الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
هيجواين يتقمص شخصية ميسي الغائب .. ويقود الأرجنتين لفوز معنوي على إيطاليا بروما
هيجواين يتقمص شخصية ميسي الغائب .. ويقود الأرجنتين لفوز معنوي على إيطاليا بروما
هيجواين يتقمص شخصية ميسي الغائب .. ويقود الأرجنتين لفوز معنوي على إيطاليا بروما


08-15-2013 12:09 AM

تألق هيجواين وتقمص شخصية ميسي فقاد الأرجنتين للفوز على إيطاليا 2-1 في اللقاء الودي الذي أقيم بينهما بالملعب الأولمبي بروما ، في إطار إستعدادات الفريقين لتصفيات كأس العالم بأوروبا ، وأمريكا الجنوبية .. أحرز للأرجنتين هيجواين (د 20) وبانيجا (د49) وأحرز لإيطاليا إينسينيا (د79)


رغم غياب نجمي المنتخبين البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ، والمشاغب الإيطالي بالوتيلي "سوبر ماريو" .. جاءت المباراة قوية وحماسية تليق بالمنتخبين ، وتاريخهما العريق في عالم الساحرة المستديرة ، وكان التانجو أفضل من الأزوري وخاصة في الشوط الأول وتحسن أداء إيطاليا في الشوط الثاني .

دخل برانديلي المدير الفني للمنتخب الإيطالي اللقاء ، وهو يريد التفوق على منتخب عريق له ثقله العالمي ولعب بطريقة 4-3-2-1 بتقد أوسفالدو كرأس مثلث هجومي.. بينما غاب عن اللقاء بالوتيلي للإصابة.


في المقابل دخل سابيللا المدير الفني للأرجنتين اللقاء ، وهو يريد تأكيد تألق منتخبه في اللقاءات الأخيرة وذلك في عدم وجود نجمه ميسي المجهد ، وكذلك مهاجمه أجويرو ، ولعب بطريقة 4-4-2 بتقدم الثنائي هيجواين وبالاسيو .


لم يستفد المنتخب الإيطالي من الحماس الجماهيري منذ بداية اللقاء ، ومنحوا منافسهم الفرصة كاملة للسيطرة على مجريات المباراة ، وإستغل نجوم المنتخب الأرجنتيني حالة التوهان التي أصابت لاعبي وسط الأزوري .. وشكلت هجمات التانجو ملامح خطورة على مرمى بوفون من خلال إنطلاقات دي ماريا ، وهيجواين أفضل لاعبان خلال الربع ساعة الأولى .


السيطرة اللاتينية أسفرت عن هدف مبكر في الدقيقة 20 أحرزه المتألق هيجواين ، عندما إستغل لاميل خطأ دي روسي ، ومرر لهيجواين الذي راوغ أكثر من لاعب ، مسددا قذيفة متقنة بقدمه اليمنى سكنت الزاوية اليسرى العليا للحارس بوفون ، ليترجم نجوم الأرجنتين سيطرتهم الميدانية لهدف التقدم .


الهدف كان بمثابة محلول الإفاقة للمنتخب الإيطالي الذي تذكر لاعبوه أنهم يلعبون أمام جماهيرهم ، فإندفعوا للهجوم ولكن عابهم وجود فجوة بين خطي الوسط والهجوم ، مما سهل من مأمورية مدافعي الأرجنتين ، وإستطاعوا استخلاص الكرة قبل أن تشكل خطورة واضحة .


اتيحت أخطر فرصة للأزوري في الدقيقة 40 ولكن ماركيزو أطاح بالكرة خارج الملعب ، ليشتعل اللقاء في الدقائق الأخيرة ، وكاد بالاسيو أن يضيف الهدف الثاني للتانجو ولكن كرته خرجت بجوار المرمى .. لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف نظيف .


لم يجد برانديلي المدير الفني لإيطاليا سوى إجراء 3 تغييرات مع مطلع الشوط الثاني ، في محاولة لإنهاء حالة البطء والنقص في اللياقة الذي ظهر على لاعبيه في الشوط الأول .. بينما دفع سابيللا المدير الفني للأرجنتين ببانيجا ، بدلا من لاميلا .



إندفع لاعبو إيطاليا للهجوم ، وهو ما إستغله نجوم التانجو الذين عزفوا لحن جميل لهجمة مرتدة سريعة ، قادها هيجواين الذي تقمص شخصية ميسي خلال هذا اللقاء ، ومرر بينية متقنة للبديل بانيجا الذي سدد بيمينه قذيفة ، سكنت الزاوية اليمنى للحارس بوفون محرزا الهدف الثاني للتانجو في الدقيقة 49 .


بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني أخرج مدرب الأرجنتين مهاجمه المتألق هيجواين ، وهو ما أتاح الفرصة للمنتخب الإيطالي من التخلص من صداع لاعب مشاغب أحرز هدفا وصنع اَخر ، وهاجم نجوم الأزوري بقوة وشكلوا خطورة واضحة على مرمى الارجنتين ، وكاد كليني أن يحرز من رأسية ولكنها علت العارضة.


تحسن الأداء الإيطالي وسيطرته على منتصف الملعب أدى لإحراز هدف تقليل الفارق من خلال اللاعب البديل إينسينيا الذي تلقى تمريرة أوسفالدو ، وسدد مباشرة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسرى العليا لماريانو أندوخار حارس الأرجنتين ، محرزا الهدف الأول للأزوري في الدقيقة 79 .


حاول المنتخب الإيطالي إحراز هدف التعادل خلال الدقائق المتبقية ، ولكن التسرع كان وراء إهدار الفرص وكادت الهجمات المرتدة للأرجنتين أن تزيد من متاعب الإيطاليين ، ولكن إنتهت الدقائق سريعا بفوز الأرجنتين 2-1 على إيطاليا .


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 578


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة