الأخبار
منوعات
صورة.. عيدية الراجحي لأحفاده تثير تعليقات المغردين
صورة.. عيدية الراجحي لأحفاده تثير تعليقات المغردين
 صورة.. عيدية الراجحي لأحفاده تثير تعليقات المغردين


08-14-2013 01:03 PM

تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للشيخ سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة الراجحي أثناء توزيعه العيدية على أحفاده في عيد الفطر المبارك.

وقد أثارت الصورة عدد كبير من التعليقات التي ركز كثير منها على حجم مبلغ العيدية الذي يقدمه الراجحي في الأعياد، مشيرين الى أن الفارق بين العيدية التي تعودوا عليها وعيديته هي في عدد الأصفار.

بينما أشار عدد من المغردين إلى جانب آخر من الصورة، وهو نظرة الأحفاد الصغار إلى الشيخ سليمان الراجحي خلال توزيعه العيدية، ففي الوقت الذي نظر فيه حفيدين الى جدهم مباشرة، نظرة حفيدته إلى الأموال التي يقوم بتوزيعها.

وكان الشيخ سليمان قد أعلن عن ثروته وجميع أملاكه ما بين وقف لله تعالى وما بين هبة لأبنائه وبناته وزوجاته مختارًا أسلوب القرعة النبوية لتقسيم الحصص على أبنائه, وقال الشيخ الراجحي متحدثاً عن نفسه: “محسوبكم هذا أيضاً وَقْف، والوَقْف لله، وما عندي إلا الملابس التي تسترني”.

وقال الراجحي، في لقاء نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في مايو 2011م: لم أعد أملك من مال الدنيا شيئا.

لم أعد أملك ريالا واحدا, كل ما لدى إما أن يكون وقفا لله واشترطت أن آكل منه بالمعروف وأن أتصدق منه وإذا حانت المنية انقطع هذا الشرط، والقسم الآخر هبة بقسمة المواريث لأبنائي وبناتي وزوجاتي, مؤكداً أن فكرة تقسيم ثروته لم تأتِ بين يوم وليلة ولكن بعد حوار مع النفس وتداول وسؤال واستشارة لكبار العلماء, إضافة إلى أخذ رأي أبنائي وبناتي وزوجاتي بإقدامي على مثل هذا, وذلك من أجل ضمان أن تكون هذه القسمة شرعية ونظامية ولا تسبب عداوة ولا بغضاء بين أفراد الأسرة المعنيين.

وقال الراجحي: “وجدت أنه لا يوجد أخوان يتخاصمان أيهما أبر بوالديه, ولا يوجد أخوان يتخاصمان أيهما أكثر صلاة بالمسجد, بينما تجد أكثر الخلاف والشحناء والعداوة بسبب المال, وهو ما دفعني إلى ذلك”، مضيفاً أن أحد أسباب إقدامه على هذه الخطوة غير المسبوقة هو خشيته من وفاة أحد أفراد الأسرة قبله وبالتالي حرمانه وأبنائه من الميراث, وكذلك زوجاته وفقاً لموقع المناطق.


الانباء


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 9273

التعليقات
#744204 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2013 09:55 PM
وجدت أنه لا يوجد أخوان يتخاصمان أيهما أبر بوالديه, ولا يوجد أخوان يتخاصمان أيهما أكثر صلاة بالمسجد, بينما تجد أكثر الخلاف والشحناء والعداوة بسبب المال,

فعلا هو الحاصل خلافات في الاموال السائلة والمجمده لم يفكر احد بان ينشر مثل تلك الافكار النيرة من احد اقطاب المال كلهم جارون لزيادة الرزق باي ثمن وطريق يخطفون لقمة الجائع والفقير وتناسوا وداللحد الموحش بارك الله فيك ونحمدالله ببرنا لوالدينا واخواننا اللهم نسالك ان لا تفتنا في الورثات واغنينا بفضلك نموت ونحي فقراء واحشرنا معهم وهو كل المراد نفسنا تابي فتنة المال والعقار ودائما مال الميت ميت اندهش حين يبيعون مهد ولادتهم وذكريات طفولتهم وصياهم حتي صاروا رجال وبعد رحيل الوالدين اول من يفكروا فية بيع المنزل الذي تربوا فيه وبدلا لجعلة منزل كبير العائلة يجتمعون فية ويعيدون الذكريات كل جمعة وعيد يبيعونة بقلب قوي بدلا من يشتري الواحد فيهم هذا منزل ويفتخر به يتعارك في قطعةة ارض ولا يدري بانه ممكن ان يغادر منها ولا ينال شئ غير خسراه لاهلة والدنيا معا


#744107 [اثابك الله الجنة]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2013 06:29 PM
متعك الله بالصحة.. لقد جسدت لنا شخصية الإنسان المسلم والمؤمن الحق.. اثابك الله بجنة عرضها السموات والارض.. في هذا الزمن ما زالت امة محمد بخير.. وقف لله تعالى يأكل منها بمعروف وإذا حانت المنية انقطع هذا الشرط.. صدقني مثل هذه الامور لا يقوم بها إلا من يعرف ربه معرفة حقيقة ويعرف أن الدنيا ليس دار عمار انت تعمل لاخرتك الدائمة ربنا يتقبل منك كل عمل خير عملته أو فكرت فيه

اسالك الله أن يمدك بالصحة والعافية ويكثر من امثالك ويبارك في ذريتك وابناءك


#743865 [أبوزينب]
4.00/5 (3 صوت)

08-14-2013 01:59 PM
الله الله الله . ان لله في كونه رجال .. و الله اني احبك في الله يا شيخ سليمان.. هذا ضروب من ضروب الغني الذي يتمناه المؤمن الحق و يسأل الله أن يعطيه إياه..اللهم وسع علينا في ارزاقنا و ارزقنا تقواك..


ردود على أبوزينب
[الريح عباس] 08-15-2013 07:13 AM
من كلامك باين انك متربي كويس وزول الله متعك الله بالصحة والعافية واى شخص ممكن تشخصه وتشخص اخلاقه وتربيته من كلامه!!!!!!!!

[الكارورى] 08-14-2013 07:36 PM
طالما إنك بتحب الراجل في الله يا أبا زينب ,, تعال شيل ليك خمشه كم مليون ريال كده عدل لبيهم حالك ,, وكله في سبيل الله. أها قصرت معاك؟؟؟؟؟؟

United States [orootod] 08-14-2013 06:57 PM
الله يرزقك و يعطيك يا ابو زينب ( تعليقك خالي من الحسد و الحقد )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة