حقائق وغرائب عن نجوم العالم لكرة القدم
حقائق وغرائب عن نجوم العالم لكرة القدم


08-13-2013 12:14 AM

* هل تعلم أن جوزية مورينيو هو المدير الفني الوحيد الذي يتوج بالدوري في 4 دول أوروبية مختلفة، بداية من بورتو البرتغالي و تشيلسي الإنكليزي و إنتر ميلان الإيطالي و أخيراً ريال مدريد الأسباني.

* كريستيانو رونالدو يكبر ميسي في العمر بفارق 869 يوماً، وهو نفس الفارق الزمني بين ولادة نجل النجم البرتغالي ونجل المهاجم الأرجنتيني.

* النجم الأرجنتيني خوان سبيستيان فيرون هو أخر لاعب ينتقل من صفوف فريق مانشستر يونايتد إلى تشيلسي في عام 2003.

* هل تعلم أن اللاعب البولندي بلاشكوفسكي نجم فريق بروسيا دورتموند حالياً تعرض لمأساة في طفولته كادت أن تدمر حياته، عندما طعن والده والدته حتى الموت وتوفيت والدته وكان مصير والده السجن، لتتولى جدة اللاعب تربيته هو وشقيقه حتى أصبح نجم كرة قدم مشهور، وهو دائماً يدين بالفضل لجدته.

* إعترف نجم نادي بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتيغر عن عشق شقيقه لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي وأنه دائماً يلح عليه أن يغادر صفوف البافاري وأن ينضم لصفوف الشياطين الحمر.

* جناح مانشستر يونايتد أشلي يونغ كان زميل دراسة لسائق الفورميلا وان البريطاني لويس هاميلتون في المدرسة، وكانوا يلعبون في فريق كرة قدم واحد.

* مارك هيوز هو أخر لاعب ويلزي يلعب في الليغا الإسبانية، وذلك عندما إرتدى قميص برشلونة في الفترة ما بين 1986 – 1988.

* كشف المصارع الشهير جون سينا من قبل عن عشقه لفريق توتنهام هوتسبر الإنكليزي وقام بزيارة ملعب الوايت هارت لين معقل السبيرز في أحد المناسبات.

* النجم البرازيلي كاكا، تم تسميته بهذا الإسم نظراً لشقيقه الصغير الذي كان يجد صعوبة في نطق إسمه الحقيقي ريكاردو، وأطلق عليه إسم كاكا.

* يملك نادي توتنهام هوتسبر 551 ألف متابع على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر، بينما نجم الفريق غاريث بيل لديه أكثر من مليون متابع.

* كشفت إحصائية جديدة أن 20 % من المواليد الذكور في دولة بوليفيا تم إطلاق إسم نيمار عليهم تيمناً بالنجم البرازيلي المنتقل حديثاً لنادي برشلونة.

* لاعب نادي بايرن ميونيخ ديفيد الابا هو اللاعب النمساوي الوحيد الذي توج بدوري أبطال أوروبا.

* هل تعلم أن الدوري الإنكليزي الممتاز منذ أن بدأ بالنظام الجديد في عام 1992 (البريميرليغ) لم يستطيع أي مدرب إنكليزي الفوز به.

* النجم الكاميروني ألكسندر سونغ لاعب وسط فريق برشلونة هو أحد 28 طفلاً في عائلته، لديه 17 شقيقة و 10 أشقاء.

* النجم البرازيلي رونالدينيو هو اللاعب الوحيد الذي يتوج بكأس العالم ودوري أبطال أوروبا وكأس الليبارتادورس والكرة الذهبية.

* ديفيد بيكهام هو اللاعب الإنكليزي الوحيد الذي يتوج بالدوري في 4 دول مختلفة، في إنكلترا مع مانشستر يونايتد، في أسبانيا مع ريال مدريد، في الولايات المتحدة الأميركية مع لوس أنجلوس غلاكسي، وفي فرنسا مع باريس سان جيرمان.

* مايكل أوين هو أخر لاعب إنكليزي يتوج بجائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدم من مجلة الفرانس فوتبول عام 2001.

* نادي أوليمبيك مارسيليا هو الفريق الفرنسي الوحيد الذي توج بدوري أبطال أوروبا في عام 1993.

* النجم الإيطالي كريستيان فييري كان سيحترف لعبة الكريكيت أثناء فترة مراهقته التي كان يعيش فيها مع عائلته في أستراليا قبل أن يصبح أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم الإيطالية.

* أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان طلب الإنضمام لمنتخب الجزائر في بداية مشوار إحترافه في كرة القدم، و لكن الجهاز الفني لمنتخب الخضر وقتها رفض إنضمامه مؤكداً إنه لن يقدم أي إضافة لتشابه طريقة لعبه مع لاعبين أخرين في البلاد.
يوروسبورت


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1359


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة