الأخبار
أخبار إقليمية
مذيع التلفزيون يمتعض من مناشدة د. الباقر أحمد للسعودية دعم المتضررين في كارثة السيول.
مذيع التلفزيون يمتعض من مناشدة د. الباقر أحمد للسعودية دعم المتضررين في كارثة السيول.
مذيع التلفزيون يمتعض من مناشدة د. الباقر أحمد للسعودية دعم المتضررين في كارثة السيول.


08-14-2013 03:32 AM
عصام علي دبلوك

استضاف تلفزيون السودان في نشرة العاشرة مساء الثلاثاء الاستاذ دكتور الباقر احمد رئيس تحرير صحيفة الخرطوم والقطب الاتحادي المعروف في معرض تحليله لكوارث السيول الاخيرة وكان الهدف التطبيل لدولة قطر وتطوع دكتور الباقر بمناشدة العاهل السعودي الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين ودولة الامارات ودولة الكويت وقال ان المعنى بالمساعدات هو الشعب السوداني وان المملكة عودتنا ان تكون دائما هي السباقة والاولي في اي كارثة المت بالسودان كما حدث في عام 1988م ويبدو ان هنالك تعليمات بعدم التطرق او مناشدة المملكة العربية السعودية فلم يكن هنالك مايبرر لمذيع الغفلة المتجهم بدون سبب هذا ان يقاطع مناشدة دكتور الباقر بهذه الطريقة الفظة وبجلافة تنم عن هويتة ، ويتحول لموضوع آخر ولكن دكتور الباقر بحنكة وخبرة إعلامية امام هذا المذيع خاطبه مباشرة : انت لاتريدنى ان اناشد المملكة العربية السعودية ولكننى مُصر واناشد ثانية العاهل السعودي فقاطعه ثانية : ها قد سمعك لينهي المقابلة وسط تمتمة غاضبة ومستنكرة من دكتور الباقر .

معقول هذا الذي يجري في منبر السودان الإعلامي الاول والله انها لمهزلة وحري بالسيد النائب الاول الاستاذ علي عثمان طه وقد اقّر بفشل الإعلام الإنقاذي ان يبدأ بمحاسبة المسئول عن هذه الفضيحة المباشرة علي الهواء ولن نقول مدير التلفزيون، لم يعد يجدي دفن الرؤؤس بالرمال .

وورد قبل قليل ان اجهزة الامن اعتقلت جماعة نفير وصادرت اجهزة تخص هؤلاء الشباب من حر مالهم لماذا وماهو المبرر ؟؟ هل للسيد مدير جهاز الامن ان يحترم الشعب السودانى ويصدر بياناً يوضح فيه حيثيات ومسببات هذا التصرف الاخرق وهل الخوف من ان تكون رابطة نفير نواة وبروفة للجماعات الشبابية المصرية التى اطاحت بالفراعنة الجبابرة هو السبب الحقيقي؟ هذا شعب لن تعوزه الحيلة والعبقرية إذا قرر ان يهب وينتفض ضد اى نظام والشواهد كثيرة .

واتساءل كما يتساءل الكثيرون اين الدعم الإيرني؟ وهل تستحق ايران ان نضحي بسببها بعلاقة متينة وازلية مع دول الخليج وعلي رأسها الملكة العربية السعودية التي وقفت وما انفكت في كل المحن والكوارث مع السودان مليكا وحكومة وشعبا وكذلك دولة الامارات ودولة الكويت , وان كان لايران مساعدات عسكرية غير معلنة فهي صب زيت علي حروب محلية وموجهة ضد صدور سودانيين وتفتك بكرام اهلنا بدرافور .

علي الحكومة عدم ركوب الرأس. فالعلاقات مع الدول لاتدار بمثل هذه العقلية، والمنطق والعقل البسيط للمواطن لا يؤيد علاقة مع ايران تمهد للتشيع اكثر من اي بناء لتنمية مُشاهدة بالعين، لو ان ايران كانت من المبادرين بجسر جوي وآليات ثقيلة تدرأ عن منكوبيننا للمسنا العذر للحكومة.
نكرر نداءنا لخادم الحرمين الشريفين والحكومة والشعب السعودي الكريم ودول الامارات والكويت حكومات وشعوبا ان يبادروا كالعهد بهم لإنقاذ وإعمار من تشرد والتحف العراء وفيضان نهر النيل علي الابواب والمتضرر هو الشعب السودانى والمواطن البسيط فالكارثة اكبر من الصور والمشاهد المنقولة .اللهم فرج هم المهموين واجعلها رحمة لانقمة والحمد لله رب العالمين

[email protected]


تعليقات 47 | إهداء 0 | زيارات 18532

التعليقات
#744308 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 02:07 AM
الموضوع ده مهم جداً و بيهم مصلحة شعبنا و نتوقع مداخلة من المناضل [بكري الصائغ] حتى يعطي للموضوع أهميته و يزيل أي إلتباس (لأن بعض المداخلات فيها خمج) .
أتوقع أن يكون المناضل بكري الصائغ بصدد تحضير مقال (من ضمن مجهوداته في سبيل المصلحة الوطنية) ، لكن مناشدتي له منصبة على إن قلمه و رأيه أصبح يعتد به على الساحة الإقليمية (على أقل تقدير)و له وزنه .
و لا يخفي عليكم أن مثل هذه المواضيع تضطلع عليها الدوله المعنية ، و مداخلة لها وزنها يمكن أن تعيد الأمور لنصابها و تعكس روح الشعب السوداني الطيبة .


#744305 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 01:56 AM
طيب ياجماعه بعد تليقاتكم الجميلة والكتيرة دى وكلكم متفقين حول فسادالنظام الحاكم اها الحل شنو وانتوا عارفين كللللل البلاوى مصائب البلد سببها منو عايزين الحل الجذرى النهائى الوضع استفحل واليوم جهاز الامن قبض حتى على شباب النفير يعنى وقت الكلام والتحليل انتهى والن وقت التحرك والتنسيق والفعل الفعل لاغير


#744206 [ahmed elimam]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 09:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم خلي الشعب السوداني كلو يموت بكره ونشوف العواليق والمقطعين وراعي الماشيه والعاقر منهم يحكمو منو


#744141 [أبومحمد]
5.00/5 (4 صوت)

08-14-2013 07:13 PM
الحمد لله. الذي لا يحمد على مكروه سواه. البلاء أو الإبتلاء، إما نعمة أو نقمة، فإبتلاء الصالحين نعمة، وتمحيص ورفعة لهم في الدنيا والآخرة، وأما إبتلاء غيرهم فهو نقمة وعقاب وعذاب لهم في الدنيا والآخرة، ولما كان أمر الصلاح وغيره مرتبط بالتقوى، والتقوى سرها عند الله جل جلاله، فإننا نحكم بالظاهر! فما هو الظاهر بالسودان؟ نعم بالسودان شعب مسلم، غير أنه فرط في دينه تفريطا يكاد يمشي على رجلين. الحكومة كاذبة وفاسدة ومفسدة ولا تتعامل إلا مع من تشبه بها. والشعب (إلا من رحم الله) لم يتق الله سرا وجهرا، فالرشوة، الزنى، قتل النفس، أكل مال الغير، السحر، شركيات أخر، وغيرها من الموبقات.... فماذا ننتظر؟ باب التوبة مفتوح والسودان بشعبة في حاجة ماسة لتوبة جماعية، واوبة خالصة كي لا يأتى من البلاء ما لا يمكن درؤه!!!!
والواهمون ممن يناشد ملك السعودية، فإن السعودية ما كانت يوما تكترث لأمر السودان، وإن تظاهرت بذلك، فأموال سيوال 1985-1988م لم تزل تتكاثر ببنوك السعودية، إن لم يكن تم التصرف بها أصلا،.... وهذا الملك لم يفتح الله له يوماأن يذكر أو يشكر الأجانب كلهم بما فيهم السودانيين، بل ربما يظن بأن ذكرهم بلسانه يدنسه، فهو يتكلم في كل أمور الدنيا إلا الأجانب ببلاده، ليتم طحنهم بالإجراءات والرشاوي والمآكل الأخر، فأنى لمثله أن يعرف قدر أهل السودان؟
فالمقصود الخلاص ليس إلا بالتضرع لله جل جلاله وهو قادر على إزالة الدولة الفاسدة وقادتها ونصرة الشعب إذا ما إستنصره صادقا ومخلصا، وإلا فكما تكونوا يولى عليكم.


ردود على أبومحمد
[الفقير] 08-15-2013 12:18 PM
يا أبو محمد ، الله يهدينا و يهديك . حسه نحن في شنو ؟ لو شفت معاناة أهلنا علشان يلقوا مكان جاف يصلوا فيهو ؟ , أهلنا عندهم منوا يسألوا في هذه المحنة غير المولى عز وجل ؟ لكن السبب مهم أيضاً !
أولاً : حكمت على الشعب السوداني بعدم التقوى (مع باقي أحكامك) ، و هذا حق إلهي لا يملكه بشر . و الشعب السوداني عشمه في الله كبير تصديقاً لحديث نبينا صلى الله عليه و سلم [لا يردُّ القضاءَ إلا الدعاءُ، و لا يزيدُ في العمرِ إلا البرُّ ] و الحديث القدسي : عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه قَالَ: [سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ يَقُولُ: قَالَ اللهُ تَعَالَى: "يَا ابْنَ آَدَمَ إِنَّكَ مَا دَعَوتَنِيْ وَرَجَوتَنِيْ غَفَرْتُ لَكَ عَلَى مَا كَانَ مِنْكَ وَلا أُبَالِيْ، يَا ابْنَ آَدَمَ لَو بَلَغَتْ ذُنُوبُكَ عَنَانَ السَّمَاءِ ثُمَّ استَغْفَرْتَنِيْ غَفَرْتُ لَكَ، يَا ابْنَ آَدَمَ إِنَّكَ لَو أَتَيْتَنِيْ بِقِرَابِ الأَرْضِ خَطَايَا ثُمَّ لقِيْتَنِيْ لاَتُشْرِك بِيْ شَيْئَاً لأَتَيْتُكَ بِقِرَابِهَا مَغفِرَةً].
ثانياً : مهابشتك لملك السعودية مابتفيد أهلنا في محنتهم ، و لا أعلم مقصدك من هذا المنحى اللهم إلا إذا كان مقصدك أذية السودانيين الذين ترتبط مصالحهم بالمملكة . هذا الملك لا يحتاج لتزكية منا لنعدد إنجازاته لكن يكفي إنه أمر بفتح المسجد النبوي 24 ساعة و كذلك توجيهاته بإعتماد المذاهب الأربعة (رغم أنف المتعصبين في المملكة) . و مني أنا ، الراجل ده أيام كان بصحته كان بيعرض بسيفه ذي الأسد (في ظني الكلام ده ما حتفهمو ، الكلام ده لناس الراكوبة علشان يقارنوا بالنقر).


#744096 [الحلبي التركي]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2013 06:14 PM
الشعب السوداني تحول إلى شعب صوتي ... كلامه كثير وفعله قليل زائد حالة جبن مترسخة في القلوب حتى أصبح البرود والسماجة صفة أشاهدها كل يوم بدون أي انفعال مع القضايا المصيرية .... والحداث ما سواي... من يريد أن يحارب الإنقاذ فعليه أن يتحرك (بدون صرف عربي كتير) ... التحية للشباب المصري على قوة إرادته فقد أزال الطاغوت والطغيان مرتين (مرة حسني) ومرة (مرسي) . فماذا أنتم فاعلون براعي البقر البشير الذي عاد لأصله راعياً للماشية.
الإجابة
لا شيء ... سوى النقيق الضفدعي الخريفي المزعج .


ردود على الحلبي التركي
United States [abdo] 08-14-2013 09:41 PM
انت صح مية مية ياريت الناس تعقل لسانها وتحكم عقلها
25

[الهجام] 08-14-2013 09:12 PM
هل فعلا الحلب لسانهم طويل و..... !!! كما يقول أهلنا (الحلبي ...........) أ/ أنها إشاعات يا عمدة إشاعات


#744095 [سيد إبراهيم محجوب]
4.50/5 (2 صوت)

08-14-2013 06:13 PM
ليس هنالك فرق بين الباقر والمذيع الذي أخرسه ، فكلاهما مطبلان للنظام ولا يهمهما حياة الشعب من عدمه ، فليس هذه اول كارثة أو آخر كارثة ، فالسودان يعيش في الكوارث منذ أن حل عليه كارثة الإنقاذ والكيزان فتباً لباقر الشحات وتباً للمذيع المأمور ....!!!!!!


ردود على سيد إبراهيم محجوب
[الفقير] 08-15-2013 01:50 AM
و الله لا بيهمنا الباقر و لا المذيع و كلامك فيهم صحيح ، لكن بيهمنا محنة الشعب السوداني . و قراء الراكوبة (و كذلك الشعب السوداني) أصبح عندهم وعي و إدراك إنهم ما يتوقفوا في كلام الخشب ؟


#744076 [منعم جعفر]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 05:37 PM
يعني حكومة فشلت في إدارة كل مناحي حياة الشعب المظلوم عايزنها تنجح في إدارة الكوارث؟


#744053 [علي المبارك]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2013 04:49 PM
الله المستعان
واللة قلب مكلوب وشخص زف دمع على حال بلدي
الله اسالة بعدد حباتث الثرا وذرات الماء وبغدد من طافوا حول البيت الحرام وبعدد الجباه التي ولت شطره وبعدد خلائق الله سبحانه وتعالي من حجر وشجر وعرب وعجم احياء واموات ان تاخذ الانقاذ ومن شايعهم ومن ايدهم اخذ عزيز ومقتدر الهم اجعلهم هم ركاب هذه الرحلة وقبل نهاية شوال هذا
يارب


#744002 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 03:47 PM
اخوى الفاضل ((( هاشم ود السعاة ))) حرام عليك انت فهمت اخونا ((( مدحت عروه ))) غلط الظاهر عليك اول مره تقرأ ليهو تعليق دائما هو بكتب كدا وبكون قاصد العكس يعنى بتهكم عليهم . تحياتى لكما وعيدكما مبارك . اما بخصوص السعوديه مافى ليكم ايى مجال يا ناس الحكومه عشان تعادوها لينا ارض الحرمين الشريفين واهل الكرم والجود عشان ايران الشيعيه ونحن بدورنا نناشد الملك المفدى خادم الحرمين الشريفين اطال الله عمره ان يهب لنجدة اهلنا المنكوبين كما عودتنا دائما المملكه فى اغاثة الملهوف وجزاهم الله عنا كل خير


#744001 [المواطن الصالح]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 03:46 PM
والي الخرطوم ود الخضر قال في احدي القنوات المحليه ليس في السودان اي كارثه وغضب عندما قال له


المذيع السودان المت به اكبر كارثه في تاريخه الحديث وكان رد السيد / والي ود الخضر الكارثه


عندما يموت نصف الشعب حينها تكون وقعت الواقع


وقبلها كذب في مصنع اليرموووك للاسلحه بان الحريق سببه عامل لحام كان يلحلم بالليل وطارت


شراره واحترق المصنع عيييييييييب عليك يا ود الخضر ونت رجل دوله وفي منصب رئيس جمهوريه

وتطلع تكذب علي الشعب الابي ارحلووووووووووووووووووووا جميعا ولا اسفا عليكم


#743987 [عوض الطيب هجو]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 03:35 PM
بيعوا الفلل الرئاسية وانقذوا الشعب المنكوب


ردود على عوض الطيب هجو
United States [Mohammed Ahmed Mustafa] 08-14-2013 11:52 PM
All their Villas are bought only if you mean their palaces outside Sudan. If so, it is a great idea! How did you got it

[احمد هاشم] 08-14-2013 08:31 PM
مسكين انت من زمن الفلل الرئاسية دى اتباعت والقروش اتاكل واتخرت


#743979 [مقهور]
4.50/5 (2 صوت)

08-14-2013 03:29 PM
لايوجد سبيل غير الخـــــــــــلاص من هذه الطغمة الفاسدة


#743902 [علي المبارك]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 02:25 PM
والله لدي نداء خاص العمر البشر ارجو من الله ايصله
اتقي اربع قبل ان تحمل على اربع
1- اللفط باطفال السودان وغادر الحكم
2- الطف بشوخ السودان واترك الحكم
3 - الطف باهل دارفور واترك الحكم
4 - الطف بنساء السودان واترك الحكم


ماذا تقول لرب الارباب عندما تحمل على اربعة وتخل القبر وتسأل اوعك تقول انك طبقت الشريعة حيث ان سوف تشهد عليك جوارحك ولا ينفع يومئذن الكذب الذي صممت به اذن هذا الشعب المسامح

رسالة اخرى الى كل اعضاء المعاضة فالذي نفسي بيدى لو اسمع احدا بعد سقوط هذا النظام يقول عفا الله عما سلف سوف اقتص منه دم مجدى وجرجس


ردود على علي المبارك
[سعدوون] 08-14-2013 03:06 PM
انجليزي دة يا مرسي!!


#743885 [انقاذى غارق فى الفساد]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 02:10 PM
تصرفات تدل على مراهقة سياسية
السعودية هى من عالجت الرئيس لكن مافي فائدة
كمية الوارد من السلع من السعودية تساوى مليارات الدولارات
السعودية هى من مولت السدود في السودان
مليارات الدولارات تحول الى السودان من المملكة العربية السعودية
لماذا المكابرة؟
ماذا قدمت ايران للسودان غير اسلحة القتل ونشر التشيع


#743883 [abu lana]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 02:08 PM
المذيع اسمه منو؟ ما في واحد حضر النشرة مع دبلوك؟


ردود على abu lana
United States [أبو عمر] 08-14-2013 06:51 PM
أنا حضرت النشرة ولكن لا أذكر اسم المذيع


#743874 [عثمان الادماوى]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2013 02:04 PM
السودان غنى بموارده و دون شعوب الارض جميعا المفروض لانمد ايدينا لاحد بل نحن من كنا نعطى الاخرين لكن الانظمة الحاكمة هى التى تتسول باسمنا صحيح بعض الناس فقدوا بيوتهم و اثاثهم و يمكننا كسودانيين ان نساعدهم جميعالو دفعكل سودانى جنيه واحد كلمة اخيرة نحن في انتظار قائد عادل يلمنا جميعا و يفجر طاقاتنا الدهب في دواخلنا لكننا نبحث عنه داخل الارض


#743870 [حسن النور]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 02:02 PM
نحن فى حاجة لاى دعم ,النظام لايريد ذلك الاعن طريقة وهو باب لقف معروف لذلك نناشد الدول المعنية من منطلق انسانى فقط ورجاء الانتباه لذلك لانة من منظور عروبى يدخلنا فى التزام لن نؤفية, وممكن المنظامات والجمعيات الانسانية فى البلد المعين ترسل كوادرها ليتم توزيع الاغاثة للمحتاجين مباشرة والنظام قبض على شباب نفير لهذا السبب لان حرامية النظام يعذ عليهم ان تذهب الاعانات للشعب
المنكوب....والناس كل الناس توثيق موقف النظام بمختلف الطرق ونشرها للعالم ليعرف اى نظام يحكم السودان ...ومزيا للفضح والتعرية...


#743855 [ابو الخير]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2013 01:46 PM
الخليجيين مصدومين من الذين عضو الايدي التي احسنت اليهم وتقاربوا مع ايران والتي يعرفون انها و لا الصين بخلاء جدا
اين الصين الشعبية التي سرقت مقدرات الشعب السوداني لم نسمع ان الصين جابت خيمة واحدة
لقد كذب حدس الكيزان بتقربهم من الصين وايران
ماذا قدموا للسودان


#743847 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 01:40 PM
ياجماعة هو في كارثة أكبر من المؤتمر الوطني ؟!!!!!!!!!!


#743758 [ابو عبده]
4.96/5 (9 صوت)

08-14-2013 12:23 PM
ياخوا قبلي ماتضلبوا من العالم انو يقيف معاكم في مصيبتكم دي المفروض تحسسوهم في البداية انو انتو اصلاً بتعانوا من كارثة مأساوية, متممكن اليوم كلوا شغالين مزازيك 500 قناة في رمضان وغير رمضان شغالين غنا زول مات بتغنو ليهو والله حرام عليكم اتقوا الله اي وكت تفتح التلفزين ياتلاقي واحد بغني أو واحد ماسك المايك يقدم علشان يقدم واحد يغني والله السودان بقة عبارة عن شريط كاست وبعدين ماتقول لي دي سياسة الحكومة لتعتيم الأخبار ده كلام فارغ الحكومة لقت شعب رقاص وهي بدوره بقت تعزف,حسي كدي وريني اي شاب ماشي في الشارع بدون ماتلاقيهو خاتي ليك سماعات الموبايل وشغال يدندن حسي هنا دخل الحكومة شنو بالله فهموني انا عايز أفهم لمجرد الفهم.
اتحدي اي واحد يكضبني في كلامي ده لأنو أصبح ده واقعنا والله المستعان.


#743743 [ادريس]
5.00/5 (4 صوت)

08-14-2013 12:12 PM
السعوديه والكويت والامارات تعلم تماما انها اذا ما ارسلت اغاثه ايا كان نوعها للمتضررين فلن تصلهم ولا حتي 1 % منها فهي علي يقين تام ان من يفسد ديوان الذكاه ويبيع اوقاف المتوفيين التي حرم الله لن يكون امينا في ايصال المعونه وانما سوف يستغلها لعصابته وتجار الدين الذين معه لمزيد من التمكين لان هولاء القوم لا يهمهم السودان كوطن او المواطن كا انسان انما يهمهم تمكين تنظيمهم وافراده علي حساب مصلحه الوطن والمواطن وهم قد شاهدو كيف ان هؤلاء القوم قد باعو كل شئ يمكن بيعه من نقل نهري وتقل بحري وسكه حديد وخطوط جويه ومشاريع زراعيه للمنتفعين من الموالين لهم افرادا ودولا والان هم بصدد بيع المدارس والمستشفيات ولا رجاء منهم دوله توزع السلاح خارج نطاق القوات النظاميه وتعتمد علي المليشيات بدلا من القوات النظاميه والقانون والدستور المحلي والدولي تحت اقدامها دوله تحكمها شريعه الغابه وهو نمط الدوله التي يسعي لها اخوان ابليس في الارض او ما يعرف بتنظيم الاخوان المسلمين وبعد ان تاكد لهولاء الدول من حقيقه هذا التنظيم الذي يعتمد الظلم اساس لحكمه (التمكين والتوظيف بالولاء وحمايه الفساد والمفسدين واشعال الفتن والحروب الاهليه ) بعد ان تاكد لهم حقيه هذا التظيم الذي جسم علي ظهر الشعب السوداني ربع قرن فاوصله لما وصل اليه من تمزق للبلاد واحتراب في دارفور والنيل الازرق وكردفان وتدهور في الخدمات الصحيه والتعليميه بسبب سياستهم التي لا توظف اكثر من 5 % للتعليم والصحه وتوظف 80% للاله العسكريه اتضح لهم تماما خطوره هذا التنظيم الذي لا يعترف بالاخرين ويلبس ثوب الاسلام والاسلام منهم ومن ظلمهم براء حسبنا الله ونعم الوكيل


#743735 [مازيمبى الشرس]
4.50/5 (6 صوت)

08-14-2013 11:58 AM
لدي صديق فى الفيس بوك وقد تشيع واصبح يروج لاحاديث الشيعة الضالين المضللين وهناك غيره الآلاف ان لم نقل الملايين الذين وقعوا فى الشرك الايرانى وضلوا السبيل ... فى بداية التسعينيات كنت اذهب الى المركز الثقافى الايرانى واطلع على كتب الشيعة لأرى ما فيها من ضلال فقد كنت مهتما بالاديان والفرق والطوائف والمذاهب ورأيت كتب خطيرة ولم افكر للحظة انه سيأتى يوم ويصبح للمذهب الشيعى مكان فى السودان لان الشعب السودانى مثقف ومتمسك بدينه لكنى اعزى ذلك للفقر والحاجة التى استغلها الشيعة بمعاونة الكلاب الضالة التى تحكم البلاد فهى تسعى وراء المكاسب المادية وليذهب الشعب الى الجحيم ... بخصوص طلب المساعدة من السعودية ومقابلة ذلك بالنفور من مذيع التلفزيون اظنه لا يعلم مصالح سادته والتى تقبل المساعدة من الشيطان نفسه بغرض التكسب بماسأة الآخرين والتسول بأسمهم لكن يبدوا ان المذيع الغشيم لم يدرك المصلحة وذلك نخوة منه لطرد الدلوكة البشير من الاجواء السعودية ورده خاسرا حاسرا وهى بحسب ظنه مجاملة لولي نعمته ولو طاله البشير وقتها بكف يرده الى عقله ... حسب رأيئ الشخصى اظن طلب المساعدة من السعودية فيه من ذهاب الكرامة الكثير ولو انها بادرت من نفسها لتقديم المساعدة لكان الامر اهون فهى قد قدمت لمريتانيا 60 مليون دولار لبناء مدينة كاملة بدلا من التى هدمتها الامطار والجار اولى بالمعروف اذا كانت المساعدة غير مسبوقة بمن او اذى واظننا تعرضنا للمن والاذى كثيرا عبر سنوات طوال والسعودية تعرض فى مساعداتها بتقارير اخبارية من ثمانينات القرن الماضى مذكرة العالم بما قدمته للسودان ناسية او متناسية ان شعب السودان مثال للكرم وقد كان ملبسهم ومأكلهم من خيرات بلادى دون من او اذى ولا نريد ان تجمع لنا الملابس القديمة والخرق فأن تعرينا تسترنا كرامتنا وعزتنا وهى الباقية لنا بعد ان اخذ مجرمي الانقاذ كل شئ


#743726 [دمام]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 11:48 AM
الاستاذ علي عثمان يتحدث عن حرية الاعلام اين الحرية ماجري في التلفزيون مهزلة بكل المعاني


#743723 [المغترب]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2013 11:46 AM
مصيبتنا يا جماعة انو رئيسنا لا يفرق بين علاقاته الشخصية وعواطفه الشخصية ومصلحة البلاد والعباد ففي سبيل جعليته وعنتريته يمكن له أن يضحي بشعب بأكمله فهو عسكري جعلي لا يفهم في السياسة قيد أنملة وهو وزمرته في غفلة من أمرهم وأمر الخالق ونسوا أن لو نعجة في المرابيع تعثرت لسألهم الله عنها
اللهم عليك بهم


#743721 [ساهر]
4.00/5 (4 صوت)

08-14-2013 11:44 AM
حسناً فعل المذيع. أين مبلغ الــ 350 مليون ريال التي تبرع بها الشعب السعودي، لمنكوبي السيول والأمطار في السودان في ثمانينات القرن الماضي؟ لم نرها بعد. لا ولن تمنحكم المملكة أي فلس وأن طالت واستطالت مناشداتكم سواء عبر الإعلام أو عبر الأجهزة الحكومية الرسمية. ثم كيف لكم أن تطلبوا العون والغوث عند حدوث أي (شوية) مطر؟؟؟ اعتمدوا على ذواتكم، واحفظوا ماء وجه السودان ولا تريقوا كرامتنا أمام شعوب الأرض. وبالله التوفيق وعليه التكلان.


#743715 [كوستى]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 11:41 AM
هل تم اعتقال شباب نفير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
باى عقلية يدار هذا البلد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نحن ايضا نناشد الخيرين من المملكة العربية السعودية الذى وقفوا مع السودان فى كل كوارثة

و لاننسى موقف المملكة و شعبة الكريم ابان فيضانات 1988 مصلحتنا مع شعوبنا العربية و ليست مع
ايران


#743710 [أبوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2013 11:33 AM
دول الخليج ودّها ان تقدّم الكثير جدّا من المساعدات الفاعلة
لكنها تعلم تماما أن دعمها سو ف يحوّل نحو مخازن الكيزان
هكذا يعلم العالم كلّه أن لا جدوى من إرسال أيّ دعم بسبب فساد الحكومة


#743681 [الــســيــف الــبــتــار]
4.71/5 (8 صوت)

08-14-2013 11:06 AM
العاهل السعودى امد الله فى عمره و جعله ذخرا للامة الاسلاميه و حامى الحرمين الشريفين وراعى فقراء العالم الاسلامى ولم يتوانى يوما فى اغاثة مستغيث ولم نشهد له طيلة اقامتنا فى هذا البلد المضياف بموقف سلبى او عدم مشاركة لمسلم و تقديم الدعم العينى و المادى فى كل اصقاع العالم تجوب ظائاتهم و هى تحمل الاغاثات الى المتضررين وهذا دون منه او اذى ؟
لقد ابتلينا بشرزمة من حثالة البشر تبؤأ مقاعدا ليست بمقاعدهم عنوة و جهلاء لا يجيدون الدبلوماسيه و ادارت شؤون الدولة و لا العلاقات الخارجيه لذلك اصبحنا دولة ارهابيه و سلطه فاشستيه و ديكتاتورية وفقدنا اصدقاء الامس كثر اعداءنا ؟
من المتوقع أن يكون هناك رد فعل لما رشح من اخبار و استدعاء السفير السفير السعودى لوزارة الخارجيه وتحميله رسالة الى حكومة المملكه بطلب الاعتذار رسميا لرفض عبور ظائرة القشير الاجواء السعودية ؟
عليه النظام اعتاد على المكابره و هو فى امس الحاجه للمساعهة و اذا قدمت مساعده من اى طرف وللنظام تقارب ومصالح تجدهم يطبلون و يهللون و يكبون و يعيدون الخبر و فى كل القنوات اسبوعا كاملا وهذا من سياسة النظام التى اتبعها دوما .
اما هذا المذيع المدلس فكيف له أن يحجب ضؤ الشمس و يتنكر للعون و الدعم المقدم من السعودية منذ عهود سابقه و حتى الافساد الوثنى وجدوا الدعم ولكن النكران لن يفيد .


#743680 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 11:06 AM
هده الحكومة لم تتجاوز عقولها واسلوب وطريقة تفكيرها ، طور تفكير وتصرفات الاطفال والمراهقين ..؟؟ يمكن التوثق من ذلك بالرجوع الى كل خطواتها وتصرفاتها ..؟؟


#743677 [okambo friend]
4.97/5 (8 صوت)

08-14-2013 11:03 AM
عاملين فيها زعلانين من موضوع الطائرة طرشقو والله السعودية نحنا بنحبها وحبنا زاد بعد ان فضحت الرقاص امام العالم وهو يسافر الى ايران من وراء حجاب متخفيا كتجار المخدرات قرف يقرفكم يا سفلة يا قتلة والسعودية تعرف قدر الشعب السودانى وتوليه كل احترام اكثر منكم يا الحاكمين بالغش والتدليس والنهب والسلب والقتل والتدمير .


ردود على okambo friend
[ابو مبارك] 08-14-2013 03:01 PM
ممتاز ، بقينا اتنين


#743665 [مراقب]
5.00/5 (4 صوت)

08-14-2013 10:53 AM
(ابشروا ايها المواطنين وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم وانخسئوا ايها المسؤولين عسى ان تحبوا شئ وهو شر لكم )
الي كل المواطنين الجوعى وفاقدي الماوى والممتلكات والغرقين في مياه الامطار تتلاطمهم امواج السيول كأن الله اراد ان تتاكدوا من هذه البلوة وبما لا يدع مجالاً للشك زيف وخداع النظام بانه حريص عليكم ولمصالحكم باخفائه لتوقعات الارصاد بهطول هذه الامطار الغزيرة وعدم تقديم ادنى المساعدات لكم بل وعدم اعلان الوضع بانه فاق سيطرته وامكاناته وضرب واهانة المتطوعين والذين تحركوا لنجدتكم وترككم وجبة دسمة للبعوض والناموس بينما رئيس النظام اجلى ابقاره على اجل بالمروحيات من مزرعته بعد بابكر ولا يابه بمصيركم واندفاعكم للمجهول ظناً من الحكومة بانها تمكنهم من تنفيذ اجنداتهم ومخططاتهم الدنيئة والخسيسة كأن الله ارادها عن تكون اخر ذرات التعاطف وفقدان الثقة ودق اخر الاسافين بينكم وهذه الحكومة وانكم لن تستجيبوا وتلبوا لها اي نداء او استنفار للدفاع والموت عنها


#743661 [مدحت عروة]
4.47/5 (10 صوت)

08-14-2013 10:51 AM
يا جماعة الخير السودان بلد فقير وما عنده موارد!!!!!
هسع لو كان عنده انهار وامطار واراضى طينية منبسطة ورملية غنية بالمياه لزراعة الفول السودانى مثلا ومياه حوفية وتعدد مناخى وغابات ومراعى وثروة حيوانية مستانسة ومتوحشة ومعادن وبترول كان بقى حاجة تانية وكان هو يساعد المتضررين فى الداخل وخارج السودان والحكومات العسكرية دى بتحاول تعمل المستحيل لاعاشة الشعب السودانى صاحب البلد الفقيرة بالامكانيات وكلها صحارى وجفاف وبيصرفوا على هذا الشعب المسكين من بيع دهب حبوباتهم وجدودهم عشان ياكلوه ويشربوه هو السودان ده اصلا فيه موارد؟؟؟لو فيه موارد كانت حكوماتنا العسكرية زرعت ونمت البلد وعملت صوامع وانتاج وفير لليوم الاسود(مخزون استراتيجى) لكن من وين والسودان مافيه اى موارد زراعية او حيوانية او تعدينية وهلم جرا؟؟؟؟؟!!!!!!!!
وبعدين ما تنسوا ان السودان كان بلد كفار وبيعبد الاصنام والناس كانت فى حالة سكر ودعارة فلازم تكون الاولوية لوقف شرب الخمر والدعارة ونشر الاسلام فى البلد ومحاربة اهل الكفر المعارصين لنشر الاسلام!!!! يعنى الحكومة دى تتقطع وتجيب ليكم اراضى زراعية وانهار وامطار من الخارج وكمان تخلى نشر الاسلام فى البلد الكان ما بيعرف اسلام قبل مجىء الانقاذ للحكم؟؟؟؟ انتو كمان ما تبالغوا وتتكلموا ساكت!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
[الفقير] 08-15-2013 01:12 AM
أخونا مدحت ، السودانيين روحهم مكركرة ، ويكفيهم ما بهم من محن . و رغم أن معظم قراء الراكوبة يعرفون أسلوبك في الكتابة ، لكن أرجو أن تراعي أن المزاج العام قد لا يكون لديه القابلية لبذل الجهد (و الزمن) لتحليل و تمحيص كتاباتك لمعرفة مقاصدك و هدفك من الكتابة ( و قد عهدناها كلها مقاصد خير) ، و الناس محتاجه وقتها و جهدها للتغلب على معاناتها الحياتية اليومية - و بيت القصيد : وضح مقاصدك مباشرةً ، أو شوف ليك حل مناسب (ينعي ممكن بعد كل فقرة توضح قصدك) . حتى لا يظلمك الناس . و لك خالص مودتي

[الصوت] 08-15-2013 01:02 AM
يا هاشم اما ان توسع افقك او توسع خطواتك وانت خارج بعد الاسهاب في الاعتذار للاخ مدحت...

[wadmawlo] 08-14-2013 10:54 PM
بصراحة الاخ هاشم مانصيح خلو المجاملات ياشباب اختانا ياهاشم

United States [الهجام] 08-14-2013 09:17 PM
يا مدحت بن عروة بالله أعمل لينا شرح هل إنت قاصد زي ما فهم ود السعاة أم بتقصد العكس زي ما قال قنقر .. بالله طلع لينا بيان توضيحي

European Union [قنقر] 08-14-2013 05:27 PM
الاخ هاشم اخوك مدحت بيقصد العكس و بيسخر من عصابات المشروع الحضارى . عليك الله اعتذر لاخوك مدحت .

United States [المظلوم السوداني] 08-14-2013 01:01 PM
أعتقد يا هاشم أن مدحت عروة بكتابته هذه يقصد العكس ... و هو ان السودان فيهو كل حاجة و موارده لو استغلت بالطريقة الصحيحة و لو في حكم رشيد يراعي المواطن و يوظفه للاستفادة من الموارد المتاحة ...كان حالنا انصلح و بدل نطلب مساعدات نكون نحن الدولة التي تساعد ... و لا الكلام مو كده يا مدحت ,,,,

United States [هاشم ود السعاة] 08-14-2013 11:46 AM
مدحت عروة يا خسيس نحن عارفين الذي في البلد أو غيره والسودان بلد ثروات لا ينكرها أحد وتكون موالي للحكومة أو غيرها أمر لا يعنينا لكن لا تزيف الحقائق يا واطئ .. موارد السودان جمة والحمد لله وكل نفس بما كسبت رهينة الاسلام قبل مجئ الانقاذ والله إن الاسلام الذي تتحدث عنه ما هو إلا تعايش ألفاظ بينكم وتظاهر ليس إلا ونحن لا تطالب الحكومة تتقطع قطعك الله يا منقاد لكن على كل من ولاه الله أن يتق الله في المقام الأول اللهم إني صائم ..


#743643 [كمبوكل]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2013 10:32 AM
من خطايا هذه الحكومة الهبلة اللعب بعلاقاتنا مع دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وليس هناك أى مبرر او مشكلة بيننا وبين هذه الدول ولكن هذا الرئيس الأرعن بموقفه البليد فى حرب الخليج الاولى ووقوف السودان مع العراق دونما أى سبب وجيه بل هبالة ودروشة بالله عليكم ماذا استفدنا من العراق هل نحن أولى بالعراق من السعودية ومصر وسوريا بالله شوفوا الدورشة بينما الدول الاخرى لعبتها صح كمصر مثالا حيث وقفت الموقف الصحيح وكسبت من وراء ذلك اقتصاديا وسياسيا وفى جميع الجبهات كسبت ماذا كسبنا نحن فى السودان واليمن غير ان طردوا جميع اليمييين الذين كانوا يعملون فى الخليج بالملايين موقف عساكر بليد كادت المملكة ان تطرد جميع السودانيين اسوة باليمنيين لولا تدخل الشيخ الميرغنى وهذا ايضا الموقف الوحيد الصحيح لابوهشام فى عمره كله ماذا نستفيد ولماذا هذا الأخطاء والخطايا ضد دول شقيقة واصلا ليس بيننا وبينهم غير المودة فى القربى واخرتها مأجر طيارتهم وماشى ايران ومن وراء ظهرهم يا لها من هبالة !!!!!!!!!!


#743640 [المدير]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2013 10:31 AM
والله نحن فى السودان ما كنا ابدا لنحتاج اى كرم او اى فضل من اى دوله فى العالم و ذلك لو احسنا ادارة المصادر الطبيعية الموجدة فقط ****اصلا فى باطن ارض السودان مما وهبنا الله؟؟؟؟ و لكن للاسف و لسوء حظ هذا الشعب البسيط المغلوب على امره ان ابتلى بحكام رعاع و تنقصهم الحكمة و البصيرة والفهم الكامل.ولا يراعون الامصالحهم الشخصية والقبليه.


ردود على المدير
United States [ممغتربة] 08-14-2013 08:36 PM
نعيب زماننا والعيب فينا ومالزماننا عيب سوانا ...اخي نحن شعب كسلان ..محبط ماعندو طموح ...شعب همو ياكل ويشرب وينوم ويغني ويجامل !!!!


#743639 [ABU SHAWARIB]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2013 10:30 AM
واتساءل كما يتساءل الكثيرون اين الدعم الإيرني؟ وهل تستحق ايران ان نضحي بسببها بعلاقة متينة وازلية مع دول الخليج وعلي رأسها الملكة العربية السعودية التي وقفت وما انفكت في كل المحن والكوارث مع السودان مليكا وحكومة وشعبا وكذلك دولة الامارات ودولة الكويت , وان كان لايران مساعدات عسكرية غير معلنة فهي صب زيت علي حروب محلية وموجهة ضد صدور سودانيين وتفتك بكرام اهلنا بدرافور .


#743634 [Mohd]
5.00/5 (6 صوت)

08-14-2013 10:23 AM
اكيد من المؤتمرجية والمأجورين والمنافقين والمضللين

الحكومة وضعت يدها على جميع القنوات السودانية

المغتربين عددهم بالملايين بره لو كل واحد اتبرع بدولار واحد بس وعددهم يفوق العشرة مليون

كم يجمعوا ؟ 10 ملايين دولار تشغل قناة معارضة لمدة عشرين عاما

فهل من مجيب ؟


ردود على Mohd
United States [jafal al jalabi] 08-14-2013 10:58 PM
معتك بس لازم ناس عير والسودان ملىء بالمؤهلين للقيادة دون ان يجير لصالج اى حزب

United States [بدر السما] 08-14-2013 04:01 PM
نعم والف نعم


#743614 [تربال]
4.50/5 (5 صوت)

08-14-2013 09:54 AM
نكرر نداءنا لخادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية، كنا نتوقع ان تكون السعودية هي اول دوله تمد يدها لمساعدة الشعب السوداني لانها لو وقعت كارثة او زلالزل في بنجلاديش او باكستان تجدها هي اول دوله تساعدهم لماذا الشعب السوداني ارجو ان لاتتعامل السعودية مع الشعب السوداني المنكوب من منطلق علاقتها المتأزمة مع نظام المؤتمر الوطني الذي يلهث خلف ايران ليقبل اقدامه، فالشعب السوداني يكن كل التقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة واعلب السودانيين المغتربين بالمملكة لهم اسر متضررة وفقدوا بيوتهم.


#743597 [chinma]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2013 09:35 AM
نلتمس ونطالب الدول التي تتبرع بأي إغاثة أن يأتي مع هذه الإغاثات الهلال الأحمر الذي يتبع لها علي أن توزع هذه الإغاثات بنفسها للمحتاجين حتي لا تسرق من قبل أجهزة الأمن والشرطة واللجان الشعبية ومنسوبي المؤتمر الوطني. لأننا نجزم أن أي فرد يعمل في هذه الحكومة هو لص لص لص في أي وظيفة كانت.


ردود على chinma
[الفقير] 08-15-2013 01:18 AM
نؤكد على إقتراحك "بأن يقوم الهلال الأحمر لتلك بتوزيع المساعدات للمتضررين مباشرةً و بدون وسيط محلى" - و أعتقد معظم الدول التي تقدم مساعدات لديها تجربتها و خبرتها في هذا المجال!

United States [هاشم ود السعاة] 08-14-2013 11:50 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه


#743589 [dougokoper]
5.00/5 (3 صوت)

08-14-2013 09:28 AM
هؤلاء الأبالسة لا يرحمون الشعب السوداني ولا يتركون رحمة الله تنزل على عليه.. أعوذ بالله من الشياطين.


#743583 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2013 09:17 AM
يا رب تفرج هم المنكوبين


#743553 [بعيد]
5.00/5 (9 صوت)

08-14-2013 07:57 AM
لولا الله ثم دول الخليخ لتقفلت بيوت في السودان, كم من مغترب سوداني يعمل بهذه الدو ل ويتحمل مصاريف اهله بالسودان , ماذا لو تأزمت المشاكل السياسيه بين السودان وهذه الدول لدرجه طرد السودانيين منها بسبب هذه التصرفات الغبيه والسياسات الرعناء...... لنا الله من بعد ومن قبل


ردود على بعيد
[الفقير] 08-15-2013 01:33 AM
إسمك بعيد لكن كلامك قريب للقلب . و قلت عين الحقيقة التي لا يمكن أن ينكرها أحد ، لكن في ناس تقول ليهم الشمس بتشرق من الشرق ، يقول ليك ننتظر لما تشرق ! زي تعليق أبو محمد البيتحت ده؟ رأيه ده في مصلحة منو ؟ و أشك إنه بيشتغل في الخليج ! و بإفتراض إنه كلامه صحيح ، لماذا لا يعمل في السودان طالما هو متمكن لهذه الدرجة ؟ اللهم إلا إذا كان لديه تخصص نادر ، و قام أهل الخليج بإختطافه للعمل لديهم قسراً .
خافوا الله في الشعب السوداني ، و خافوا يوم الحساب

United States [ولدي مغترب] 08-14-2013 05:44 PM
يا أبا محمد سلام
ناخز :نأخذ
ما زكه :ما زكاة

United States [ابو محمد] 08-14-2013 10:43 AM
والله يا بعيد نحن دول الخليج ما بتزكي علينا نحن نعمل فيهامقابل هذا العمل ناخز رواتب يعني مصالح مشتركه ما زكه منها


#743552 [علي المبارك]
5.00/5 (7 صوت)

08-14-2013 07:50 AM
الحمد لله
اولا ادعوا الله سبحانه وتعالي للسعودية وملكها وشعبها الذي اكن لهم الاحترام والتقدير والمدح فيهم لا يليق بهم لانهم اهل نخوة واحفاد سلفا صالحا وليس كاشباه الرجال الذين يحكمون السودان زهاء ما يقارب والذين يدعون انهم اخون نسيبة وهي منهم براءة كبراء الذئب من دم ابن يعقوب
هؤلاء نعيش معهم طيلة فترة حكم الانقاذ فوالله لا نعلم عنهم الا خيرا وخيرا كثير
ادعو الله ان يخلص شعب السودان من هذه العصابة اللهم انهم اساءوا الي دينك وسولك واصحابة عندما شبهوا انفسم بالصحابة وانما هم سحابة خراب ودمار اللهم اخزيهم امين


ردود على علي المبارك
[الفقير] 08-15-2013 01:40 AM
طبعاً أوافق الأخوة [على المبارك و osama dai elnaiem] .
و أعجبني أكثر النصف الثاني من مداخلة الأخ [osama dai elnaiem] ، لو أخوانا المصريين وصلوا للحقيقة دي ، كانوا حسموا موضوعهم من بدري .

United States [osama dai elnaiem] 08-14-2013 10:40 AM
اللهم ارسل عليهم حجارة من سجيل مسومة باسم كل من ظلم تاخذهم كما اصحاب الفيل وتنجي اهل السودان الطيبين العابدين الخاشعين في غير تنطع اقبل به اهل الانقاذ.
اللهم ارسل عليهم جنودك من الامراض تاخذ كل من ظلم فلك اللهم جنود لا يعلمها احد الا سبحانك جلت قدرتك وعظم حولك انت قاهر السموات والارض.
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

ومداخلة مكملة اثبتت الايام صحة ما اردده دائما من ان البناء الكسروي الايراني المنتهي الان بالملة الاعلي او الامام الاعظم يشبه ذاك الهرم الفرعوني المقتبس من جماعة الاخوان المسلمون الذي ينتهي بالمرشد بدلا من الفرعون وبذلك يلتقي الفقه الشيعي بتراتبيته مع فكر الاخوان المسلمون النافي لكل مسلم اخر خارج ذلك السياج الكهونتي الماسوني وتشابهت في رائعة النهار افعالهم هنا وهناك في مصفوفة لا تجد مثيلها في الدول التي انعم الله عليها بنعمة نزول الوحي في اراضيها وما يحل بالنظامين من نكبات دولية هو فعل الله في كل متسلط جبار لا يفسح في المجالس لاخيه المسلم كما في العهد الاسلامي الاول حيث كانت تتلاقح الافكار والاراء الاسلامية وهي في معية خير خلق الله المصطفي عليه افضل التسليمات.


#743541 [mabba ashoni]
4.94/5 (5 صوت)

08-14-2013 07:00 AM
حقيقة يا استاذ/ عصام اين ايران التي يلهثون وراءها من اجل تشييع اهل السودان وتوفير المتع لكهول الانقاذ والاخوان المسلمين وتوفير الاسلحه الايرانيه لاشاعة القتل والخراب بين الذين يقومون بالاصلاح ودفع الظلم عن انفسهم وعن شعوبهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سؤال كبيييييييير


#743539 [الدفاع المدني]
4.75/5 (7 صوت)

08-14-2013 06:47 AM
هذا المذيع بليد كرئيسه !!! والله يستاهل يخطو الشوال الشايلو هذا المسكين ( في الصورة ) على عنقرة هذا المذيع التخينة دي . لقد شاهدت اللقاء فكان المذيع وقحاً أهبلاً يا لهم من عالة مستكبرين .


#743533 [safari]
4.94/5 (5 صوت)

08-14-2013 06:33 AM
الباقر لم يعد قطب اتحادي فهو اتضم للموتمر الوطني


ردود على safari
[جلباق] 08-14-2013 06:01 PM
الباقر ترك مولانا لأنه كان مستعجل أكتر من مولانا لمشاركة المؤتمر الوطني , و مشي انضم للدقير و جماعته افتكرهم حيرشحوه وزير للاعلام , و لما ما دخلوه الوزارة ولا حتى وزير دولة قام استقال من الاتحادي الديموقراطي فرع الدقير و بقى عديل مؤتمر وطني و باع جريدة الخرطوم لجهاز الأمن و قبض المليارات . يا جماعة الناس ديل دايرين يوفقوا أوضاعهم للتغيير القادم

United States [مازيمبى الشرس] 08-14-2013 12:53 PM
بل بقرة من ابقار المؤتمر الوثنى

United States [طوفان] 08-14-2013 08:48 AM
اذا كان رب البيت للدف ضاربا...................


#743532 [هدهد]
5.00/5 (6 صوت)

08-14-2013 06:28 AM
دول الخليج تعلم تماما ان هذه التبرعات والاغاثات لا تصل الى الاشخاص المعنيين بها فكيف يؤتمن اللص على مثل هذه الاغاثات فكلاب الامن ورؤسائهم ينتظرون هذه الاغاثات على حر من الجمر ولكن هيهات هيهات ايها المرتزقة وآكلى قوت الشعب لن تصل هذه الاغاثات الا الى جمعيات او جهات خاصة بالدولة المتبرعة وتقوم بايصال هذه الاعانات الى اصحابها المحتاجين فعلا بواسطة المواطنين ويمكن بواسطة الحكومة بشرط ان تحكون باشراف هذه الدول الداعمة . لصوص الانقاذ تسيل لعابهم لمثل هذه الاغاثات وسرقتها لصالحهم لعنة الله على هذه الحكومة التى اصبحت سارقة لقوت مواطنيها .


#743521 [خالد]
5.00/5 (5 صوت)

08-14-2013 05:11 AM
اللهم فرج هم كل من تضرر في هذه السيول والله يستر من الجاي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة