! ويرجعو لصوابهم !! واظن كفاية كدا !!! والا على الامة السودانية سلام !!


ردود على الكلس ود البلد
United States [خالدآدم اسحق] 08-12-2013 10:53 AM
شكرا يا الكلس ود البلد،علي تعليقك الهادف


#741624 [ظنان بن حساس]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 09:38 PM
أظن وأحس أن المعارضة أكبر أمانيها أن تجتاح السيول والأمطار كامل البلاد وتمسحها مسح ولا تخلى إلا عمارات الكيزان فيخرج الغاضبين للشوارع ويقلبوا الحكومة وينادوا بالمعارضة لتجلس على كراسي الحكم .... كلامي ده صاح واللا أن فعلا ظنان بن حساس !!!


#741599 [حسن النور]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 09:04 PM
تم ذلك رابع ايام العيد كرد فعل على صمت النظام . لم يتحدث احد لا الباشمهندس صديق يوسف ولا كمال عن مبادرة الشباب السودانى الرائعة نفير لانهم عقدوا مؤتمرهم الصحفى فقط للشماتة على النظام. وبذلك اصبحت المعارضة احسن من الحكومة بدرجة .المجد لشباب السودان امل الغد المرتجى...ومن يبادر لنجدة الشعب هو الجدير بحكمة ...لاتنقصهم الا التجربة فهم يحملون درجات جامعية وفوق الجامعية وغدا يكتسبوا التجارب...بعض ابواق القديم البالى الذى اثبت فشلة تنعق مبشرة بعدم استطاعته الشباب وقلة خبرتة...لتبخيس ما اقدموا عليه لكن شعبنا شاهد على اقدامهم ووعيهم .


#741537 [Adrob2]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 06:25 PM
يعني حزب كمال عمر اصبح منقذ . مؤتمر شعبي = مؤتمر وطني . الشعب ليس تنس طاولة . كغاية كذب وغش واستهبال .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة