الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة السودانية تشكك في سيطرة نظام البشير على كارثة السيول
المعارضة السودانية تشكك في سيطرة نظام البشير على كارثة السيول
المعارضة السودانية تشكك في سيطرة نظام البشير على كارثة السيول
الصوارمي يستقبل الاغاثة المصرية


08-15-2013 04:41 AM
الخرطوم - عماد حسن:


تضاربت تصريحات مسؤولين سودانيين حول سيطرة الحكومة على الأوضاع التي خلفتها الأمطار والسيول، في حين تواصلت المساعدات الخارجية، وشن حزب “الأمة” المعارض هجوماً عنيفاً على الحكومة، واعتبر الأوضاع بالبلاد كارثية .

وأكد إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية أهمية تكاتف الجهود الرسمية والشعبية خلال المرحلة المقبلة لدرء الآثار المتوقعة من السيول والأمطار، وقال إن كافة الترتيبات الصحية والغذائية تم التأمين والتحسب لها في كل الولايات بتوفير مخزون استراتيجي من الأغذية والأدوية ومعينات الرش والشفط منذ فترة مبكرة .

وقال حامد في مؤتمر صحفي إن الموقف تحت سيطرة الدولة حتى الآن والأوضاع مستقرة ومن المجحف مقارنة سيول 2013 بسيول وفيضانات عام 1988 التي باغتت الحكومة في ظل أوضاع معيشية وصحية متدنية انصرفت منها كل معينات الحياة حيث كانت تعيش البلاد في ندرة في الأغذية والأدوية الصحية .

وفي إطار الدعم الخارجي أوضح وزير الداخلية أن هناك استجابات من دولة قطر حيث خصصت جسراً جوياً لنقل 8 طائرات وصلت منها الآن طائرتان بجانب إثيوبيا واليابان ودول أخرى صديقة وشقيقة .

في السياق، أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح أنه بناء على أمر نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، فقد قرر مجلس الوزراء إرسال معونات ومواد اغاثة عاجلة لمساعدة المتضررين جراء السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها أجزاء واسعة من السودان مؤخراً .

من جهة أخرى، شن حزب “الأمة” القومي هجوماً عنيفاً على الحكومة واعتبر الأوضاع بالبلاد كارثة، وقال زعيم الحزب الصادق المهدي إن حزبه شكل لجاناً لتفقد المناطق المنكوبة وجمع إحصاءات دقيقة عن حجم الضحايا والمتضررين، لافتاً إلى أن تقديرات الحزب تشير إلى أن حجم الدمار كبير جداً .

وشدد المهدي على أن الأوضاع ليست تحت السيطرة وقطع بأن الموقف الحالي يعد موقفاً كارثياً بكل ما تعني الكلمة منتقداً تصريحات المسؤولين الحكوميين القائلة بغير ذلك، مطالباً الحكومة بمحاسبة كل من ارتكب خطأ أسهم في زيادة حجم الكارثة .

الخليج


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 7568

التعليقات
#745148 [مزيكة دُقِّى . . ورقِّصيه]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 03:09 AM
مزيكة دُقِّى . . ورقِّصيه
مزيكة دُقِّى . . ورقِّصيه
مزيكة دُقِّى . . ورقِّصيه
مزيكة دُقِّى . . ورقِّصيه


#745028 [قنقليس]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 10:27 PM
والله كل ما اسمع بالدعم البتقدمو واحدة من دول الخليج، اتذكر العجوة والخيام.... خيام جلوس، لكن احسن اليهم وبارك فيهم ونتمني ان تصل ليهم


#744991 [أب دفسه]
4.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 09:22 PM
سخر معلقون ومدونون مصريون على الإنترنت من الإهتمام الحكومى والشعبى السودانى بالأحداث الآخيرة فى مصر وأعتبروه تدخلاً غير مقبول فى الشأن المصرى .
ففى صفحة صحيفة الاهرام اليوم المصرية الرسمية وجد بيان هيئه علماء السودان، الذى انتقد سفك الدماء المصرية بأيد مصرية ، وجد سخرية لاذعة من القراء المصريين فتباروا فى الإستهزاء والتنكيت بالسودان وحكومته وشعبه ورئيسه وطالبوا السودانيين بالإهتمام بالدماء التى تسفك فى دارفور وبالجنوب المنقسم وعدم التطاول على "أسيادهم المصريين " .
وفيما يلى ابرز تعليقات قراء الاهرام اليوم المصرية :-
اللي اختشوا ماتوا
مش ناقص غيركم تعملوا روحكم عقلاء و كبار على المصريين ،،،،طب اتنيلوا على خيبتكم وشوفوا بلدكم اللي اتقسمت نصين واجبرتم على الاعتراف بجمهورية جنوب السودان ، وللا رئيسكم اللي مطلوب دوليا ومحبوس داخل السودان،، حقيقي اللي إختشوا ماتوا ،،، ياريت كمان تكونوا فاهمين المثلالمصري ده .
شفوا نفسكم الأول


#744956 [ود ابو زهانة]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 08:19 PM
Those who commented in English language are very poor in English.please to try learn the language


#744871 [احمد عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 05:33 PM
بدل النجليزي الدراب ده اكتبوا بالعربي يا جماعة ارحمونا من الفضائح


#744769 [أبومصعب]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 03:11 PM
مزيكة دُقِّى . . ورقِّصيه
مِستنى إيه ؟
وعلى إيه يا بيه ؟
ما الدنيا هاصت
وبيوتنا لاصت
من هبشة ماصت
وقعت . . ترَّاصت
زى المقابر
فى التراب ،
. . مدفونة فيهْ
ورئيسنا يا البطل الهمام
أب جعرة – ما بغلْبُه الكلام
( يا الله بى حسن الختام )
سايبنا في الكرب العظيم
. . النحنا فيه
وسيادته طاير
ومعاه ناس وفده العظام
شن قالوا –بس من غير - البيان ؟
: ماشيين إيران .
: - وحَتَمشُوا ليه ؟!
: ماشين عشان نَدِّى التمام .
: - وتمام في إيه ؟!
: روحانى قالوا بقى الإمام .
: - روحانى قالوا بقى الإمام ؟!
: - بالله . . قالوا بقى الإمام ؟!
: - يا مسلمين يا سُنَّة ،،
يا ناس يا كرام
: - تعظيم سلام
وتحية للشيعة النخاولة ؛ . . وإحترام
أياها الشلاقة ، وعدم شغلة ساكت
وفوضى كاربة ضاربة أطنابها الحطام .
سايبنا رايحْ ؛ . . وما عليه
ما تدقى يا مزيكة دقى ،
ورقصِّيه
مزيكة دقى ، ورقصِّيه
وآ حسرة ةالزول السفيه
وأريته لو كان بس نزيه
كل القباحة بشيلها في وشو الكريه
والحكمة في لَفظُه البذىء .
و اللا أب ريالتن ديمة سايلة ، تجيب طمام
بى فلس واحد ما بتفكر تشتريه
ما تدِّقِى يا مزيكة ، دُقِّى
مزيكة دُقِّى . .
وشَخْلِعِيهْ
مستنى إيه بعد العملته
- مصيبة - في الشعب الكريم . . ؟!
مستنى إيه ؟!
وبياتو وش حتلاقى ربك
حضرة اليوم العظيم
وبى ياتو كضبة ترد عليه ؟!
تشهد عليك إيديك وتشهد منك العين والجلود
لا مال بفيدك لا حشود
لا أمن يحميك لا جنود ( لا أمن يحمى ولا جنود )
لا مجرمين
لا جبهجية وجنجويد ،
تشهد عليك إيديك وعينيك و الجلود
وتقولوا قال الشعب إختارك رئيس
شان تنجعص في الكرس تيس
وتجيب بطانتك من خراف مستوزرين
وقطيع نجوس
الشعب قال خلاك رئيس
ومصيره أصبح بين يديك
والشعب كان أداك صوت
واجب عليك تسمعلو صوت
الشعب منَّ الجوع بموت
الشعب من كترة وعودك
ومن زواغتك ومن جريك
يتمنى لحظة يلمَّ فيك
شان ما يقول ليك : ياعمر
لو بغلة عترت فى العراق
أو عِشَّة حتت في الواق وواق
أو طفل في أم بدة جاع
أو شيخ كبير فقد السماع
من البعوض الزَّنَّ في إضني الوُساع
لو سخلة تشكى من الصداع
الشعب دعواته بتجيك
في قصر كافورى بتلاحقك وتبتليك
الشعب يوم يكسح عليك
حرَّم يَقِلَّك من جذورك ويرمى بيك
في مكب نفاية . . . وتمشى غير مأسوف عليك
راح تمشى غير مأسوف عليك
وحتمشى غير مأسوف عليك


#744764 [طارق الباز]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 03:04 PM
ياخى ديل مجرى خمسة وعشرين سنة ما قدروا يسيطروا على صرف صحى فاضين من النهب والسرقه, طالما كل واحد فيهم ساكن فى ترسانه مسلحة فالتحرق روما.


#744754 [ديمترى]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 02:47 PM
for both of you : you would have said: Should be given to needy people


#744663 [S Mubarak]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 01:00 PM
كل الجماعة البيعلقوا ديل ينطبق عليهم المثل البيقول "لا بيطقعوا ولا بيلموا الحجار" ياخي خلوا التعليقات الفارغة دي... بدل ما تساعدوا وتخلوا الناس يشتغلوا متفرغين بس لتثبيط الهمم وتخوين الناس. اتقوا الله يا ناس


ردود على S Mubarak
United States [مجروف سيل] 08-15-2013 05:11 PM
طيب انت يا المامبارك وقت التقوى مقطعة حشاك كدا ماتمشى تساعد بترد على المثبطين مالك ولا راجى إغاثة قطر تجى عشان تمشى تبيعها فى السوق الاسود ياكوز يا وسخ


#744625 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 12:11 PM
على ايام كارثة العام 1988 خزن مسؤولى الحكومة طبعا كانت حكومة الصادق المهدي - مواد الاغاثة في مخازن المنطقة الصناعية . كمان فرنسا جابت أكل جاهز تقاسمه المسؤولين على بيتهم طوالي . هده الاحداث عاصرتها . والله المستعان


ردود على اسد
United States [كاكا] 08-15-2013 06:09 PM
طيب وين مساعدات ايران رئيسنا خل الناس غرقنين ومسافر ليهم وين الصين كل يوم نافغ ناطي ليهم انا قترح السودان يكون ولاية من ولايات قطر وريسنا يكون الشيخ التميمي اسأل نقسك ليه المساعدات مالا جات زي فيضانات 1988


#744603 [الطريفي زول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 11:52 AM
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (ما يزال الرجل يكذب حتى يكتب عند الله كذابا)لقد استمرأ المسؤولين الكذب و النفاق حتى بات من طباعهم و اصبح الواحد منهم يطلق الكذبة و يصدقها قال تعالى (ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار) فيا و يلكم من ذلك اليوم الذي ترونه بعيدا و يراه الله قريبا.


ردود على الطريفي زول النصيحة
European Union [ZoolSaaket] 08-15-2013 10:15 PM
قال رسول الله صل الله عليه وسلم (
عليكم بالصدق فان الصدق يهدي الى البر و ان البر يهدي الى الجنة وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا و اياكم و الكذب فان الكذب يهدي الى الفجور و ان الفجور يهدي الى النار و ما يزال الرجل يكذب و يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا ).


#744600 [okambo friend]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 11:51 AM
الصرمة الكاذب الرسمى ده واقف مع ضباط الجيش المصرى المحترمين ليه ديل ضباط كرام وبيعرفو قدر شعبهم ودوما انحيازهم للشعب وليس النظام يا صرمة يا جزمة وبدون حياء بتستقبل الاغاثة من الجيش المصرى يا بتاع مرسى تانى ضهر ما عندكم والجحر اتملى موية يا اوغاد اركزوا وابقوا رجال .


#744579 [مصعب]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 11:39 AM
دققوا فى الصورة .. وستشاهدون حجم الأزمة والخراب الذى ألم بالعسكرية السودانية .. الصوارمى قدام العساكر الحقيقيين شكلو زى الجدادة ، ولا يظهر ابدا أنه فى نفس الرتبة العسكرية للعقداء المصريين ، لأنه اصلا ما عسكرى ..

على الطلاق زى الصرمة ده فى العسكرية الجد جد ما ينفع ماسح أحذية .. تف عليكم وعلى بلدكم المنيل..


ردود على مصعب
United States [منقو] 08-15-2013 04:26 PM
و لا حظ إستعمال اليد أثناء الكلام إنه النقص بعينه !!


#744390 [ود الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 08:15 AM
ياالسيد الوزير انتوا تانى مافى زول يصدقكم بعدين اخجلوا من كلامكم دا اذا اتنوا فعلا مسوؤلين فى الخط الاول زى كلامكم دا يقولوه ناس اللجان الشعبية وليس الوزراء والنواب او الولاة بس خيرا تسوهو وصلوا المعونات دى لمستحقيها بدون همبتة واتمنى ان هذا الدول ان ترسل مناديبها عبرهم توزع المعونات للمتضرري السيول والامطار فى ربوع الوطن المفجوع


#744345 [kwala]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 04:52 AM
it will be givemn to the needhelp people


ردود على kwala
[Saeed] 08-15-2013 09:52 AM
You can say: will be given to the needed people

[شلخو] 08-15-2013 09:38 AM
نعم؟ قلت شنو؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة