الأخبار
أخبار إقليمية
إجراءات إحترازية لتلافي خطر الفيضان على جزيرة توتي
إجراءات إحترازية لتلافي خطر الفيضان على جزيرة توتي
إجراءات إحترازية لتلافي خطر الفيضان على جزيرة توتي


08-15-2013 08:46 AM

الخرطوم (smc)

أعلنت محلية الخرطوم عن خطة تأمينية خاصة بحماية جزيرة توتي من الفيضان بجانب المناطق المتاخمة للشريط النيلي وفقاً للخطة العامة للجنة طوارئ الخريف بالمحلية والغرفة الرئيسية بالولاية بتنسيق مع الغرف الفرعية بالوحدات الإدارية.
وأكد اللواء عمر نمر معتمد محلية الخرطوم في تصريح لـ (smc) عقب تفقده الجزيرة بإن المحلية اتخذت إجراءات احترازية من شأنها صد خطر الفيضان ومكافحة الأوبئة والأمراض المصاحبة لفصل الخريف، فضلاً عن مواصلة فرق العمل الخاصة بتصريف مياه الأمطار لعملها بعد إغلاق جميع المنافذ والمصارف المؤدية للنيل لمنع تسرب مياه الفيضان للجزيرة وصيانة الترس المتاخم للنيل.
وأشار إلى أن الغرفة اتخذت قراراً بتصريف مياه الأمطار المتوقعة بالجزيرة عن طريق الطلمبات بجانب العمل المتواصل لرش وإبادة الباعوض والذباب وتخصيص عدد من أفراد قوة التدخل السريع التابعة لهيئة نظافة المحلية للعمل علي مدار اليوم في نظافة الجزيرة إضافة إلي مرابطة قوات الدفاع المدني علي الشريط النيلي خلال الـ(24) ساعة.
وقطع المعتمد بإن المحلية في حالة تأهب واستعداد تام لمواجهة أي وضع طاريء متوقع في جميع المناطق المتاخمة للنيلين الأزرق والأبيض إضافة إلي استمرار خطة درء أثار الخريف.
إلي ذلك كشف اللواء نمر عن انهيار عدد (50) منزلاً كلياً جراء الأمطار بعدد من وحدات المحلية خاصة في منطقة سوبا بجانب (3) حالات وفاة أطفال بسبب صعقات التيار الكهربائي.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3028

التعليقات
#745044 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 10:50 PM
أقوال: آل كابوني "كافوري" قبل (الكارثة!!) لزوم النثريات الإجتماعات والعضة المجيهة علي حساب
الغرقان، والمنهد منزله،والساكن في الظلط،والمات شهيداً، فداءاً للأبناء... هذه العصابة تتنفس كذباً..

العصابة الإتحادية:


قطاع الحكم والادارة يستعرض خطة استعداد المجلس القومي للدفاع المدني لموسم الخريف للعام 2013م

الخرطوم في 6 - 6 -2013 م ( سونا ) استعرض قطاع الحكم والادارة في اجتماعه اليوم بالامانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة وزير شؤون رئاسة الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح خطة استعداد المجلس القومي للدفاع المدني لموسم الخريف للعام 2013 م قدمها السيد وزير الداخلية ابراهيم محمود التي تهدف لانفاذ التدابير اللازمة لمجابهة المخاطر والآثار المحتملة وتم اعدادها بناء علي التوقعات الاولية لهيئة الارصاد الجوية التي اشارت للامطار في حدود المعدلات المناخية بالاضافة للتحسب لكل الاحتمالات استنادا الي الخبرات التراكمية للمجلس .
وارتكزت الخطة علي ثلاثة محاور اساسية للتوقعات والتدابير الاحترازية ، الدعم ، الاسناد واعادة التعمير وتتضمن الخطة مشروعات الوحدات التابعة المكونة للمجلس اتحاديا وولائيا لتنفيذ استراتيجية ادارة مخاطر الكوارث ومشروعات الحلول الجذرية وترحيل القري والاحياء الواقعة في المناطق الخطرة الي مواقع آمنة وتوفير الخدمات .
وآمن القطاع علي دعم مشروع الاستشعار عن بعد لتوفير بيانات دقيقة للتوقعات وتوطين مطلوبات الايواء واتخاذ الترتيبات اللازمة لتخفيف تأثر النازحين بموسم الخريف وتوفير المعينات اللازمة لهم .
ع و

__________________________________________
* العصابة الولائية- محليات- الوية من ورق

(كما شدد معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر على حل جميع الإشكالات الخاصة بمصارف الأمطار، معلناً أن العام الجاري سيشهد رؤية إستراتيجية جديدة وضوابط إجرائية مشددة لضمان تنفيذ العمل، كاشفا عن تركيب عدد من العبارات على المصارف الفرعية والرئيسية غير المغطاة ، فضلاً عن حفر عدد من الآبار لإستخدامها في المناطق المنخفضة والتي يصعب فيها التصريف الإنسيابي. )


#744833 [عاكف]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 04:36 PM
هوي ياناس توتي اقعدوا اسمعوا لي كلام الجوعارين ديل لغاية ما تبقوا في خبر كان ، اخير ليكم تلمموا عفشكم وتتخارجوا بدري بدري


#744800 [الارباب]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 03:51 PM
أكد اللواء عمر نمر معتمد محلية الخرطوم مكافحة الأوبئة والأمراض المصاحبة لفصل الخريف . النمر الياكلك .. انتم اول ناس تتمنون لتوتي الغرق - لانكم ياحرامية بتاعين الكوميشن طمعانين في جزيرتنا لموقعها الاستراتيجي ياسيد المعتمد من اول مطرة لقد بدأت اسراب الزباب والباعوض والناموس والقراص تغزوا جزيرة توتي كميات كبيرة من الذباب - وبعدين هذه الروائح التي مصدرها فضلات الكدائس المتكدسة في اسقف المنازل هي التي تجزب الباعوض لان رائها كريهة مع نزول المطر - ولقد اكدت بعض الاحصائيات بأن هناك ٥ الف كديسة او قط داخل توتي - وهذا له الاثر الاكبر في نقل بعض الاراض كالعقم - وهذه المشكلة لا نلوم عليها الا انفسنا نحن.


#744697 [sarinta]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 01:36 PM
تدخل سريع بتاع اية ؟ جيبو ليهم حمد الريح يغنى ليهم ترسو البحر وانتهى الموضوع


#744547 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 11:11 AM
انا بستغرب من التعليقات البتتوقع انو الحكومة تعمل الصاح .. بعدين الكلام بقروش هو الرئيس شخصيا غير الكلام ويحلف ليك بالطلاق ويسأل كمان انا حصل كضبتا عليكم ؟


#744521 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 10:50 AM
وتخصيص عدد من أفراد قوة التدخل السريع التابعة لهيئة نظافة المحلية للعمل علي مدار اليوم في نظافة الجزيرة


قال قوة التدخل السريع التابعة لهيئة نظافة المحلية


#744444 [أوندي]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2013 09:40 AM
خطة تأمينية خاصة بحماية جزيرة توتي
وفقاً للخطة العامة للجنة طوارئ الخريف
الغرفة الرئيسية بالولاية بتنسيق مع الغرف الفرعية بالوحدات الإدارية.
إجراءات احترازية من شأنها صد خطر الفيضان ومكافحة الأوبئة والأمراض المصاحبة لفصل الخريف،
مواصلة فرق العمل الخاصة بتصريف مياه الأمطار لعملها
العمل المتواصل لرش وإبادة الباعوض والذباب
تخصيص عدد من أفراد قوة التدخل السريع
مرابطة قوات الدفاع المدني علي الشريط النيلي خلال الـ(24) ساعة.
حالة تأهب واستعداد تام لمواجهة أي وضع طاريء متوقع
استمرار خطة درء أثار الخريف.

والله ما عارفين نضحك وللا نبكي!
اللي يشوف كدا يقول بالجد في دولة


ردود على أوندي
United States [عاكف] 08-15-2013 04:30 PM
والله صحيح ..


#744415 [بت الخرطوم]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 09:17 AM
أجمل نكتة محلية الخرطوم تأخذت قرارا بتصريف مياة الامطار المتوقعة بسحبها بالطلمبات من جزيرة توتى فى حين شباب توتى قام بسحب المياة بعد هطول اول مطرة اول باول ولم تهطل مطر ومياه المطر السابقة موجود وطيلة تلك الفترة لم يزور توتى اى مسئول بل كان المعتمد والوفد المرافق له من المحلية يتمتعون بمشاهدة مناظد تركيا الخلابة قال اتخذ قرار قال


ردود على بت الخرطوم
[عايد] 08-15-2013 03:45 PM
فعلا اجمل نكتة .... لمن لايعرف ..توتى بالنسبة لاهلها.. تعنى الكثير .. هم لايقبلون ان تشاركهم الحكومة فى حمايتها .. فى كل سنوات الفيضانات ..يشكرون سعى رجال الدفاع المدنى .. ويقولون لهم جزيرتنا نحن اولى بحمايتها ... اذهبوا احموا مناطق اخرى ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة