الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الاسلامية جناح حزب البشير تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العنف في مصر وإدانته باقوى العبارات.
الحركة الاسلامية جناح حزب البشير تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العنف في مصر وإدانته باقوى العبارات.
الحركة الاسلامية جناح حزب البشير تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العنف في مصر وإدانته باقوى العبارات.


08-15-2013 04:30 AM
(سونا) ناشدت الحركة الاسلامية السودانية الامم المتحدة ومجلس الأمن والاتحاد الافريقي ومنظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية للتدخل في الاحداث التي تشهدها اليوم عدة ميادين في مصر واعمال العنف التي رافقت فض اعتصامات ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقوة مما ادى الى سقوط ضحايا وجرحى، وطالبتهم بادانتها باقوى العبارات، والتدخل لوقف العنف وحقن دماء المتظاهرين الذين قالت الحركة انها تظاهرات سلمية .

وقالت الحركة الاسلامية في بيان اصدرته أمس حول اعمال العنف التي حدثت في مصر، ان ما يجري في مصر رسالة سالبة قصد بها دفع الشباب بعيدا عن نهج العملية الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة كسبيل رشيد وان ما جرى اليوم في مصر يقلق ويغضب كل ضمير حي.. محذرة من الانزلاق الى طريق الفوضى الذي قالت انه قد لا تنجو منه دولة .
وفيما يلي نص البيان:

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ(3) أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَنْ يَسْبِقُونَا سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ (4)
لقد ظللنا نتابع مايجري فى مصر باهتمام ونحن نأمل ان يعلو صوت العقل وان تحقن دماء شعب مصر المؤمن ،وحتى كان الهجوم الدموي على المعتصمين المسلمين فى ميداني رابعة العدوية والنهضة حيث لقى مئات الشهداء الله وخلف آلاف الجرحى... لينضموا إلى من سبقوهم من الشهداء في مذبحة الساجدين أمام الحرس الجمهوري ومذبحة ميدان النهضة الأولى .
ان ما جرى اليوم في مصر يقلق ويغضب كل ضمير حي .. وإنا لنناشد الأمم المتحدة ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الإفريقي للتدخل ، فان ما حدث ويحدث في مصر من اعتداء على العزل وغالبهم من النساء والأطفال بالصورة التي شهدها العالم اليوم لتتطلب منكم إدانتها بأقوى العبارات والتدخل لإيقافها وحقن دماء المواطنين المتظاهرين السلميين ..والذين يمارسون حقا كفلته لهم القوانين والمواثيق والأعراف الدولية .
السادة الأعضاء في الأمم المتحدة ومنظماتها ومجموعة الدول الكبرى والسادة أعضاء المنظمات الدولية والإقليمية ، لقد انخرط الإسلاميون في العملية الديمقراطية كسبيل رشيد لتداول السلطة والمشاركة السياسية ، وإنا نري أن ما جرى ويجري في مصر هو رسالة سالبة تدفع الشباب بعيدا عن هذا المنهج الذي ارتضاه العقلاء وهو ما سيقود لحالة من الفوضى لن تنجو منها دولة .
إن التدخل لحقن الدماء في مصر ،والضغط على الأطراف المختلفة للقبول بالتفاهمات السلمية هو المفتاح للاستقرار الذي نسعى ونعمل له في المنطقة والعالم .


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 2796

التعليقات
#744699 [محسن محجوب]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2013 01:37 PM
من‎ ‎إرتكب جرائم قتل زملاءه الضباط شهداء رمضان‎ ‎و إبادة المواطنين الأبرياء في دارفور والنيل الأزرق ‏وغيرها من مناطق السودان‎ ‎المختلفة لا يحق له أن يحتج دافعا عن زملاءه‏‎ ‎من الأخوان المدنيين في مصر من ‏سقطوا ضحايا صراعهم ضد شرعية الثورة الشعبية و ضد غيرهم من أبناء الشعب ، فالعين بالعين والسن ‏بالسن والباديء أظلم‎!!!‎


#744657 [ابوالهول]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 12:56 PM
هههههههههههه هاع ...هاع
صحي الاختشوا ماتو
هذه الغلفاء ....وشايلة موسا تطهر ..!!


ردود على ابوالهول
United States [مدحت عروة] 08-15-2013 03:31 PM
والله العظيم يا ابو الهول ما قلت الا الحق وناس الحركة الاسلاموية السودانية ما عندهم ذرة من حياء وزى ما انت عارف ان الحياء شعبة من الايمان!!!!!
الحركة الاسلاموية السودانية هى الدعارة السياسية تمشى على قدمين!!!!!!!!!!!!


#744653 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 12:46 PM
ها هاي غلفه وشايله موسها تطهر إنتوا أول من هدم الديمقراطيه وإنتوا أول من قتل وشرد وأولغ وبالغ في سفك الدماء إنتوا قتلتوا الابرياء والمواطنين الآمنين بالطائرات صحيح أنتم بلا حياء من أي طينة خلقتم ؟؟؟ قتله وسفاكين دماء أنسيتم قتلكم للشهداء في رمضان دون رعاية لحرمة الشهر الكريم قتلتموهم لأنهم نافسوكم الحكم وجاءوا بنفس الطريقة التي جئتم بها الي الحكم هل أنتم جئتم بديمقراطيه يا كلاب يا أنزال ؟؟ جئتم بإسم الدين وأنتم أبعد الناس عن الدين سراق وزناه ولواطيين وكل رزيلة فيكم يا أوغاد .


#744587 [الحنين للوطن]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 11:45 AM
حكاية غريبة هل بدأ يعرف الإسلاميين الحقوق و القانون أين كان القانون عندما تم إعتقال أفراد منظمة نفير وهم يقدمون المساعدات لمنكوبى السيول ولا علاقة لهم بالعمل السياسى بل عمل إنسانى وتبحثون الآن عن القانون لإنقاذ المصريين المعتصمين ضد الحكومة وتبحثون لهم عدالة ... هاهاهاهاهاها . تأكدوا جيدا إن عدالة السماء ما بعدها عدالة ويومكم قريب جدا وقد بدأت آثاره وكما يقول المثل أخوك كان حلق إنت بل رأسك وإن غدا لناظره قريب


#744558 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 11:18 AM
الاختشو ماتوا، وماذا عن نظامك يا سفيه يا رقيع، قال الحركة الإسلامية قال!! شوف ليكم صفة أو صفات أخرى تليق بكم وبخزيكم غير الإسلام يا سفلة..
الله لا يبقيك أكثر ممابقيت يا كارثة على السودان وأهل السودان يا تمبل، وليس تمبل باي لأنه أفضل منك


#744516 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 10:48 AM
صاقط في كل شيء...؟؟.. وشايل قلمو يصحح......؟؟!!


#744482 [الجمكسين قاتل الصراصير]
4.00/5 (3 صوت)

08-15-2013 10:24 AM
هاهاهاهااااااااي .. والله يا الكيزان البيطالبوا بالحقوق الكفلتها (المواثيق الدولية) ديل فطستوني بالضحك..!!

منافقين .. الله يحرقكم كلكم يا أولاد الهرمة..!!!


#744457 [abdoun]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 10:00 AM
حيث لقى مئات الشهداء الله وخلف آلاف الجرحى... لينضموا إلى من سبقوهم من الشهداء في مذبحة الساجدين أمام الحرس الجمهوري ومذبحة ميدان النهضة الأولى .
من قل لك انهم شهداء . الشهيد من يجاهد الكفار لاعلاء كلمة الله . هؤلاء الاغبياء قطعوا الطرقات وعطلوا الحياة فى هذة الميادين من اجل كرسى السلطةلاغير .


ردود على abdoun
United States [حمودى] 08-15-2013 01:09 PM
حرام عليك مهما كان رايك فيهم ما يجوز توصفهم بالاغبياء ولا شماتة فى الموت والميت مهما كان لا تجوز عليهو الا الرحمة ,,, راجع نفسك واستغفر ربك


#744446 [chinma]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2013 09:44 AM
كده الأمور وضحت بالنسبة لمصر في ما هية حكومة البشير!!!


#744441 [توفيق صديق عمر]
3.00/5 (2 صوت)

08-15-2013 09:39 AM
صحيح الاختشو ماتوا
وشبعوا موت


#744432 [عبدالله يس]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 09:33 AM
ياروح مامتو ‏‎ ‎


#744427 [ابكر محمد احمد عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 09:31 AM
ماذا ان الدماء التي اريقتها في دارفور باسم الاسلام ماذا ان دمار مشروع الجزيرة وترك اهله جياع وكانوا يطعمون كل السودان وياوون كل من هاجر اليهم من الشمالية ودارفور وكردفان ووفروا لهم سبيل الرزق


#744410 [Fato]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2013 09:06 AM
ألم تقتل الحركة الاسلامية 300ألف مسلم فى دارفور وحدها هذا غير ضحاياها فى النيل الأزرق وكردفان وجبال النوبة.ألا تستحوا من نفسكم أم أن ذاكرة التاريخ قد تعطلت.أنتم اخر من يتكلم عن رفع الظلم عن أخوتكم فى شمال الوادى لأنكم أسستم للقتل بدم بارد لأبناء شعبكم والان تلطمون الخدود خوفا من الذى حدث لأخوتكم أن يحصل لكم وأعتقد جازما هذا سوف يحدث لكم فى القريب العاجل بأذن الله.


#744407 [صلاح فضل السيد حامد]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 09:04 AM
وماذا عن كارثة الفيضانات يا شسيخ الزبير وقد كنت لوقت قريباً أكثر الإنقاذين تديناً ولكن جرفوك لما إنتخبت لهذا المنصب ، وبدأت تبحث عن قضايا عن بعيدة كل البعد عن حياة الشعب السوداني ونسيت أبناء جلدتك بشرق النيل وهم يلتحفون السماء فأيهما أحق بالوقوف بجانبه أهلك في شرق النيل أم أولئك الذين يمرحون ويصفقون ويعاكسون ويلعبون الكرة بميدان رابعة العدوية حكم صوت العقل يا شيخ الزبير.


#744402 [بدرالسماء]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 08:44 AM
ليتها تهب جنوبآ !!!!


#744400 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2013 08:38 AM
بالله ناس الحركة الجبانة ديل..مش كان من الأجدر بهم مناشدة المجتمع الدولى لرفع المعاناة عن الناس المنكوبين بالفيضانات وقاعدين فى الخلاء يلتحفون السماء!!
بس الناس يستاهلو...ومن يهن يسهل الهوان عليه


#744394 [سماهم طيبة]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 08:25 AM
سبحانك ربي ، منتهى النفاق وماذا تسمي الحركة ما جرى في دار فور وكردفان والنيل الأزرق ومعسكر العيلفون ومذبحة بور سودان والشباب الضباط الاعدموا بدم بارد ووووووووووووالخ ومافي أي آخر عند عصابة التدمير وفعلا الاستحوا مااااااتو يا رب ورينا فيهم يوم اسود من يوم القذافي ومنتهى الاستخفاف بعقولنا !!!!!!


#744360 [مهدى محمد خير]
4.13/5 (4 صوت)

08-15-2013 06:48 AM
ما أجملك وما أعدلك أيتها الحركة الإسلامية السودانية. لقد ملأت أرض السودان عدلا ورحمة ونماء. وصنتى لنا أرض الوطن , وجعلتى شعوبه وقبائله تعيش فى تناغم وإنسجام وسلام , قل أن يوجد مثله فى هذا الكون. وأحترمتى الإنسان السودانى ووفرتى له حريته , وطعامه , ومسكنه , وصحته , وتعليم أبنائه , وأمنه , وحفظتيه من كل شر.
والآن , وقد زاد خيرك وفاض على شعبك , آثرتيه على نفسك لتكرمى به أحبابك وجيرانك فى مصر العزيزة ..
يا لها من نخوة , ويا له من كرم. وهنيئا لمصر وشعب مصر هذه النفحات الإيمانية المطهرة , والنصائح الأخوانية الصادقة التى توحد الأوطان , وتحفظ الإنسان , وتنقى الأرواح والأبدان.

هنيئا لمصر .. وهنيئا لشعب مصر !


#744356 [ابو نور]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 06:26 AM
أي دمقراطية وتداول سلمى للسلطة تتحدثون ايها المتاسلمين المنافقين تحار الدين سرقتم افراح الشعوب ونضالها ولكن تلك الشعوب فطنت لخططكم والان بدا التصحيح بمصر وهذا المهم لما تمثله من وزن سياسى واقليمى كبير ومعقل تنظيكم العالمى الخبيث والدور جائ لتونس وليبيا .
ياسارقى نضال خالد سعيد لياتى مرسى البقرة وسارقى البويزيدى لتاتى جماعة الغنوشى وانتم ايها الاسلاميين فى السودان جئتم علو ظهر دبابة ولكن فعلتم اسوء من كده عندما خبئتم هويتكم لانكم تعرفون ان الشعب سوف يلفظكم وان شاء الله كما تدينون الان سوف تدانون وقريبا ان شاء الله تجار الدين.
اين انتم الان من الشعب المنكوب ادينو نفسكم اولا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة