الأخبار
أخبار إقليمية
شباب نفير وطريق عطانة الوطني
شباب نفير وطريق عطانة الوطني
شباب نفير وطريق عطانة الوطني


08-15-2013 02:42 PM
أسامة أحمد خالد



حاول أحد شيوخ الطرق الصوفية هداية رجل من جماعة (أرقد يا عيش أنا جرابك) باستنقاذه من معاقرة أم الكبائر فأرسل في طلبه وحين جئ به خاطبه قائلاً: يا ولدي- ربنا يهديك- نحن عايزين نديك الطريق، فرد عليه الرجل الذي يرى في قرارة نفسه أنه (مهدي) بالفطرة والانتماء، قائلا: طريقاً ما بمر بي بيت (عطانة بت حمدان) دا طرفي منه.

شباب نفير الذين سطعوا كبدر التمام في ليلة السودان الظلماء ينيرون الطريق وينقذون الغريق ويغيثون الملهوف ويمدون أياديهم البيضاء التي لم يطمسها جان المؤتمر الوطني ولا انس حكومته لا شك أنهم محسودين ومرصودين من قبل تلك الفئة المعاقرة للسلطة والمدمنة للتسلط على رقاب العباد والبلاد والتي لا ترغب في الهداية الوطنية ولا ترى إليها من سبيل سوى الطريق الذي يمر بدار المؤتمر الوطني. محاولات التحرش بشباب نفير والغمز في قناتهم من قبل بعض قادة المؤتمر الوطني (المهديين) وتعرض جهاز الأمن لبعضهم بالضرب والاعتقال أمر غير مستغرب من أهل المؤتمر الوطني لأن طريق أولئك البدور لم يمر ببيت (هؤلاء) البدريين. نعم مضى على إنسان السودان حيناً من دهر الإنقاذ حاولت إيهامه فيه بشتى السبل بأن لا ملجأ ولا منجى منها إلا إليها وأن لا بديل لها إلا منها وأن شبابها هم ريحانة أمة السودان وسادة شباب أهل الجنة وأنهم هم وحدهم القادرون على أرض السودان إن أخذت زخرفها وازينت أو سال ماؤها و(أطينت) وقد أذهلهم خروج شباب نفير حتى قالوا وهم لا يشعرون (من أين جاء هؤلاء). شباب نفير الذين أتوا من رحم حواء السودانية الودود الولود وخرجوا من بين فرث المعاناة ودم المأساة جاءوا لينفثوا في روع أهل السودان الطمأنينة، بعد أن بلغ بهم اليأس مبلغاً غير مسبوق، وجاءوا لطمأنتهم بأن دنياهم لا زالت بخير ودينهم لا زال بعافية رغم رزايا المحتالين بالدين للدنيا فلا ديناً أبقوا ولا دنيا قطعوا.

حكومة الخرطوم التي أوهمت الناس باستعدادها المبكر للخريف سقطت ادعاءاتها الفارغة مع سقوط أول قطرة ماء من السماء على الأرض فتحولت الخرطوم في لحظات إلى (عد الخدر). حين سمعت الخدر يتحدث عن قيام حكومته بتهيئة المصارف حسبته يعني مصارف الأمطار فاستبشرت خيراً بذلك ولكنني أدركت بأنني كم كنت ساذج التأويل حين وقعت الواقعة ورأيت رعاياه المنكوبين قد دخلوا في عداد ابن السبيل لأعلم حينها إنه يقصد مصارف الزكاة لا مصارف الأمطار فلمت نفسي على عدم الإلمام بلغة أهل الطريق الوطني. حدثنا ابن الخدر فيما حدثنا به بأن كتيبة الجهاد قد رفعت التمام للعمل كقوة تدخل سريع وطارئ مع الجزم بقدرتها على ذلك بحكم تجربتها في ميادين القتال فقفزت إلى ذهني الصورة التي رسمها الدكتور محمد الواثق، الشاعر المتخصص في هجاء المدن، في أحدى هجماته الهجائية غير المبررة على أهل توتي (يعدون لقاء النيل مأثرة ***كأنهم حاربوا في جيش طالوت) وحين حمي الوطيس تلفت يمنة ويسرا لعلي أجد للكتيبة أثراً فلم أرى بأس جيش طالوت ولا بلاء معركة عين جالوت.

آخر القول صه يا مندور وضع يمينك وما ملكت - من حقوق أهل السودان- في يد شباب نفير أو ساعدهم بالسكوت فإننا نحسبهم من الذين أختصهم الله بقضاء حوائج الناس حببهم في الخير وحبب الخير إليهم فهم شباب يضوع من أدرانهم مسك الأصالة وعبق المعاصرة ويكفيهم أنهم خاضوا الوحل فأحيوا فينا روحاً كاد يصرعها لولا تشددنا إنخرام المروءة وتطاول تسلطكم على رقابنا.


[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 5766

التعليقات
#745193 [kwala]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 06:53 AM
الشباب المؤمنون بقضايا الوطن و انسانه في زمن مهازل الوثني و اشباهه من انصاف الرجال الذين
تشدقت افوههم القذرة و النتنة باسم الدين الذي جاء به خاتم الانبياء عليه صلوات ربي ورحمته و كذا ال بيته الطاهرين و صحابته اجمعين والذي هو منهم براء ماذ يردون اكثرر مما فعلوا بهذا الوطن و اهله
انتم لارحمة ترجى منكم فلم تحرمون رحمة و عطاء الاخرين قولوا لنا ماذا تريدون منا السنا اكرم منكم السنا ارجل منكم السنا ابناء حلال من اصلاب اباءنا و ارحام امهاتنا اذا من اين جئنم الم تمتلئ بطونكم الجائعة اصلا فانتم معروفون بهوانكم وذلكم و انتم ارذل من وطئت ارجله الثرى باعبدة المال ياطواغيت ارحلوا لا بارك الله فيكم و سوف ترون الذل و الصغار منا يوما ما و ماذلك على الله بعزيز


#745029 [جنكيزخان]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2013 10:28 PM
عندما اتت الامطار والسيول وجرفت كل مافي طريقها كانت بيوت المساكين . وايضا جرفت مزارع وحذائر الافوية واصحاب السلطة. السيل يحمل معه المسكين وايضا الابقار والدواجن . وفجاءة ظهرت الطائرات الحربية لانقاذ مايمكن انقاذه. فهل تعرفون من انقذت الطائرات الانسان ام الحيوان؟ ياللعجب اننا في اخر الزمان الحيوان اغلاء من الانسان"


#744911 [okambo friend]
4.50/5 (2 صوت)

08-15-2013 06:35 PM
تمام التمام يا اسامة بن زيد حب رسول الله حفظك الله فقد اجدت وابدعت اما جوغة مندور وغندور واعداء الدستور ورئيسهم الهائج متل التور والذى طرد من الاجواء السعودية وعاد بخاطر مكسور فنسال الله ان يرينا فيهم يوما اشد سوادا ووطاة مما شاهده الناس فى القذافى .


#744900 [نور منور]
4.75/5 (4 صوت)

08-15-2013 06:14 PM
اقول لمن ظل مخدرا بأفيون الوهم ووهم السجم وسجم الرماد ورماد الخشم افتح خشم البقرة تلاقي اجابة كبيرةللسؤال ( ماهو البديل للانقاذ ؟؟؟ ) البديل في الانسان والانسان في الميدان والميدان اغاثة الغرقان التعبان .... ونرجع للرماد يا حماد افتح عينك ذي الريال واملأ عينك بانجازات الرجال وما تشوف اشباه الرجال ..... كفاية خدر والصفوف تمايزت لكل ذي عينين ولسان وشفتين واهدي النجدين ..... سووووا صفوفكم وارفعوا رؤوسكم فنحن امة قد تموت من الجوع ولكن لاتعرف الخنوع والخضوع ..... هكذا قد خبرونا شبابك يا نفير ..... فلا اطراء ولا ثناء لانكم لستم بالمشحودين ولا نحن بالشحادين أمة بعضها من بعض ..... ويبقي ما ينفع الناس ويذهب الزبد جفاء ....


#744849 [tata]
4.32/5 (5 صوت)

08-15-2013 04:56 PM
شكرا لكم...انتم الامل القادم

نرجو التنسيق مع السلطات الصحيه فى مراقبه الوضع الصحى والاوبئة.
قادمون لمساعدتكم


#744844 [واحد]
4.75/5 (3 صوت)

08-15-2013 04:48 PM
أحدهُم يقول لى اليس هو (الخِضر ,أم الخِدر)؟.فقُلت له إنه لايجدِرُ به ان بكون الخضر, بل هو الخدر لأن التخدير بتاعو ده شغال بيهو فى الولاية من زمان.


#744819 [ابوزول]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2013 04:19 PM
بالله درك ...امة فيها امثالك سوف لن تخسا ابدا حتي لو حكمها الخاسؤن


#744777 [ظلال النخيل/فريد محمد مختار]
4.00/5 (2 صوت)

08-15-2013 03:20 PM
مقال في الصميم يا أستاذ أسامة فأهل الانقاذ الفاشيون يريدون أن يبدأ تاريخ السودان منهم ومنذ مجيئهم لذلك يحاولون تشويه التاريخ وتشويه الاستقلال وتشويه كل ما هو جميل في السودان حتى القيم الاجتماعية النبيلة أفسدوها وأفسدوا أخلاق الناس ولكن ولله الحمد الشعب السودان فيه الخير والشكر كل الشكر لمجموعة نفير جزاهم الله عنا خير الجزاء ونقول لهم لا تلتفتوا الى محاولات الانقاذيين للوقوف في طريقكم فصدورهم مليئة بالاحقاد وقلوبهم مليئة بالحسد وجيوبهم وبطونهم ملآى بالفساد وبأموال الشعب السوداني قاتلهم الله أينما حلوا. وان شاء الله النفير القادم يكون لكنس الانقاذ لمذبلة التاريخ.


#744775 [أبوالكجص]
4.50/5 (2 صوت)

08-15-2013 03:16 PM
بارك الله فيك وأكثر من أمثالك كلام جميل وموزون ومفيد.


#744772 [أبوالكجص]
4.50/5 (2 صوت)

08-15-2013 03:15 PM
رائع يا كاتب المقال كلام جميل وموزون ومفيد.


#744767 [سنوي]
4.50/5 (2 صوت)

08-15-2013 03:07 PM
والله كلام جميل جدا لاناس يستحون الثناء - بارك الله فيكم سيروا وعين الله ترعاكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة