الأخبار
أخبار سياسية
احتجاجات البحرين تحت السيطرة بلا خسائر
احتجاجات البحرين تحت السيطرة بلا خسائر
احتجاجات البحرين تحت السيطرة بلا خسائر


08-15-2013 07:12 AM



المسؤولون يقومون بجولات مكثفة لتفقد الأوضاع الأمنية في البلاد، والسلطات تعيد فتح شوارع رئيسية أغلقها بعض المتظاهرين في العاصمة.



المنامة - فرقت الشرطة البحرينية الأربعاء عددا من الاحتجاجات المتناثرة في البلاد والتي دعا اليها منذ اسابيع معارضون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رغم الحظر الذي فرضته السلطات.

وقام متظاهرون بقطع شوارع رئيسية في العاصمة بإطارات محترقة، لكن التعامل الهادىء لقوات الأمن مع التظاهرات حال دون وقوع أية خسائر بشرية.

وفيما شددت السلطات البحرينية إجرءاتها الأمنية في العاصمة، جال عدد من المسؤولين الكبار على الأسواق والمنشاءات العامة للاطمئنان على سير الأوضاع الأمنية في البلاد.

وقام رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتفقد عدد من المجمعات التجارية في العاصمة، فيما قام وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي بزيارة تفقدية إلى بعض الأسواق بهدف الاطمئنان على سير الحركة التجارية والنشاط الاقتصادي بشكل طبيعي.

وأعرب خليفة خلال جولته عن ارتياح لـ"يقظة المواطنين ومدى إدراكهم لخطورة دعوات الخروج على النظام وإشاعة الفوضى من بعض الجماعات الإرهابية مما أسهم في إحباط المخططات التآمرية التي كان يراد منها جر البلاد إلى حال من الفوضى وعدم الاستقرار".

وأشار إلى أن اللجوء إلى أساليب الترهيب والتهديد ضد المواطنين ومصالحهم من قبل بعض الجماعات الخارجة على القانون يكشف إحباطهم وعزلتهم، مشيرا إلى أن الحكومة "ستتصدى بقوة القانون لمحاولات التعدي على أمن وحريات ومصالح المواطنين".

من جهة أخرى، قال شهود عيان ان عددا من المحتجين قطعوا شوارع رئيسية في البحرين بالإطارات المحترقة، فيما أطلقت الشرطة البحرينية الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين لكن لم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمسيرات في بعض القرى الشيعية شارك فيها العشرات.

واقدم محتجون على قطع شارع خليفة الكبير في منطقة المحرق بالاطارات المشتعلة، الا ان السلطات اعلنت اعادة فتح الطريق.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في وقت سابق ان "مجموعة من الارهابيين قامت بتنفيذ عمل إرهابي تمثل باستهداف حياة عامل آسيوي بقنابل المولوتوف وإصابته بإصابة بالغة اثناء قيامه بإزالة الحواجز التي وضعوها لترهيب المواطنين ومنعهم من مزاولة أعمالهم"، وذلك في منطقة النويدرات بجنوب المنامة.

وافادت جمعية الوفاق في بيان بعد ظهر الاربعاء ان "اكثر من 60 تظاهرة سلمية خرجت في مختلف مناطق البحرين منذ ساعات الصباح الأولى" لليوم الذي يصادف الذكرى 42 للاستقلال عن بريطانيا.

وبحسب الجمعية، توزعت التظاهرات في اكثر من 40 منطقة بحرينية بمختلف المحافظات.

لكن لم يتضح سقوط اي جرحى او قتلى في هذه التظاهرات التي تظهر الصور على شبكات التواصل الاجتماعي بانها صغيرة نسبيا.

وكان ناشطون في حركة "تمرد" البحرينية دعوا للتظاهر الاربعاء بكثافة بالقرب من السفارة الاميركية متحدين الحظر الذي تفرضه السلطات.

لكنهم لم يحددوا موعد التظاهرة، ولم تظهر اي مؤشرات لتظاهرة في هذا الموقع.

واكدت السلطات في البحرين التي تشهد منذ 2011 حركات احتجاج متفرقة عزمها على منع التظاهرة الاربعاء.
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 733


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة