الأخبار
أخبار سياسية
تمرد: استقالة البرادعي في هذه الظروف هروب من المسؤولية
تمرد: استقالة البرادعي في هذه الظروف هروب من المسؤولية



الخرباوي وصفها بأنها خيانة عظمى لمصر..
08-15-2013 06:12 AM


في أول ردّ فعل على إعلان نائب الرئيس المصري محمد البرادعي استقالته من الحكومة، اعتبرت حركة تمرد "استقالة البرادعي في هذه اللحظات التاريخية هروباً من المسؤولية"، قائلة: "كنا نتمنى أن يقوم بدوره لإيضاح الصورة للرأي العام العالمي والمجتمع الدولي وشرح أن مصر تواجه إرهاباً منظماً خطورته كبيرة على الأمن القومي المصري".

وشنت شخصيات سياسية هجوماً حاداً على البرادعي بعد استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية، حيث استنكر الدكتور ثروت الخرباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، الاستقالة ووصفها بالخيانة الكبرى لمصر، مؤكداً أن البرادعي يعطي صورة خاطئة للغرب بأن السلطات تعدت على المعتصمين وهذا هو منتهى الخطأ، وفق ما نشرته صحيفة "اليوم السابع".

وأشار الخرباوي إلى أن هذا التوقيت حرج جداً، وقال: "تقدم البرادعي باستقالته في هذا التوقيت أسقط القناع عنه، وأثبت لنا جميعاً أنه يعمل ضمن مخطط غربي أميركي يريد سقوط مصر".
مصطفى بكري: استقالة متوقعة

وقال الكاتب الصحافي مصطفى بكري إن استقالة البرادعي متوقعة، ولكنه انتظر موقف الأميركان والغربيين الذين أعلنوا رفضهم لإعلان الطوارئ، مضيفاً أن "البرادعي لا يهمه أمن مصر وموقفه مضاد لها وهو يرعى مصالح الأميركان في المنطقة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة تلفزيونية: "موقف البرادعي لا يختلف عن الأعداء، فليذهبوا جميعاً إلى الجحيم، فالشعب الجيش والشرطة والقضاء لن يهزم ولن يتسامحوا مع عملاء أميركا ولا مع الخونة الذين يبيعوننا في الأزمات".
"الإنقاذ": من حقه اتخاذ قرار الاستقالة

ومن جهة أخرى أكد الدكتور وحيد عبدالمجيد، القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، أن البرادعي من حقه اتخاذ قرار استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية، وأن له وجهة نظر فيها الآن، لكنهم يختلفون معه فيها، لأنه يعتقد أن استقالته ترجع إلى أن عدم احتواء الإخوان سيؤدي إلى تصاعد العنف والإرهاب، مؤكداً أن "الخضوع للإخوان الآن هو الذي سيؤدي إلى تصاعد العنف والإرهاب".

وأضاف أن الاستجابة لرغبات جماعة الإخوان المسلمين ستؤدي إلى وضع رقبة الشعب المصري كله تحت سيف العنف والإرهاب.

وأعلن نائب الرئيس المصري محمد البرادعي استقالته من الحكومة، وعزا هذه الاستقالة إلى أنه كان ولا يزال يرى أن هناك بدائل سلمية لفضّ الاشتباك المجتمعي، وأنه "كانت هناك حلول مطروحة ومقبولة لبدايات تقودنا إلى التوافق الوطني".
البرادعي: لا أستطيع تحمل مسؤولية قطرة دم واحدة

وقال البرادعي في رسالته إلى رئيس الجمهورية المصرية: "لقد أصبح من الصعب عليّ أن أستمر في حمل مسؤولية قرارات لا أتفق معها وأخشى عواقبها ولا أستطيع تحمل مسؤولية قطرة واحدة من الدماء أمام الله ثم أمام ضميري ومواطني، خاصة مع إيماني بأنه كان يمكن تجنب إراقتها".

وأشار البرادعي إلى أن المستفيدين مما حدث اليوم هم دعاة العنف والإرهاب والجماعات الأشد تطرفاً.

واعتبر البرادعي أن العام الماضي هو أسوأ الأعوام بالنسبة لمصر، بسبب الجماعات التي اتخذت من الدين ستاراً والتي نجحت في استقطاب العامة نحو تفسيراتها المشوهة للدين حتى وصلت للحكم لمدة عام يعد من أسوأ الأعوام التي مرّت على مصر، حيث أدت سياسات الاستحواذ والإقصاء من جانب والشحن الإعلامي من جانب آخر إلى حالة من الانقسام والاستقطاب في صفوف الشعب.
العربية


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1233

التعليقات
#745010 [اسماعيل العباسي]
1.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 09:08 PM
قبل دقائق كنت قد كتبت تعليقي المسطر أدناه على خبر تقديمه استقالته، وحين طالعت هذا الخبر الآخر رأيت بالضرورة عمل نسخ ولصق للتعليق واستخدامه ها هنا كالتالي:
قد يكون هذا البرادعي فذاً أكاديمياً، وقد يكون نوعا ما إداريا، لكن رصيده في السياسة صفراً بحجمه وشحمه ولحمه
والتصريح الذي اطلعت عليه من كم يوم عن خشيته وتخوفه وكأنه يصرخ ويقول (وافضيحتاه) رئيس وزراء السودان الأسبق سيأتي للتدخل في مشاكلنا بغية حلها !!!!!
ورغم عدم ولائي للصادق المهدي إلا أنني لا أقبل إهانة له أو استخفافا به من شافع سياسة قذر ومنحط مثل هذا البرادعي
وقد أثبت ضعفه وهوانه بتقديمه استقالته من منصبه في مثل هذاالتوقيت الحساس الذي يفترض أن يصمد فيه ويتفاكر مع زملائه في إيجاد الحلول وأن يتحمل المسؤولية للتاريخ لا أن يهرب مثله مثل .... استغفر الله
مع الاعتذار للقراء عن الألفاظ التي أشعر بضرورتها لحرقتي عليه


#744422 [محمود]
3.00/5 (2 صوت)

08-15-2013 08:24 AM
الله يلعن البرادعي:
متى أقصى الأخوان الناس ومرسي هو الذي عين السيسي نفسه الذين يريق دماء المصريين اليوم؟؟؟؟؟!!!!!!!!

البرادعي أنسان متسلق يريد خلق إنطباع بأنه إنساني وصاحب أخلاق حتى يغش المصريين المساكين ليعيدوه مجحدداً للحكم في أقرب أنتخابات قادمة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة